أخبار

الصين تحدد أهداف النمو الاقتصادي وخلق الوظائف في 2024

الصين

حددت الصين هدفها من النمو الاقتصادي بحوالي 5% لعام 2024، يأخذ الهدف في الاعتبار جميع الاحتياجات والاحتمالات بالنظر إلى الظروف والعوامل المختلفة في الداخل والخارج، ويعزز ثقة السوق وتوقعات المجتمع، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الصينية شينخوا.

تستهدف بكين أيضا خلق أكثر من 12 مليون وظيفة في المناطق الحضرية، وتحقيق نسبة العجز إلى الناتج المحلي الإجمالي عند 3%، فيما تبلغ ميزانية الحكومة المركزية للاستثمار 700 مليار يوان (97.2 مليار دولار).

يستند هدف النمو إلى إمكانات النمو وظروف الاقتصاد الصيني، ويأخذ في الاعتبار الحاجة إلى تعزيز التوظيف وزيادة دخول السكان ومنع المخاطر في المجالات الرئيسية.

يتماشى الهدف مع أهداف الخطة الخمسية الرابعة عشرة (2021-2025) والهدف المتمثل في تحقيق التحديث الاشتراكي حتى عام 2035.

تحتاج الصين بصفتها دولة نامية إلى الحفاظ على سرعة نمو اقتصادي محددة لمواجهة التحديات الخارجية وحل المشاكل من خلال التنمية.

النظام الصناعي الشامل، وشبكات البنية الأساسية المترابطة بشكل جيد، والمحركات التي تركز على التكنولوجيا، تدعم جميعها مرونة وحيوية الاقتصاد الصيني. وستتواصل الاستفادة من إمكانات الاقتصاد الصيني في مجالات الحضرنة والخدمات والقطاعات الخضراء، وسيتم تعزيز القوى الإنتاجية الجديدة من أجل استدامة النمو.

تعهدت بكين بتعزيز تكيف السياسات الكلية مع الدورات الاقتصادية ومواجهة التقلبات الدورية، ومواصلة تنفيذ سياسات مالية استباقية وسياسات نقدية حكيمة، وتعزيز الابتكار والتنسيق في مجال السياسات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية