أخبار

صادرات مصر الزراعية تنمو 25% وتسجل 1.5 مليار دولار في الربع الأول 2024

البرتقال المصري
نمت صادرات مصر الزراعية بنسبة 25% خلال الربع الأول من العام الحالي على أساس سنوي، لتصل إلى 1.5 مليار دولار، بحسب بيان صادر اليوم عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.
 
“تجاوزت الصادرات الزراعية المصرية 2.2 مليون طن رغم الظروف العالمية والمنطقة التي تؤثر على سلاسل الإمداد والتوريد وكذلك رغم قيام الدولة المصرية بوقف تصدير بعض المنتجات الزراعية لدعم السوق المحلي”.. قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.
 
كانت أهم الصادرات الزراعية هي الموالح، البطاطس، البطاطا، رمان، ثوم، فراولة، فاصوليا، جوافة، طماطم.
 
أضاف: “هذه الطفرة في مجال الصادرات الزراعية جاءت بعد نجاح فتح 95 سوق خلال السنوات العشر الماضية وتصدير أكثر من 400 ‏سلعة زراعية إلى 160 دولة.
 
“ما يتم تصديره هو الفائض عن احتياج السوق المحلي وللسلع والمنتجات التي يكون للدولة المصرية فيها ميزة تنافسية مثل الموالح، الفراولة، البطاطس وغيرها من المنتجات والتصدير يستهدف زيادة العائد الاقتصادي ودعم المزارع والمنتج المصري وذلك نتيجة إيجاد آلية لتسويق الفائض من إنتاجه للحفاظ على توازن الأسعار وتحقيق قدر من العائد يحقق له ربحية مناسبة تضمن له الاستدامة”.. أضاف الوزير.
 
أوضح الوزير أن التصدير يعتبر من أهم مصادر العملات الأجنبية حيث بلغ إجمالي الصادرات من الإنتاج الزراعي الطازج والمصنع العام الماضي نحو 9 مليارات دولار .

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

المقاطعة تُجبر “كنتاكي” على إغلاق فروعها في ماليزيا

أغلقت شركة "كنتاكي ماليزيا" للوجبات السريعة، أكثر من 100 فرع...

منطقة إعلانية