الذهب أخبار

“رأس الحكمة” تُفقد الذهب بريقه.. والجرام يخسر 380 جنيها

أسعار الذهب

كتب: أحمد المهدي

دفعت صفقة رأس الحكمة، أسعار الذهب للهبوط بعد تراجع الدولار بالسوق الموازي بنحو 20%، عقب جذب الحكومة المصرية لاستثمار إماراتي بـ35 مليار دولار لتطوير مدينة رأس الحكمة الساحلية.

تراجع جرام الذهب 380 جنيها لعيار 21، على مدار يومي الجمعة والسبت رغم ثبات السعر العالمي، بسبب إغلاق الأسواق أمس.

بلغ جرام الذهب من عيار 21 سعر 3050 جنيها، وعيار 18 سعر 2614 جنيها، وعيار 24 سعر 3486 جنيها، بينما سجل سعر الجنيه الذهب 24.4 ألف جنيه.

تسعير الذهب بسعر الدولار في السوق الموازية في الأشهر الأخيرة، دفع أسعار الذهب خلال الأشهر الماضية، إلى ارتفاع جنوني، ليلامس الجرام من عيار 21 سعر 4 آلاف جنيه.

سعر الدولار في السوق الموازية، له النصيب الأكبر في تسعير جرام الذهب محليا، عن الأسعار العالمية للذهب، ما يفسر التراجعات المستمرة في سوق المشغولات الذهبية، بحسب ما أوضحه السكرتير العام السابق لشعبة المعادن الثمينة والمصوغات والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية، نادي نجيب لـ”إيكونومي بلس”.

قال نجيب:”السوق تشهد شلل تام حاليا منذ الإعلان عن صفقة رأس الحكمة نتيجة ثفاقة الامتناع عن شراء سلع محتمل انخفاض أسعارها والإقبال على شراء السلع المتوقع صعودها”.

يأتي هذا في وقت تعتذر فيه بعض محال بيع المشغولات الذهبية على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، عن غلق أبوابها مؤقتا نتيجة الازدحام الشديد.

انخفاض الأسعار قبل شهر رمضان، ومعاودة الارتفاع مع الأعياد، يعد أمرا طبيعيا في كل عام، لكن تزامن قدوم عيد الأم في الشهر الكريم، قد يحد من صعود أسعار الذهب، وفق تقديره.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية