أخبار

طرح 30 إلى 35% من أسهم “راية للتكنولوجيا” النصف الأول من 2024

مجموعة راية القابضة

تطرح مجموعة راية القابضة من 30 إلى 35% من أسهم شركة راية للتكنولوجيا خلال النصف الأول من العام المقبل.

تنمو “راية لتكنولوجيا المعلومات” بمعدلات قوية للغاية إذ تعاظم حجم أعمالها بالشكل الذي بات مناسبا للحضور في سوق الأسهم المصرية، بحسب الرئيس التنفيذي للقطاعات المالية لمجموعة شركات راية القابضة، حسام حسين.

يُذكر أن “راية للنظم” وشركاتها التابعة حققت إيرادات في التسعة شهور الأولى من 2023، بقيمة 4.8 مليار جنيه بنمو قدره 80% عن نفس الفترة من العام الماضي.

أرجعت ذلك الى الارتفاع الكبير في نشاط تركيب وتوريد وصيانة أجهزة الصراف الآلي للبنوك المحلية، وكذلك أنشطة مراكز البيانات الرقمية الحديثة.

سيتولى بنك الاستثمار إي إف جي هيرميس مهام إدارة مهمة إدارة طرح “راية لتكنولوجيا المعلومات”، أضاف الرئيس التنفيذي للقطاعات المالية لمجموعة شركات راية القابضة.

“باتت راية لتكنولوجيا المعلومات مستوفاة كافة شروط القيد والطرح في البورصة المصرية، إذ تم تجهيزها لتلك الخطوة منذ فترة بعيدة”، أوضح حسام حسين.

أشار إلى أن حجم إيرادات “راية لتكنولوجيا المعلومات” يبلغ نحو 5 مليارات جنيه حاليًا، مرجحًا تسجيلها معدلات نمو تبلغ 30% خلال العام المقبل.

أكد الرئيس التنفيذي للقطاعات المالية لمجموعة شركات راية القابضة، أن الأخيرة ما زالت تدرس شكل الطرح المحتمل بالتعاون مع مستشاريها وعلى رأسهم “هيرميس”، موضحا أن جزءًا منه قد يُخصص لزيادة رأس المال وآخر للتخارج الجزئي.

وشدد حسين، أن “راية لتكنولوجيا المعلومات” تمتلك خطة توسعية كبيرة سواء في السوق المحلية او بمنطقة الخليج العربي، إذ تعتزم زيادة حجم أعمالها في السوق السعودية بجانب الاستحواذ على شركة محلية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير المالية: بدأنا نستعيد ثقة مؤسسات التصنيف الدولية ونتطلع للأفضل قبل نهاية 2024

قال وزير المالية، محمد معيط، إن الاقتصاد المصري بدأ بصورة...

منطقة إعلانية