أخبار

“إروغلو DNM” التركية لملابس الجينز تستثمر 40 مليون دولار باقتصادية السويس

"إروغلو DNM" التركية لملابس الجينز تستثمر 40 مليون دولار باقتصادية السويس
وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عقد مشروع مصنع “إروغلو DNM” لملابس الجينز بمنطقة القنطرة غرب الصناعية، مع مجموعة إروغلو التركية القابضة، بحسب بيان صادر اليوم الأحد عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
 
تبلغ مساحة المشروع 62 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية 40 مليون دولار، ويوفر نحو 2750 فرصة عمل.
 
يستهدف المصنع إنتاج 7.2 مليون قطعة جينز سنويا، على أن يتم تصدير 70% من الإنتاج للخارج، وتخصيص 30% من الإنتاج للسوق المحلي.
 
“الجهود الترويجية التي قامت بها المنطقة الاقتصادية في الفترة الماضية تكللت بالنجاح، حيث نجحت الهيئة في استقطاب عدد من الاستثمارات لمنطقة غرب القنطرة الصناعية، وهي مشروعات بدورها كثيفة العمالة وتسهم بشكل مباشر في تحقيق التنمية من خلال ما توفره من فرص عمل”.. قال رئيس اقتصادية قناة السويس، وليد جمال الدين.
 
أضاف: “مشروع مصنع الملابس الذي تم توقيع عقوده اليوم يعد مثالا لنجاح الشراكة الواعدة بين المنطقة الاقتصادية والاستثمارات التركية خاصة في مجال صناعات المنسوجات والملابس الجاهزة”.
 
في نفس السياق، قال  رئيس مجموعة إروغلو، نورتين إروغلو، إن مشروع مصنع “إروغلو DNM” يتميز باعتماده على مواد خام من الأقمشة يجري إنتاجها محليًّا بمصنع الشركة القائم في محافظة دمياط.
 
“من المخطط أن يبدأ إنشاء المصنع في يونيو المقبل، على أن ينطلق العمل داخل المصنع مطلع عام 2025”.. بحسب إروغلو.
 
أضاف أن الشركة بما تملكه من خبرة تتجاوز 40 عامًا في مجال إنتاج المنسوجات والملابس تهدف ليكون المصنع قاعدة للتصدير للأسواق العالمية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

المركزي يثبت معدلات الفائدة وسط مخاوف من تسارع التضخم

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري اليوم الإبقاء على...

منطقة إعلانية