سيارات أخبار

“الصناعة” تدعو “جنرال موتورز” إلى تصنيع السيارات الكهربائية بمصر

السيارات الكهربائية في كوريا
دعا وزير التجارة والصناعة أحمد سمير، شركة جنرال موتورز إيجيبت، إلى الاستثمار في صناعة السيارات الكهربائية بمصر، وفق بيان الوزارة اليوم الثلاثاء.
 
قال الوزير، إن المشروع سيحظى بقبول ورواج كبيرين في مصر، لاسيما أن السيارات الكهربائية تعد موفرة للطاقة وتحافظ على البيئة.
 
“ندرس حاليا عدداً من المشروعات الصناعية الجديدة في مصر، وذاك للوفاء باحتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية”.. بحسب ما أشار إليه ممثلي الشركة.
 
استعرض اللقاء التوجهات الحالية للدولة المصرية لتنمية وتطوير صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، بما يسهم في توفير احتياجات السوق المحلية والتصديرية للأسواق الاقليمية، لاسيما أسواق دول الجوار والقارة الأفريقية.
 
تتمتع مصر بشبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية الإقليمية والعالمية والتي تمكن المنتجات المصرية من النفاذ لعدد كبير من الأسواق الخارجية دون رسوم جمركية.
 
تمتلك السوق المصرية جميع الإمكانات والمقومات الاستثمارية التى تؤهلها لقيام صناعة سيارات حقيقية تتضمن سوقا استهلاكيا كبيرا، بالإضافة إلى توافر الأيدي العاملة المؤهلة، وكذا وجود عدد كبير من الصناعات المغذية.. حسبما أوضح وزير الصناعة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

المركزي يثبت معدلات الفائدة وسط مخاوف من تسارع التضخم

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري اليوم الإبقاء على...

منطقة إعلانية