النشرة البريدية

مصر تطلق حزمة حماية اجتماعية جديدة بقيمة 180 مليار جنيه.. “الاستثمار”: تلقي عرض إماراتي لتنفيذ مشروع رأس الحكمة باستثمارات 22 مليار دولار 

السيسي

نشرة إيكونومى بلس تأتيكم برعاية

سوديك ابريل

العناوين الرئيسية

هل يصدر البنك المركزي قيودًا جديدة على الاستيراد واستخدام حصيلة الصادرات؟

“النقل” تستهدف تدبير مليار دولار من مؤسسات دولية للخط الرابع لمترو الأنفاق

“اقتصادية القناة” تقر 5 مشروعات جديدة باستثمارات 335.5 مليون دولار

“وثبة” تطرح مناقصة لبناء 6 مستودعات للوقود بـ60 مليون دولار

أرباح “أسواق عبدالله العثيم” في مصر ترتفع 27% خلال 2023

“إكس برت” تخطط لتطوير 3 مشروعات عقارية باستثمارات 100 مليار جنيه

للاشتراك في قناة إيكونومي بلس على واتس آب – تليجرام  اضغط 

 

 

 

القصة الرئيسية

مصر تطلق حزمة حماية اجتماعية جديدة بقيمة 180 مليار جنيه

أعلنت رئاسة الجمهورية عن حزمة إنفاق اجتماعي جديدة تطبق من الشهر المقبل بقيمة 180 مليار جنيه. وبحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية تتضمن الحزمة زيادة الحد الأدنى للأجور الحكومية 50% وإقرار علاوات دورية وحوافز إضافية وزيادة رواتب الأطباء والمعلمين وأساتذة الجامعات. وعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية. وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، إن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على تطورات الوضع الاقتصادي العام، وإجراءات الحكومة لضبط أسعار السلع والخدمات بالأسواق، والحد من التضخم، وتحقيق الاستقرار على مستوى الاقتصاد الكلي، ووجه الرئيس بتنفيذ حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية، بقيمة 180 مليار جنيه، اعتبارًا من الأول من مارس 2024.

وتتضمن الحزمة زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين ألف و1200 جنيه بحسب الدرجة الوظيفية “ألف جنيه للدرجات من السادسة إلى الرابعة، و1100 جنيه للدرجات من الثالثة للأولى، و1200 جنيه للدرجات من مدير عام إلى وكيل أول وزارة”، من خلال تبكير صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% من الأجر الوظيفي، و15% من الأجر الأساسي لغير المخاطبين، وبحد أدنى 150 جنيهًا وتبلغ التكلفة الإجمالية 11 مليار جنيه

كما يتم صرف حافز إضافي، يبدأ من 500 جنيه للدرجة السادسة، ويزيد بقيمة 50 جنيه لكل درجة، ليصل إلى 900 جنيه للدرجة الممتازة، بتكلفة 37.5 مليار جنيه، بتكلفة إجمالية نحو 65 مليار جنيه، بما ينعكس في رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه.

كما تتضمن الحزمة تخصيص 15 مليار جنيه زيادات إضافية للأطباء والتمريض والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، منها 8.1 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية في أجور المعلمين بالتعليم قبل الجامعي، تتراوح بين 325 جنيهًا و475 جنيهًا، و1.6 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية، و4,5 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية لأعضاء المهن الطبية وهيئات التمريض تتراوح من 250 إلى 300 جنيه في بدل المخاطر للمهن الطبية، وزيادة تصل إلى 100% في بدل السهر والمبيت. كما تتضمن تخصيص 6 مليارات جنيه لتعيين 120 ألفًا من أعضاء المهن الطبية والمعلمين والعاملين بالجهات الإدارية الأخرى.

وشملت الحزمة 15% زيادة في المعاشات لـ 13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، و15% زيادة في معاشات “تكافل وكرامة” بتكلفة 5.5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال عام 55% من قيمة المعاش. على أن يتم تخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات “تكافل وكرامة” في العام المالي 2024-2025. وتتضمن الحزمة أيضًا رفع حد الإعفاء الضريبي للعاملين بالدولة بالحكومة والقطاعين العام والخاص بنسبة 33%، من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه، بتكلفة إجمالية 5 مليارات جنيه.

وعلى صعيد القطاع الخاص، توقع علاء السقطي، عضو المجلس القومي للأجور، رفع الحد الأدنى بالقطاع الخاص إلى 4 آلاف جنيه مقابل 3.5 ألف حاليًا، وقد ترفع الشركات مرتبات موظفيها حسب قدرتها ونشاطها في المبيعات” تمثل الأجور نحو 15% من التكلفة”.

أهم الأخبار

في أول تصريح رسمي، قال حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن الحكومة تلقت عروضًا من عدة تحالفات استثمارية دولية حول مشروع رأس الحكمة، وتم اختيار تحالف إماراتي لتنفيذ المشروع، مؤكدًا في تصريحات لـ “سي إن بي سي عربية” أن الاستثمارات المبدئية للمشروع قد تزيد على 22 مليار دولار، ولن يتم ضخها على دفعة واحدة. وأكد “هيبة” أن التحالف الإماراتي سيكون مسؤولًا عن تمويل وتطوير وإدارة المشروع، وتم الانتهاء من المفاوضات ونجهز الآن لتوقيع العقود، موضحًا إلى أن شركات محلية وأجنبية ستشارك في تنفيذ مشروعات داخل مشروع رأس الحكمة.

وفي سياق متصل بتدبير العملة الصعبة، نقلت صحيفة “الشروق” عن مصدر حكومي مطلع على ملف المفاوضات مع بعثة صندوق النقد الدولي أن قرض الصندوق الحالي والجديد إضافة إلى ما سيقدمه “شركاء التنمية” لمصر سيصل إلى 12 مليار دولار. ويتوزع الاتفاق الجديد بين قرض قائم بـ 3 مليارات دولار لم يصرف منه إلا الشريحة الأولى بقيمة 347 مليون دولار، وقرض جديد تم الاتفاق عليه بمقدار 3 مليارات دولار أيضًا، إضافة إلى 6 مليارات دولار من شركاء التنمية وهم الدول الصديقة والبنوك التنموية والصناديق العالمية الكبرى.

وأضاف أن المشاورات التي جرت مع بعثة صندوق النقد، شملت الاتفاق على صرف القرض الجديد على 9 شرائح متتالية، على أن يتم الإفراج عن باقي شرائح القرض القديم، لافتًا إلى أن صندوق النقد اشترط على الحكومة المصرية، ضرورة أن يكون سعر الصرف مرنًا في الأسواق، لكن الحكومة رفضت المقترح وأكدت أنه لن يتم تحريك سعر الصرف قبل أن يتم إيداع ما لا يقل عن 6 مليارات دولار داخل خزينة البنك المركزي، حتى تستطيع مواجهة آثار التعويم ومنع انفلات سوق الصرف الرسمية .”سيتم طرح أكثر من 20 شركة حكومية قريبًا على القطاع الخاص والمستثمرين الأجانب وبخاصة مستثمري الخليج، ضمن برنامج الطروحات الحكومية الأولى والذي سينتهي خلال شهر يونيو 2024″، بحسب المصدر.

يدرس البنك المركزي والحكومة المصرية حزمة قرارات جديدة تصبو إلى تخفيف الضغط على النقد الأجنبي وتعزيز تدفقاته إلى البنوك، عبر إصدار ضوابط جديدة تتضمن قيودًا على الاستيراد، إذ قالت قناة “العربية” نقلًا عن مصادر مطلعة أن هناك اتجاهًا لتقييد استيراد بعض السلع للاستخدام الشخصي منها وقف السيارات للاستخدام الشخصي لمدة 3 أشهر. وبحسب تقرير “العربية” فإن البنك المركزي يدرس ربط استخدامات حصيلة الصادرات بنشاط الشركات المصدرة وعدم السماح بتوظيفها في أي نشاط استيرادي خارج نشاط كل شركة، في ظل رصد استخدام شركات حصيلتها الدولارية من التصدير لاستيراد منتجات أو معدات تخص أنشطة أخرى.

كما قالت صحيفة “المال” إن البنك المركزي بصدد إصدار تعليمات جديدة للمصارف بشأن استخدامات الدولار، لكن المصادر لم تفصح عن فحواها، وهناك ضوابط محل دراسة تخص عملية تدبير العملة، مع إمكانية تقييد استيراد بعض السلع. في الوقت نفسه، يناقش مجلس النواب خلال أيام قليلة اتفاقية منحة لصالح البنك المركزي المصري، بقيمة إجمالية بلغت 43 مليون يورو، مقدمة من مصرف التعمير الألماني، على أن توجه لصالح “شركة ضمان مخاطر الائتمان” لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر. ووفق صحيفة “المال” فإن الاتفاقية تستهدف محفظة تلامس 57 مليار جنيه خلال 5 سنوات من تاريخ التفعيل.

تخطط وزارة النقل لطرح مناقصة عالمية على الشركات الدولية خلال الربع الثاني من العام الحالي، لتدقيق دراسات ومسار المرحلة الثانية من الخط الرابع لمترو الأنفاق، تمهيدًا لبدء مفاوضات مع عدد من المؤسسات الدولية لتوفير قرض ميسر بقيمة مليار دولار لتغطية الشق الأجنبي من أعمال المشروع، وفقا لتصريحات مصادر مطلعة، لصحيفة “المال”. يبلغ طول المرحلة الثانية 23 كيلومترًا وتشمل 21 محطة، تبدأ من محطة الفسطاط بشارع عمرو بن العاص وتنتهي بمنطقة الورشة شرق الطريق الدائري وشمال طريق مصر-السويس الصحراوي.

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس على 5 مشروعات جديدة وقعتها الهيئة مؤخرًا، بإجمالي استثمارات نحو 335.5 مليون دولار. وبحسب بيان صادر عن الهيئة أمس، تتضمن القائمة 4 مشروعات جديدة بمنطقة القنطرة غرب الصناعية تضم مشروع لشركة هينيواي الصينية لصناعة حقائب السفر على مساحة 120 ألف متر مربع، واستثمارات 50 مليون دولار بطاقة 275 ألف قطعة شهريًّا، ومشروع لشركة هايتك أبًيرل التايلاندية لصناعة الملابس، بمساحة 64 ألف متر مربع، باستثمارات 20 مليون دولار.

وهناك مشروع آخر للشركة الصينية الهندية إندوتشين القابضة لإنشاء مصنع للملابس ومركز تصميم حول العالم بمبيعات سنوية 900 مليون دولار، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 41 مليون دولار، فضلًا عن مشروع لشركة ريفايفل تك جروب الأوروبية على مساحة 5 آلاف متر مربع، بتكلفة استثمارية 15 مليون جنيه، ويستهدف تصدير كامل إنتاجه للخارج. أما المشروع الخامس فيتمثل في مركز كيميت مصر للبيانات، وهو الأول من نوعه داخل المنطقة الاقتصادية ويقع في منطقة السخنة الصناعية على مساحة 80 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية 224 مليون دولار على مرحلتين وبطاقة إنتاجية 2500 حامل للخوادم.

طرحت شركة وثبة للخدمات البترولية مناقصة لبناء 6 مستودعات لتخزين وتداول وتجارة المواد البترولية في شرق القاهرة بجوار مصفاة المصرية للتكرير بتكلفة 60 مليون دولار، حسب مسؤول حكومي تحدث مع منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”، موضحًا أن المشروع المتوقع الانتهاء من تشييده في 2025 سيرفع من قيمة المازوت المنتج من معمل تكرير القاهرة للبترول والمورد لشركة المصرية للتكرير بما يضمن زيادة السولار المنتج

وقدر المسؤول حجم السولار الإضافي المنتج من معمل تكرير المصرية للتكرير بعد تنفيذ هذا المشروع بنحو 170 ألف طن سنويًا، بما ينعكس إيجابيًا على الكميات الموردة لهيئة البترول المصرية أو الشركة في حال تصديره. يتوزع هيكل ملكية “وثبة” بين مجموعة القلعة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بنسبة 50% لكل طرف.

قال الرئيس التنفيذي لشركة أسواق عبدالله العثيم، موفق مباره، إن أعمال الشركة في مصر شهدت نموًا متزايدًا، وهذا العام نمت أرباحنا هناك بنسبة 27% مقومة بالريال وليس بالجنيه المصري. أشار إلى أن ما ساعد على ذلك هو الشراء من السوق المحلية المصرية وليس من الخارج، مضيفا أن الشركة ستزيد فروعها في مصر. ونمت مبيعات الشركة في عام 2023 إلى 10.2 مليار ريال، مقارنة بـ 9.5 خلال عام 2022، كما نمت الأرباح التشغيلية -باستثناء الأرباح الرأسمالية- بحدود 3.2%. مباره قال مقابلة مع “العربية”، إنه رغم انخفاض مبيعات بعض منتجات الشركة فإنها استطاعت أن تحافظ على هامش الربحية، من خلال الكفاءة التشغيلية مبينًا أن الشركة تنوي التوسع في مدينة جدة وفتح أفرع جديدة بها.

تخطط شركة “إكس برت” للتطوير العقاري لتنفيذ 3 مشروعات جديدة باستثمارات تصل إلى 100 مليار جنيه. وقال هاني العسال، وكيل غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، مؤسس شركة “إكس برت”، إنه تم تأسيس “إكس برت” بالشراكة مع مستثمر سعودي وآخر كويتي؛ حيث تستهدف الشركة تنمية مشروعات عقارية متكاملة ومستدامة. وأضاف “العسال” في حديث لصحيفة “البورصة”، أن الشركة تستهدف طرح 3 مشروعات جديدة، خلال العام الجاري، بإجمالي استثمارات 100 مليار جنيه. وأوضح أن خطة الشركة تتضمن تنفيذ 4 مشروعات في العلمين الجديدة، والقاهرة الجديدة، والشيخ زايد الجديدة، والساحل الشمالي.

وقال “العسال”، إن المشروع المقرر تنفيذه بمدينة العلمين الجديدة سيضم 5 فنادق، مضيفًا أن الشركة تتفاوض حاليًا للاستحواذ على قطعة أرض بمساحة 800 فدان في الساحل الشمالي، لتنفيذ مشروع “الماري” بنشاط عمراني متكامل، ومن المخطط الإعلان عن طرح المشروع خلال النصف الأول من العام الجاري.

فيديو اليوم

حركة الملاحة جنوب البحر الأحمر تواجه مخاطر متزايدة، إذ عادت هجمات القراصنة الصوماليون بالتزامن مع الهجمات الحوثية على السفن.

نتابع

فرضت أزمة نقص معروض سلعة السكر من الأسواق وارتفاع أسعارها نفسها مرةً أخرى الأيام الأخيرة، وهو ما أرجعه مسؤولون إلى عدم طرح الشركات لكميات كافية من السكر إلى جانب بعض الممارسات الخاطئة من التجار، وتتعلق بتخزين كميات كبيرة لعدم توقف المصانع التى تعتمد على السكر كسلعة خام تدخل في صناعة منتج آخر أو التخزين بغرض زيادة السعر، مشيرة إلى أن كميات السكر التي تطرحها الشركات حاليًا هي موردة من مصانع قصب السكر، وغالبية إنتاجها تشتريه وزارة التموين لصرف المقررات التموينية، فيما لم تبدأ مصانع سكر البنجر في الإنتاج بعد، وفق موقع “معلومات مباشر”.

كشف المستشار عمر مروان، وزير العدل، عن إعداد المسودة الأولى للائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء، ومن المقرر صدور اللائحة في موعد أقصاه 22 فبراير، حيث جارٍ حاليًا مراجعة الوزارات المعنية بشأن تفاصيل اللائحة، جاء ذلك خلال اجتماع مع عدة مسئولين على رأسهم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والذي وجه باعتماد أقصى التيسيرات على المواطنين بما يسهم في حل المشكلات التي قد تواجههم، وفق بيان حكومي.

تعتزم الهيئة العامة للرقابة المالية خلال أيام منح شركة فوري للتمويل متناهي الصغر الرخصة النهائية لمزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، بخلاف 4 شركات أخرى من المتوقع منحها الرخصة بنهاية يونيو المقبل، ليرتفع عدد الشركات المزاولة للنشاط حينها إلى 10 شركات، حسبما قالت مصادر لموقع “أموال الغد”، مؤكدة أن الهيئة تلقت طلبات 3 شركات جديدة وجارٍ دراستها.

تتفاوض شركة سهولة للتمويل الاستهلاكي التابعة لبنك مصر مع 9 بنوك محلية للحصول على قروض بقيمة 900 مليون جنيه، بغرض دعم محفظتها المالية خلال العام الحالي، إذ كشف أحمد الشنواني، الرئيس التنفيذي للشركة، لصحيفة “المال” عن أن أبرز البنوك التي تتفاوض معها هي مصر والأهلي وإيجي بنك والشركة المصرفية العربية الدولية “سايب”، لافتًا إلى اعتزام إطلاق أول إصدارات من سندات التوريق خلال العام الحالي. فيما قفز صافي أرباح بنك كريدي أجريكول مصر بنسبة 114% خلال عام 2023، مسجلًا 5.166 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 2.41 مليار جنيه في 2022، في ضوء ارتفاع إيرادات البنك إلى 11.952 مليار من 6.33 مليار جنيه في فترة المقارنة.

ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 بنسبة 3.09% في منتصف تعاملات أمس الأربعاء. يأتي ذلك فيما ارتفع مؤشر الشركات الصغير والمتوسطة EGX70 بنسبة 1.10% ليسجل 6851.55 نقطة. وارتفع المؤشر EGX100 الأوسع نطاقا بنسبة 1.02% ليسجل مستوى 9590.96 نقطة. جاءت أسهم التعمير والاستشارات الهندسية وشارم دريمز للاستثمار السياحي، ومينا للاستثمار السياحي وتعليم وشمال الصعيد للتنمية ضمن الأسهم الأعلى ارتفاعًا.. التفاصيل

وقعت الشركة المصرية للاتصالات مذكرة تفاهم مع شركة e& الإماراتية، وشركة Telin الإندونيسية، وإحدى شركات الاتصالات الهندية الكبرى لتكوين تحالف دولي لإنشاء مشروع الكابل البحري” ICEIV”. يهدف المشروع للربط بين مراكز البيانات في عدد من الدول بداية من جنوب شرق آسيا والهند وصولًا إلى الشرق الأوسط ومصر باستخدام مسارات دولية جديدة وفريدة ومتنوعة.. التفاصيل

طالبت شعبة مطاحن الدقيق استخراج 87.5% وزارة التموين والتجارة الداخلية بزيادة سعر فوارغ النخالة الخشنة وخليط الزوائد، نظرا لثبات سعرها منذ نحو 10 أعوام على الرغم من زيادة الأسعار. وقال حسين بودي، رئيس الشعبة لصحيفة “البورصة”، إن مطاحن قطاعي الأعمال العام والخاص تقدمت بمذكرة لهيئة السلع التموينية لإعادة النظر في المحاسبة الشهرية الخاصة بثمن فوارغ “النخالة الخشنة وخليط الزوائد”، والتي يتم المحاسبة عليها في الوقت الحالي بسعر 145 جنيهًا للطن، بينما يتخطى سعرها في السوق نحو 300 جنيه.

إنفوجراف

أثرياء العالم

اقتصاد الخليج

يعتزم جهاز أبوظبي للاستثمار تأسيس صندوق لاستثمار ما بين 4 مليارات و5 مليارات دولار في الهند من خلال “غوجارات إنترناشيونال فينانس تك سيتي” المركز المالي المحايد ضريبيًا الذي يقع في ولاية غوجارات، وفق وكالة “رويترز”. الهيئة التنظيمية للخدمات المالية في المركز المعروف باسم “غيفت سيتي” (GIFT City) منحت جهاز أبوظبي موافقة مبدئية لإنشاء الصندوق. وأعلن الجهاز لأول مرة عن عزمه التواجد في “غيفت سيتي” في يوليو الماضي، عبر بيان مشترك أصدرته الهند والإمارات. إلا أن حجم الاستثمار المرتقب وموافقة الجهة التنظيمية، لم يُكشف عنهما. سيصبح جهاز أبوظبي أول صندوق سيادي يبدأ الاستثمار في الهند من خلال “غيفت سيتي” بعد صدور الموافقة.

تعتزم صافولا السعودية توزيع كامل حصتها البالغة 34.52% في شركة “المراعي” على المساهمين، بحسب بيان نقلته وكالة “رويترز”. تعد صافولا أكبر شركة للمنتجات الغذائية في المملكة العربية السعودية، فيما تعد المراعي أكبر شركة للألبان في الشرق الأوسط. سبق الصفقة إصدار حقوق بقيمة 6 مليارات ريال “1.6 مليار دولار”، من شأنها أن تساعد في تعزيز مكانة الشركة، بما في ذلك سداد الديون وتمكين توزيع أسهم المراعي. قالت صافولا أيضًا إن سلسلة المتاجر الكبرى التابعة لها “باندا” أظهرت علامات على انتعاش جيد في الربحية، وستدرس إدراجها في المستقبل.. التفاصيل

عربي ودولي

اشترى ديوان الحبوب التونسي نحو 100 ألف طن من القمح الصلد في مناقصة عالمية، أمس الأربعاء، بحسب تصريحات متعاملون أوروبيون، إلى وكالة “رويترز”. وقال المتعاملون إنه تم شراء 3 شحنات حجم الواحدة 25 ألف طن من شركة كاسيلو للتجارة مقابل 414.68 دولار و415.49 دولار و417.42 دولار للطن شاملة تكلفة والشحن. وأشاروا إلى شراء 25 ألف طن أخرى من شركة يورو أغريكولا بسعر 415 دولارا للطن شاملا تكلفة الشحن، على أن تورد الأربع شحنات بين الخامس من مارس وأبريل على حسب المنشأ. واشترت تونس 50 ألف طن من القمح الصلد مقابل 444.89 دولار و446.49 دولار للطن شاملا تكاليف الشحن في مناقصة في 17 يناير.

كشفت وكالة “بلومبرج” أن الهند، أكبر دولة مصدرة للأرز في العالم، قد تمدد ضريبة التصدير المفروضة على الأرز المسلوق جزئيًا، ضمن جهود خفض تضخم أسعار الغذاء قبيل الانتخابات العامة، في خطوة من شأنها أن تبقي على نقص الإمدادات العالمية وترفع الأسعار إلى أعلى مستويات جديدة. وتدرس الحكومة الهندية الإبقاء على ضريبة التصدير عند 20%، ولا يوجد اقتراح وشيك لمنع تصدير الأرز المسلوق جزئيًا، فيما يُنتظر حاليًا أن ينتهي تطبيق الضريبة في 31 مارس. وقد تؤدي الخطوة إلى تعزيز الارتفاع في أسعار الأرز الآسيوي المرجعية وتشكيل أزمة لبعض الدول في غرب أفريقيا والشرق الأوسط.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مديرة صندوق النقد: مراجعة برنامج قرض مصر تكتمل خلال أسابيع

قالت كريستالينا جورجيفا مديرة صندوق النقد الدولي في تصريحات لرويترز،...

منطقة إعلانية