النشرة البريدية

تكلفة التأمين على الديون السيادية لمصر تعاود الانخفاض.. الحكومة تستهدف بيع أراضٍ وعقارات بـ6 مليارات دولار في 2024 

الإسكان

العناوين الرئيسية

“بي إنفستمنتس” تستهدف تنفيذ صفقات استحواذ بقيمة 3 مليارات جنيه 

“القلعة” تتيح مشاركة مساهميها غير الرئيسيين في شراء الدين الخارجي بالجنيه

“هيرميس للحلول التمويلية” تبحث إطلاق صندوق للتأجير التمويلي بـ500 مليون جنيه 

الرئيس التنفيذي لـ”سويفل”: لن نعود للتوسع والنمو على حساب الربحية

“تاج أويل” تعلن كشفًا نفطيًا جديدًا بمعدل تدفق 800 برميل يوميًا 

مستثمر صيني يدرس إنشاء مصنع لـ”بكر التفلون” باستثمارات 7 ملايين دولار 

القصة الرئيسية 

تكلفة التأمين على الديون السيادية لمصر تعاود الانخفاض

تراجعت تكلفة التأمين على الديون السيادية لمصر أجل 5 سنوات خلال تداولات الجمعة لتسجل 5.45% وهو أدنى مستوى منذ مارس الماضي، بحسب بيانات أطلعت عليها صحيفة “البورصة”. وانخفضت تكلفة التأمين لديون مصر من ذروة مستوياتها عقب إعلان مصر عن صفقة رأس الحكمة، ثم واصلت الانخفاض بعد التوصل لاتفاق مع صندوق النقد وتحرير سعر الصرف. لكنها ارتفعت مؤخرًا مع التصعيد في التوترات الجيوسياسية في المنطقة وتحديدًا بين إيران وإسرائيل. وانخفضت تكلفة التأمين على الديون السيادية أجل عام إلى 2.42% بعد أن كانت قد وصلت إلى 6.8% في 19 أبريل الماضي.

وتحسنت مستويات السيولة بالعملة الأجنبية في مصر عقب تحرير سعر الصرف بدعم من تدفق 24 مليار دولار من صفقة رأس الحكمة واستثمارات في محافظ الأوراق المالية بلغ صافيها نحو 16 مليار دولار، بخلاف التمويلات التي أمنت مصر الحصول عليها وتمديد الودائع الخليجية. وتنتظر مصر إتمام المراجعة الثالثة مع صندوق النقد للحصول على دفعة جديدة قدرها 820 مليون دولار الشهر المقبل من برنامج التسهيل الممدد بخلاف 1.2 مليار دولار من آلية الصلابة والمرونة. وعلى صعيد العقود الآجلة للجنيه غير القابلة للتسليم سجلت العقود أجل عام ما بين 51.8 جنيه و52.8 جنيه للدولار، فيما تسجل العقود أجل 3 أشهر ما بين 47.95 جنيه و48.55 جنيه. 

من جهة أخرى، بحث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مع مسئولي البنك الدولي جهود الدعم الفني المُقدم من قِبل مؤسسة التمويل الدولية لتنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة وحوكمة الشركات الحكومية، حيث أكد أن الحكومة تمضي بخطوات ثابتة من أجل تنفيذ ما جاء في الوثيقة، واتخاذ قرارات في هذا الشأن وعلى رأسها إقرار مشروع قانون بإنشاء وحدة مركزية لحصر ومتابعة وتنظيم الشركات المملوكة للدولة.

كما عقد “مدبولي” اجتماعًا حكوميًا موسعًا لمتابعة الاستعداد لعقد مؤتمر الاستثمار الذي ستستضيفه مصر بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي نهاية الشهر المقبل، ووفق بيان حكومي فإن الفترة المقبلة ستشهد عقد لقاء أسبوعي مع الوزراء والجهات المعنية والمسئولين عن تنظيم المؤتمر، لاسيما مع قرب انعقاده في الموعد المُحدد خلال يومي 29 و30 يونيو المقبلين، مع إعطاء مساحة للاستماع لرؤية ومقترحات ممثلي القطاع الخاص، خصوصًا أن المساحة الأكبر في هذا المؤتمر ستُفرد للقطاع الخاص من الجانبين المصري والأوروبي.

أهم الأخبار

تستهدف مصر بيع أراضٍ ووحدات سكنية بالدولار للمصريين العاملين في الخارج والأجانب بقيمة 6 مليارات دولار في 2024، بحسب ما كشفه عبد الخالق إبراهيم، نائب وزير الإسكان، وذلك في ظل امتلاك مصر مخزونًا عقاريًا يقدر بقيمة 200 مليار دولار مؤهلًا للتصدير تشمل مشروعات الدولة والقطاع الخاص المنفذة والجاري تنفيذها بما فيها التقديرات بشأن مشروع رأس الحكمة. 

وأكد “إبراهيم” على هامش مؤتمر  “أخبار اليوم العقاري” أنه جارٍ تأسيس شركة لإدارة الأصول العقارية وتصديرها للخارج، بالتعاون مع البنك المركزي ووزارة المالية، على أن تكون حصة الأغلبية لوزارة الإسكان، مشيرًا إلى أن الحكومة تستهدف بيع 25 ألف وحدة سكنية وتجارية في المرحلة الأولى عبر شركة تصدير العقار المزمع إطلاقها قريبًا، فضلًا عن دراسة إنشاء صناديق عقارية للترويج عالميًا وإقليميًا ومحليًا لمناطق الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة ورأس الحكمة، وفق منصة “العربية”.

وعلى هامش المؤتمر، صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان،  أن حصيلة مبيعات الأراضي بالدولار للمصريين والأجانب في الربع الأول من العام الجاري بلغت 2.1 مليار دولار، بزيادة نحو 200 مليون دولار عن الفترة المماثلة من العام الماضي. وكشف الوزير عن أن الشركة الإماراتية المطورة لمدينة رأس الحكمة ستبدأ أعمال البنية التحتية والإنشاءات قبل نهاية العام الجاري، حيث إنها أنجزت المخططات، وتم استخراج القرارات الوزارية، وإصدار التراخيص اللازمة، وستبدأ أعمال الإنشاءات قبل نهاية هذا العام.

تستهدف شركة بي إنفستمنتس القابضة ضخ استثمارات بقرابة 3 مليارات جنيه في صفقات استحواذ بقطاعات الرعاية الصحية والدواء، والصناعات الغذائية والمشروبات، والشركات التي تحصل على دخل دولاري من عمليات التصدير، ومن المتوقع  تنفيذ صفقة على الأقل منها خلال النصف الثاني من العام الجاري، حسبما كشف عمر اللبان، مدير علاقات المستثمرين بالشركة، بمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”. وأضاف أن شركته وضعت هذه الخطة التوسعية بموجب عملية الاستحواذ الجارية على حوالي 68.9% من أسهم أوراسكوم المالية القابضة في صفقة تبلغ قيمتها 1.456 مليار جنيه، إذ ستنتهي من إجراءات نقل الملكية خلال أيام. 

قررت شركة القلعة للاستثمارات المالية إتاحة المشاركة في شراء الدين الخارجي بالعملة المحلية للمساهمين غير الرئيسيين بالشركة. وكشف هشام الخازندار، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة القابضة للاستثمارات المالية عن أن الشركة بمساعدة “الرقابة المالية” استطاعت الوصول لآلية تكفل للمساهمين الاكتتاب بالجنيه في شراء الدين. وأعلنت “القلعة القابضة” عن تلقيها خطابًا من شركة القلعة هولدنج رستركتشرينج “QHRI”، المؤسسة في “جزر العذراء البريطانية” في 25 أبريل الماضي، تعرض فيه شراء مديونية مستحقة لمقرضي المجموعة، في خطوة ستؤدي لمبادلة المديونية بالأسهم في نهاية المطاف لصالح “القلعة هولدنج كورستركتشرينج “QHRI”.

وكان المستثمرون يواجهون صعوبات في المشاركة في عملية شراء الدين نظرًا لأن عملية المشاركة كانت بالدولار قبل التعديلات الأخيرة. وأضاف الخازندار لصحيفة “البورصة”، إنه تم التوصل لاتفاق مع أحد البنوك لتلقى الأموال بالجنيه ويقوم بتحويلها بالخارج بالدولار لسداد الدين. وقدر الخازندار الأموال المتوقعة في عملية شراء الدين لغير المساهمين الرئيسيين بالقلعة القابضة بنحو 28.8 مليون دولار.

وأوضح أنه بعد إتاحة الاكتتاب بالجنيه يحق لأي من المساهمين الحاملين للأسهم بتاريخ 27 مايو اللجوء لشركات السمسرة التابعة لهم وتسديد حصتهم بما يوازي أسهمهم في عملية الدين لدى شركة السمسرة، فيما ستقوم شركة السمسرة بعدها بتحويلها للبنك العربي الأفريقي الدولي والذي سيكون بمثابة جهة تلقي أموال شراء الدين بالجنيه ليقوم بدوره بتحويلها للبنك المتفق معه على تدبير الدولار مع تحميل مصاريف تدبير الدولار والتحويل للدائنين بالخارج.

تدرس المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية إطلاق صندوق استثمار لنشاط التأجير التمويلي برأسمال 500 مليون جنيه في ظل ضوابط البنك المركزي الأخيرة، بشأن إمكانية الاعتماد على التوريق في تمويل شركات النشاط، وفق طلال العياط الرئيس التنفيذي للشركة، موضحًا لصحيفة “المال” أن إجراءات إنشاء الصندوق تستغرق مدة تصل إلى 6 أشهر كما أنه قد يتم البدء في الترويج له الشهر الجاري.

أكد الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سويفل لحلول النقل، مصطفى قنديل، أن الشركة لن تعود إلى خطط التوسع والنمو على حساب الربحية، وأنها ستستمر في تحقيق الربحية خلال العام الحالي. وقال قنديل في مقابلة مع منصة “العربية”، إن الشركة طرحت أسهمها في بورصة ناسداك خلال شهر مارس 2022، وتزامن ذلك مع الحرب الروسية الأوكرانية ووجود مخاوف بشأن سعر الفائدة في أمريكا وتأثر سوق الأسهم الأمريكية وتفضيل المستثمرين الشركات الرابحة أكثر من شركات النمو.

وأضاف قنديل: “استطعنا التأكيد للمستثمرين على القدرة للتحول سريعًا من الخسارة إلى الربحية خلال فترة قصيرة جدًا، وقمنا بالتخارج من أسواق حديثة لنا ولا خسارة كبيرة من التخارج منها، وأيضًا إغلاق أسواق لم نكن متحمسين لها مثل باكستان وكينيا في ظل تراجع عملات الأسواق الناشئة”. وأوضح: “تركيزنا على المناطق الأكثر ربحية للشركة وهي منطقة الشرق الأوسط في دول مصر والسعودية ودول الخليج”. وتوقع تحقيق أرباح مرة أخرى هذا العام، مع العمل على استمرار الربحية والتوسعات المحددة، وعدم العودة للخسائر مرة أخرى. حققت “سويفل” أرباحًا صافية لأول مرة منذ تأسيسها بنحو 3 ملايين دولار خلال 2023، فيما تراجع تقييم الشركة من مليار ونصف المليار في 2021 إلى نحو 60 مليون دولار حاليًا.

كشفت شركة “تاج أويل” للنفط أن نتائج اختبار الإنتاج الأولية لبئرها الجديدة “تي 100” في حقل بدر بمنطقة أبورواش في الصحراء الغربية أظهرت نتائج واعدة عند معدل إنتاج 800 برميل نفط مكافىء يوميًا. وقال توبي بيرس، الرئيس التنفيذي لشركة تاج أويل توبي بيرس في إفصاح لبورصة “لندن” إنه يجرى التخطيط حاليًا لتطوير 500 مليون برميل من النفط الموجود في خزان أبورواش”.

وكشفت الشركة الكندية أن البئر تدفقت بمعدلات تجاوزت ألف برميل من السوائل يوميًا، خلال مرحلة التنظيف بعد التحفيز. وتراوحت معدلات إنتاج النفط بين 400 و800 برميل يوميًا في أثناء “التدفق الراجع” وهي عملية تُفرغ فيها البئر لأن النفط يكون مقترنًا بالمياه، ومن المقرر أن تستمر من أسبوعين إلى 3 أسابيع. واستعادت البئر ما يقرب من 23% من مياه حمل التكسير المائي (الهيدروليكي)، وأنتجت أكثر من 4500 برميل من النفط حتى الآن.

خاطب مستثمر صيني شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية، لمعرفة وضع السوق خلال الفترة الحالية بغرض إنشاء مصنع لبكر التفلون بإحدى المناطق الحرة المصرية. وقال فوزي عبد الجليل، رئيس مجلس إدارة الشعبة، إن استثمارات المشروع تصل إلى7 ملايين دولار، موضحًا أن أغلب المستثمرين الأجانب يفضلون الاستثمار في المناطق الحرة للاستفادة من سهولة الإجراءات الإدارية والحوافز التي توفرها تلك المناطق. أضاف لصحيفة “البوصة”، أن رغبة المستثمر الصيني في إنشاء مصنع بكر التفلون جاء عقب زيادة الطلب المحلي على المنتج، وندرة تواجد مصانع متخصصة في تصنيع المنتج بنفس كفاءة المستورد.

نتابع 

تنطلق النسخة الثامنة من سلسلة المائدة المستديرة “ثنك كوميرشال”، التي تنظمها شركة “ميديا أفينو”، المتخصصة في تنظيم المؤتمرات، يوم 2 يوليو المقبل بفندق ريتز كارلتون، لمناقشة التطورات التي يشهدها سوق العقارات المصري. وتأتي النسخة الثامنة من “ثنك كوميرشال” تحت عنوان “الصفقات الكبرى ترسم ملامح القطاع العقاري”.

وتناقش النسخة الثامنة نجاح قطاع التطوير العقاري المصري في التغلب على الأزمات التي واجهها خلال السنوات الماضية، بدعم من النمو المستمر في المبيعات وزيادة الطلب على جميع المنتجات العقارية، وسط خطة حكومية لتنمية عدد كبير من المدن الجديدة في جميع أنحاء مصر. كما تناقش المائدة المستديرة التأثير المتوقع لصفقة تطوير مدينة “رأس الحكمة” في الساحل الشمالي المصري بالشراكة بين مصر والإمارات، على آليات العمل في القطاع العقاري خلال الفترة المقبلة.

بلغ إجمالي التعاقدات في المناطق الصناعية والموانئ خلال الفترة من يوليو 2023 حتى أبريل الماضي 144 مشروعًا، بتكلفة استثمارية 3.226 مليار دولار، وفق بيان مجلس الوزراء اليوم الأحد. حصل 67 مشروعًا على موافقات نهائية، بينما حصل 77 مشروعًا على موافقات مبدئية. توقع رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، أن توفر هذه المشروعات فور الانتهاء منها وتشغليها أكثر من 25 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.. التفاصيل 

تعكف الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة التابعة لوزارة النقل على وضع اللمسات النهائية لعقود إدارة وتشغيل المنطقة اللوجستية بمدينة 6 أكتوبر، مع تحالف مصري – عربي، مدعومًا بخط ملاحي عالمي، ونقلت صحيفة “المال” عن مصادر مطلعة أن حجم استثمارات المنطقة يصل إلى 500 مليون دولار، وسيجرى تنفيذها على 3 مراحل.

تبحث مصر مع الصين، إمكانية إنشاء مصنع لتوطين صناعة النقل في مصر، من خلال تصنيع جميع أنواع الوحدات المتحركة (جرارات – عربات سكك حديدية – عربات مترو – بالإضافة إلى عربات LRT)، بحسب بيان وزارة النقل أمس الأحد. يأتي التعاون لتلبية احتياجات السوق المحلية ثم التصدير للخارج”.. وفق ما قاله وزير النقل، كامل الوزير. “ندعم هذه الخطوة الهامة في التعاون المشترك”.. قال نائب وزير النقل بجمهورية الصين الشعبية فاي دونجبين.. التفاصيل 

قال علاء سبع، رئيس مجلس إدارة “بي بي إي بارتنرز” أن الشركة تعتزم طرح حصة في حدود 25% من تابعتها “بساطة القابضة للمدفوعات المالية” في البورصة المصرية خلال عام ونصف من الآن. وقال في حواره مع صحيفة “المال”، إن “بي بي إي بارتنرز” تستهدف قبل تنفيذ الطرح- الانتهاء من خطة التوسع الخارجي وربط أذرع “بساطة” ببعضها لتضم كافة العمليات بالأسواق المصرية والأردنية والعُمانية.

من جهة أخرى أشار سبع إلى أنه بالشراكة مع البنك الأردني الكويتي تم الاستحواذ على 30% من شركة “مدفوعاتكم” الأردنية في شهر فبراير الماضي. وأوضح سبع، الذي يشغل أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة “بساطة القابضة”، أن “مدفوعاتكم” الأردنية تمتلك حصة بإحدى شركات الدفع الإلكتروني داخل سلطنة عمان. وأضاف أن نسب النمو في الربحية لـ “بساطة القابضة” خلال عام 2024، وصلت إلى نحو 60% وأكد أن الشركة نجحت في التحول للربحية لأول مرة خلال العام الماضى. وقال سبع إن رأسمال الشركة يبلغ نحو 700 مليون جنيه كما أنها تسير في إجراءات لمضاعفته إلى 1.4 مليار جنيه.

توقع بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس أن يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة 150 نقطة أساس، على الرغم من أن إجماع الآراء في السوق على الاتجاه للإبقاء على الفائدة بدون تغيير عند 27.25%، 28.25% للإيداع والإقراض على الترتيب. وتجتمع لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري يوم الخميس  المقبل للنظر في أسعار الفائدة الرئيسية.

واستندت توقعات البنك الأمريكي في مذكرة بحثية إلى أن التخفيض بات ضروريًا في المدى القريب عقب دورة رفع للأسعار أسفرت عن تشديد تراكمي للسياسة النقدية بواقع 19 نقطة مئوية في الفترة بين فبراير 2022 ومارس 2024، وكذلك سلسلة من التطورات الاقتصادية المؤثرة في البلاد مثل صفقة رأس الحكمة البالغة قيمتها 35 مليار دولار مع الإمارات، وتحرير سعر الصرف، وإبرام اتفاق معزز مع صندوق النقد الدولي، بحسب “وكالة أنباء العالم العربي”. من جهة أخرى حصلت شركة جي كيو التابعة لشركة جي.بي كوربوريشن على حق التوزيع الحصري لعلامة “جاك” والتي تعمل في قطاع سيارات الركوب والشاحنات الصغيرة، وعلامة “فوتون” المتخصصة في المركبات التجارية، وفق بيان أمس.

علقت الشركة المصرية للاتصالات في بيان إفصاح على أنباء تراجعها عن بيع حصتها في شركة فودافون مصر والبالغة 45%، بأنها لم تتلق أية عروض رسمية من أية جهة بخصوص هذا الشأن وأن الشركة ستفصح فورا حال حدوث أية مستجدات.  وكانت منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” نقلت عن مصادر لم تسمها أمس بأن “المصرية للاتصالات” عدلت عن بيع حصتها في ظل توقعها تحقيق أرباح نقدية من هذه الحصة في 2024 تصل إلى 3 مليارات جنيه.

المصادر قالت لـ”اقتصاد الشرق مع بلومبرج” إن مجلس الإدارة الحالي يرى أن الحصة في “فودافون مصر” تدر عائدات جيدة للغاية بفعل الاتفاقية التي أُبرمت بين المساهمين، بعد أن منحتها توزيعات أرباح بقيمة 2.1 مليار جنيه في عام 2023، وتعتبر أن العروض التي تلقتها للصفقة لا تتناسب مع تطلعاتها المستقبلية.

وفيما يتعلق بنتائج أعمال الشركات، قفز صافي ربح شركة مصر لإنتاج الأسمدة “موبكو” بنسبة 95% في الربع الأول من العام الجاري، مسجلة 7.64 مليار جنيه، مقابل 3.92 مليار جنيه أرباحًا خلال الفترة نفسها من 2023، وذلك في ضوء تضاعف الإيرادات من 1.5 مليار إلى 4.79 مليار جنيه، بفضل تحقيق أرباح ناتجة عن فروق العملة بمبلغ 5.7 مليار جنيه. وخلال نفس فترة المقارنة، سجلت شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات صافي ربح بلغ 109.68 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 45 مليون جنيه، بمعدل نمو 143.73%، على أساس سنوي، مستفيدة من نمو الإيرادات إلى 625.38 مليون من 443.98 مليون جنيه.

إنفوجراف

المليارديرات

اقتصاد الخليج

توقعت “بي. إم. آي”، شركة الأبحاث التابعة لوكالة فيتش سوليوشنز، تسارع نمو القروض بالبنوك السعودية في 2024 بفضل الطلب القوي على الائتمان وخفض أسعار الفائدة المتوقع في النصف الثاني من العام. وقالت الشركة إن قروض العملاء لدى البنوك السعودية ارتفعت 10.7% على أساس سنوي في مارس الماضي رغم ارتفاع تكلفة الاقتراض بسبب أسعار الفائدة العالية.وعزت شركة الأبحاث ذلك إلى الطلب القوي على الائتمان في ظل الاستثمار المستمر من جانب المملكة لتنويع الاقتصاد تمشيا مع رؤية 2030 وهو ما يدعم بدوره نمو الاقتصاد غير النفطي، وفقا لوكالة أنباء العالم العربي.

قالت وزارة المالية القطرية أمس الأحد إن الموازنة العامة في قطر سجلت في الربع الأول من عام 2024 فائضا قدره 2.0 مليار ريال قطري نحو 548.9 مليون دولار، وسوف يتم توجيه الفائض لتخفيض الدين العام وبالتالي لا يوجد فائض نقدي. وأضافت الوزارة “بلغ إجمالي الإيرادات للربع الأول من عام 2024 نحو 53.4 مليار ريال قطري نحو 14.8 مليار دولار، بانخفاض بنسبة 22.1% مقارنة بالربع الأول من العام السابق”. 

عربي ودولي

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا أمس الأحد بدء تشغيل خط الأنابيب الجديد من حقل شمال الحمادة النفطي والمتوقع أن ينقل في بادئ الأمر 2000 برميل يوميًا. وذكر بيان المؤسسة أن من المتوقع أن يزيد حقل شمال الحمادة، الذي تديره شركة نفوسة للعمليات النفطية، ضخ النفط في خط الأنابيب تدريجيا “حتى الوصول إلى 25 ألف برميل يوميا ليبدأ بعدها الضخ بواقع 4500 برميل يوميا، وستزيد بوضع آبار الإنتاج تباعا للوصول إلى 10 آلاف برميل يوميا في سبتمبر 2024، وهو برنامج المرحلة الأولى لتطوير الحقل. 

وصل الملياردير إيلون ماسك، أمس الأحد، إلى جزيرة بالي الإندونيسية استعدادًا لإطلاق خدمة الإنترنت “ستارلينك” التابعة لشركة “سبيس إكس”، والتي تأمل الحكومة الإندونيسية أن توسع انتشار الإنترنت والخدمات الصحية إلى المناطق النائية من البلاد، حسبما قالت “العربية”. وقال وزير الاستثمار لوهوت بينسار باندجايتان، إنهما سيناقشان العديد من أوجه التعاون المهمة بما في ذلك إطلاق خدمة ستارلينك وفقًا لمنشور على صفحته على إنستغرام. وقال ماسك، رئيس شركتي “سبيس إكس” و”تسلا”، إنه سيطلق خدمة ستارلينك مع الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو في مركز صحي مجتمعي في دينباسار عاصمة بالي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أرامكو” توقع اتفاقا لشراء 1.2 مليون طن غاز مسال سنويا

وقعت شركة "أرامكو" السعودية اتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20...

منطقة إعلانية