أخبار

طلعت مصطفى تحقق مبيعات بـ11.5 مليار جنيه في “بنان” السعودية خلال 3 أيام

بنان
حققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة مبيعات وحجوزات بلغت نحو 11.5 مليار جنيه (245.3 مليون دولار) بمدينة “بنان” التي تطورها الشركة بمدينة الرياض السعودية خلال 3 أيام، بحسب بيان من مجموعة طلعت مصطفى للبورصة المصرية اليوم الأربعاء.
 
المبيعات تم تحقيقها من خلال دعوة  عملاء مختارين فقط  للمشاركة  في الإطلاق الأولي، مع تحددي موعد الإطلاق الرسمي اليوم 15 مايو.
 
ستنعكس هذه المبيعات على إيرادات المجموعة خلال السنوات الخمسة  المقبلة، بحسب البيان.
 
ساهمت تلك الحجوزات في رفع المبيعات العقارية للمجموعة طلعت مصطفى القابضة حتى 14 مايو الجاري بنسبة 153% لتسجل نحو 86 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت نحو 34 مليار في الفتراة ذاتها من عام 2023.
 
تعزز الإيرادات المستقبلية في بنان الإيرادات الإجمالية لمجموعة طلعت مصطفى، مما يعزز احتياطيات العملة الأجنبية ويوفر سيولة إضافية للتوزيعات النقدية المستقبلية.
 
وقعت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، من خلال ذراعها الاستثماري “طلعت مصطفى السعودية” الاتفاق النهائي لشراء أرض مشروع مدينة “بنان” في مارس الماضي.
 
تقدر المساحة الإجمالية لمشروع “بنان” بنحو 10 ملايين متر مربع ويوفر أكثر من 27 ألف وحدة سكنية وتقدر إيراداته المتوقعة بنحو 38 مليار ريال سعودي، في حين تقدر تكلفته الاستثمارية بنحو 31.4 مليار ريال.
 
حققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة نحو 142.7 مليار جنيه مبيعات تعاقدية خلال عام 2023، تتمثل في نحو 94.9 مليار جنيه مبيعات لشركات المجموعة ونحو 47.8 مليار جنيه لصالح جهات أخرى.
 
بلغ صافي الربح المجمع للمجموعة نحو 3.3 مليار جنيه خلال 2023 وبمعدل نمو بلع نحو 44% تقريبا.
 
يأتي ذلك فيما بلغت الإيرادات الإجمالية المحققة في العام الماضي نحو 28.4 مليار جنيه بمعدل نمو 43% على أساس سنوي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

المركزي يثبت معدلات الفائدة وسط مخاوف من تسارع التضخم

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري اليوم الإبقاء على...

منطقة إعلانية