أخبار

بـ54 مليون دولار.. “بوش” العالمية تبدأ تشغيل أول مصانعها في الشرق الأوسط بمصر نهاية العام

بوش
تعمل شركة “بي إس إتش” العالمية، المالكة للعلامة التجارية “بوش” للأجهزة المنزلية، على الانتهاء من مصنعها في مدينة العاشر من رمضان بمصر، ليكون أول مصنع للشركة في قارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.
 
ينتج المصنع – الذي يعمل بنظام الرخصة الذهبية – أجهزة البوتاجاز.
 
“من المقرر أن يبدأ الإنتاج خلال الربع الأخير من العام الجاري بطاقة إنتاجية تبلغ 350 ألف جهاز سنويا، حيث سيخصص المصنع إنتاجه لتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الخارجية”.. حسبما قال وزير الصناعة والتجارة أحمد سمير في بيان صادر عن الوزارة اليوم الأربعاء.
 
تبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 50 مليون يورو (54.2 مليون دولار) على مساحة 160 ألف متر مربع، ويستهدف توفير 500 فرص عمل جديدة.
 
قال المدير الإقليمي لشركة بي اس اتش العالمية المالكة للعلامة التجارية “بوش” للأجهزة المنزلية جوكن سيجن، إن مصر تعتبر أحد أهم المقاصد الاستثمارية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا وهو ما يجعل الشركة حريصة على التوسع بها.
 
تستهدف الشركة تصنيع منتجات موفرة للطاقة وعلى درجة عالية من الكفاءة والجودة.
 
أوضح وزير التجارة والصناعة، إمكانية استفادة المصنع من منظومة اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية في العالم، لا سيما أسواق دول القارة الأفريقية والدول العربية وتركيا.
 
علاوة على ذلك، تتمكن الشركة من الاستفادة من بنود الواردات المصرية الموجودة في نطاق عملها، والعمل على توطينها في السوق المصرية.. حسبما أشار الوزير.
 
تحرص وزارة الصناعة على دعم توسع استثمارات الشركة في السوق المصرية وتقديم مختلف أوجه الدعم الممكن للأنشطة الإنتاجية للشركة والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية سواء داخل الوزارة أو خارجها لتذليل العقبات التي قد تواجه الشركة.. بحسب بيان اليوم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

32 % نموا في صافي الاستثمارات المباشرة للاتحاد الأوروبي بمصر خلال 2023/2022

نما صافي الاستثمارات المباشرة للاتحاد الأوروبي في مصر بنحو 32%...

منطقة إعلانية