أخبار

البترول: شركات القطاع العام تستهدف استثمار 23 مليار جنيه في العام المالي المقبل

ترانس جلوب

تستهدف 12 شركة بترول تابعة للقطاع العام استثمارت بقيمة 23 مليار جنيه خلال العام المالي المقبل، وفق بيان صدر عن الوزارة اليوم الثلاثاء.

وزير البترول، طارق الملا، ترأس أعمال جمعيات اعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي 2025/2024 لشركات القطاع العام البترولي، وقال إن ما شهدته الكيانات خاصة بالقطاع العام من تطوير مستحق وغير مسبوق هو قيمة مضافة للقطاع والاقتصاد الوطني.

الوزير أشار إلى أن التطوير تم وفق نهج علمى وتنفيذاً لاستراتيجية واضحة رأت تطوير الشركات كأولوية أولى وتم ضخ استثمارات قوية فى مشروعات جديدة بها زادت من دعم مراكزها المالية والدور الإيجابى فى دعم الاقتصاد المصري.

أضاف أن التطوير شمل جميع المجالات بداية من السلامة والصحة المهنية وتعزيز الكفاءة التشغيلية وتحسين كفاءة العمليات وتنفيذ مشروعات التوافق البيئى وخفض الانبعاثات وترشيد الإنفاق وصقل خبرات العاملين ومراعاة البعد الاجتماعي عبر برامج المسؤولية الاجتماعية.

كما أن وجود نماذج عمل واضحة تلتزم بها الكيانات البترولية والتكامل بينها وزيادة قدرتها على التنسيق وتحديد الأهداف ينعكس في موازناتها الطموح وهو ما نشهده عاماً بعد الآخر.

الملاء، لفت إلى أن التطوير الذي تم في شركات القطاع العام غير مسبوق روعي فيه تنوع أنشطتها ودورها الهام الذي يعد بمثابة العمود الفقري لمنظومة العمل البترولي

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير المالية: بدأنا نستعيد ثقة مؤسسات التصنيف الدولية ونتطلع للأفضل قبل نهاية 2024

قال وزير المالية، محمد معيط، إن الاقتصاد المصري بدأ بصورة...

منطقة إعلانية