النشرة البريدية

“التموين” تتلقى 9 عروض من السلاسل التجارية لإدارة 17 منفذًا.. مستثمر صيني يسعى للاستحواذ على 30% من “الدلتا للصلب”

علي المصيلحي

نشرة إيكونومى بلس تأتيكم برعاية

سوديك ابريل

العناوين الرئيسية

“فوري” تطلب من “البنك المركزي” الحصول على رخصة الربط مع “إنستاباي”

“الأهلي” و”مصر” يجمعان 5 مليارات جنيه حصيلة التخارج الجزئي من “إيثيدكو”

“سيدبك” و”ران جاز ليميتد” يدشنان مصنعًا لأسطوانات البوتاجاز بـ30 مليون دولار

“فيصل الإسلامي” يسعى لشراء 16% من “جي أي جي – مصر” مقابل 100 مليون جنيه

“تمويل القابضة” تجهز لبرنامج توريق بـ5 مليارات جنيه في 2024

“كوربليس” تصدر سندات توريق بقيمة 3.172 مليار جنيه ديسمبر الجاري

“كاتاليست كابيتال” تسعى للاستحواذ على حصة بشركة أدوية بـ120 مليون جنيه

للاشتراك في قناة إيكونومي بلس على واتس آب – تليجرام  اضغط 

 

 

 

القصة الرئيسية

“التموين” تتلقى 9 عروض من السلاسل التجارية لإدارة 17 منفذًا

تلقى جهاز تنمية التجارة الداخلية 9 عروض من سلاسل التجزئة لإدارة وتشغيل 17 منفذًا تابعة لشركات المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية. العروض جاءت ضمن المرحلة الأولى من طرح المنافذ لإدارتها وتشغيلها من قبل القطاع الخاص، والذي أعلن عنه جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين. وقال مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية لصحيفة “البورصة”، إن الجهاز طرح 26 منفذًا ضمن المرحلة الأولى في شهر أكتوبر الماضي، وتلقى طلبات من العديد من السلاسل التجارية للحصول على 17 منفذًا منها في مواقع متميزة.

وتلقى الجهاز بحسب المصدر عروضًا من قبل سلاسل تجارية متعددة تشمل “كارفور” و”مجموعة منصور للتجزئة” و”كازيون” و”الفار” و”اللولو ماركت”. وأوضح أن الجهاز يدرس تلك العروض حاليًا، وأنه لن يتم البدء في المرحلة الثانية من الطرح إلا بعد إنهاء كافة التعاقدات الخاصة بالمرحلة الأولى. وقال الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن هناك نحو 9 عروض في الوقت الحالي يتم دراستها من سلاسل متعددة وسيتم البت فيها قريبا، مشيرًا إلى أن العقود ستكون للإدارة والتشغيل بنظام حق الانتفاع لمدة 12 عامًا.

وأضاف عشماوي، أن طرح بعض المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لإدارتها وتشغيلها من قبل القطاع الخاص يأتي ضمن خطة الدولة للتخارج من قطاع التجزئة. وأوضح، أن هناك ما يقرب من 1000 منفذ تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، مشيرًا إلى أن هناك توجهًا لزيادة الشراكة مع القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة. وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات سابقة، إنه تم عرض عدد من المجمعات الاستهلاكية للشراكة مع القطاع الخاص، في إطار التوجه نحو تشغيل وتطوير الأصول التابعة لوزارة التموين في ضوء التوجه الذي تتبناه الدولة بشأن توسيع قاعدة الشراكة مع القطاع الخاص، لما له من خبرات وقدرة على تحقيق المزيد من الإيرادات والعوائد، فضلا عن العمل على خفض الأسعار.

في سياق متصل، أعلن المصيلحي، يوم الخميس الماضي خلال تصريحات تليفزيونية على فضائية أون، إنه سيتقدم إلى مجلس الوزراء بطلب خلال الموازنة الجديدة، لإضافة مواليد الفئات الأكثر احتياجًا على البطاقات التموينية. وأضاف أن الأسر الأكثر احتياجًا تحصل على معاش اجتماعي أو تكافل وكرامة، أو المعاش الذي يقل عن الحد الأدني للأجور وكذلك أسر الشهداء والمصابين. وأوضح، أن البطاقات التموينية يستفيد منها 61 مليون مواطن من دعم السلع التموينية ونحو 71 مليون مواطن من دعم الخبز المدعم، كما أن ميزانية دعم الخبر تصل إلى 91 مليار جنيه، والسلع التموينية تسجل 36 مليار جنيه.

أهم الأخبار

يسعى مستثمر صيني يعمل في قطاع الصناعات المعدنية للاستحواذ على حصة تصل إلى 30% من شركة الدلتا للصلب مقابل ضخ استثمارات تتراوح بين 200 و300 مليون جنيه. وقالت مصادر لصحيفة “البورصة”، إن وزارة قطاع الأعمال العام تسعى للحصول على تمويل دولاري مقابل بيع حصة أقلية تصل إلى 40% من الشركة، وحتى الآن لم يتم الاتفاق بشكل نهائي مع المستثمر. وأضافت المصادر، أن الغرض من توفير التمويلات الدولارية هو استكمال خطة التطوير التي تنفذ بشركة الدلتا للصلب.

ونفذت وزارة قطاع الأعمال العام أعمال تطوير لمصنع الشركة بتكلفة بلغت 45 مليون دولار، بهدف إحلال المصنع القديم لحديد التسليح الذي ينتج نحو 46 ألف طن، بمصنع جديد بطاقة إجمالية 500 ألف طن بليت سنويًا على مرحلتين. ويجرى العمل بالمرحلة الثانية من التطوير لزيادة الطاقة الإنتاجية بمقدار 250 ألف طن، وتم اختيار شركة جيمكو الهولندية، من خلال مناقصة عامة لتنفيذ مشروع إنشاء المسبك. وفي وقت سابق أبدت شركة الجيوشي للصلب ومجموعة حديد الجارحي اهتمامها بالاستحواذ على الشركة الحكومية.

تقدمت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الرقمية بطلب للحصول على رخصة من البنك المركزي المصري، لإتمام عملية الربط الإلكتروني وإتاحة خدماتها عبر شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق “إنستاباي”، لتصبح بذلك أول كيان تكنولوجيا مالية يطلب الرخصة. ونقلت صحيفة “المال” عن مصادر مسئولة في قطاع التكنولوجيا، أن “فوري” تخطط لإطلاق خدماتها على منصة “إنستاباي” رسميًا خلال الربع الأول من 2024، في إطار سعيها لاستقطاب عملاء جدد، وتنويع حجم محفظتها الرقمية. يُذكر أن البنك المركزي أطلق “إنستاباي” لعملاء القطاع المصرفي في مارس 2022؛ بهدف تيسير إجراء المعاملات المالية إلكترونيًّا وبشكل سريع.

بلغت حصيلة التخارج الجزئي لبنكي الأهلي المصري ومصر في الشركة المصرية للإيثيلين ومشتقاته “إيثيدكو” نحو 5 مليارات جنيه، بعد بيع 15% من الشركة لصالح شركة أبوظبي القابضة، وقالت مصادر لصحيفة “الشروق” إن بنك مصر باع 5% من حصته البالغة 10%، في حين باع الأهلي من خلال ذراعه الاستثمارية الأهلي كابيتال 11% من حصته، والتي كانت تبلغ 21%، بينما باع بنك الاستثمار القومي كامل حصته البالغة 14%. وتبعًا للمصادر فإن “أبوظبي القابضة” استحوذت بالفعل على 30% من أسهم “إيثيدكو” وجارٍ حاليًا عملية نقل الأسهم في صفقة تقارب 9 مليارات جنيه.

تستثمر شركة سيدي كرير للبتروكيماويات “سيدبك”، و”ران جاز ليميتد” النيجيرية مبلغ 30 مليون دولار، لإنشاء مصنع مشترك لإنتاج أسطوانات البوتاجاز في مدينة الإسكندرية، بطاقة إنتاجية مليون أسطوانة فارغة سنويًا، بحسب مسئول حكومي تحدث مع منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”، موضحًا أن المصنع سيستخدم منتج البولي إيثلين والإيثلين الذي تنتجه “سيدبك” في تصنيع أسطوانات الطهي. وأضاف أن عام 2025 سيشهد بدء الأعمال الإنشائية بالمصنع الجديد المقرر إنشاؤه على أرض تابعة لشركة سيدبك، على أن يستغرق إنشاؤه عامين، وسيكون إنتاجه مخصصًا للتصدير في المرحلة الأولى، خصوصًا إلى السوق النيجيرية.

أفادت صحيفة “المال” بأن مجموعة تمويل القابضة تعتزم إطلاق برنامج سندات توريق جديد خلال الربع الأول من العام المقبل، بقيمة 5 مليارات جنيه، لتوليد مصادر تمويل للتوسع في أنشطة الشركة. تضم “تمويل” تحت مظلتها 4 شركات تعمل في مجال التمويل العقاري والتخصيم والتأجير التمويلي والتحصيل والوساطة التأمينية، وهي تمويل للتمويل العقاري، وتمويل للتأجير التمويلي، وتحصيل لخدمات التحصيل والاتصالات، وأوفر سيز للوساطة التأمينية.

تعتزم شركة كوربليس للتأجير التمويلي إطلاق سندات توريق بقيمة 3.172 مليار جنيه قبل نهاية العام الحالي، وذلك ضمن إصدارها الثاني عشر، وبحسب مصادر مطلعة تحدثت لصحيفة “المال”، فإن الإصدار يأتي على 4 شرائح مختلفة. وأضافت أن كلًا من البنك التجاري الدولي والأهلي فاروس وسي آي كابيتال يؤدون أدوار المستشار المالي ومدير ومرتب الإصدار، ويقدم مكتب دكتور زكي هاشم وشركاه الاستشارات القانونية للعملية. والتأجير التمويلي هو عقد بين المؤجر والمستأجر، يمنح الأخير بموجبه الحق في استخدام أصل معين مملوك للمؤجر خلال فترة محددة، وفي المقابل يوافق “المستأجر” على دفع إيجارات دورية لمالك الأصل، ويحق له في نهاية مدة العقد امتلاك الأصل بقيمة متبقية.

تخطط شركة “كاتاليست كابيتال مصر” من خلال صندوقها التابع “سي سي إيه” للاستحواذ على حصة أقلية مؤثرة في شركة أدوية عاملة في السوق المصرية. وقال عبد العزيز عبد النبي، الرئيس التنفيذي لشركة كاتاليست بارتنرز في حديث لصحيفة “البورصة”، إن الشركة تخطط لإتمام صفقة الاستحواذ على حصة بشركة أدوية منتصف الشهر المقبل بقيمة تصل إلى 120 مليون جنيه. وأضاف، أن الشركة كانت تأمل في إغلاق العملية قبل نهاية العام الجاري، ولكن مع دخول موسم الإجازات قد تمتد لمنتصف الشهر المقبل.

واستثمر صندوق “سي سي إيه” التابع لشركة كاتاليست كابيتال مصر، أول صندوق استثمار مؤثر بمصر والشرق الأوسط بالشراكة مع برنامج التطوير للأمم المتحدة بمصر، مبلغ 100 مليون جنيه في شركة الإسكندرية للتطوير الصناعي “إيه إي دي”. ويعد الصندوق أول صندوق استثمار مؤثر بمصر والشرق الأوسط، حيث يلتزم بإحداث تغيير إيجابي وترويج الأهداف المستدامة للأمم المتحدة من خلال استثماراته.

يتفاوض بنك فيصل الإسلامي مع بنكي الأهلي المصري ومصر لشراء حصصهما في شركة “جي أي جي” مصر – حياة تكافل مقابل 100 مليون جنيه، تبعا تصريحات مصادر لصحيفة “الشروق”، والتي أكدت أن “فيصل” يسعى إلى تعزيز مساهمته في الشركة، حيث يمتلك حاليًا 9.2%، في حين يمتلك بنكا الأهلي المصري ومصر نحو 16% مناصفة بواقع 8% لكل بنك، وبتخارج البنكين تصبح حصة فيصل الإسلامي 25.2%.

فيديو اليوم

مجموعة “طلعت مصطفي” توقع اتفاقية مع مجموعة “فيصل الرشيد” لفتح فرعين للعلامة التجارية “النصر” بمدينتي والرحاب.

تأمين

قال الدكتور إسلام عزام، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه جار دراسة إمكانية تأسيس شركة مصرية لإعادة التأمين. وأوضح عزام، إن إجمالي قيمة أقساط التأمين المحصلة بلغت 55 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2023، مقارنة بـ 42.2 مليار جنيه خلال الفترة المناظرة من العام السابق، بمعدل نمو 30%. وأشار إلى ارتفاع قيمة إجمالي التعويضات المسددة لعملاء القطاع إلى 24.7 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2023 مقارنة بـ 19.7 مليار جنيه خلال الفترة المناظرة من العام السابق، بمعدل نمو 25%. بحسب موقع “أموال الغد”.

حققت شركة بيت التأمين المصري السعودي – سلامة، إجمالي أقساط مباشرة تلامس 200 مليون خلال الربع الأول من العام المالي الجاري 2023 /2024، مقارنة بنحو 173.9 مليون جنيه في الفترة المقابلة من العام المالي الماضي 2023/2022، بمعدل نمو 13.5%. وأظهرت نتائج الأعمال ارتفاع صافي الأرباح بعد خصم الضريبة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بنسبة 123.5% لتسجل 95.5 مليون جنيه، مقارنة بنحو 43.6 مليون جنيه في الربع الأول من العام المالي الماضي. وسجل فائض الاكتتاب التأميني بالشركة نحو 27.8 مليون جنيه خلال الـ3 أشهر الأولى من العام المالي الجاري 2024/2023، بنمو 41%.

نتابع

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة، بالاستمرار في تنفيذ المشروعات التي تتضمنها الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر. كما وجه السيسي بتوفير البنية التحتية اللازمة لهذه المشروعات، مؤكدًا أن التحول للطاقة المستدامة يعد أحد العناصر الأساسية لرؤية مصر 2030، ويعكس اهتمام الدولة بالتنمية الشاملة، فضلًا عن عوائده الاقتصادية التي تمثل إضافة حقيقية للتنمية الوطنية. جاء ذلك خلال اجتماعه أمس السبت، برئيس الوزراء، ووزيري الكهرباء والبترول.. التفاصيل

قدرت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، حجم مؤسسة التمويل الدولية، ذراع البنك الدولي لتمويل القطاع الخاص منذ بدء عملها في مصر بنحو 7 مليارات دولار، منها محفظة جارية بالفعل بقيمة 1.7 مليار دولار للعديد من الشركات، فضلًا عن محفظة التعاون الفني، إلى جانب محفظة دعم فني بقيمة 34 مليون دولار، في مجالات تمثل أولوية كبيرة مثل القطاع المالي، والتكنولوجيا المالية، وتمويل المناخ، والتصنيع، والبنية التحتية والطاقة المتجددة، والرعاية الصحية.

وقالت وزيرة التعاون الدولي خلال لقاء مع سيرجيو بيمينتا، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لشئون منطقة أفريقيا، الخميس الماضي، إن البنك الدولي يجري حاليًا دراسة جديدة لتقييم وضع الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، إلى جانب إعداد الاستراتيجية الوطنية للصناعة، بحسب بيان للوزارة.

تمويل القطاع الخاص

ذكرت وكالة فيتش إن تغيير سفن الشحن مسارها للدوران حول أفريقيا بعيدًا عن قناة السويس، في أعقاب الهجمات الحوثية على السفن التجارية في البحر الأحمر يضيف تكاليف على شركات الشحن، لكن من المرجح أن يتم تعويضها من خلال رفع أسعار الشحن، حال استمرار الوضع لأكثر من بضعة أيام. وبحسب تقرير “فيتش” قد يؤدي تغيير مسار المرور حول أفريقيا إلى زيادة وقت السفر من الشرق الأقصى إلى أوروبا 50%، وهو ما قد يقلل من القدرة العالمية الفعالة لشحن الحاويات بنسبة 10% إلى 15%، غير أنها تتوقع ألا تستمر الاضطرابات لفترة كافية ليكون لها تأثير ملموس على توازن العرض والطلب في مجال الشحن البحري خلال المدى المتوسط.

وصرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اللواء بات رايدر، بأن التحالف البحري الدولي الجديد للولايات المتحدة سيكون بمثابة دورية إنقاذ سريعة لحماية حركة الشحن في البحر الأحمر وخليج عدن من هجمات الحوثيين المدعومين من إيران، لكنه لن يرافق السفن الفردية أثناء العبور، بل ستكون مهمتها الاستجابة لاستغاثات السفن التجارية ومساعدتها عند الضرورة، مؤكدًا أن هذه الجهود ستكون كافية لطمأنة قطاع الشحن العالمي والبحارة بأنهم يستطيعون عبور منطقة البحر الأحمر بأمان. وعدلت ناقلة النفط الخام الأمريكية “سونانغول كابيندا” مسارها لتبحر عائدة باتجاه قناة السويس، بعد توقفها في البحر الأحمر قبل ستة أيام عندما كثف الحوثيون هجماتهم على السفن التجارية، وفق بيانات “بلومبرج”.

حققت شركة القلعة صافي أرباح قدرها ملياري جنيه في الربع الثالث من 2023، مقابل 16.7 مليون جنيه أرباحًا في نفس الفترة من العام الماضي، بدعم من الأرباح التي حققتها من التخارج من بعض استثماراتها، ونمت إيرادات الشركة بمعدل 11% خلال الفترة نفسها لتسجل 26.4 مليار جنيه، بفضل الأداء القوي لمختلف شركاتها التابعة، فيما عدا مصنع أسمنت التكامل في السودان الذي انخفض إنتاجه ومبيعاته بسبب النزاع المسلح الذي تشهده البلاد، بحسب بيان للشركة.

وافقت الجمعية العمومية للشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني” على تعيين هاني أمان رئيسًا تنفيذيًا وعضوًا منتدبًا ممثلًا عن شركة غلوبال، بعد استحواذها على 30% من الشركة، وأصبح المجلس في تشكيله الجديد يضم كلًا من أحمد الليثي، والدكتور علاء فهمي مثلين عن “غلوبال”، و محمد غازي وسامح خضير ممثلين عن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وجمال محرم ممثلًا عن المساهمين، واللواء حسن خليل ممثلًا لاتحاد العاملين المساهمين، وعمرو الجنايني عضوًا مستقل.

تستهدف شركة “أكسس باي للمدفوعات” الوصول بعدد عملائها إلى 500 شركة بنهاية عام 2024 مقارنة بـ50 شركة حاليًا. وقال جاك ماركو، رئيس مجلس إدارة “أكسس باي للمدفوعات”، إن المنصة تساعد الشركات في تدشين دورة عمل مميكنة بشكل كامل واستمرار تطوير الخدمات بشكل كامل للأفراد والمؤسسات. وأضاف ماركو لصحيفة “البورصة”، أن حجم استثمارات الشركة الحالي ارتفع إلى 130 مليون جنيه، موضحًا أنها بدأت عملها بالنصف الثاني من عام 2021، وتستهدف السوق المصري مع تركز عملها على الشركات بمجال التمويل متناهي الصغر.

بحث رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور أحمد عكاوي مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي الانتهاء من النقاط والمحاور الأساسية لبروتوكول التعاون بينهما. جاء ذلك خلال ترؤس رئيس الجامعة اجتماعًا أمس السبت مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي بحضور عضو الهيئة الاقتصادية لمجلس إدارة المثلث الذهبي عماد عواد، وتم خلال الاجتماع مراجعة الدراسات السابقة التي تم إعدادها من قبل والتي كانت جامعة جنوب الوادي شريكا أساسيا في إعداد بعض الدراسات الخاصة بالمثلث الذهبي منذ عام 2015.

اقتصاد الخليج

قال صالح الجاسر، وزير النقل السعودي، إن مركز صيانة محركات الطائرات، الذي تم تدشينه مؤخرًا، سيقدم خدماته للخطوط الجوية السعودية وللخطوط الوطنية الأخرى وشركات الطيران العالمية، إضافةً إلى قطاعات أخرى تشمل البترول والكهرباء والقطاع العسكري، مشيرًا إلى أن افتتاحه سيكون في أغسطس 2024. الجاسر أضاف في تصريحات لـ”اقتصاد الشرق مع بلومبرج”، أنه تم أيضًا توقيع شراكة استثمارية بين مجموعة الخطوط السعودية وصندوق الاستثمارات العامة لاستكمال تنفيذ قرية الصيانة التابعة للخطوط السعودية في مطار الملك عبد العزيز بجدة، بمساحة تفوق مليون متر مربع. وذكر أن نسبة إنجاز المشروعات فيها وصلت إلى 72%، على أن يكون الافتتاح الكامل في الربع الأول من 2025. 

أعلنت كل من شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة”، وشركة “جي. إس إنيما”، وشركة كهرباء ومياه الإمارات، عن إتمام صفقة تمويل مشروع محطة “الشويهات 4” لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي منخفضة الكربون بقيمة 1.6 مليار درهم إماراتي مايعادل 444 مليون دولار. وبحسب بيان من شركة “طاقة”، سيمول المشروع بنسبة 71% من خلال قروض قدمتها مصارف محلية وعالمية من بينها مصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك دبي التجاري، وبنك “كيه.إف. دبليو آبيكس – جي.إم.بي.إتش”، وبنك صادرات وواردات كوريا. إتمام صفقة تمويل محطة “الشويهات 4” يأتي عقب توقيع “طاقة” و”جي. إس إنيما” اتفاقية لشراء المياه مع شركة مياه وكهرباء الإمارات في أغسطس الماضي، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

عربي ودولي 

تعتزم شركة “سوناطراك” الجزائرية، المملوكة للحكومة، تخصيص 50 مليار دولار خلال الفترة من 2024 حتى 2028 للاستثمار بمجال الاستكشاف والتنقيب وإنتاج النفط والغاز والبتروكيماويات، بحسب تصريحات رشيد حشيشي، مدير عام سوناطراك، إلى وكالة الأنباء الجزائرية، بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس الشركة. وقال إنه في إطار تطوير قدرات الشركة في مجال الاستثمار، لا سيما على مستوى نشاطات المنبع (الاستكشاف والتنقيب والإنتاج)، تم تخصيص المبلغ للسنوات الخمس المقبلة، على أن يخصص منه 36 مليار دولار موجهة للاستكشاف والإنتاج.

استحوذت شركة “تسلا” على أرض لبناء مصنع لبطارياتها من طراز “ميغاباك” (Megapack) بمدينة شنغهاي في الصين، وسينتج المصنع نحو 10 آلاف حزمة بطاريات سنويًا، وفقًا لـ”وكالة بلومبرج”. وتخطط تسلا، التي تدير أيضًا مشاريع أخرى مثل تخزين الطاقة والحواسيب الفائقة، لبدء بناء المنشأة في الربع الأول من 2024، على أن يبدأ الإنتاج في الربع الأخير من العام نفسه. يشبه الجدول الزمني لبناء مصنع “تسلا” الجديد ما تم اتباعه خلال بناء مصنع الشركة الآخر الذي يقع على مقربة منه، وتم بناؤه على مدار عام 2019 بأكمله. وخرجت السيارات الأولى منه في نهاية ديسمبر من ذلك العام.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية