أخبار

1.5 مليار جنيه قرضا لشركة مراكز لبناء مول القطامية

وقعت شركة مراكز للإستثمار العقاري، أحد أكبر مطوري ومشغلي المراكز التجارية في مصر والشرق الأوسط، عقد قرض مشترك لإقامة المرحلة الأولى من مول القطامية، أحدث مشروعاتها التجارية في القطامية الجديدة بمنطقة شرق القاهرة.

5 بنوك تمنح القرض لشركة مراكز لبناء مول القطامية

ووفقا للاتفاقية، تحصل مراكز على تسهيل ائتماني بقيمة 1.5 مليار جنيه من بنوك مصر والقاهرة والعربي الأفريقي الدولي ومصر إيران للتنمية والمصرف العربي الدولي، حيث يتيح لها هذا القرض عمليات إستكمال الإنشائية للمول التجاري الذي يخدم احياء المعادي، المقطم، مصر الجديدة، مدينة نصر والقاهرة الجديدة.

يقع مول القطامية في موقع استراتيجي بالقطامية الجديدة في القاهرة الجديدة على مساحة 420 ألف متر مربع، ويتيح مساحة تأجيرية 110 ألف متر مربع.

وشركة مراكز للاستثمار العقاري هي إحدى شركات مجموعة فواز الحكير السعودية، المتخصصة في تطوير وإدارة المولات التجارية في الشرق الأوسط، وتُعد من شركات تطوير المشروعات متعددة الاستخدامات في مصر، ومن أبرز مشروعاتها “مول العرب” في مدينة 6 أكتوبر.
وقال باسل رمزي- العضو المنتدب لشركة مراكز: “يُعد هذا التسهيل الائتماني خطوة هامة لتطوير مول القطامية الذي يمثل أحدث مشروعاتنا التجارية في القاهرة الجديدة”.

باسل رمزي
باسل رمزي

أضاف رمزي :”إنّ نجاحنا في تنفيذ مفاهيم مبتكرة مثل البارك The Park، بالإضافة لافتتاح ايكيا IKEAفي مول العرب هذا الشهر، وافتتاح مول طنطا في خلال شهر سبتمبر القادم، منحنا ثقة كبيرة في الإسراع بتنفيذ أكثر واهم مشروعتنا التجارية الفريدة وهو مول القطامية في ديستريكت فايف” .

17 مليار جنيه استثمارات تنفذها الشركة بمصر

يذكر أن مراكز، التابعة لشركة المراكز العربية السعودية، تنفذ خطة استثمارية في مصر تبلغ قيمتها أكثر من 17 مليار جنيه، من خلال التركيز على تنفيذ عدد من المشروعات الكبرى في القاهرة وعدد من المحافظات الأخرى.

افتتاح مول طنطا في سبتمبر

ويُعد مول طنطا أحدث مشروعات الشركة والذي يُفتتح في سبتمبر القادم، هو المول التجاري الأول من نوعه المقام طبقاً للمعايير العالمية في محافظة الغربية كما أنه الأكبر في منطقة الدلتا. في الوقت نفسه تقيم الشركة مول المنصورة الذي من المتوقع افتتاحه عام 2021.

وأضاف أن “مول طنطا” يشغل مساحة تتخطى 135 ألف متر مربع، بينما تبلغ المساحة البنائية له 60 ألف متر مربع، ويهدف إلى توفير مساحة إجمالية تأجيرية تصل إلى 40 ألف متر مربع باستثمارات وصلت إلى 1.2 مليار جنيه.

ويمثل مول طنطا مركزاً متكاملاً للتسوق والترفيه حيث يضم العديد من الماركات والعلامات التجارية العالمية في مجال الموضة من خلال 140 متجرا، بالإضافة إلى 30 منفذاً متنوعاً للأغذية والمشروبات ومجمع للسنيمات يضم عدة شاشات.

في أبريل الماضي، قالت مراكز، إنها استحوذت على قطعة أرض بمساحة 47 فدانا في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، من جهاز تنمية التجارة الداخلية.

مول المنصورة في الطريق

وأضافت أنها تخطط لإقامة “مول تجاري في المنصورة مصمم طبقاً لأرقى المعايير العالمية” على قطعة الأرض الجديدة باستثمارات تصل إلى 1.4 مليار جنيه، بحيث يصبح “المول الجديد” مركزا إقليميا للتسوق والمطاعم والترفيه وتلبية احتياجات أهالي الدلتا، بما فيهم 7 ملايين مواطن يعيشون في محافظة الدقهلية.

وتوقعت مراكز افتتاح المول الجديد بمدينة المنصورة خلال عام 2021، حيث سيضم هايبر ماركت، ومجمع شاشات عرض سينمائية، ومطاعم ومناطق ترفيهية، وعدد من الماركات والعلامات التجارية المحلية والعالمية في مجال الموضة، بالإضافة لساحة انتظار سيارات تسع 1500 سيارة، ليوفر 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة على مدار فترة تطويره.

وقال باسل رمزي العضو المنتدب لشركة مراكز: “إنّ خطط توسعنا تتبلور على أرض الواقع من خلال قدرتنا على تحقيق نجاح متكامل في الأسواق التي نعمل بها، ولهذا نستهدف تطوير مشروعات متنوعة في قلب المجتمعات المحلية بمحافظات مصر المختلفة خارج الأسواق الرئيسية”.

وأضاف: “انطلاقا من هذا الفكر تواصل مراكز ريادتها بسوق التطوير العقاري المحلي عن طريق زيادة ودعم تواجدها في فئة المشروعات التجارية، بهدف تلبية الطلب المتزايد على خدمات التسوق والتجزئة لملايين المصريين الذين يعيشون في المحافظات”.

أسواق المحافظات هدف شركة مراكز للتوسع بالمولات

وقال أحمد بدراوي نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة مراكز: “إنّ الأسواق الثانوية بالمدن والمحافظات المصرية في حاجة ماسة لتنمية حقيقية واستثمارات كبيرة لتلبية الاحتياجات الأساسية وهذا الأمر الذي دفعنا لإنشاء مول طنطا بمحافظة الغربية، أول مول تجاري من نوعه في الأسواق الثانوية بأي من المحافظات”.

أحمد بدراوي
أحمد بدراوي

 

تابع بدراوي: “مع إطلاقنا للمشروع الجديد في مدينة المنصورة، تؤكد مراكز على مساهمتها في تطوير المدن والمناطق الأكثر احتياجاً للتنمية، وتلبية الطلب المتزايد على خدمات التجزئة المتميزة في المدن الثانوية، مع توفير الآلاف من فرص العمل وزيادة قيمة حقيقية في تلك المدن.”

وتعتزم مراكز افتتاح مول طنطا التجاري، بمحافظة الغربية، في الربع الأخير من العام الجاري.

وتوقعت شركة مراكز، التابعة لمجموعة فواز الحكير السعودية، أن يستقبل المول من 10 آلاف إلى 12 ألف زائر يوميًا، حيث يضم العديد من متاجر التجزئة العالمية والمناطق الترفيهية العائلية، ومجمع للسنيمات وأماكن لانتظار السيارات لخدمة مواطني الدلتا.

     

     

     

    منطقة إعلانية

    منطقة إعلانية

    الأكثر مشاهدة

    وزيرة الاستثمار : تنفيذ ١٥٤ مشروع بقطاعات الطاقة والزراعة والنقل فى العام الجارى

    قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن عقد منتدى...

    مدير أونكتاد: 11% زيادة في الاستثمارات الأجنبية الوافدة لأفريقيا

    قال جيمس زان، مدير منظمة الأونكتاد، إن قيمة الاستثمارات الأجنبية...