النشرة البريدية

مصر تمد العمل بمبادرة سيارات المغتربين لـ3 أشهر جديدة.. تباين بين بنوك استثمار حول تثبيت الفائدة ورفعها حتى 300 نقطة أساس

سها جندي وزيرة الهجرة

هذه النشرة تأتيكم برعاية

العناوين الرئيسية

“سنتامين”: 130 مليون دولار حصة مصر من ذهب “السكري” في 2023

مصر تخطط لتدشين 6 صوامع بتكلفة 145.6 مليون دولار بمساهمة فرنسية

“رويال كوزماتيك” تفتتح مصنعًا جديدًا باستثمارات 25 مليون دولار

شعبة الأدوية تطالب برفع الأسعار بنسبة 100%

السعودية تستأنف استقبال “الفراولة المصرية” خلال أيام

توقيع عقود استشاري الإشراف على تطوير “السكك الحديد” الأسبوع الحالي

للاشتراك في قناة إيكونومي بلس على واتس آب – تليجرام  اضغط 

 

 

 

القصة الرئيسية

مد العمل بمبادرة سيارات المغتربين لـ3 أشهر جديدة

قرر مجلس الوزراء مد العمل بمبادرة سيارات المغتربين بالخارج لمدة ثلاثة أشهر قادمة تبدأ من يوم 29 يناير الجاري. وقال علي جلال، المتحدث الرسمي باسم مبادرة سيارات المصريين المغتربين بالخارج بوزارة المالية، لصحيفة “البورصة”، إن عدد أوامر الدفع في المبادرة بلغ نحو 1.5 مليار دولار منذ إطلاق المرحلة الأولى في نوفمبر 2022 مرورًا بالمرحلة الثانية التي كانت ستنتهي 30 يناير الجاري. وأشار إلى أن عدد المسجلين على المنصة الإلكترونية بالمرحلتين بلغ نحو 437 ألفًا حتى الفترة الحالية، متوقعًا زيادة أعداد المستفيدين خلال الأيام القليلة المتبقية من المرحلة الثانية.

أوضح أنه تم إصدار ما يقرب من 170 ألف موافقة استيرادية حتى الآن للمستفيدين، كما تم الإفراج عن ما يقرب من 20 ألف سيارة ضمن المبادرة حتى الفترة الحالية. “المبادرة شهدت إقبالًا ملحوظًا خلال المرحلة الثانية، وذلك بسبب التسهيلات التي قدمتها وزارة المالية، ومنها الاستجابة لطلبات المغتربين حيث تم تخفيض الرسوم الجمركية إلى 30% من قيمة الضريبة المقررة، بالإضافة إلى البدء في إجراءات استرداد فروق الضريبة الجمركية لمن سددوها بنسبة 100% في أغسطس الماضي” بحسب جلال.

ووفقا للقانون 161 لسنة 2022 وتعديلاته، يجوز للمصري الذي له إقامة قانونية سارية في الخارج الاستفادة من التيسيرات لاستيراد سيارة مُعفاة من الرسوم الجمركية والضريبية، على أن يسدد المبلغ النقدي المستحق بالعملة الأجنبية “الدولار الأمريكي”، ويتم استرداد مبلغ الوديعة البنكية للمصري المقيم في الخارج بعد مرور 5 سنوات من تاريخ الإيداع، على أن يتم تحصيله من الخزانة العامة للدولة بالجنيه بقيمة الدولار الأمريكي وقتها.

من ناحيتها، قالت وزيرة الهجرة سها جندي، أن مد العمل بالمبادرة جاء عقب الكثير من الرغبات والطلبات التي تلقتها وزارة الهجرة من المصريين بالخارج خلال لقاءاتها سواء المباشرة أو غير المباشرة معهم خلال جولاتها الخارجية، وعبر وسائل التواصل المختلفة. وأشارت إلى أن التطبيق الإلكتروني الخاص بالمبادرة يتيح للمصريين بالخارج التسجيل للاستفادة من المبادرة. ونوهت إلى التيسيرات التي يتيحها القانون، ليتمكن أي مصري مقيم بالخارج من جلب سيارة، بشكل شخصي باسمه أو أي من أفراد أسرته، كالزوجة والأولاد الأكبر من 16 سنة من المقيمين معه بالخارج.

وينص القانون على أحقية صاحب الإقامة القانونية السارية في الخارج لاستيراد سيارة ركوب خاصة واحدة لاستعماله الشخصي معفاة من الضرائب والرسوم التي كان يتعين أداؤها للإفراج عن السيارة بما في ذلك الضريبة على القيمة المضافة وضريبة الجدول، وفقًا للقواعد والأحكام المنصوص عليها في القانون مقابل سداد مبلغ نقدي بالعملة الأجنبية لا يستحق عنه عائد، يحول من الخارج لصالح وزارة المالية على أحد الحسابات المصرفية، بنسبة 100% من قيمة جميع الضرائب والرسوم التي كان يتعين أداؤها للإفراج عن السيارة بما في ذلك الضريبة على القيمة المضافة وضريبة الجدول.

أهم الأخبار

تباينت آراء بنوك الاستثمار بشأن قرار البنك المركزي المصري فيما يتعلق بأسعار الفائدة خلال اجتماعه الأول لعام 2024، الخميس المقبل، ما بين تثبيت الفائدة في ضوء تراجع مستويات التضخم، أو رفعها بما يتراوح بين 200 و300 نقطة أساس لمواجهة الضغوط التضخمية القادمة. يأتي ذلك بعد رفع البنك المركزي الفائدة بمقدار 300 نقطة أساس على مرتين في 2023، ليصل مستواها حاليًا إلى 19.25% للإيداع و20.25% للإقراض. وسجل المعدل السنوي للتضخم رقمًا قياسيًا خلال 2023، قبل أن يتباطأ في شهر ديسمبر الماضي ليسجل 33.7% على مستوى المدن، ولكن لا يزال بعيدًا عن مستهدفات البنك المركزي عند 7%، بزيادة 2% خلال الربع الأخير من 2024.

توقعت كل من إي إف جي القابضة، وإتش سي والأهلي فاروس والعربي الأفريقي الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير، بحسب منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”. محمد أبو باشا، كبير الاقتصاديين في إي اف جي القابضة، قال إنه حتى الآن وفي ظل تراجع مستويات التضخم، يُرجح الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع المركزي المقبل، لكن في حالة توصل مصر إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي، فقد يعني ذلك رفع أسعار الفائدة بين 200 و300 نقطة أساس. فيما يرى أحمد حافظ، رئيس قطاع البحوث لدى شركة بلتون المالية القابضة، أن لجنة السياسات النقدية ستقر زيادة أسعار الفائدة بنحو 200 نقطة أساس لمواجهة الضغوط التضخمية، بعد زيادة أسعار بعض السلع والخدمات مؤخرًا، مثل الكهرباء والنقل وخدمات الهاتف المحمول والإنترنت.

قال المدير التنفيذي لشركة سنتامين مصر عمرو حسونة، إن حصة مصر من إنتاج منجم السكري خلال العام الماضي بلغت 130 مليون دولار. وسجلت إيرادات الشركة ارتفاعًا في عام 2023 بأكثر من 10% إلى 892 مليون دولار مقارنة بإيرادات العام الأسبق. وأضاف في مقابلة مع “العربية”، أن ارتفاع الإيرادات ناتج عن زيادة الإنتاج خلال 2023 بنسبة 12% إلى 450 ألف أوقية، وبرامج خفض التكلفة في منجم السكري للذهب التابع لشركة سنتامين بجانب زيادة الأسعار العالمية للذهب ليصل متوسط سعر البيع 1930 دولارًا للأوقية بزيادة 10% عن عام 2022، وفقًا للأسعار العالمية.

وتوقع استمرار أسعار الذهب فوق 2000 دولار للأوقية خلال 2024 واستقرار الطلب عند المستويات القائمة مع احتمالات زيادتها. وذكر أن “سنتامين مصر” تستهدف زيادة إيراداتها العام الجاري بدعم من خطة لزيادة الإنتاج إلى ما بين 470 و500 ألف أوقية ذهب وارتفاع أسعار البيع. وذكر أن حصة الحكومة المصرية من إنتاج منجم السكري للذهب 50% من الأرباح المحققة، بالإضافة إلى إتاوة تمثل 3% من إجمالي الإيرادات.

تعتزم مصر تدشين 6 صوامع جديدة بمناطق متفرقة من البلاد خلال العام الجاري بتكلفة استثمارية 145.6 مليون دولار، على أن تمول الوكالة الفرنسية للتنمية المشروع بمنحة قيمتها 61.5 مليون دولار، بإجمالي طاقة استيعابية 420 ألف طن، بما يرفع الطاقة التخزينية لمصر إلى 4.620 مليون طن، بحسب حديث مصادر إلى “العربية”. وبحسب المصادر، فإن الطاقة الاستيعابية لصوامع القمح المملوكة للحكومة تم زيادتها لتصل إلى 4.2 مليون طن بنهاية 2023، مقابل 1.25 مليون طن خلال 2017 في إطار خطة تأمين احتياجات البلاد.

وفي سياق متصل، ارتفعت واردات مصر من القمح الروسي بنسبة 39% على أساس سنوي خلال 2023، لتبلغ 7.5 مليون طن مقابل 5.4 مليون طن قبل عام، وبحسب وثيقة حكومية فإن أوكرانيا احتلت المركز الثاني بإجمالي واردات 1.2 مليون طن، تلتها رومانيا بنحو مليون طن فقط. وأرجع مسئول حكومي مصر زيادة واردات القمح الروسي إلى ظل تراجع متوسط سعره العام الماضي بنحو 27% إلى 260 دولارًا للطن مقابل 360 دولارًا في 2022، فضلًا عن أن السفن الروسية تستغرق من 4 إلى 6 أيام فقط للوصول إلى الموانئ المصرية، بحسب منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”.

تستهدف شركة رويال كوزماتيك، تدشين مصنع جديد للمنتجات الدوائية في الربع الأخير من العام الجاري، باستثمارات 25 مليون دولار وطاقة إنتاجية تصل إلى 20 ألف طن سنويًا. كريم فواز مدير التصدير بالشركة، قال إن المصنع الجديد سينتج أدوية محلية بديلة للمنتجات المستوردة، على أن يبدأ بإنتاج كريمات وغيرها من المستحضرات الموضعية “لا يتم تناولها عن طريق الفم”، بهدف توفيرها للسوق المحلي ثم التصدير. وأضاف فواز في حديث لصحيفة “البورصة”، أن الشركة لديها 5 مصانع لعدة منتجات منها “جلسرين– صابون سائل– صابون سائل فابي– كريم شعر بيرلانت– مستحضرات تجميل– منظفات صناعية– أحماض دهنية– حامض سلفونيك”.

طالب علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، برفع أسعار الأدوية إلى المستوى العادل، وهو ما يتحقق بتنفيذ زيادة بنسبة 100%، مقارنةً بنسبة زيادة فعلية بلغت 20% فقط في المتوسط بناءً على تسعيرة هيئة الدواء المصرية مراعاةً للبعد الاجتماعي والاقتصادي، وذلك في الوقت الذي ارتفعت فيه تكاليف استيراد مدخلات الإنتاج، التي قفزت أسعارها بعد الزيادات المتتالية لسعر الدولار منذ أبريل 2022. وقدر “عوف” حجم استهلاك المصريين من الأدوية خلال 2023 بنحو 135 مليار جنيه، بزيادة تتجاوز 15% مقارنة بعام 2022، الذي شهد تحقيق مبيعات بقيمة 117.7 مليار جنيه، متوقعًا ارتفاعها إلى 150 مليار جنيه خلال العام الحالي، بنمو يتجاوز 11%.

كشف الحجر الزراعي المصري، عن تلقيه خطابًا رسميًا من وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية، يوضح استقبال شحنات جميع المستوردين الحاصلين على أذون الاستيراد، والسماح بدخولها، على أن تنظم الأخيرة عمليات الاستيراد من كل دول العالم وفقًا لوضع الأسواق والإنتاج المحلي، كما سيتم إعادة إصدار أذونات الاستيراد للفراولة اعتبارًا من الخميس المقبل 1 فبراير. وقال هيثم السعدني، رئيس مجلس إدارة شركة السادات أجرو فروت لتصدير الحاصلات الزراعية في حديث إلى صحيفة”البورصة”، إن قرار السعودية بحظر استيراد الفراولة، كان إجراء عام داخلي خاصًا بالمملكة، حيث تم تطبيقه على معظم الواردات الزراعية من بعض الدول.

وصدرت مصر نحو 95 ألف طن من الفراولة المصرية المجمدة إلى دول الاتحاد الأوروبي خلال أول 7 شهور من العام الماضي، ما يزيد بنسبة 5% عن عام 2022 وأعلى مرة ونصف من متوسط السنوات الخمس السابقة لها، وفقًا لنشرة “أيست فروت”. وأضافت وزارة البيئة السعودية أن الشروط والإجراءات المطلوبة لدخول السلع الزراعية إلى المملكة تشمل الحصول على إذن تصدير صالح لمدة 15 يومًا بعد تاريخ 24 يناير 2024.

وقال محمود كامل، رئيس مجلس إدارة شركة فارمرز إيجيبت لتصدير الحاصلات الزراعية، إن أوروبا وروسيا من أبرز الدول التي تستقطب صادرات الفراولة، بجانب أسواق جديدة أخرى تم فتحها خلال العامين الماضيين. وأضاف أن التغييرات المناخية أثرت على إنتاج أوروبا من بعض الحاصلات الزراعية، ما دفعها للاتجاه للأسواق الخارجية لتلبية احتياجاتها، بجانب الأزمات التي يمر بها العالم مؤخرًا، أدت إلى تغيير خارطة الصادرات المصرية والبحث عن بدائل.

قالت وثيقة متابعة أداء برنامج “تطوير السكك الحديد” من البنك الأفريقي للتنمية إن مصر بصدد توقيع عقود الخدمات الإشرافية للسكك الحديد مع تحالف المستشارين الفائز “هيل إنترناشيونال” ومقره مصر، و”ترانسورب” البلجيكي، خلال الأسبوع الحالي. ومشروع تطوير السكك الحديد يهدف لتعزيز سلامة القطارات من خلال تحديث وتركيب إشارات جديدة بطول 950 كيلومترًا بين الإسكندرية شمالًا ونجع حمادي جنوبًا وبورسعيد شرقًا.

وذكرت الوثيقة أن “سيمنز” الألمانية التي تم توقيع العقود معها في أغسطس 2023 لتنفيذ الأعمال، حصلت على أول دفعة من العقد والبالغة 6.8 مليون يورو، في أكتوبر 2023، بهدف تعبئة فرقها، والبدء في مرحلة التنفيذ. ويتم تمويل المشروع عبر البنك الأفريقي للتنمية بواقع 145 مليون يورو بينهم 123.25 مليون دولار بالعملة الأجنبية و21.75 مليون يورو بالعملة المحلية، ومن البنك الدولي بقيمة 400.84 مليون يورو بواقع 340.7 مليون يورو بالعملة الأجنبية و60.13 مليون يورو بالعملة المحلية، فيما تستثمر الحكومة 219.39 مليون يورو بينهم 184.48 مليون يورو بالعملة الأجنبية و32.9 مليون يورو بالعملة المحلية.

فيديو اليوم

فرصة ذهبية أمام جنوب أفريقيا منحتها لها توترات البحر الأحمر التي حولت جزء من حركة الملاحة نحو رأس الرجاء الصالح بدلا من قناة السويس.. فهل تنجح كيب تاون في استغلالها؟

نتابع

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة تضع نصب أعينها مصلحة عملائها وتعمل على تقليل تأثير الأوضاع الراهنة على حركة التجارة العالمية. جاء ذلك خلال اجتماع له أمس الأحد، مع مجموعة من ممثلي الخطوط والتوكيلات الملاحية، لمناقشة تداعيات الأوضاع الراهنة في منطقة البحر الأحمر وباب المندب ومدى تأثيرها على سوق النقل البحري. ربيع أكد أهمية اللقاء الذي يعد بمثابة منصة ممتدة ومستمرة للحوار مع كافة شركاء القناة من التوكيلات والخطوط الملاحية.. التفاصيل

فيما انتهت شركة ترسانة السويس البحرية التابعة لهيئة قناة السويس، من أعمال الإصلاح والصيانة الضرورية لبدن ومكونات سفينة الصب الجاف اليونانية “ZOGRAFIA” والتي كانت تعرضت لهجمات الحوثيين بالبحر الأحمر، حسبما أعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، مشيرًا في بيان أمس إلى أن السفينة استأنفت رحلتها عبر القناة ضمن قافلة الجنوب المتجهة شمالًا، وذلك بعد اعتماد مندوب هيئة الإشراف اليابانية لكافة أعمال الصيانة والإصلاح والتأكد من مطابقتها للمعايير الدولية.

يعمل البنك المركزي المصري حاليًا بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والشركة المصرية للاستعلام الائتماني “آي أسكور” على وضع الإعدادات التقنية لمشروع الإقراض الرقمي القائم على التقييم السلوكي للعملاء. وأفادت المجلة الاقتصادية الصادرة عن البنك المركزي بأنه سيسمح للبنوك بتقديم خدمات ائتمانية لحظية لعملاء محافظ الهاتف المحمول الإلكترونية بناء على آليات التقييم السلوكي.

كما يعكف “المركزي” حاليًا بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية على وضع الإعدادات الأخيرة لمسودة مشروع قانون تنظيم أنشطة التمويل البديل وأنشطة التكنولوجيا المالية المرتبطة بالخدمات المصرفي، ويهدف القانون إلى إحكام الرقابة على أنشطة التكنولوجيا المالية لضمان الاتساق مع السياسات المالية والنقدية للدولة، على النحو الذي يعزز الاستقرار المالي والنقدي، والعمل على سد الفجوة التمويلية الخاصة بفئات المجتمع من غير المتعاملين مع البنوك سواء من الأفراد أو الشركات الصغيرة والمتناهية الصغر.

هبطت تعاقدات تصدير القطن المصري منذ بداية الموسم التصديري الجاري الذي يبدأ من شهر سبتمبر من كل عام بنحو 51%، لتهبط إلى 22.8 ألف طن مقارنة بنحو 46.7 ألف طن في الفترة نفسها من الموسم الماضي، وفق بيانات رسمية استندت إليها “العربية”. وبحسب أحمد البساطي، رئيس اتحاد مصدري الأقطان، فإن صادرات الموسم الجاري وحتى منتصف شهر يناير الجاري، تتوزع بين 10 آلاف طن من إنتاج الموسم الجاري، و12.5 ألف طن أقطان “فضلة” من إنتاج الموسم السابق، وتقدر قيمة الصادرات خلال الفترة المشار إليها بنحو 84 مليون دولار.

ألزمت هيئة المجتمعات العمرانية شركة سوليك للاستثمار العقاري بحزمة اشتراطات بعد مشاركتها مؤخرًا في تنفيذ أحد المشروعات العقارية المتكاملة ضمن مشروع “صواري”، الذي يتضمن دخول العديد من الشركات بنظام المشاركة مع الدولة لتطوير 46 قطعة أرض بالمشروع، ووفق صحيفة “المال” فإن الاشتراطات تتضمن إلزام الشركة بألا يتجاوز ارتفاع العمارات السكنية عن أرضي و12 طابقًا متكررًا. وحصلت “سوليك” على قطعة الأرض على مساحة 9.08 فدان بالأرض الواقعة غرب أرض كارفور ضمن مشروع “صواري”، لإقامة مشروع عمراني متكامل، وذلك عقب إصدار قرار من قبل وزارة الإسكان منذ أيام، باعتماد وتخطيط وتقسيم قطعة الأرض لصالحها بنظام المشاركة مع الدولة.

تراجع صافي أرباح شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية “أموك” إلى 918.48 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي 2023/2024، مقابل مليار جنيه أرباحًا خلال النصف الأول من العام المالي الماضي، بمعدل انخفاض 8.15%، وذلك على الرغم من نمو الإيرادات بواقع 33% من 10.7 مليار إلى 14.27 مليار جنيه خلال فترة المقارنة.

أطلقت شركة فرصة ثانية الناشئة للتأهيل والدعم النفسي جولتها التمويلية الأولى، مستهدفة جمع استثمارات تصل إلى 250 ألف دولار، من أجل تمكين الشركة من تقديم خدماتها على أفضل صورة، وفق تصريح أحمد يوسف، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة “فرصة ثانية” الناشئة للتأهيل والدعم النفسي. وسبق أن عقدت المنصة شراكة مع شركة هواوي الصينية من أجل دعم المنصة بالتقنيات الفنية من خلال برنامج سبارك لدعم الشركات الناشئة.

طرحت الهيئة العامة للسلع التموينية، أمس الأحد، مناقصة لاستيراد أرز أبيض طبيعي تام الضرب قصير الحبة بنسبة كسر 10% معبأ من إنتاج محصول 2024/2023 معبأ بعبوات 50 كيلو لحساب الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك من أي منشأ، على أن تكون أولوية القبول ستكون للعروض المقدمة بالجنيه وليس بالدولار. وفق بيانات المناقصة، اشترطت “السلع التموينية” وصول الكميات في الفترة بين 15 مارس المقبل وحتى 15 أبريل التالي له.. التفاصيل

إنفوجراف

الميزان التجاري

اقتصاد الخليج

أرست هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي، أمس الأحد، عقد مشروع تحديث نظام الدفع بالمواصلات العامة الحالي “نول” بتكلفة تصل إلى 350 مليون درهم. وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي في بيان، إن تحديث نظام الدفع الذي يعمل بتقنية البطاقات البلاستيكية إلى نظام حديث وأكثر تطورًا مدعومًا بتقنيات الدفع الرقمية للمحافظ المركزية يعد أحد أهم مخرجات خارطة طريق الاستراتيجية الرقمية للهيئة 2023-2030، التي أطلقتها الهيئة في ديسمبر2023، بحسب وكالة أنباء العالم العربي.

قال رئيس اللجنة التنفيذية بشركة الدريس السعودية للخدمات البترولية عبد المحسن الدريس، في مقابلة مع “CNBC عربية” إن فاتورة الشراء من “أرامكو” تصل إلى 1.3 مليار ريال. وأضاف أن، عدد المحطات ارتفعت بواقع 110 محطات خلال 2023، إضافة إلى ارتفاع أعداد ناقلات النفط بـ97 ناقلة ليصل الإجمالي إلى 1594 ناقلة حتى الآن. وأشار إلى أن المبيعات انخفضت قليلًا بعد ارتفاع أسعار الوقود بالمملكة، موضحًا أنه تم الانتهاء من مخزن في الدمام في الربع الأول من العام الحالي باستثمارات 30 مليون ريال، كاشفًا عن الانتهاء من مخزنين جديدين في مدينة نيوم باستثمارات 100 مليون ريال في 2025.

عربي ودولي

أعلنت وزارة النفط العراقية، أمس الأحد، أن إيرادات الإحصائية النهائية للكميات المصدرة بلغت أكثر من 8 مليارات دولار لشهر ديسمبر العام الماضي. وأوضحت الوزارة عبر بيان لها اليوم الأحد، أن “كمية الصادرات من النفط الخام لشهر ديسمبر الماضي، بحسب الإحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية “سومـو”، بلغت 108.056 مليون برميل، بإيرادات بلغت أكثر من 8.311 مليار دولار.

قالت وكالة “بلومبرج” إن “تشاينا إيفرجراند جروب” عملاق العقارات الصيني تسعى مرة أخرى لتجنب التصفية في جلستين بمحكمة في هونج كونج اليوم الإثنين. وأضافت أنه بعد ثمانية أسابيع من حصول شركة التطوير العقاري المثقلة بالديون على تأجيل مفاجئ في الدعوى القضائية المنظورة منذ فترة طويلة، لم تحرز سوى تقدم ضئيل على طريق التوصل إلى اتفاق إعادة الهيكلة مع الدائنين. ورجحت “بلومبرج” أن يكون لأي أمر بتصفية “إيفرجراند”، التي تبلغ التزاماتها نحو 327 مليار دولار، تداعيات عبر النظام المالي الصيني. كما أن من شأن أمر التصفية زيادة إضعاف الثقة في قطاع الإسكان الذي يعاني من ركود مستمر يؤثر على ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

خدمات تأجير السيارات تزدهر في الصين مدفوعة بانتعاش السياحة

تشهد صناعة تأجير السيارات في الصين نموا كبيرا، مدفوعة بالشعبية...

منطقة إعلانية