عقارات أخبار

الصين: شركاتنا مستعدة لزيادة الاستثمار في مصر

أكدت الصين استعداد شركاتها من مختلف المجالات، لزيادة استثماراتها في السوق المصرية، واستكشاف المزيد من فرص التعاون في المجالات الناشئة، مثل الرعاية الصحية، والمعلومات والاتصالات، والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى تعميق التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري، بحسب وكالة شينخوا.

قال الرئيس الصيني شي جين بينج، إن بلاده مستعده للعمل مع مصر للاستفادة من إمكانات التعاون في المجالات التقليدية، مثل البنية التحتية والصناعة والكهرباء والزراعة.

بلغ حجم التبادل التجاري بين مصر والصين 13.9 مليار دولار خلال العام الماضي، مقابل 16.6 مليار دولار خلال عام 2022،، وفقا للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

حث الرئيس الصيني على بذل الجهود لتنظيم عام الشراكة الصيني – المصري 2024، وتوسيع نطاق التبادلات بين الأفراد والتبادلات الثقافية، وجعل ورشة لوبان في مصر معلما للتعاون في مجال التعليم المهني الصيني – الإفريقي.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه من المأمول أن يكون عام الشراكة بين مصر والصين 2024 فرصة للبلدين لتعزيز التبادلات الشعبية وتعزيز التعاون الثنائي في مجالات مثل، المعلومات والاتصالات والذكاء الاصطناعي، والطاقة الجديدة والأمن الغذائي بالإضافة إلى التمويل.

تبلغ قيمة الاستثمارات الصينية في مصر 956.7 مليون دولار خلال العام المالي 2023/2022، مقابل 563.4 مليون دولار خلال العام المالي 2022/2021،وفق الجهاز المركزي للتعبئة للإحصاء.

بينما بلغت قيمة الاستثمارات المصرية في الصين 208.4 مليون دولار خلال العام المالي 2032/2022، مقابل 126.5 مليون دولار خلال العام المالي 2022/2021.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أرامكو” توقع اتفاقا لشراء 1.2 مليون طن غاز مسال سنويا

وقعت شركة "أرامكو" السعودية اتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20...

منطقة إعلانية