أخبار

مصر ترسل وفدا اقتصاديا إلى بروكسل بهدف الترويج للفرص الاستثمارية

مصر ترسل وفدا اقتصاديا إلى بروكسل بهدف الترويج للفرص الاستثمارية

أرسلت مصر وفدا اقتصاديا رفيع المستوى من كبار مسئولي القطاع العام والقطاع الخاص إلى بروكسل للترويج للاستثمار في مصر، واستعراض عملية الإصلاح الاقتصادي الجارية في البلاد، وللتحضير أيضاً لمؤتمر الاستثمار المزمع عقده في مصر بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر المقبلة، وفقا لبيان صادر عن هيئة الاستثمار والمناطق الحرة.

أشار بدر عبد العاطي، سفير مصر في بروكسيل، إلى العمل على إطلاق شراكة استراتيجية شاملة مع الاتحاد الأوروبي في إطار ترفيع العلاقات بين الطرفين.

أكد حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار ورئيس الوفد، أن مؤتمر الاستثمار المُشار إليه يركز على القطاعات التي تمثل أهمية لكل من مصر والاتحاد الأوروبي، ومن أهمها قطاع الطاقة النظيفة والهيدروجين الأخضر، إلى جانب قطاعات الزراعة والأمن الغذائي والسياحة والنقل والخدمات اللوجستية وقطاع الصناعة بما في ذلك صناعات السيارات والصناعات المغذية وصناعة الادوية وغيرها.

أعرب ممثلو القطاع الخاص البلجيكي والأوروبي عن اهتمامهم البالغ بالأسواق المصرية، مع الإشارة إلى نشاط العديد من الشركات الأوروبية في مصر في قطاعات متنوعة، وتطلعهم لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، وكذا المشاركة في مؤتمر الاستثمار فور تحديد موعده.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

32 % نموا في صافي الاستثمارات المباشرة للاتحاد الأوروبي بمصر خلال 2023/2022

نما صافي الاستثمارات المباشرة للاتحاد الأوروبي في مصر بنحو 32%...

منطقة إعلانية