النشرة البريدية

“طلعت مصطفى القابضة” تضخ 150 مليون دولار بفنادق “ليجاسي” مصر .. مصر تدرس طرح سندات بالعملات الخليجية

طلعت مصطفى

نشرة إيكونومى بلس تأتيكم برعاية

سوديك ابريل

العناوين الرئيسية

“أكوا باور” توقع اتفاقية مشروع للهيدروجين الأخضر بمنطقة القناة بـ4 مليارات دولار

“ساويرس” يستثمر 100 مليون دولار في تطوير منطقة الأهرام

الحكومة تؤجل زيادة مقابل الانتفاع بالمناطق الحرة 15% عامًا إضافيًا

“الرقابة المالية” تدرس تداول الأصول العقارية في البورصة كوحدات

“فاينانس إن موشن” توفر 50 مليون دولار تمويلات جديدة في مصر 2024

“تمويل للتمويل العقاري” تتم إصدار سندات توريق بقيمة 1.7 مليار جنيه

“نيو كايرو” تستحوذ على 10% من “العربية للحليج” مقابل 164 مليون جنيه

للاشتراك في قناة إيكونومي بلس على واتس آب – تليجرام  اضغط 

 

 

 

القصة الرئيسية

“طلعت مصطفى القابضة” تضخ 150 مليون دولار بفنادق “ليجاسي” مصر

تعتزم شركة “طلعت مصطفى القابضة”، تخصيص نحو 150 مليون دولار من قيمة صفقة “ليجاسي”، لرفع كفاءة الفنادق التابعة لها، بحسب حديث هشام طلعت مصطفى، رئيس المجموعة، إلى منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”. رئيس المجموعة أشار إلى أن إتمام صفقة استحواذ “آيكون”، التابعة للمجموعة، على حصة من “ليجاسي” سيرفع عدد الفنادق تحت إدارة “طلعت مصطفى” إلى 15 فندقًا بطاقة تشغيلية 5000 غرفة، “بما سيزيد مجمل إيرادات الفنادق لدينا في مصر إلى 250 مليون دولار سنويًا”.

كما أعلن أن إدراج “ليجاسي” في البورصة ضمن الدراسات، لكن بعد إنجاز عملية تطوير الشركة، بحيث تصبح عوائدها أفضل. تصريحات هشام طلعت مصطفي جاءت على هامش توقيع الاتفاقيات النهائية لصفقة استحواذ “آيكون” (ICON)، الذراع الفندقية لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، أمس الأربعاء، على حصة 39% من شركة “ليجاسي” للفنادق التي تمتلك محفظة تضم 7 فنادق تاريخية في مصر. وبحسب بيان صادر عن “طلعت مصطفى”، فإن العقد المبرم يتيح لـ”آيكون” كامل حقوق إدارة الفنادق، كما أشار إلى أن حصتها في “ليجاسي” ستصل إلى 51% خلال فترة زمنية محددة.

تشمل الصفقة المرتقبة فنادق “سوفيتيل أولد كتراكت أسوان”، و”موفنبيك أسوان”، و”سوفيتيل وينتر بالاس الأقصر”، و”شتايجنبرجر التحرير”، و”شتايجنبرجر سيسل الإسكندرية”، و”ماريوت مينا هاوس”، و”ماريوت القاهرة”، وكازينو “عمر الخيام”. وستصل قيمة الصفقة إلى 800 مليون دولار عند وصول نسبة الملكية إلى 51% في شركة ليجاسي للفنادق، كما سيتم تمويل الصفقة من خلال الموارد الداخلية لشركة “آيكون”، بالإضافة إلى زيادة رأس المال بقيمة 882.5 مليون دولار أمريكي من قبل مستثمر استراتيجي دولي للحصول على حصة أقلية في “آيكون” بعد إعادة الهيكلة، مع احتفاظ المجموعة بحصة الأغلبية، وفق بيان “طلعت مصطفى”.

وفي سياق متصل ببرنامج الطروحات، قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن مصر حققت حصيلة تخارج كلي وجزئي من الشركات الحكومية ضمن البرنامج بقيمة 5.6 مليار دولار، مشيرًا إلى أنها انتهت من 14 شركة ضمن هذا البرنامج. مدبولي أضاف في المؤتمر الصحفي أمس الأربعاء، أن مصر تدرس مع مؤسسة التمويل الدولية تأهيل 50 شركة حكومية لضمها لبرنامج الطروحات، وأن التأمين والبنوك ضمن القطاعات ذات الأولوية، مشيرًا إلى أن قطاعي المطارات والاتصالات سيشهدان مزيدًا من الشراكة مع القطاع الخاص مستقبلًا.

“قطاعا إدارة المطارات والاتصالات سيكونان ضمن القطاعات التي سنسوق لها بفكر استثماري يبحث عن شراكات جديدة”. بحسب أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، في تصريح لـ”اقتصاد الشرق مع بلومبرج” على هامش توقيع اتفاقية استحواذ “آيكون” التابعة لـ”طلعت مصطفى” على حصة في “ليجاسي” للفنادق.

أهم الأخبار

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن دراسة طرح سندات بالعملات الخليجية خلال الفترة المقبلة، وهو ما يحتاج إلى التنسيق مع المستشارين والمحامين، لكون الأمر ليس سهلًا، وأضاف على هامش مؤتمر “استثمار الطاقات الكامنة” المؤتمر السنوي الخامس لجريدة “حابي”، أن الحصول على تمويلات بتكلفة معقولة لم يعد سهلًا؛ بسبب التصنيف الائتماني لمصر والسياسة النقدية المتشددة. “الدولة تعمل تحت ضغط شديد جدًا وتكلفة التمويل تضغط علينا أكثر بسبب الفائدة المرتفعة”.

وأشار إلى أن مصر كانت تصدر قبل عام ونصف من اليوم أذون خزانة بفائدة قدرها 9% أو 10%، ولكن تصل تكلفة أذون الخزانة قصيرة الأجل حاليًا إلى 26%، ما يشكل عبئًا، فضلًا عن أن تكلفة الاقتراض من الأسواق الآسيوية بلغت نحو 3.5% مقارنة بتكلفة أعلى لليورو بوند أو الأسواق الدولية الأخرى. كما ذكر وزير المالية أن مفاوضات مصر مع صندوق النقد الدولي تسير بشكل جيد، ومواجهة التضخم تمثل أولوية، ونبحث زيادة قيمة التمويل، لاسيما أن المجتمع الدولي يرى أن مصر تتحمل أعباء ليست مسؤولة عنها، في مقدمتها حرب غزة وتأثيرها على اقتصاد مصر، ومؤسسات التمويل تتفهم الأمر.

في سياق متصل، قالت وكالة “بلومبرج” إن مصر تستعد مع فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بالانتخابات الرئاسية لزيادة المساعدات المالية التي ربما تخفف من أزمة شح الدولار، وقالت مصادر إن الحكومة تقترب من التوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولي لزيادة برنامج حزمة الإنقاذ البالغة قيمتها 3 مليارات إلى 6 مليارات دولار تقريبًا، وهذا المبلغ قد يرتفع لمستوى أعلى حتى من ذلك، في حين أن شركاء آخرين متعددي الأطراف قد يوفرون تمويلًا جديدًا أيضًا.

وذكر سايمون ويليامز، كبير خبراء الاقتصاد في إتش إس بي سي هولدينج بمناطق أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا، إن موقف صندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي وآخرين بدا واضحًا تمامًا إزاء زيادة فرص حصول مصر على دعم مالي نتيجة اندلاع حرب غزة”. كما صرح زياد داود، كبير خبراء الاقتصاد للأسواق الناشئة في مؤسسة بلومبرج إيكونوميكس، بأن بمقدور مصر أن تخفض قيمة العملة بنسبة أقل من 36%، إذا حصلت على تمويل من الخارج عن طريق صندوق النقد الدولي، أو ربما من دول الخليج العربي.

وقعت شركة أكوا باور السعودية وصندوق مصر السيادي والهيئة الاقتصادية لقناة السويس والشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة اتفاقية إطارية، لتطوير مشروع في مجال الهيدروجين الأخضر في المنطقة الاقتصادية بإجمالي استثمارات 4 مليارات دولار. قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، إنه وفقًا للاتفاقية سيتم وضع خطة عمل لتطوير المرحلة الأولى من مشروع الهيدروجين الأخضر، بطاقة إنتاجية تصل إلى 600 ألف طن سنويًا من الأمونيا الخضراء، مع نية التوسع لتطوير المرحلة الثانية بطاقة إنتاجية قدرها مليونا طن سنويًا.

فيما ذكر ماركو أرتشيلي، الرئيس التنفيذي للشركة، أن المشروع الجديد، يرفع إجمالي عدد مشروعات الشركة قيد التشغيل أو الإنشاء أو في مرحلة متقدمة من التطوير في مصر إلى 5 مشروعات تعتمد جميعها على الطاقة الجديدة والمتجددة، في إطار استهداف التوسع في مشروعات التنمية المستدامة بحسب بيان صحفي.

كشف الملياردير المصري نجيب ساويرس عن رصد 100 مليون دولار استثمارات لعمليات تطوير منطقة الأهرامات، وتحسين كافة الخدمات المقدمة للسائحين، فضلًا عن العمل على إنشاء 3 فنادق، منها 2 في الساحل الشمالي، والثالث في منطقة الأهرامات، مشددًا على ضرورة تصحيح طبيعة التعامل الأمني في المناطق السياحية”. وحذر “ساويرس”، خلال مؤتمر “الطاقات الكامنة”، من الأوضاع بقطاع العقارات والتي وصفها بالقنبلة الموقوتة؛ بسبب ارتفاع تكلفة مواد البناء بسبب أزمة الدولار التي تشهدها البلاد، موضحًا أن كل مطور عقاري تأخر في البناء سيواجه مشكلة كبيرة، لاسيما أن ما يصل إلى 35% من تكلفة البناء تحتاج إلى مكوّن دولاري.

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه، أمس الأربعاء، على إرجاء تطبيق نسبة الـ15% الزيادة المقررة على مقابل الانتفاع، الذي يتم تحصيله من الشركات العاملة بالمناطق الحرة لمدة عام واحد اعتبارًا من أول يناير المقبل. كما أقرت الحكومة ضوابط التصرف في الأراضي الصناعية والتسعير بنظام بالتمليك أو حق الانتفاع، وتسري الأسعار على التعاقدات بنظام التمليك التي تتم خلال سنة اعتبارًا من 23 ديسمبر 2023.

ويتم سداد قيمة الأرض وفقًا لأحد أسلوبين، الأول سداد دفعة تعاقد بواقع 25% من إجمالي قيمة الأرض، والباقي على ثلاثة أقساط سنوية متساوية مضافًا إليها الفوائد المستحقة بنسبة 10% سنويًا، مع الالتزام بالانتهاء من تنفيذ المشروع واستخراج رخصة التشغيل خلال ثلاث سنوات من تاريخ استلام الأرض. أما فيما يتعلق بنظام حق الانتفاع، فيكون حق الانتفاع سنويًا، ويتم تحديد المقابل بواقع 5% من سعر متر التمليك، ويتم تثبيت مقابل حق الانتفاع السنوي لأول أربعة أعوام من التعاقد، ويتم احتساب زيادة سنوية تراكمية بواقع 7% للسنتين الخامسة والسادسة ترتفع إلى 10% سنويًا طوال باقي مدة العقد.

كما وافق “الوزراء” على تقديم حوافز للقطاع السياحي تتضمن قروضا وخصما ضريبيًا للشركات مقابل التنازل عن جزء من حصيلتها الدولارية. وأقر المجلس تقديم قروض مدعومة للقطاع السياحي بقيمة 50 مليار جنيه لمدة عام تبدأ من يناير المقبل، لبناء أو إنشاء وتشغيل غرف جديدة أو الاستحواذ على غرف مغلقة. وستستفيد الشركات من المبادرة بحسب حجم أعمالها والقواعد المَصرفية المُنظمة، على ألا يتجاوز الحد الأقصى للقرض المستخدم المسموح به لكل شركة مبلغ مليار جنيه أو ملياري جنيه للعملاء المُرتبطين، شريطة أن تكون مُعاملات كل شركة مع بنكين بحد أقصى من البنوك المُشاركة بالمُبادرة.

تدرس الهيئة العامة للرقابة المالية حاليًا تداول الأصول العقارية كوحدات وليس كأوراق مالية، حيث تم وضع قواعد بالتركيز على المباني والمشروعات الإدارية التي تدر دخلًا، بحسب الدكتور إسلام عزام، نائب رئيس الهيئة، كاشفًا عن إمكانية قيد المولات التجارية في البورصة مع العمل على طرح جزء من أسهمها للمواطنين لبيع الواحدات بالمتر وعند إتمام عمليات البيع عبر البورصة سيتم إبلاغ الشهر العقاري لنقل الملكية، وهو نظام تداول بالأصول وليس مثل صناديق الاستثمار. ويجري دراسة زيادة حد التمويل النقدي الممنوح من الشركات العاملة في نشاط التمويل الاستهلاكي، وإمكانية تأسيس شركة مصرية لإعادة التأمين، وبحث زيادة حد التمويل النقدي الممنوح من الشركات العاملة في نشاط التمويل الاستهلاكي.

تخطط مؤسسة “فاينانس إن موشن” التي تقع تحت مظلتها صندوقي سند لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والأخضر للطاقة المتجددة لضخ تمويلات جديدة في السوق المصرية بقيمة 50 مليون دولار خلال العام المقبل، وفق محمد مرسي، رئيس المكتب الإقليمي للمؤسسة، مشيرًا لصحيفة “المال” إلى التطلع خلال 2024 لفتح تعاون مباشر بينها وبين الشركات العاملة في المجال الزراعي. وتعول مصر على نمو هذه النوعية من المشروعات وقيادتها لمعدلات النمو خلال الفترة المقبلة.

نجحت شركة تمويل للتمويل العقاري في إتمام إصدار سندات توريق بقيمة 1.7 مليار جنيه والمضمون بحقوق مالية آجلة بقيمة 3.1 مليار جنيه، هو الإصدار الثالث من برنامج التوريق الأول متعددة الإصدارات لمجموعة تمويل القابضة بقيمة 4 مليارات جنيه، وتوزع الإصدار الحالي على 5 شرائح بآجال وقيم مختلفة تبلغ 311 مليونًا و264 مليونًا و678 مليونًا و319 مليونًا و108 ملايين جنيه. لعب كل من البنك التجاري الدولي وشركة الأهلي فاروس دور مدير الإصدار ومروج الاكتتاب، كما قام بنك القاهرة بدور ملتقي الاكتتاب.

استحوذت شركة نيو كايرو للدعاية والإعلان على 9.96% من رأسمال شركة العربية لحليج الأقطان، عبر شراء 26.4 مليون سهم بقيمة إجمالية للصفقة 163.68 مليون جنيه بمتوسط سعر 6.2 جنيه للسهم، وفق ما أعلنته شركة كايرو كابيتال سيكيورتيز لتداول الأوراق المالية. كما أعلنت شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية عن استحواذ شركة بي إف إيه للاستشارات على 10.21% من رأس مال شركة يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة والتغليف والورق “يونيباك”، في صفقة بلغت 35.1 مليون جنيه بمتوسط سعر شراء 0.45 جنيه للسهم، وفي المقابل خفضت شركة جدوى للتنمية الصناعية حصتها في الكيان محل الاستحواذ من 46.01% إلى 35.89%.

نتابع

تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، على كمية 50 ألف طن سكر خام مستورد، خلال الفترة من 15 حتى 29 فبراير 2024، بحسب بيان صادر أمس الأربعاء عن الوزارة. تستهدف الوزارة من التعاقد، تعزيز الأرصدة الاستراتيجية من سلعة السكر. يبدأ إنتاج السكر من القصب خلال شهر يناير المقبل، ومن البنجر خلال شهر مارس 2024، وفق البيان.. التفاصيل

فيما وقع جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية بروتوكول تعاون مع بنك مصر لتعزيز التعاون بين القطاع المصرفي من خلال فروع بنك مصر، وتيسيرًا على العملاء في القيام بإجراءات الاستخراج والتجديد والتسجيل بالسجل التجاري. وقال بيان صادر عن وزارة التموين إن البرتوكول بهدف تعزيز العمل المشترك بين جهاز تنمية التجارة والبنك في أعمال السجل التجاري، والعلامات التجارية وتبادل البيانات والمعلومات، حيث سيتم إنشاء مكاتب السجل التجاري بفروع البنك.

وافق مجلس النواب أمس على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات، ومكتبي لجنتي العلاقات الخارجية، والشئون الاقتصادية بشأن اتفاق تمويل بنك التصدير والاستيراد الكوري لمشروع تصنيع وتوريد 320 عربة قطار للخطين الثاني والثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، بقيمة 460 مليون دولار، على فترة سداد 25 عامًا، إضافة إلى 10 سنوات فترة سماح، بفائدة 0.1%.

كما أقر المجلس مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة لوك أويل أوفرسيز إيجيبت ليمتد للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية غرب عش الملاحة بالصحراء الشرقية. فيما توقع السفير التركي بالقاهرة، صالح موتلو شين، الانتهاء من اتفاق مبادلة العملة المحلية مع مصر العام المقبل، لاسيما أن هناك بنودًا فنية خاصة بالاتفاق يعمل بنكا القاهرة وأنقرة المركزيان عليها، لتسهيل عمليات التبادل، وفق صحيفة “المال”.

حصلت شركة آي سكول “iSchool” المتخصصة في تعليم الأطفال البرمجة على تمويل بقيمة 4.5 مليون دولار في جولة استثمارية قادتها شركة كابيتال فينشتر ويف الإيرلندية لرأس مال الاستثمار الجريء، بمشاركة كل من يو كيه كابيتال وان ستوب، ونتورك انفستمنت ويبت، وكابيتال أورسيا ذراع رأس المال الاستثماري لهيئة المنطقة الاقتصادية المتكاملة في دبي. وقال محمد جاويش، الرئيس التنفيذي والمؤسس للشركة، في منشور على صحفته بشبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن الجولة الاستثمارية ستدعم التوسع في 6 أسواق جديدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يسهل التوسع التكنولوجي، والتوسع في خدمة تطبيقات الفصول الدراسية المباشرة عبر الإنترنت في جميع أنحاء أفريقيا.

تعتزم شركة بساطة القابضة للمدفوعات المالية استثمار 150 مليون جنيه في السوق المصري خلال العام المقبل، بحسب رئيسها التنفيذي كريم شحاتة. تدرس الشركة أيضًا قيد أسهمها في البورصة المصرية وتنتظر الوقت المناسب لذلك، بحسب ما قاله كريم شحاتة، خلال مؤتمر صحفي للشركة أمس الأربعاء. تستهدف بساطة إطلاق عدد من الخدمات المختلفة في القطاعين الحكومي والخاص خلال العام القادم في قطاع المدفوعات المالية المصري.. التفاصيل

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 50 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات أمس الأربعاء ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3000 جنيه، مقارنة بختام تعاملات يوم الثلاثاء الماضي والتي سجلت زيادة 95 جنيهًا، بينما استقرت الأوقية عند مستوى 2040 دولارًا. وسجل جرام الذهب عيار 24 3429 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2572 جنيهًا، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2000 جنيه، وسجل الجنيه الذهب نحو 24000 جنيه.

إنفوجراف

الملابس الجاهزة

اقتصاد الخليج

عيّنت شركة “طيران ناس”، المدعومة من الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، مجموعة “جولمان ساكس” و”مورجان ستانلي” و”السعودي الفرنسي كابيتال”، لعملية طرح عام أولي محتملة في بورصة الرياض. ومن المحتمل أن يتم طرح شركة الطيران منخفضة التكلفة، للاكتتاب العام في أقرب وقت من 2024، بحسب “وكالة بلومبرج”. وكانت “بلومبرج” قد ذكرت في أبريل الماضي أن صندوق الثروة السيادي السعودي يجري محادثات لشراء حصة في “طيران ناس”. تمتلك شركة “المملكة القابضة” المملوكة للوليد بن طلال حصة في شركة الطيران، وكان صندوق الاستثمارات العامة السعودي اشترى العام الماضي حصة قدرها 17% في شركة “المملكة القابضة”.

أعلن وزير المالية القطري علي بن أحمد الكواري، أن إجمالي الإيرادات المتوقعة للموازنة العامة لبلاده للعام المالي 2024، يبلغ 202.0 مليار ريال، بانخفاض 11.4% مقارنة بإجمالي الإيرادات المتوقعة في موازنة 2023. وعزا انخفاض الإيرادات إلى اعتماد متوسط سعر نفط 60 دولارًا للبرميل بدلًا من 65 دولارًا للبرميل كما في عام 2023، بالنظر لتقديرات المؤسسات الدولية لأسعار النفط خلال 2024 مع الاستمرار في التحفظ حول تقدير إيرادات النفط والغاز، بحسب بيان صادر من وزارة المالية القطرية نقلته “CNBC عربية”. وتبلغ إيرادات النفط والغاز المتوقعة لعام 2024، نحو 159.0 مليار ريال بالمقارنة مع 186.0 مليار ريال في موازنة 2023، بانخفاض 14.5%.

عربي ودولي

كشف وزير المالية الأردني محمد العسعس، أمس الأربعاء، إن ميزانية البلاد لعام 2024 تتوقع إيرادات بواقع 9.579 مليار دينار، ونفقات جارية بقيمة 10.642 مليار دينار، بما يعني تسجيلها عجزًا بنحو مليار دينار. وأضاف العسس، لدى إلقائه خطاب موازنة عام 2024 أمام مجلس النواب أنه يتوقع ألا يتجاوز معدل التضخم 2.7% في عام 2024. وقال إن الميزانية تتوقع ارتفاع إيرادات الضريبة على الدخل بواقع 325 مليون دينار، مشيرا إلى توسيع القاعدة الضريبة وترشيد الإعفاءات مقابل تعزيز الحوافز والمزايا وخلق البيئة الجاذبة للمستثمرين، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمصادرة حصص تقدر قيمتهما مليارات الدولارات لشركة Wintershall Dea AG الألمانية ومجموعة النفط والغاز النمساوية (OMV) في مشاريع لاستخراج الغاز بالقطب الشمالي في روسيا. وستنتقل الحصص المملوكة للشركتين في حقل يوزنو روسكوي وفي مشاريع أكيموف إلى شركات روسية تأسست حديثا. ويعد القرار الأخير أكبر عملية مصادرة أصول أجنبية في روسيا يعلنها الكرملين بعد ما وصفه بوتين بأنه إعلان الغرب لحرب اقتصادية على بلاده إثر غزوها لأوكرانيا في فبراير 2022. وجمد الغرب أصول لروسيا بمئات المليارات من الدولارات فضلًا عن تجميد أصول رجال أعمال ومستثمرين روس.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية