أخبار

“عجيبة” للبترول تستهدف ضخ استثمارات بـ500 مليون دولار في العام المالي المقبل

البترول
تستهدف شركة “عجيبة” للبترول، التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، ضخ استثمارات تقدر بنحو 500 مليون دولار، خلال العام المالي المقبل 2025/2024، بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم الأربعاء.
 
كما تستهدف الشركة، زيادة معدلات الإنتاج اليومية إلى نحو 30 ألف برميل زيت خام، و119 مليون قدم مكعب غاز يومياً.
 
“الشركة نجحت في تطوير قدراتها الإنتاجية من الغاز الطبيعي بالصحراء الغربية لتصل إلى 80 مليون قدم مكعب غاز يوميا، من خلال زيادة معدلات الإنتاج في الخط الواصل بين حقول أركاديا ومحطة غاز السلام بشركة خالدة، لتصل إلى 50 مليون قدم مكعب يومياً، بالإضافة إلى مد خط آخر من حقل فراميد إلى شركة بدر الدين، لمعالجة 24 مليون قدم غاز يومياً من إنتاج الحقل”.. قال رئيس شركة عجيبة للبترول، ثروت الجندي.
 
أوضح الجندي، أنه يتم العمل على استكمال إنشاء محطة تجميع ومعالجة الغاز الطبيعي بسعة 100 مليون قدم مكعب يومياً، للربط مع مجمع غازات الصحراء الغربية.
 
أضاف: “نجحت الشركة في تحقيق خطتها الإنتاجية خلال النصف الأول من العام المالي الحالي، بمتوسط إنتاج يبلغ نحو 29.6 ألف برميل زيت خام يومياً، و80 مليون قدم مكعب غاز يومياً، وذلك من خلال حفر 21 بئرا تنمويا، واستكشافيا وتنفيذ 194 عملية صيانة آبار”.
 
“الشركة تستهدف حفر 7 آبار استكشافية جديدة للبترول والغاز في مناطق مليحة وجنوب غرب مليحة خلال الفترة المتبقية من العام المالي الحالي والعام المالي المقبل، بعد أن حققت خلال النصف الأول من العام المالي الحالي كشفين جديدين، بمنطقة مليحة المدمجة بالصحراء الغربية، وهما ندى إيست 002X وأيريس 001X بمعدلات إنتاج تتخطى 2000 برميل زيت خام، ونحو 10 ملايين قدم مكعب غاز يومياً”.. بحسب رئيس شركة عجيبة للبترول.
 
أوضح أنه تم الانتهاء من مشروع المسح السيزمي، وجار معالجة بيانات المسح الذي يعطي فرص أكبر لنجاح جهود حفر الآبار الاستكشافية والإنتاجية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية