النشرة البريدية

أردوغان في القاهرة والسيسي يرد الزيارة في أبريل.. “أدنوك” و”بي بي” تدشنان مشروعًا مشتركًا للغاز في مصر

علي عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين

نشرة إيكونومى بلس تأتيكم برعاية

سوديك ابريل

العناوين الرئيسية

“الكهرباء” ترفع خطة ترشيد الطاقة إلى مجلس الوزراء

معيط: لن يتم ضم الهيئات الاقتصادية أو الصناديق الخاصة إلى الموازنة العامة للدولة

“فودافون مصر” بصدد مضاعفة حصتها في “بساطة للمدفوعات” إلى 20%

بعد “فيليب موريس”.. “جابان توباكو” و”المنصور” ترفعان أسعار سجائرهما

للاشتراك في قناة إيكونومي بلس على واتس آب – تليجرام  اضغط 

 

 

 

القصة الرئيسية

أردوغان في القاهرة والسيسي يستعد لرد الزيارة

 قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس، بأول زيارة لمصر منذ أكثر من 10 سنوات، وكان في استقباله الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي أكد خلال مؤتمر صحفي، أن البلدين يفتحان معًا صفحة جديدة في العلاقات.

وأعرب السيسي عن اعتزازه بعلاقات مصر الثنائية التاريخية مع تركيا، وأشار إلى أن البلدين سيسعيان إلى رفع التبادل التجاري إلى 15 مليار دولار خلال السنوات القادمة وتعزيز مجالات التعاون، إذ إن مصر تعد الشريك التجاري الأول لتركيا في إفريقيا، كما أن تركيا تعد أهم مقاصد الاستثمارات المصرية. ووفق بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فإن حجم التبادل التجاري بين البلدين تراجع إلى 6.6 مليار دولار في 2023 مقابل 7.8 مليار دولار خلال عام 2022.

وقال السيسي إنه سيلبي دعوة الرئيس التركي لزيارة أنقرة خلال أبريل المقبل.

ونقلت منصة “العربية بزنس” عن مسئول حكومي إن مصر تستهدف جذب استثمارات تركية بقيمة تتراوح بين 500 و600 مليون دولار في قطاع الصناعة خلال عام 2024، حيث إن هناك اهتمامًا تركيًا بثلاثة قطاعات رئيسية تشمل الملابس الجاهزة والأجهزة المنزلية والصناعات الدوائية. يأتي ذلك في الوقت الذي بحث فيه وزير التجارة والصناعة أحمد سمير، أمس الأول الثلاثاء، خطة إنشاء منطقة صناعية تركية في مصر، مع رئيس الغرفة التجارية الصناعية في مدينة بورصا التركية، إبراهيم بوركاي.

ووفق المسئول الحكومي، وقعّت مصر عقودًا استثمارية بقيمة 500 مليون دولار مع مستثمرين أتراك خلال عام 2023، في عدة قطاعات صناعية أبرزها الملابس الجاهزة والأقمشة والبلاستيك والصناعات المعدنية وورق الكارتون، مقدرًا حجم الاستثمارات التركية في مصر بنحو 2.5 مليار دولار، وتوقع زيادتها 20% على الأقل بنهاية 2024، مع التقارب المصري التركي، فضلًا عن استهداف الحكومة رفع الصادرات المصرية لتركيا بنسبة تتراوح بين 10 و15% بنهاية العام الحالي، لتصل إلى 3.4 مليار دولار.

أهم الأخبار

أعلنت شركتا “أدنوك” الإماراتية و”بي بي” البريطانية، عن اتفاقهما على تأسيس مشروع مشترك جديد للغاز في مصر ستمتلك فيه “أدنوك” حصة 49% فيما ستمتلك “بي بي” حصة 51%، بهدف تنمية محفظة أعمال تنافسية في مجال الغاز.

ووفقًا للاتفاقية، ستسهم “بي بي” في المشروع المشترك الجديد بأصولها في ثلاثة امتيازات تطوير، بالإضافة إلى اتفاقيات استكشاف في مصر، وستقدم “أدنوك” مساهمة نقدية متناسبة يمكن استخدامها في فرص النمو المستقبلية، بحسب بيان من “أدنوك”. ومن المتوقع أن يكتمل تأسيس المشروع المشترك المدمج خلال النصف الثاني من عام 2024، بعد الحصول على موافقات الجهات التنظيمية، وفقًا لما ذكره البيان. ولعب مكتب معتوق بسيوني وحناوي دور المستشار القانوني لتأسيس المشروع، بحسب صحيفة “البورصة”.

تعتزم مجموعة “إم إس سي MCS” الملاحية ضخ المزيد من الاستثمارات في المشروعات اللوجستية بمصر، بحسب الرئيس التنفيذي للمجموعة، سورين توفت. جاء ذلك خلال لقاء جمعه برئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، أمس الأربعاء. تناول الاجتماع بحث تطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر وباب المندب، ومراجعة سياسات إبحار الخط الملاحي “MSC” في قناة السويس. أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة “MSC” استعداد المجموعة للعودة مرة أخرى للعبور من قناة السويس فور استقرار الأوضاع الأمنية في منطقة البحر الأحمر وباب المندب.. التفاصيل

توقعت شركة “ميرسك” استمرار التوترات في البحر الأحمر، حتى النصف الثاني من العام الحالي، وفقًا لشبكة سي إن بي سي. قال تشارلز فان دير ستين، الرئيس الإقليمي لشركة ميرسك أمريكا الشمالية، في تصريحات تليفزيونية لشبكة سي إن بي سي: “لسوء الحظ، لا نرى أي تغيير في البحر الأحمر يحدث في أي وقت قريب، إذ قد يستمر عبور السفن من الطرق الأطول إلى الربع الثاني وربما الربع الثالث من 2024”. أضاف فان دير ستين: “سيحتاج العملاء إلى التأكد من حصولهم على وقت عبور إجمالي أطول مدمج في سلسلة التوريد الخاصة بهم”.. التفاصيل

قالت منصة “العربية بزنس” إن وزارة الكهرباء تقدمت بمقترحاتها لترشيد استهلاك الطاقة إلى مجلس الوزراء، ومن المزمع الإعلان عن قرارات جديدة خلال أيام، وبحسب مصادر حكومية فإن الخطة المقترحة التي تتضمن توصيها بعض سبق تنفيذه ستسهم في تخفيض استهلاك الكهرباء بما لا يقل عن 500 ميجاواط يوميًا ما ينعكس في الحد من تخفيف الأحمال الذي يتم بشكل يومي بنحو ألفي ميجاواط. تتضمن المقترحات فصل الكهرباء عن المباني القديمة للمؤسسات والجهات التي انتقلت بالكامل إلى العاصمة الإدارية الجديدة، خاصة أن مبانيها الحالية لا تحتاج للكهرباء.

وكذلك التوصية بإلزام المنشآت الرياضية، والاستادات الرياضية، وملاعب كرة القدم، والصالات المغطاة، بتخفيض استهلاك الكهرباء، والغلق التام للإنارة الخاصة بالصالات والاستادات، والتنسيق مع جهات الاختصاص لإقامة الفعاليات والتدريبات نهارًا بقدر الإمكان، والتوصية بتخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية والمحاور الرئيسية، بالتنسيق مع جهات الاختصاص. كما أوصت الوزارة بإلزام المولات التجارية بتخفيض الإضاءة القوية على واجهاتها، ونفس الأمر للمحال التجارية والمقاهي والمطاعم.

تستعد شركة فودافون مصر لإتمام رفع حصتها من 10% إلى 20% في كل من شركة تطوير نظم البرمجة والدفع الإلكتروني “مصاري” وشركة تي بي إي مصر لحلول وخدمات السداد “بي” بعد موافقة البنك المركزي المصري على الصفقة، حسبما أعلنت الشركة المالكة لهما بساطة القابضة للمدفوعات المالية. الجدير بالذكر أن “بساطة” تأسست عام 2022 بعد اندماج عمليات “مصاري” و”بي”، وتقدم من خلال الشركات التابعة أكثر من 3200 خدمة مالية من خلال شبكة تشمل أكثر من 160 ألف نقطة بيع، ويستفيد من هذه الخدمات ما يزيد على 40 مليون عميل ومحفظة إلكترونية.

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على قيد ثلاث جهات بقائمة جهات التحقق والمصادقة لمشروعات خفض الانبعاثات الكربونية المعتمدة لدى الهيئة وذلك للمرة الأولى في السوق المصري، في إطار استكمال الجهود التي تقوم بها الهيئة لتفعيل سوق الكربون الطوعي في مصر، وفقًا لبيان صادر عن الهيئة أمس الأربعاء.

بموجب الموافقة، يتم قيد كل من المركز المصري للزراعة الحيوية “COAE”، وشركة “تي يو في نورد إيجيبت TUV NORD Egypt” بقائمة جهات التحقق والمصادقة المصرية لمشروعات خفض الانبعاثات الكربونية المعتمدة لدى الهيئة. كما تمت الموافقة على قيد شركة “تي يو في نورد سيرت TUV NORD Cert” بقائمة جهات التحقق والمصادقة الأجنبية لمشروعات خفض الانبعاثات الكربونية المعتمدة لدى الهيئة، وذلك لمدة عام اعتبارًا من تاريخ صدور تلك القرارات.

فيديو اليوم

تعتزم أستراليا تمرير قانون يحفظ للموظفين حق تجاهل مكالمات مديريهم بعد انتهاء ساعات العمل.. فما تفاصيل هذا القانون؟

نتابع

أكد محمد معيط، وزير المالية، أنه لن يتم ضم الهيئات الاقتصادية أو الصناديق الخاصة إلى الموازنة العامة للدولة، بل ستخضع لما يسمى بالموازنة الشاملة المجمعة، إذ سيجري التعامل مع تلك الهيئات بنفس النظام المطبق في الشركات القابضة والتابعة، واصفًا ما يتم تداوله بشأن ضمها إلى الموازنة العامة بغير الدقيق، وفق وكالة “أنباء العالم العربي”.

وكانت الوكالة سبق أن نسبت لمسؤول حكومي الشهر الجاري بأن الحكومة تدرس وحدة الموازنة حسب المطروح في مناقشاتها مع صندوق النقد الدولي، وأن مصر لديها 6 آلاف و667 صندوقًا خاصًا تعمل بمبالغ كبيرة لم يكن لها حصر مالي حتى وقت قريب، ولكن تقديرات وزارة المالية تشير إلى أنها تصل إلى تريليونات الجنيهات.

سجلت استثمارات الأجانب بأذون الخزانة المصرية 389.677 مليار جنيه بنهاية نوفمبر 2023، مقابل 378.5 مليار جنيه بنهاية أكتوبر الماضي، وكشف النشرة الإحصائية الصادرة عن البنك المركزي المصري عن ارتفاع أرصدة الإقراض في البنوك بخلاف البنك المركزي إلى 5.101 تريليون جنيه بنهاية أكتوبر 2023، مقابل 4.012 تريليون جنيه بنهاية ديسمبر 2022، بالتوازي مع ارتفاع الودائع إلى 9.885 تريليون جنيه بنهاية أكتوبر أيضًا من 9.788 تريليون جنيه بنهاية سبتمبر 2023.

وقفزت أصول البنوك العاملة في مصر إلى 15.165 تريليون جنيه بنهاية أكتوبر، مقابل 11.399 تريليون جنيه بنهاية ديسمبر 2022، بزيادة 3.7 تريليون جنيه خلال 10 أشهر.

فيما بلغ إجمالي قيمة طروحات سندات الخزانة التي ألغتها مصر خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 34.5 مليار جنيه موزعة على 29 طرحًا، بينما اكتفت بجمع 7 مليارات جنيه فقط من خلال عطاءين خلال نفس الفترة لآجال تتراوح بين 3 و7 سنوات، بمتوسط عائد يتراوح بين 23 و25%، لتهوي إصداراتها بنسبة 92% في النصف الأول، مقارنة مع النصف الأول من 2022-2023 الذي كان يتراوح العائد حينها بين 14.6% و17.5%.

وفسر مسئول بوزارة المالية هذا الانخفاض الكبير في قبول الطروحات إلى مغالاة البنوك العائد المطلوب من البنوك، حتى أنه بات يتجاوز مستوى 25%. بينما توقع أحمد أبو السعد، الرئيس التنفيذي لشركة أزيموت مصر لإدارة الأصول، استمرار سيناريو إلغاء طرح السندات خلال النصف الثاني الجاري من السنة المالية مع استمرار ارتفاع العائد المطلوب، وفق منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”.

طالب علي عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، بإتاحة الرخصة الذهبية لجميع المستثمرين المحليين والأجانب، والتي تسمح بتسهيل إجراءات العمل، وإنشاء الشركات والاستثمارات الجديدة، بدلًا من اقتصارها على قطاعات أو شركات بعينها، وحصول 24 شركة فقط عليها حتى الآن. كما نادى برفع سقف الإقراض ضمن مبادرة القطاعات الإنتاجية والصناعية بفائدة 11%، والتي بدأت قبل عامين بحصول الشركات على 50 مليون جنيه بحد أقصى دون النظر إلى حجم الشركة، وحاليًا تسعى الجمعية لزيادته إلى 150 مليون جنيه.

وطرح “عيسى” عدة حوافز مطلوبة للتعامل مع الأزمة الراهنة تشمل دعم القطاعات التصديرية المصرية الواعدة، وأبرزها الزراعة ومواد البناء، والملابس الجاهزة، والصناعات الهندسية، عبر توفير أراض كافية بأسعار مناسبة وتسهيلات قوية، مع إنتاج الخامات محليًا لتصعد قرب 70% بدلًا من 40% حاليًا، و جلب شركات أجنبية للتصنيع داخل مصر، منبهًا إلى أن مصر في وضعها الحالي أصبحت بلدًا مُصدرًا للاستثمار وطارد له، فالكثير من المستثمرين المحليين والأجانب بدأوا إجراءات الاستثمار في أسواق مجاورة، اعتمادًا على التسهيلات القوية التي تقدمها هذه الدول كالأراضي والإعفاءات الضريبية والرسوم، في حين أن مصر تُحصل رسومًا على آلات التصنيع المستوردة، وتفرض رسومًا أخرى من خلال جهات الحكم المحلي، وفق منصة “العربية بزنس”.

تلقت إدارة الحجر الزراعي 150 طلبًا لـ”تكويد” مزارع ومحطات للتعبئة والتغليف، في إطار استعداداتها لاستئناف تصدير البصل مطلع أبريل المقبل، وقالت مصادر لصحيفة “المال” إن هناك توسعات هائلة في مساحات زراعة البصل للعام الحالي، لتتخطى 500 ألف فدان، مقابل 150 ألفًا فقط خلال 2023، نتيجة إقبال المزارعين والمنتجين على المحصول بعدما ارتفعت أسعاره في الفترة الماضية. يعد “التكويد” عملية اعتماد فني ينفذها الحجر الزراعي للكيانات التصديرية للتأكد من تطبيق تشريعات الدول المستوردة وإنتاج محصول تصديري ذي جودة عالية، ويتم عبر إعطاء رقم كودي مميز لكل كيان مصدر مستقل بما يسمح بعمليات تتبع الشحنات المصدرة، سواء المزارع أو محطات التعبئة.

وكانت الحكومة قد حظرت تصدير البصل بدايةً من مطلع أكتوبر الماضي ولمدة ثلاثة أشهر، بعد أن سجلت الأسعار المحلية وقتها مستويات قياسية عند 40 جنيهًا للكيلو في أسواق التجزئة، ثم مدت الحكومة الحظر لثلاثة أشهر جديدة تنتهي بنهاية شهر مارس المقبل.

تدرس مصر بالتعاون مع جنوب أفريقيا، تنفيذ استثمارات مشتركة، لإنشاء عيادات متخصصة لتقديم خدمات السياحة العلاجية في البلدين، وفق بيان صادر أمس الأربعاء عن مجلس الوزراء. كما تدرس مصر أيضًا، عمل تحالف مع كبرى المستشفيات في جنوب أفريقيا “Steiff Big Hospital” للتكامل في خدمات السياحة العلاجية، واحتواء أسواق السياحة العلاجية لمرضى القارة، كبديل عن السفر للهند وأوروبا.. التفاصيل

تستعد وزارة النقل لبدء تلقي عروض الشركات الدولية والمحلية الراغبة في المنافسة على إدارة وتشغيل أولى مراحل الخط الرابع لمترو الأنفاق، مطلع أبريل المقبل، ووفق حديث مصادر مع صحيفة “المال” فإن الوزارة طرحت مناقصة أول يناير 2024، وأتاحت 3 شهور فترة زمنية أمام الشركات لتقديم عروضها الفنية بدايةً من الربع الثاني من العام الجاري، على أن تتولى لجنة متخصصة تقييم المتنافسين، وإعلان توقيت تلقي العطاءات المالية والتي ستكون مقتصرة على المقبولين فنيًا.

وبدأت الحكومة تشييد أولى مراحل الخط الرابع في أكتوبر 2021، بطول 19 كيلومترًا، مشتملة على 17 محطة، تبدأ من حي الأشجار على حدود مدينة 6 أكتوبر، مرورًا بمنطقة الهرم، وصولا إلى “الفسطاط” بمصر القديمة، ومن المتوقع افتتاحها أواخر 2025، ويتم تمويل المشروع من خلال قرض ميسر من وكالة اليابان للتعاون الدولي “جايكا” بقيمة 1.2 مليار دولار.

وقعت شركة أدير العالمية مصر للتسويق والخدمات العقارية عقد شراكة مع شركة بي مايسترو للحلول التكنولوجية وشركة باراجون للتطوير العقاري، لتأسيس صندوق لمسرعة الأعمال “بروبتكس” بقيمة أولية قدرها 5 ملايين دولار. وقالت “أدير” في بيان أمس إن “بروبتكس” التي سيتم تأسيسها عبارة عن مسرعة أعمال توفر حلول تكنولوجية للعقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لا سيما مصر والسعودية.

في الوقت نفسه، تعتزم شركة “راومارت Rawmart”، المتخصصة في عمليات البناء والتشطيب (أونلاين)، إغلاق جولتها التمويلية الأولى بحصيلة مستهدفة تبلغ 50 مليون جنيه بنهاية شهر فبراير الحالي، بهدف التوسع في حجم الأعمال وتحقيق مبيعات تصل إلى 430 مليون جنيه في 2025، حسبما أفادت صحيفة “المال”.

من جانب آخر، بلغ إجمالي قيمة إيجارات الإعلانات الخارجية مصر 3.9 مليار جنيه خلال عام 2023 وهو رقم قياسي يتحقق لأول مرة، وذلك مقارنةً بعائدات بلغت 3.2 مليار جنيه في 2022، بحسب تقرير أصدرته شركة “آد مزاد AdMazad”، المطورة لأداة “آد ميتركس AdMetrics” لقياس وتحليل أداء إعلانات الطرق، وقال التقرير إن هذه القيمة المرتفعة للإيجارات تحققت على الرغم من التحديات الاقتصادية الراهنة.

ووفق التقرير فإن نمو قيمة الإيجارات جاء مدفوعًا باستراتيجية تنويع القطاع، وظهور صناعة السلع الاستهلاكية السريعة كمحرك نمو مهم، مسجلة زيادة ملحوظة بنسبة 80%، يليها قطاع العقارات كأحد أكبر المستثمرين في إعلانات الطرق. واعتمد التقرير على تدقيق بيانات 42.7 ألف لوح إعلاني في القاهرة الكبرى والإسكندرية.

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا بالتجديد للواء خيرت بركات رئيسًا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لمدة عام اعتبارًا من 14 فبراير الجاري بدرجة وزير. الجدير بالذكر أن اللواء خيرت بركات تولى رئاسة الجهاز في فبراير عام 2018، وشغل سابقًا منصب مستشار رئيس الجمهورية، وتولى منصب مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة، ومدير إدارة السجلات العسكرية للقوات المسلحة.

قررت شركة المنصور الدولية للتوزيع، رفع أسعار السجائر للمستهلك بزيادات تتراوح بين 2 و10 جنيهات ليسجل سعر علبة السجائر دافيدوف 84 جنيهًا بمختلف أنواعها، وتسجل علبة سجائر مانشستر بأنواعها 39 جنيهًا، بحسب مستند مرسل من رئيس شعبة الدخان بغرفة الصناعات الغذائية أطلعت عليه صحيفة “المال”. كما رفعت شركة جابان توباكو إنترناشيونال “جي تي آي اليابانية” بمصر أسعار منتجات السجائر المنتجة من خلالها بقيمة 7 جنيهات لكل من علب ونستون وكاميل، ونقل موقع “أموال الغد” عن إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان، إن قرار الشركات برفع أسعار السجائر يأتي في ظل ارتفاع نولون الشحن البحري، ومستلزمات الإنتاج تأثرًا بارتفاع سعر صرف الدولار.

طالبت مصانع بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالموافقة على السماح لها بسداد مستحقات توريد الغاز الطبيعي بالعملة المحلية بدلًا من الدولار. وقال وحيد عتيق، الرئيس التنفيذي لشركة اتيكو فارما إيجيبت للأدوية، إن قرار السماح بسداد قيمة الغاز الطبيعي بالجنيه سيكون له مردود إيجابي على الصناعة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية. أضاف عتيق في بيان أن اتساع الفارق بين الجنيه والدولار يترتب عليه أعباء كثيرة حاليًا بجانب أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس منطقة ذات طبيعة خاصة وليست منطقة حرة.

قفز صافي أرباح مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر بنسبة 114.2% خلال عام 2023 ليصل إلى 4.67 مليار جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 2.18 مليار جنيه في 2022، مستفيدًا من نمو كل من عائد المرابحات والمشاركات والمضاربات والإيرادات المشابهة إلى 19.53 مليار من 11.03 مليار جنيه، وصافي الدخل من العائد إلى 8.92 مليار من 4.82 مليار جنيه في فترة المقارنة. ووافق مجلس إدارة مصرف أبوظبي على مقترح زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بقيمة مليار جنيه من 5 مليارات جنيه إلى 6 مليارات جنيه، إلى جانب رفع رأس المال المرخص به بواقع 3 مليارات جنيه إلى 10 مليارات جنيه مقابل 7 مليارات جنيه حاليًا.

اقتصاد الخليج

سجلت موازنة المملكة العربية السعودية عجزًا بلغ نحو 80.9 مليار ريال (21.6 مليار دولار) خلال عام 2023، وفق الأرقام الصادرة أمس الأربعاء عن وزارة المالية السعودية على موقعها الإلكتروني. كانت موازنة السعودية سجلت فائضًا خلال عام 2022، بلغ 103.6 مليار ريال.

جاء عجز موازنة السعودية لعام 2023 بأكمله بضغط من انخفاض الإيرادات النفطية 12%، لتسجل نحو 754.6 مليار ريال. بلغ إجمالي الإيرادات خلال عام 2023 نحو 1.2 تريليون ريال، مقابل 1.3 مليار للمصروفات.. التفاصيل

عربي ودولي

قالت شركة “شل” إن الطلب على الغاز الطبيعي المسال قد يقل بحلول عام 2040 عن المستوى الذي توقعته سابقًا، إذ يستعد العالم لمرحلة ما بعد الوقود الأحفوري. عملاقة الطاقة (التي تتوقع عادة صعود استهلاك الغاز) أضافت في مراجعة تقديراتها العالمية لسوق الغاز الطبيعي المسال أنه من المتوقع وصول الطلب إلى ما بين 625 و685 مليون طن سنويًا في 2040، مقارنة بالتقدير السابق الذي توقع تجاوز الطلب مستوى قياسيًا عند نحو 700 مليون طن. وترى الشركة عمومًا أن الطلب العالمي على الغاز المسال سيرتفع بأكثر من 50% بحلول 2040، حتى مع وصول استهلاك الغاز إلى ذروته، بحسب بلومبرج.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الصين تعقد القمة العالمية الثالثة لتعزيز التجارة والاستثمار في مايو

تنعقد القمة العالمية الثالثة لتعزيز التجارة والاستثمار لعام 2024 في...

منطقة إعلانية