أخبار

قطاع الاتصالات يستهدف استثمارات بـ 67.1 مليار جنيه في العام المالي الحالي

سوق الاتصالات

يستهدف قطاع الاتصالات وتكنولوجيا الـمعلومات استثمارات تبلغ قيمتها 67.1 مليار جنيه بمعدل نمو 15% في العام المالي الحالي مقابل 58.2 مليار جنيه بنهاية العام السابق حسبما أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية

تستحوذ استثمارات قطاع الاتصالات على 5% من إجمالي استثمارات خطة التنمية لعام 22/2023.

جاءت مصر ضِمن أسرع 10 دول نموًا للشمول الرقمي في 2021، وفقًا للتقرير الذي نقله بيان وزارة التخطيط، والصادر عن مؤسسة Roland Berger.

يأتي هذا عقب تحقيق مصر أعلى نسبة نمو في مؤشر القواعد التنظيمية للمحافظ الإلكترونية للهاتف الـمحمول قافزة 43 مركزا لتحتل 36 بين 90 دولة لعام 2020.

وفقا للخطة العام الحالي، سيتم العمل على زيادة إنتاج القطاع بنسبة 20% بالأسعار الجارية، وبنسبة 14.3% بالأسعار الثابتة، ويبلغ مستهدف زيادة الناتج بنسبة 21% بالأسعار الجارية، و14.4% بالأسعار الثابتة، وبنسب مساهمة 2.9% و3% على الترتيب من الناتج الـمحلي الإجمالي.

تستهدف الرؤية التنموية الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين عبر تطوير وتحديث البنية الـمعلوماتية والـمحتوى الرقمي بالإضافة إلى تعميق التصنيع الـمحلي للإلكترونيات لزيادة القيمة الـمضافة، والتوسع في إنشاء الـمناطق التكنولوجية لفتح آفاق جديدة للاستثمار.

تعمل الخطة على رفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي من 2.5% المستهدفه حاليا ليصل إلى 5% خلال عامين.

كما تطمح إلى تنمية الصادرات من خدمات التعهيد والـمنتجات الإلكترونية لتتجاوز 6 مليارات دولار مقابل 3.5 مليار دولار عام 21/2022، تزامنا مع زيادة نصيب الصادرات التكنولوجية إلى 5% من إجمالي صادرات السلعية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بعد 14 عاما.. بطولة العالم للإسكواش للسيدات تعود إلى مصر بنادي مدينتي

أعلن الاتحاد الدولي للاسكواش عن انطلاق قرعة بطولة العالم للاسكواش...

منطقة إعلانية