أخبار

بـ160 مليون جنيه.. “تنمية المشروعات” يوقع عقدي تمويل جديدين مع “أمان”

تنمية المشروعات

وقع جهاز تنمية المشروعات عقدين جديدين مع شركة أمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر بإجمالي قيمة بلغت 160 مليون جنيه، وفق بيان صدر عن مجلس الوزراء اليوم الأربعاء.

العقد الأول جاء بقيمة 100 مليون جنيه وفقا لمشروع التمويل متناهي الصغر لتمويل كافة الفئات المستهدفة بكافة المحافظات، قال الرئيس التنفيذي للجهاز، باسل رحمي.

وجاء العقد الثاني بمبلغ 60 مليون جنيه مخصصة للمرأة بكافة المحافظات في إطار مشروع دعم المرأة للتمويل متناهي الصغر، أوضح رحمي.

توقيع هذه العقود يأتي كبداية لتنفيذ خطط عمل الجهاز خلال 2024 وذلك بما يتفق مع توجهات الدولة للتوسع في تمويل المشروعات متناهية الصغر والتعاقد مع عدد أكبر من الشركات المتخصصة في هذا التمويل، أضاف رحمي.

رئيس الجهاز، أشار إلى أن ذلك ينعكس إيجابا على الوصول لكافة المواطنين خاصة المرأة في مختلف المحافظات، والتركيز على الوجه القبلي والمناطق الحدودية، لمساعدتهم على البدء في مشروعات جديدة أو تطوير مشروعاتهم القائمة مما يسهم في تحسين مستوياتهم المعيشية.

هذه العقود ستمول نحو 6400 عميل بكافة المحافظات يعملون بمختلف القطاعات التجارية والخدمية والزراعية والتركيز على المشروعات الإنتاجية والصناعية لما لها من قدرة على تلبية احتياجات الأسواق المحلية والعمل على الحد من الاستيراد.

الرئيس التنفيذي للأعمال والشؤون التجارية في أمان القابضة، حازم مغازي، نوه عن تعاون مثمر ومتواصل مع جهاز تنمية المشروعات بصورة تُظهر التزام شركة أمان بدعم الابتكار في الاقتصاد المحلي.

مغازي، أشار إلى تطلع “أمان” لمواصلة التعاون مع الجهاز في المستقبل، بهدف زيادة فرص نجاح المشروعات الصغيرة في أكبر عدد من المحافظات.

أكد أن العقود تمكّن الشركة من تعزيز دورها في النمو وتخلق فرص العمل في مصر، وتجسّد حرص الشركة على دعم روّاد الأعمال وتحقيق طموحاتهم في مجال المشاريع الصغيرة.

ويأتي هذا التأكيد في ضوء نجاح الشركة في تقديم تمويلات كبيرة خلال الفترة الماضية في السوق المصرية، مما يعكس الالتزام المستمر لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والبنية التحتية الاقتصادية في مصر، أضاف مغازي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مقاطعة تركيا لإسرائيل تجاريا بسبب غزة.. هل تستمر؟

قال وزير الخارجية الإسرائيلي اليوم  إن الرئيس التركي رجب طيب...

منطقة إعلانية