أخبار

“السعودية المصرية للاستثمار” و”سوشيال إمباكت” تتفقان للاستحواذ على ما يصل إلى 100% من “سيرا للتعليم”

السعودي
تلقت شركة سوشيال إمباكت كابيتال ليمتد خطابا من الشركة السعودية المصرية للاستثمار لتقديم عرض شراء إجباري من خلال شركة سوشيال إمباكت كابيتال للاستحواذ على ما لا يقل عن 75% وما يصل إلى 100% من أسهم شركة سيرا للتعليم المدرجة في البورصة المصرية، بحسب بيان من سيرا نشرته البورصة المصرية.
 
قالت السعودية المصرية للاستثمار في بيان آخر لها، إنها وقت اتفاقية مع “سوشيال إمباكت” ستكتتب (تمتلك) بموجبها في أسهم جديدة في سوشيال إمباكت، على أن تكون الاتفاقية مشروطة بامتلاك سوشيال إمباكت حصة إضافية في “سيرا”.
 
يعني هذا أن السعودية المصرية للاستثمار ستملك حصة في سوشيال امباكت حال امتلاك سوشيال امباكت ما بين 75 إلى 100% من أسهم “سيرا”.
 
قالت علياء سعيد، مديرة التواصل في شركة سوشيال إمباكت لـ”ايكونومي بلس”: “إن الشركة السعودية هي من ستمول صفقة شراء سوشيال إمباكت للحصة الإضافية في سيرا”.
 
تمتلك شركة سوشيال إمباكت بالفعل نسبة 51.21% من أسهم شركة سيرا للتعليم، وفق البيان المنشور على موقع البورصة، كما أن الشركة السعودية المصرية للاستثمار هي شركة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي (الصندوق السيادي السعودي).
 
تتضمن الاتفاقية المشروطة تمويل الشركة السعودية المصرية لعملية الاستحواذ بسعر 14 جنيهاً للسهم الواحد في سيرا، فيما يتداول سهم سيرا عند 13.76 جنيه حاليا في البورصة المصرية.
 
الهدف النهائي من الاتفاقية، بحسب بيان الشركة السعودية المصرية للاستثمار، هو شطب أسهم شركة سيرا للتعليم من البورصة المصرية، والإسهام في تحويلها بعد ذلك إلى شركة إقليمية رائدة في قطاع التعليم.
 
تعد سيرا للتعليم أكبر مزود لخدمات التعليم المتكامل في القطاع الخاص المصري.
 
تخضع الاتفاقية المشروطة بين سوشيال إمباكت كابيتال والشركة السعودية المصرية للاستثمار للفحص النافي للجهالة والموافقات التنظيمية المعمول بها، وتنفيذ الاتفاقيات النهائية. وتعتزم الشركة السعودية المصرية للاستثمار وشركة سوشيال إمباكت كابيتال لاحقاً تقديم عرض شراء إجباري لأسهم لمساهمي سيرا للتعليم في البورصة المصرية وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أرامكو” توقع اتفاقا لشراء 1.2 مليون طن غاز مسال سنويا

وقعت شركة "أرامكو" السعودية اتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20...

منطقة إعلانية