أخبار

تدعم التعامل بالعملات الأجنبية.. “الهجرة” تستعد لإطلاق منصة التسوق الإلكترونية للمصريين بالخارج

تدعم التعامل بالعملات الأجنبية.. "الهجرة" تستعد لإطلاق منصة التسوق الإلكترونية للمصريين بالخارج

تستعد وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بالتعاون مع هيئة البريد المصرية، لإطلاق منصة التسوق الإلكترونية للمصريين بالخارج، تدعم التعامل بالعملات الأجنبية، وتضم جميع الأجهزة الكهربائية، والأثاث والاحتياجات المنزلية، بجانب الحرف اليدوية المصرية، وفق بيان صادر اليوم عن الوزارة.

تعمل على تطوير المنصة الإلكترونية، شركة “wavez” التابعة للبريد.

ستعتمد المنصة على نظام الذكاء الاصطناعي، في التعرف على احتياجات المصريين بالخارج داخل المنصة، كما أنها ستدعم التعامل بالعملات الأجنبية مع الوضع في الاعتبار شحن وتوصيل المنتجات في التوقيتات المحددة بالداخل أو الخارج، وسيكون ذلك من خلال شركة “وصلها” التابعة أيضا للبريد المصري.

وجهت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، بسرعة الانتهاء من المنصة في مرحلتها الأولى، حتى يتم ضمها للتطبيق الإلكتروني الخاص بالمصريين بالخارج، والمزمع إطلاقه خلال الفترة القليلة المقبلة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما وجهت بأن يكون التسجيل على جميع المواقع والتطبيقات الإلكترونية للمصريين بالخارج، من خلال حساب واحد فقط، للتسهيل عليهم في استخدام كل هذه المنصات.

أكدت وزيرة الهجرة، أهمية أن تكون المنصة الإلكترونية متطورة بما يكفي حتى يستفيد منها مواطنينا بالخارج أقصى استفادة ممكنة، ليتمكنوا من شراء ما يلزم في هذا الشق، مع وجود تخفيضات يتم التنسيق لها مع الشركات والعلامات التجارية التي ستتيح منتجاتها على المنصة.

شددت الوزيرة على أن تكون عمليات استخدام المنصة سهلة وميسرة وتناسب جميع شرائح المصريين بالخارج دون أي تعقيدات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

32 % نموا في صافي الاستثمارات المباشرة للاتحاد الأوروبي بمصر خلال 2023/2022

نما صافي الاستثمارات المباشرة للاتحاد الأوروبي في مصر بنحو 32%...

منطقة إعلانية