نشرة الصناعات الغذائية أخبار

“أجرو صن” للتصنيع الزراعي تخطط لزيادة صادرتها 15%

أجرو صن

تسعى شركة “أجرو صن” للتصنيع الزراعي إلى زيادة حجم صادراتها من المنتجات الطازجة والمجمدة بما يتراوح بين 10 و15% بنهاية العام الجاري، لتصعد إجمالي الكميات إلى ما يتجاوز 22 ألف طن ألف طن، وفق رئيس الشركة، محمد شعيب.

شعيب قال إن نحو 50% من صادرات الشركة منتجات طازجة، والباقي مجمدات، وأشار إلى أن الشركة دخلت مؤخرا السوق الأمريكي بمنتجاتها المجمدة.

صدرت “أجرو صن” أولى شحناتها من الحاصلات الطازجة قبل 30 عاما من الآن، وبدأت بأوروبا، خاصة انجلترا، وألمانيا، وفرنسا، وإسبانيا، وإيطاليا، وبدأت منذ 2019 تصدير مجمدات الخضراوات والفاكهة.

رئيس الشركة، قال إن التوسع في المجمدات بعد سنوات طويلة من العمل في المنتجات الطازجة جاء بهدف الاستفادة من الطلب العالمي المتزايد على الخضروات والفاكهة المجمدة.

تصدر “أجرو صن” للتصنيع الزراعي منتجات متنوعة منها 11 ألف طن خرشوف طازج ومجمد، و3000 طن عنب، و2000 طن فراولة مجمدة وطازجة، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المنتجات الأخرى مثل الفاصوليا الخضراء، والبروكلي، والقرنبيط والكابوتشا حيث تتميز الشركة بتصدير هذا المحصول، فضلا عن الفاصوليا الخضراء.

لفت شعيب إلى أن المجموعة نجحت في زيادة معدلات التصدير بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة وخاصة في عنب المائدة.

ما الجديد من أجرو صن؟

شعيب أشار إلى أن أجرو صن تخطط للتوسع في أسواق جديدة خلال الفترة المقبلة، وفي مقدمتها أمريكا وأفريقيا، بعد أن نجحت في تصدير بعض الكميات خلال العام الماضي إلى بعض الأسواق.
وذكر أن الشركة تتوسع بشكل مستمر في رفع طاقتها الإنتاجية، وذلك بالتزامن مع توسعها في التصدير على مستوى المحاصيل الزراعية والتصنيع الزراعي.
تمتلك “أجرو صن” مزارع عدة على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي تتيح لها تصدير 25% من صادراتها السنوية، فيما تعتمد على تصدير باقي الكميات من خلال الزراعات التعاقدية مع مزارع أخرى.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية