أخبار

“بيراميدز” تبدأ تصنيع إطارات الملاكي محليا فبراير المقبل

تصنيع إطارات الملاكي

قال محافظ بورسعيد، عادل الغضبان، إن مصنع بيراميدز المتخصص في إنتاج إطارات الملاكي بمقاسات مختلفة، سيبدأ التشغيل التجريبي في النصف الثاني من شهر فبراير المقبل.

المصنع على مساحة تصل إلى 30 ألف متر مربع في مدينة بورسعيد، ويستهدف تشغيل 1200 عامل، بحسب بيان من مجلس الوزراء اليوم.

أكد الغضبان أن المحافظة تدعم المستثمر الجاد الذي يسهم في توفير مزيد من فرص العمل لأبناء بورسعيد والنهوض بالقطاع الصناعي، وأن المحافظة حققت “تطورًا غير مسبوق” في مجال الصناعة بسواعد الشباب الطموح من أبنائها.

أشار كذلك إلى مجمع الصناعات المغذية 3 يوليو، والذي سيبدأ التشغيل التجريبي له في فبراير المقبل، حيث يضم المجمع 58 مصنعا بتكلفة استثمارية تصل إلى 220 مليون جنيه.

تشهد التنمية الصناعية في بورسعيد تطورا خلال المرحلة الحالية، وفق الغضبان، الذي لفت إلى أن هناك عددا من المصانع المنتظر افتتاحها خلال الفترة المقبلة، من بينها مصنع بورسعيد ستار للأسماك (توسع بيتي فود) والمتخصص في إنتاج (مسحوق سمكي – زيت سمك – مياه أسماك) على مساحة تبلغ 3000 متر مربع، لافتا إلى بدء تشغيل المرحلة الأولى في يناير الجاري، بعدد عمالة مستهدف 25 عاملا، على أن يبدأ تشغيل المرحلة الثانية في أكتوبر المقبل بعدد عمالة 40 عاملا، بتكلفة استثمارية تقدر بـ100 مليون جنيه.

أضاف المحافظ أن من بين المصانع الجاهزة أيضا للافتتاح توسعات مصنع “دك” للأحذية، والتي بدأ التشغيل الفعلي لها في ديسمبر الماضي، بتكلفة استثمارية تبلغ 75 مليون جنيه، ويصل عدد العمالة المستهدف إلى 200 عامل، فضلا عن مصنع مصر ستيل المتخصص في إنتاج مواسير استانلس ومستلزمات الأدوات الصحية، حيث من المقرر بدء تشغيل المرحلة الأولى في مارس المقبل، ثم عقب ذلك يبدأ تشغيل المرحلة الثانية في يونيو 2024، ويصل عدد العمالة المستهدف إلى 140 عاملا، إضافة إلى توسعات مصنع مؤمن للعطور والبخور المتخصص في إنتاج المعطرات والعطور والمنظفات، حيث سيبدأ تشغيل المرحلة الأولى له في مارس المقبل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير المالية: بدأنا نستعيد ثقة مؤسسات التصنيف الدولية ونتطلع للأفضل قبل نهاية 2024

قال وزير المالية، محمد معيط، إن الاقتصاد المصري بدأ بصورة...

منطقة إعلانية