النشرة البريدية

شركات الأسمدة تطالب “البترول” بزيادة إمدادات الغاز الطبيعي.. الحكومة توافق على تنفيذ “ديمي هايبورت” مشروعًا للهيدروجين الأخضر بـ3.1 مليار دولار

رجل الأعمال المصري أحمد أبوهشيمة

نشرة إيكونومى بلس تأتيكم برعاية

سوديك ابريل

العناوين الرئيسية

“أبوهشيمة” يستثمر 300 مليون دولار لإنشاء مجمع للصناعات الغذائية

تحالف مصري روسي يستثمر 150 مليون دولار بقطاع المحاجر في “موسكو” 

“انطلاق” تدشن 3 حاضنات أعمال منها واحدة للاجئين في مصر 

“كونتكت” تستعد لإصدار صكوك بقيمة 2 مليار جنيه الربع الأول 2024

“إم جي إم” تنهي الإغلاق الأول لصندوق “إيجي كوب” مايو المقبل 

كيف تقدر المؤسسات العالمية معدل نمو الاقتصاد المصري في 2023-2024؟ 

تحديات وفرص أمام صادرات الصناعات الغذائية المصرية (نشرة الصناعات الغذائية)

للاشتراك في قناة إيكونومي بلس على واتس آب – تليجرام  اضغط 

 

 

 

القصة الرئيسية  

شركات الأسمدة تطالب “البترول” بزيادة إمدادات الغاز الطبيعي

خاطبت شركات الأسمدة وزارة البترول والثروة المعدنية لزيادة إمدادات الغاز الطبيعي المورد لمصانعها حتى تتمكن من استقبال جميع التعاقدات التصديرية للعام الجديد 2024. وقالت مصادر لصحيفة “البورصة”، إن شركات الأسمدة تتعاقد على تصدير الكميات الجديدة خلال الربع الأخير من العام، لكن الانقطاع المتكرر لإمدادات الغاز الطبيعي أثار مخاوف العاملين في القطاع ودفعهم للمطالبة بزيادة الإمدادات لرفع المخزون واستقبال جميع الطلبات الجديدة. وخفضت وزارة البترول إمدادات الغاز الطبيعي لمصانع الأسمدة بنحو 30% قبل شهرين، بالتزامن مع توقف صادرات الغاز الإسرائيلي إلى مصر بشكل كامل، لكن شركات الأسمدة استأنفت العمل بكامل طاقتها الإنتاجية، بعد عودة الإمدادات أول نوفمبر إلى مستويات ما قبل الحرب على غزة، بحسب مصدر مسئول بالقطاع.

وتورد الشركة القابضة للغازات “إيجاس” إلى شركات الأسمدة 450 مليون قدم مكعبة من الغاز يوميًا، وتتطلع الشركات إلى زيادتها بنسبة 20% وفقًا للمصادر التي تحدثت لصحيفة “البورصة”. وتحصل مصانع الأسمدة غير الأزوتية على الغاز الطبيعي بسعر 5.75 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية وبحد أدنى 4.75 دولار للمصانع الأزوتية، وذلك وفقا لمعادلة سعرية يتم الاتفاق عليها. وقال مصدر بشركة الصناعات الكيماوية المصرية “كيما”، إن الشركة لن تتمكن من التعاقد على تصدير أي كميات جديدة قبل التأكد من انتظام الغاز المورد للشركة، وتابع: “شركة كيما لم تطلب زيادة الغاز الطبيعي حتى الآن”.

فيما قال المهندس شريف الجبلي، رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية، إن زيادات الغاز الطبيعي توفرها شركة “إيجاس” بالتنسيق مع كل شركة، ومخاوف قطع إمدادات الغاز هي الدافع الرئيسي للمطالب الحالية. وأضاف الجبلي، أن مصانع الأسمدة تتطلع إلى اختراق أسواق تصديرية جديدة مع بداية العام المقبل، ولكن ذلك مرهون بزيادة كميات الغاز الطبيعي المتدفق إلى المصانع. ويستحوذ قطاع الأسمدة على حصة تتراوح بين 30 و40% من إجمالي الغاز الطبيعي الموجه إلى القطاع الصناعي، حيث يعتبر من القطاعات كثيفة الاستهلاك. وارتفعت صادرات الأسمدة المصرية لتسجل 3.3 مليار دولار خلال العام الماضي مقابل 2.2 مليار دولار خلال عام 2021 بنسبة زيادة بلغت 50.2%، وفقًا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

من جهة أخرى، قال وزير البترول طارق الملا إن قطاع البترول يكثف حاليًا عمليات البحث والاستكشاف عن البترول والغاز بالشراكة مع الشركات الأجنبية العاملة في مصر، لتحقيق المزيد من الاكتشافات، وتوفير الطاقة اللازمة للتنمية الاقتصادية. وأضاف الوزير خلال لقاء مع السفيرة الأمريكية في مصر هيرو مصطفى أن مصر تعمل حاليًا على تنويع مزيج الطاقة الخاص بها، وزيادة نسبة مساهمة الطاقات الجديدة والمتجددة، خاصة الشمس والرياح والهيدروجين منخفض الكربون، بالتوازي مع توفير الاحتياجات الأساسية اليومية اللازمة لعمليات التنمية.

أهم الأخبار 

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي، أمس الأربعاء، على الترخيص لوزارة النقل بالسير في إجراءات التعاقد على تنفيذ مشروع متكامل لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء، بين الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، وشركة “ديمي هايبورت إنرجي إن في” العالمية المتخصصة في مجال انتاج الطاقة المتجددة، ويقام المشروع بالقرب من ميناء جرجوب البحري، ومنطقة جرجوب الاقتصادية الخاصة بتكلفة 3.1 مليار دولار للمرحلة الأولى يتم تمويلها بالكامل من الشركة.

كما أقر المجلس إنشاء مشروع باسم شركة البحر الأحمر لمحطات الحاويات، للعمل بنظام المناطق الحرة الخاصة في ميناء العين السخنة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك على مساحة إجمالية مقدارها 720 ألف متر مربع، ويهدف المشروع إلى بناء وتطوير البنية الفوقية واستخدام وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم محطة الحاويات بميناء العين السخنة، بتكلفة استثمارية قدرها 379.6 مليون دولار، وبطاقة إنتاجية 1.6 مليون حاوية مكافئة، فضلًا عن اعتماد قرارًا بإنشاء منطقة حرة عامة على مساحة 150 ألف متر مربع، استقطاعًا من مساحة المنطقة الاستثمارية لمدينة دمياط للأثاث.

وقعت شركة السويدي للتنمية الصناعية عقد تخصيص أرض صناعية بمساحة 154 ألف متر مربع في مدينة إندستريا السادات مع شركة MAFI لتصنيع الحاصلات الزراعية التي أسسها ويترأسها رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، لإنشاء مجمع لصناعات الأغذية الزراعية، يتكون المجمع من 5 مصانع باستثمارات 300 مليون دولار. وبحسب “أبوهشيمة” فإن المشروع يستهدف تصدير 80% من طاقته الانتاجية. ويضم المجمع مصنعين هما الأكبر في مصر في مجال تصنيع مركزات البرتقال، والطماطم، والفواكه المتعددة بالإضافة إلى استخلاص زيوت الموالح، فضلًا عن مصنع يُعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط في مجال Cloudy Products، بالإضافة إلى أحد أكبر المصانع في العالم في مجال التجفيف بالتبريد.

ينفذ تحالف استثماري مصري روسي بقيادة شركة “جريمك” مجمعًا لإنتاج الرخام والجرانيت في روسيا باستثمارات تصل 150 مليون دولار، ومن المقرر توجيه الإنتاج إلى دول عربية وآسيوية. قال إبراهيم غالى رئيس مجموعة شركات “جريمك” المتخصصة في صناعة الرخام والجرانيت، إن الجهة المسؤولة عن قطاع التعدين والرخام في روسيا خصصت المحاجر اللازمة لتوفير المادة الخام للمجمع الصناعي، ومن المرتقب تشغيل المشروع وبدء الإنتاج خلال الربع الأول من العام المقبل. أضاف غالى في حديث مع صحيفة “البورصة”، أن حصة شركة “جريمك” من المشروع تصل إلى 30%، وتسهم بشكل أكبر بخبرتها التي تمتد إلى 40 عامًا في قطاع الرخام والجرانيت.

تستعد شركة انطلاق لدعم ريادة الأعمال، لتدشين 3 حاضنات أعمال منها أول حاضنة مخصصة لللاجئين في مصر، بجانب أخرى للسيدات، وثالثة لطلاب الجامعات في يونيو 2024، بهدف خدمة شريحة جديدة من رواد الأعمال مع التوجه للتوسع خارج نطاق القاهرة الكبرى، وفق صحيفة “المال”. فيما وقعت شركة كاش للتمويل متناهي الصغر  التابعة لشركة بلتون المالية القابضة اتفاق تعاون مع صندوق التحدي لتوظيف الشباب، لإطلاق مشروع لدعم رواد الأعمال بقيمة 60 مليون جنيه، ويهدف إلى خلق 2500 فرصة عمل للشباب، وبحسب بيان إفصاح فإن المشروع يتضمن إرسال فروع الشركة المتنقلة إلى العديد من القرى لتسهيل وصول الخدمات التمويلية إلى الفئات المستهدفة.

تعتزم شركة كونتكت المالية القابضة، المتخصصة في الخدمات المالية غير المصرفية، إصدار جديد للصكوك في حدود ملياري جنيه، على أن يتم الانتهاء منه خلال الربع الأول من العام المقبل. وقال سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي للشركة، إن الإصدار الجديد يأتي في إطار إغلاق الإصدار الرابع لسندات التوريق خلال العام الجاري، بحسب صحيفة “البورصة”. وأغلقت شركة كونتكت المالية القابضة، الإصدار الثالث والأربعون لسندات التوريق المصدرة من إجمالي إصدارات شركة ثروة للتوريق منذ تأسيسها، بقيمة إجمالية للإصدار بلغت 1.4 مليار جنيه، مقسمة على 3 شرائح بآجال مختلفة تتراوح بين 13 شهرًا وحتى 60 شهرًا، وبذلك الإصدار يصل إجمالي سندات التوريق التي أصدرتها الشركة خلال العام الجاري إلى 6.6 مليار جنيه.

تعتزم شركة “إم جي إم” لأعمال المناخ، إطلاق صندوق “إيجي كوب” المتخصص في الاستثمار بالمشروعات منخفضة الكربون، خلال شهر مايو 2024، على أن يستهدف الإغلاق الأول للصندوق جمع 500 مليون جنيه. قال شريف الديواني، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة “إم جي إم” لأعمال المناخ، رئيس قسم الشرق الأوسط في المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس سابقًا، إنه تم جمع تعهدات من 3 بنوك بالإضافة إلى الصندوق السيادي والذي كان من أول الداعمين لصندوق “إيجي كوب”. وأضاف الديواني لصحيفة “البورصة”، أن التقلبات الاقتصادية مثل سعر الصرف وزيادة أسعار الفائدة، دفعت لتأجيل إطلاق صندوق “إيجي كوب”، حيث أشار إلى أن الشركة قامت بعمل دراسة الجدوى 3 مرات منذ ديسمبر 2022، وحتى يونيو 2023.

وأوضح أن نظام عمل الصندوق يعتمد على تمويل مشروعات الشركات المصرية التي تحقق خفضا للانبعاثات في مصر وتحصل على شهادات معتمدة عالميًا لموازنة الانبعاثات من مؤسسة “جولد ستاندرد” السويسرية. وتعمل شركة “إم جي إم” بقياسات تقديرية للانبعاثات، وتمنح تمويلات بقيمة الشهادات لكل مشروع بفائدة منخفضة 18%. وتم الإعلان عن إطلاق أول صندوق مصري للاستثمار في المشروعات التي تصدر شهادات الكربون “إيجي كوب”، خلال فعاليات “يوم الحلول” الذي تشرف عليه وزارة التخطيط ضمن فعاليات مؤتمر “COP 27″، الذى استضافته مصر بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر 2022.

تباينت توقعات المؤسسات المالية العالمية لنمو الاقتصاد المصري في العام المالي 2023-2024، بحسب بيانات جمعتها وكالة “بلومبرج”، إذ جاءت توقعات صندوق النقد والبنك الدوليين متحفظة عند 3.6% و3.7% على التوالي. وجاءت أعلى التوقعات لنمو اقتصاد مصر من جانب مؤسسة سيتي جروب بنسبة 4.4% للسنة المالية الحالية، مع اتفاق توقعات كريدي أجريكول وفيتش سوليوشنز عند 4.2%، ورجح كل من دويتشه بنك  وبنك أوف أمريكا تسجيل نموًا بمعدل 4.1% و4% على الترتيب. فيما ذهبت توقعات ستاندرد تشارترد ومورجان ستانلي لتحقيق مصر نموًا بنحو 3.8%. 

نشرة الصناعات الغذائية والمشروبات من “إيكونومي بلس”:

أهلًا بكم مجددًا وعدد جديد من نشرتنا المتخصصة في قطاع الصناعات الغذائية برعاية الشريك الجديد لنا شركة “بيتي“، تأتيكم النشرة يوم الخميس الأخير من كل شهر، حيث نسعى من خلالها تسليط الضوء على قطاع حيوي تتزايد أهميته في الاقتصاد مع نمو حصته في الناتج الإجمالي المحلي، بما يسهم في سد الفجوة المعلوماتية القائمة في سوق صناعة الغذاء بمصر.. يمكنكم الاشتراك في النشرة من  هنا.

وقصتنا الرئيسية فيها: 

تحديات وفرص أمام صادرات الصناعات الغذائية المصرية.. في الوقت الذي أكد فيه وزير الصناعة، أحمد سمير، أن الوزارة اختارت الصناعات الغذائية والزراعية بين أبرز القطاعات التي يمكنها جذب استثمارات أجنبية في الفترة المقبلة، رصدت نشرة “F&B” من “إيكونومي بلس” أوضاع الصناعة وتحديات نموها خلال جولة أجرتها مع مختصين بالقطاع في معرض “فود أفريكا” الذي أقيم في الفترة بين 12 و14 ديسمبر الجاري.

الوزير خلال كلمته في “فود أفريكا”، قال إن الوزارة تعمل على جذب مزيد من الاستثمارات لقطاع الأغذية الطازجة والمجمدة عبر توفير حزمة متكاملة من الحوافز الداعمة للتنمية الصناعية لتحقيق التكامل بين سلاسل التوريد المحلية والعالمية. ويبلغ إجمالي الاستثمارات المقننة في الصناعات الغذائية نحو 500 مليار جنيه، وفق تقديرات “غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات”. في المقابل يرى هاني برزي، رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن أحد أبرز التحديات هو عدم امتلاك الصناعة كوادر فنية حقيقية يعتمد لدعم سوق الصناعة في مصر. كما أن “الهدر” واحدا من أكثر المشكلات التي تعاني منها مصر، في رأي برزي.

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار التي تخص القطاع محليًا وإقليميًا وعالميًا، وإليكم أبرز العناوين:

“كايرو ثري إيه” الزراعية تخطط لزيادة صادراتها إلى 150 مليون دولار في 2024

“الهجان جروب” تبدأ أولى رحلاتها لتصدير “التمور” 

183 ألف طن إجمالي طروحات السكر على “بورصة السلع” 

البرتقال المصري يواصل غزو الأسواق

هل يؤثر حظر تصدير البصل على الموسم المقبل؟

نتابع 

ضبطت هيئة الرقابة الإدارية العضو المنتدب المالي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، ومسئول مشروع “جمعيتي” وعدد من المحاسبين بالشركة، وعدد من أصحاب منافذ “جمعيتي” بالقاهرة للتلاعب في أذون صرف السلع، بحسب بيان من وزارة التموين والتجارة الداخلية أمس الأربعاء. قالت الوزارة إنه تم إحالة المتهمين إلى نيابة الأموال العامة، وجار التحقيق طبقًا للإجراءات القانونية المتبعة.. التفاصيل

وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بروتوكول تعاون مع بنك القاهرة، بهدف تعزيز التعاون لتحقيق خطة الهيئة الخاصة بالترويج للفرص الاستثمارية. يساهم البنك في تقديم الدعم المالي والخدمات الاستشارية في مشروعات الهيئة. وقال وليد جمال الدين، إن المنطقة الاقتصادية تحرص على توسيع آفاق الشراكات والتعاون في مجالات عدة، كما تولي أهمية قصوى للاستثمار في مشروعاتها خاصة البنية التحتية والتكنولوجية، إذ ضخت المنطقة الاقتصادية حتى الآن ما يقرب من 3 مليارات دولار لتنفيذ مشروعات البنية التحتية المختلفة.

تدرس عدة شركات تمويل عقاري تقديم قروض لعملاء الوحدات تحت الإنشاء، وهي خطة لا تطبق في السوق المحلية بسبب صدور تعليمات سابقة من البنك المركزي في عام 2008 بقصر الإقراض على التي تم تشطيبها ومرفقة فقط. وأفادت صحيفة “المال” بأن الشركات التي تبحث اتخاذ هذه الخطوة سيكون أمامها خيار الاعتماد على رأسمالها في توفير السيولة اللازمة لعمليات تمويل العملاء دون الاعتماد على مصادر تمويل خارجية.

فيما سجلت الإشغالات بالفنادق المصرية نموًا يتجاوز 20% خلال الأسبوع الأخير من ديسمبر الجاري، بالتزامن مع احتفالات عطلات الكريسماس لتقترب من مستويات ما قبل 7 أكتوبر الماضي، بحسب مصادر حكومية تحدثت لـ”العربية بيزنس”، موضحة أن مستويات الإشغالات بالفنادق العائمة بالأقصر وأسوان تعد الأعلى هذا الأسبوع وتتراوح بين 80 و85%، فيما تتراوح في الغردقة بين 75 و85% وفي مرسى علم تتحرك بين 70 و75%.

وسجلت الإشغالات في فنادق شرم الشيخ مستويات تتراوح بين 65 و75%، والقاهرة نحو 75 و80% خاصةً الفنادق المطلة على نيل القاهرة والتي تعد الأعلى إشغالا في القاهرة الكبرى. وبحسب مدير عام التسويق والفعاليات لمجموعة بيك الباتروس للفنادق، محمد عيد سليمان، فإن الإشغالات خلال الكريسماس تجاوزت الـ85% بفنادق المجموعة مقارنة بمستويات تراوحت بين 70 و80% خلال نفس الفترة من العام الماضي. وسجلت التدفقات السياحية الوافدة لمصر خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري نموا بـ 20% لتصل إلى 11 مليون سائح، وتأمل وزارة السياحة إنهاء العام الجاري بـ15 مليون سائح.

يستهدف جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين- طرح أول مزايدة للشراكة مع السلاسل التجارية نهاية الأسبوع الجاري، بهدف إدارة وتشغيل عدد من المنافذ الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ويضم الطرح 17 منفذًا، ووفق صحيفة “المال” فقد أبدت 5 سلاسل استعدادها للمشاركة في الطرح منها مترو وخير زمان وفريش ماركت. 

قال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إن مبيعات مبادرة سند الخير منذ انطلاقها في 31 مارس 2022 بلغت 410.3 مليون جنيه، حيث يصل عدد السلع الأساسية المقدمة للمواطنين 37 نوعًا من بينها لحوم، ودواجن، وأسماك، وبقوليات، وتمور، وسوداني، وأرز، ومكرونة، وزيوت.وأشار، إلى تنوع حركة البيع بين السلع المعروضة من خلال المبادرة لتصل حجم المبيعات في أسبوعها الـ85 بمعدل مبيعات وصل إلى 3,8 مليون جنيه.

على صعيد آخر، أعلنت شركة الشحن الألمانية “هاباج لويد” عن أن سفنها ستظل تتجنب المرور عبر البحر الأحمر حتى بعد تشكيل قوات بحرية بقيادة الولايات المتحدة لحماية الممر الملاحي الرئيسي من هجمات الحوثيين، وأنها ستواصل تعديل مسار سفنها لتمر عبر طريق رأس الرجاء الصالح، وفق وكالة “بلومبرج”. ويأتي ذلك بعدما أبدت شركة شحن الحاويات الدنماركية “ميرسك” استعدادها لاستئناف رحلاتها البحرية عبر البحر الأحمر، فضلًا عن انفتاح شركة “سي إم إيه سي جي إم” على وضع خططًا لزيادة عدد السفن التي ترسلها عبر قناة السويس تدريجيًا. 

إنفوجراف

أسعار الذهب

اقتصاد الخليج

قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، خلال افتتاحه أعمال السنة الرابعة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى، أمس الأربعاء، إن الاقتصاد السعودي الأسرع نموًا ضمن مجموعة العشرين. وأضاف: “لقد حققت بلادنا مراكز متقدمة في العديد من المجالات، بما في ذلك تقدمها في أكثر من 50% من مؤشرات التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وتطور الاقتصاد السعودي ليكون الأسرع نموًا، على مستوى دول مجموعة العشرين في عام 2022م، بمعدل 8.7% نموًا في الناتج المحلي، وكذلك نموًا في الناتج المحلي غير النفطي بنحو 4.8%، والوصول ضمن الدول العشرين الأكثر تنافسية في العالم”.

ارتفعت قيمة المعاملات العقارية في إمارة دبي خلال العشرة أشهر الأولى من العام 2023 بنسبة 37% على أساس سنوي متجاوزة 500 مليار درهم، وزاد عدد المعاملات العقارية المنفذة خلال الثلاثة أرباع الأولى بنسبة 36% على أساس سنوي لتزيد على 116 ألف معاملة. وكشفت بيانات رسمية عن نمو قيمة المعاملات السكنية في إمارة أبوظبي بنسبة 56% على أساس سنوي إلى 67.8 مليار درهم خلال التسع أشهر الأولى من العام الجاري، وتسارع نمو أسعار المبيعات إلى 3.9% على أساس سنوي خلال شهر أكتوبر. وحقق القطاع العقاري في أبوظبي قيمة مبيعات عقارية تبلغ 50 مليار درهم، وفق وكالة أنباء الإمارات”وام”. 

عربي ودولي 

قال متعاملون أوروبيون، أمس الأربعاء، إن مشتري الحبوب الحكومي في الأردن، طرح مناقصة دولية لشراء ما يصل إلى 120 ألف طن من قمح الطحين من مناشئ اختيارية. والموعد النهائي لتقديم عروض الأسعار في المناقصة هو الرابع من يناير المقبل. وتوقع المتعاملون إعلانًا جديدًا بعد عدم تنفيذ الأردن أي عمليات شراء في مناقصة سابقة لذات الكمية يوم الثلاثاء الماضي.

حققت شركة “تويوتا”، أكبر مُصنِع للسيارات في العالم رقمًا قياسيًا جديدًا لها بنهاية نوفمبر الماضي على مستوى المبيعات التي بلغت أكثر من 10 ملايين سيارة تحمل علامة “تويوتا” و”لكزس” في عام 2023، بحسب “وكالة رويترز”. وخلال نوفمبر الماضي، قفز الإنتاج العالمي لشركة “تويوتا موتور” بنسبة 11% إلى مستوى قياسي، متعافيا من اضطرابات سلسلة التوريد العام الماضي، ومستفيدا من الطلب القوي في كل من اليابان وخارجها.. التفاصيل

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية