أخبار

مدبولي: حوافز غير مسبوقة للشركات التي تسرع بالتعاقد وتشغيل مشروعات الهيدروجين الأخضر

الهيدروجين الأخضر

وجه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، بسرعة عقد اجتماع مع مختلف الشركات التي تم التوقيع معها على اتفاقيات تتعلق بمشروعات الهيدروجين الأخضر، لمنحها مجموعة من الحوافز غير المسبوقة، سيفوز بها من يُسرع بالتعاقد وتشغيل المشروعات التي تم توقيع اتفاقيات بشأنها.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الوطني للهيدروجين الأخضر، الذي ترأسه مدبولي.

“خلال الفترة السابقة تم توقيع 27 مذكرة تفاهم سارية حتى تاريخه مع مطورين عالميين في مجال الطاقة الخضراء لتطوير مشروعات الوقود الأخضر، هذا إلى جانب توقيع 10 اتفاقيات إطارية ملزمة حتى تاريخه”.. قالت راندة المنشاوي، مساعد أول رئيس مجلس الوزراء، رئيس الأمانة الفنية للمجلس الوطني للهيدروجين الأخضر.

وافق المجلس على إنشاء المركز الدولي للهيدروجين الأخضر بمصر بمقر جامعة النيل، على أن يستفيد بهذا المركز مختلف الجامعات، والجهات المعنية الأخرى.

كما تمت الموافقة على البنود الخاصة بمبادرة دعم صناعة الهيدروجين الأخضر “PTX” بمبلغ 270 مليون يورو، وكذا الموافقة على عقد ورشة عمل للمبادرة الإقليمية الممولة من الاتحاد الأوروبي، والتي تحمل عنوان “برنامج دعم وتطوير الإلكترونيات والجزيئات الخضراء في الجوار الجنوبي”، ودعوة مختلف الجهات المعنية بملف الهيدروجين الأخضر لحضور هذه الورشة.

كما ناقش الاجتماع متطلبات المستثمرين لمختلف الأراضي الخاصة بتنفيذ مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، المقدمة من خلال هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، والمركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

32 % نموا في صافي الاستثمارات المباشرة للاتحاد الأوروبي بمصر خلال 2023/2022

نما صافي الاستثمارات المباشرة للاتحاد الأوروبي في مصر بنحو 32%...

منطقة إعلانية