أخبار

1.5 مليار دولار استثمارات “عجلان” السعودية المتوقعة في “رأس جميلة”

تعتزم مجموعة “عجلان وإخوانه القابضة” السعودية، ضخ استثمارات أولية بقيمة 1.5 مليار دولار، في مشروع سياحي بمنطقة “رأس جميلة” المطلة على ساحل البحر الأحمر، بحسب ما نقلت “بلومبرج الشرق” عن مصادر مطلعة على الملف لم تسمها.

تقدمت المجموعة السعودية بعرض رسمي لمجلس الوزراء المصري، أبدت فيه رغبتها تخصيص أرض بمنطقة رأس جميلة لإقامة مشروعها السياحي، الذي يتضمن في مرحلته الأولى، إنشاء نحو 10 فنادق تتنوع بين 4 و5 نجوم، وتتضمن نحو 3 آلاف غرفة فندقية.

منذ أيام، قال وزير قطاع الأعمال العام محمود عصمت، لموقع “القاهرة 24″، إن الوزارة تسعى لاختيار مكتب استشاري عالمي لوضع التصميم اللازم، استعدادا لطرح أرض رأس جميلة للاستثمار على مساحة 860 ألف متر، وهي أرض تتبع الوزارة.

العرض السعودي خاص بالفنادق فقط ولا يشمل قيمة الأرض، وإتمام الصفقة مرتبط بمشروعات أخرى قيد التفاوض مع مصر حالياً، حيث سيجري إبرام كل تعاقدات المشروعات دفعة واحدة، بحسب المصادر التي تحدثت إلى “بلومبرج الشرق”.

أشارت المصادر أيضا، إلى أن مجموعة “عجلان” السعودية، تقدمت أيضاً بعرض للاستحواذ على شركات ضمن برنامج الطروحات الحكومية، متوقعاً الانتهاء من المفاوضات خلال 6 أشهر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“العبار” يطلق مشروعا سكنيا باستثمارات 3 مليارات يورو في لاتفيا

تستعد شركة "إيجل هيلز" الإماراتية، المملوكة لرجل الأعمال، محمد العبار...

منطقة إعلانية