نشرة الصناعات الغذائية أخبار

30 مليون يورو.. الزراعية “لونا فيردي” تصعد بطموحاتها التصديرية في 2024

لونا فيردي

كتب: سليم حسن

تستهدف شركة “لونا فيردي” المتخصصة في تصدير المنتجات الزراعية الطازجة، أن تصدر نحو 3000 طن من منتجات متنوعة خلال العام الجاري، مقارنة بنحو 2200 طنا في العام الماضي، وفق تصريحات رئيس الشركة رضا العمري مع نشرة “F&B” من “إيكونومي بلس”.

من خلال تلك الكميات، تتوقع “لونا فيردي” أن تحقق عائدات تصل إلى 30 مليون يويو مقارنة بنحو 24 مليون يورو حصلتها العام الماضي.

العمري، أضاف أن صادرات العام الماضي جاءت متراجعة على مستوى الكميات والقيمة مقارنة بصادرات العام 2022، والتي سجلنا فيها 2500 طنا بقيمة 26 مليون يورو تقريبا، وذلك على خلفية تراجع الطلب العالمي نسبيًا.

يشرح العمري موقف الحاصلات هذا العام قائلًا: “لدينا طلب جيد على منتجات عدة يتقدمهم الباذنجان الرومي، والكابوتش، والفاصوليا، والبازلاء، والفراولة، وهو ما سيساعد الشركة نوعا مع على تحخقيق مستاهدفاتها بنهاية العام.

توترات البحر الأحمر

أثرت التوترات في منطقة البحر الأحمر على صادرات الشركة منذ أن بدأت بشكل غير مباشر، وذلك من خلال تكاليف الشحن فقط، والتي ارتفعت بنحو 30% في المتوسط، ما اضطر الشركة في النهاية إلى تحمل 50% من التكلفة الزيادة عن العملاء في الخارج للمحافظة على الطلبات الجديدة.

“عمليات الشحن نفسها لم تتأثر بسبب التوترات، خاصة وأنها تشحن منتجاتها إلى أوروبا فقط حاليًا، وذلك عبر البحر المتوسط وليس الأحمر، وتكلفة الشحن فقط هي من تأثرت”، يقول العمري.

توسعات لونا فيردي

تسعى لونا فيردي إلى التوسع في الأسواق التصدرية التي تعمل بها بشكل عام خلال السنوات المقبلة، وفق العمري.

العمري، اوضح أن الشركة مستمرة في العمل على التعرف على مزيد من العملاء في الأسواق التقليدية لها داخل أوروبا، وتحديدا إيطاليا.

أضاف أن الشركة مؤخرًا باتت تفكر بقوة في دخول أسواق أفريقيا للمرة الأولى قائلًا: هذا لم يحدث بعد، لكننا ندرس الموقف حاليا ونسعى للتعرف على اذواق المستهلكين في القارة السمراء للقدرة على تلبية طلباتهم في المستقبل”.

استثمارات جديدة لكن مؤجلة

أرجأت التوترات الجيوسياسية الدائرة في بالمنطقة المحيطة بمصر استثمارات جديدة تتجاوز 90 مليون جنيه كانت تخطط شركة لونا فيردي للحاصلات الزراعية لخضها في إقامة محطة لفرز وتعبئة وتغليف الحاصلات الزراعية بطاقة يومية تصل إلى 40 طن، في منطقة محور قناة السويس.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية