طاقة أخبار

“أديس” السعودية تفوز بعقد لتطوير حقول نفطية في مصر

شركة أديس القابضة

أعلنت شركة أديس القابضة، المدرجة في البورصة السعودية والتي تعمل في مجال خدمات الحفر والإنتاج لقطاع النفط والغاز، عن فوزها باتفاقية تقديم خدمات من الهيئة المصرية العامة للبترول ضمن تحالف مع شريك محلي لتشغيل ورفع إنتاجية الحقول المتقادمة التابعة لشركتي سوكو و أوسوكو.

شركة السويس للزيت “سوكو” هي إحدى شركات قطاع البترول المصري وتأسست عام 1979، كما أن شركة “أوسوكو” أو شقير البحرية للزيت هي إحدى شركات قطاع البترول المشترك، وتأسست عام 1980 للإشراف على منطقة شقير البحرية بخليج السويس.

تمتد الاتفاقية الجديدة لعشر سنوات قابلة للتجديد لعشر سنوات أخرى.

يستهدف التحالف زيادة في معدلات إنتاج حقلي البترول المذكورين لتتجاوز معدلات الإنتاج الحالية، وتتوقع إدارة أديس أن تنعكس عوائد المشروع على الأرباح بحلول عام 2025 ليسهم المشروع بنسبة %5 من أرباح الشركة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء التي تحققها أديس من عملياتها في مصر.

يتبنى المشروع نموذج الأعمال خفيفة الأصول، إذ يكمن هذا النموذج من تقليل التكاليف الاستثمارية الأولية التي يتطلبها المشروع، حيث يتركز معظمها في التكاليف المرتبطة بالنفقات التشغيلية.

سيتمكن التحالف من استرداد معظم النفقات التشغيلية خلال مرحلة إنتاج المعدلات الحالية ويحق له االستفادة من عوائد الإنتاج الإضافية بناء على آلية متفق عليها مع الهيئة المصرية العامة للبترول.

سيتيح الاتفاق لألديس الاستفادة من الأسطول الكبير العامل في مصر، ما يضمن لها تحقيق وفورات الحجم مع تعزيز مستويات الكفاءة وتعظيم العائد للمساهمين.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“العبار” يطلق مشروعا سكنيا باستثمارات 3 مليارات يورو في لاتفيا

تستعد شركة "إيجل هيلز" الإماراتية، المملوكة لرجل الأعمال، محمد العبار...

منطقة إعلانية