أخبار

“فودافون” بريطانيا تتعاون مع مايكروسوفت لتوفير الذكاء الاصطناعي لعملائها بـ1.5 مليار دولار

الذكاء الاصطناعي

أبرمت شركة فودافون لندن اتفاقا تبلغ مدته 10 سنوات، مع شركة مايكروسوفت، من أجل توفير الذكاء الاصطناعي والخدمات الرقمية والسحابية، وفق رويترز.

تستهدف الشراكة توفير حلول مبتكرة لتلبية احتياجات أكثر من 300 مليون عميل ومستهلك في أسواقها الأوروبية والإفريقية.

تعتزم الشركة البريطانية استثمار 1.5 مليار دولار في تطوير الذكاء الاصطناعي الموجه للعملاء، بالتعاون مع تقنيات مايكروسوفت أزور وأوبن إيه آي وكوبيلوت، ما يمكن الشركة من استبدال مراكز البيانات الفعلية، بخدمات سحابية أزور ذات التكلفة الأقل، فضلا عن قابليتها في التوسع.

بحلول أبريل المقبل، تصبح شركة مايكروسوفت مستثمرا بشركة فودافون لإدارة منصة الانترنت (IoT)، عقب انفصالها لتكون كيان منفصل، لتسهم في عملية تطوير منصة فودافون المالية في إفريقيا.

“تبلغ السوق المستهدفة 140 مليار يورو، بشهر مايو، لمساعدة الشركات في التحول الرقمي”، وفق ما قدرته الرئيس التنفيذي لشركة فودافون، مارجاريتا ديلا فالي، التي تواجه ضغوطًا لإعادة الشركة إلى نمو الأرباح، بحسب رويترز.

قالت مارجاريتا، إن الشراكة ستعمل على سرعة وتيرة التحول الرقمي لعملائنا خاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة.

“سوف تشهد خدمة العملاء للشركة ثورة، بفضل شراكة مايكروسوفت لشركة أبون إيه آي في مجال الذكاء الاصطناعي”.. وفق المسئول المالي في شركة فودافون لوكا موسيتش.

يوفر شات بوت TOBi المدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت، استجابات أكثر اتساقًا وذكاءً للاستفسارات.. بحسب ما أوضحه المسئول المالي بفودافون البريطانية اليوم الثلاثاء.

تساعد هذه التكنولوجيا موظفي خدمة العملاء في فودافون على تحسين الإنتاجية، وجودة محادثاتهم، دون أن يتم استبدالهم بالذكاء الاصطناعي.

قال رئيس الشئون التجارية بشركة مايكروسوفت، جودسون الثوف، إن قوة فودافون في مجال الإنترنت الجديد والخدمات المالية تعد مهمة استراتيجية.

“تعد أصول شركة فودافون للإنترنت ركيزة حاسمة في مساعدتنا في تلبية احتياجات الاستدامة لعدد كبير من العملاء بالقطاعات التي يصعب تقليل انبعاثاتها”.. بحسب قوله.

تتبع مايكروسوفت “توائم رقمية”؛ لتطبيق نموذج بيئات التصنيع حتى يمكن اختبار تحسينات العمليات في السحابة.

“تسمح لنا شركة فودافون باستخدام الانترنت للدخول إلى تلك البيئات، وإنشاء مستودعات بيانات ضخمة، واستخدام الذكاء الاصطناعي لمساعدة العملاء في تحقيق أهدافهم المستدامة”.. وفق قول رئيس الشئون التجارية بشركة مايكروسوفت، جودسون الثوف.

تشترك منصة موبايل موني “إم-بيسا” التابعة لشركة فودافون، التي تعمل في كينيا وتنزانيا وجنوب أفريقيا ودول أفريقية أخرى، في الأهداف نفسها التي تتبناها مايكروسوفت في المنطقة، من بينها بناء الثقافة الرقمية.

“نحن متحمسون لتقديم قدرات الذكاء الاصطناعي لمساعدة العملاء في اتخاذ قرارات مالية أكثر ذكاءً”،، بحد قوله.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير المالية: بدأنا نستعيد ثقة مؤسسات التصنيف الدولية ونتطلع للأفضل قبل نهاية 2024

قال وزير المالية، محمد معيط، إن الاقتصاد المصري بدأ بصورة...

منطقة إعلانية