أخبار

المصرية للاتصالات: تلقينا عروضا غير ملزمة لشراء أبراج لنا

المصرية للاتصالات

أعلنت شركة المصرية للاتصالات اليوم في بيان لها الاثنين عن تلقيها عدد من العروض الشرائية غير الملزمة لبيع أبراج مملوكة لها، لكنها لم توضح عدد العروض المقدمة أو تفاصيل عنها.

جاء البيان ردا من الشركة على أخبار نُشرت بتقديم 3 عروض شراء من شركات محلية وأجنبية لأبراج المصرية للاتصالات، وهم “آى اتش إس تاور” و”موبى تاور” و”هايلز تاور”، مع تقديرات لقيمة الصفقة بين 150 و250 مليون دولار، ومن المتوقع إتمام التنفيذ الربع الأول من العام المقبل، وفقا لجريدة البورصة.

الشركات الثلاثة تتنافس على شراء غالبية أبراج الشركة المصرية للاتصالات، بحسب مصادر لم تسمها صحيفة “البورصة”، وقالت المصادر إن الشركة الحكومية تسعى لبيع وإعادة استئجار 2500 برج اتصالات من نحو 2800 برج تمتلكها.

أوضحت أن الشركة تسعى لتوفير الدولار خاصة أن الاستثمارات في قطاع الاتصالات تتطلب مبالغ ضخمة، موضحًا أن بيع وإعادة استئجار الأبراج بات توجه لدى شركات الاتصالات المحلية والعالمية أيضًا، وتابع المصدر أن الشركة تقوم بدراسة العروض المقدمة غير الملزمة، لتتأكد من تماشيها مع استراتيجيتها على المدى الطويل، وعلى أن يتم عرضها على مجلس إدارة الشركة خلال اجتماع ديسمبر الحالي، لنشرها بعض ذلك للمساهمين.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية