النشرة البريدية

احتياطي النقد الأجنبي يرتفع إلى أعلى مستوى له على الإطلاق في مايو.. “الصندوق السيادي” يطرح 8 مقار وزارية على مستثمرين خلال 6 أشهر

هالة السعيد

هذه النشرة تأتيكم برعاية

btcegyptgold.

العناوين الرئيسية

“الشرقية للدخان” تستعد لتأمين احتياجاتها من التبغ لمدة عامين بـ 1.2 مليار دولار

هل توفر “البترول” احتياجات الكهرباء من الغاز على حساب مصانع الأسمدة؟

مصر تؤسس شركة لاستغلال مناجم ذهب “أبومروات” بالشراكة مع “أتون” الكندية

“الجيوشي للصلب” تستثمر مليار جنيه في إنشاء خط إنتاج جديد

“الأفريقي للتنمية” يدرس تمويل إنشاء مستودعين بميناء دمياط

الشركات المصرية تستحوذ على حصة مؤثرة من كعكة تراخيص الاستثمار في السعودية بالربع الأول

القصة الرئيسية

احتياطي النقد الأجنبي يرتفع إلى أعلى مستوى له على الإطلاق في مايو

ارتفع احتياطي النقد الأجنبي لمصر لأعلى مستوى له على الإطلاق بنهاية مايو الماضي ليسجل 46.1 مليار دولار، مقابل 41 مليار دولار بنهاية أبريل. في الوقت نفسه، ارتفعت الودائع غير المدرجة في الاحتياطيات الرسمية إلى 9.3 مليار دولار مقابل 8.6 مليار دولار. وجاءت الزيادة بالتزامن مع تلقى مصر الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة خلال الشهر الماضى بقيمة 14 مليار دولار، والتى يبلغ نصيب البنك المركزي منها نحو 15 مليار دولار بحسب صندوق النقد الدولي. قال الصندوق، إنَّ البنك المركزي ملتزم بتجنيب جزء كبير من تدفقات صفقة رأس الحكمة لإعادة بناء احتياطيات النقد الأجنبي، وإن شطب الودائع الإماراتية يحسن هيكل الاحتياطيات.

ويوظف البنك المركزي الجزء الأكبر من احتياطياته في شكل سيولة بالعملة الأجنبية قيمتها 36.6 مليار دولار، مقابل 31.4 مليار دولار في أبريل. فيما استقرت توظيفاته في الذهب عند 9.6 مليار دولار، مقارنة بنحو 9.4 مليار دولار، فيما تراجعت في حقوق السحب الخاصة إلى 12 مليون دولار مقابل 300 مليون دولار. وخلال مايو الماضي، سددت مصر نحو ملياري دولار ما بين سندات دولارية وأقساط قروض لصندوق النقد. وترى كارلا سليم، خبيرة اقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان ببنك ستاندرد تشارترد، أن المستوى الآمن للاحتياطيات الذي يجنب الجنيه تذبذبًا عند خروج الأموال الساخنة قد يعني زيادة الاحتياطي بنفس قيمة التدفق للداخل.

وقالت: “لكن مع توجيه مصر للسيولة الدولارية في سد احتياجات أخرى فلن نشهد ارتفاعًا مماثلًا على الأرجح”. وأشارت إلى أن ما يحمي الاحتياطي هو مرونة سعر الصرف عند حدوث موجة تخارج جديدة؛ حيث يحد تراجع سعر الجنيه من السيولة الخارجة بالعملة الأجنبية. وقدرت أن مصر شهدت تدفقات بقيمة 45 مليار دولار منذ صفقة رأس الحكمة ما بين 24 مليارًا من الصفقة ونحو 20 مليار دولار من استثمارات الأجانب في أذون وسندات الخزانة بخلاف أقساط الديون من صندوق النقد والاتحاد الأوروبي. وبحسب تقرير الخبراء الصادر عن صندوق النقد الدولي في أبريل الماضي، من المتوقع أن يسجل الاحتياطى مستوى 49.2 مليار دولار بنهاية يونيو المقبل.

وقال البنك المركزي إن الاحتياطي يغطى حاليًا نحو 8 أشهر من الواردات. وسددت مصر خلال الشهر الماضي 2.35 مليار دولار ديونًا خارجية، منها سندات بقيمة 1.25 مليار دولار و1.1 مليار دولار دفعات من قروض سابقة لصندوق النقد الدولي. وقالت آية زهير، رئيس قسم البحوث في شركة زيلا كابيتال، إن المستوى الآمن للاحتياطي النقدي الأجنبي ليس قيمة مُحددة، ولكنه مرتبط بقدرته على الوفاء بالتزامات مصر الخارجية على المدى المتوسط، فضلًا عن ألا يكون المكون الأكبر له من الأموال الساخنة.

فيما صرح مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري بأن تحويلات المصريين العاملين بالخارج ارتفعت خلال شهر أبريل الماضي بمعدل 43.8% لتصل إلى نحو 2.2 مليار دولار، مقابل نحو 1.5 مليار دولار خلال الشهر ذاته من العام الماضي، كما ارتفعت التحويلات بمعدل 2.6% مقارنة بالشهر السابق مباشرةً مارس 2024 والتي سجلت خلاله نحو 2.1 مليار دولار.

احتياطي النقد الأجنبي

نشرة السعودية

تقرأون في نشرة السعودية اليوم

اكتتاب “فقيه” والمليارديرات الجدد
فيما يعد أكبر طرح تشهده السوق المالية السعودية خلال العام الجاري، تستقبل “تداول” اليوم أسهم شركة مستشفى الدكتور سليمان عبد القادر فقيه، في ظل زخم وإقبال من قبل الشركات العائلية لإدراج أسهمها في السوق.
مساعي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان التي تهدف إلى تقليل اعتماد الاقتصاد على النفط وتحويل الرياض إلى مركز مالي آخر أدت إلى طفرة في الطروحات الأولية العامة، التي لا تظهر أي علامة على التراجع.

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار، وإليكم أبرز العناوين:

المملكة جذبت 109 مليارات دولار استثمارات أجنبية آخر 10 سنوات (انفوجراف)

الكرملين يرحب بما تردد عن رغبة تركيا في الانضمام لـ”بريكس”

للاشتراك في النشرة السعودية اضغط الرابط

أهم الأخبار

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس مجلس إدارة الصندوق السيادي، إن مصر ستبدأ في طرح 7 إلى 8 مقار وزارية على المستثمرين خلال النصف الثاني من العام الجاري تمثل الدفعة الأولى من المقار المقرر طرحها، حيث انتهت الحكومة من دراسة طرح المقار الوزارية الواقعة في “مربع الوزارات” على المستثمرين بالقاهرة.  كما أكدت أنه يجرى العمل حاليًا لتحديد الاختصاصات، تمهيدًا لاختيار مستشار للطرح المرتقب، وفق منصة “الشرق مع بلومبرج”. وسبق أن كشفت “السعيد” عن إتمام نقل نحو 20 أصلًا من الأصول العقارية إلى صندوق مصر السيادي، منها 12 مقرًا من مقار الوزارات في منطقة وسط البلد، إلى جانب مجمع التحرير، ووزارة الداخلية، ومقر وزارة الخارجية.

كشف هاني أمان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني”، إن الشركة لديها السيولة الكافية وجاهزة لشراء كميات من التبغ الخام بقيمة تصل إلى 1.2 مليار دولار لتأمين احتياجاتها لعامين قادمين، بدعم من الشريك الإماراتي، حيث تبلغ احتياجات شركته من المواد الخام من التبغ 500 مليون إلى 600 دولار سنويًا. استحوذت شركة جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة الإماراتية على حصة 30% من أسهم “الشرقية للدخان” في سبتمبر الماضي، مقابل 625 مليون دولار، بالإضافة إلى توفير المشتري مبلغ 150 مليون دولار لشراء مواد التبغ اللازمة للتصنيع.

خفضت وزارة البترول والثروة المعدنية إمدادات الغاز الطبيعي إلى شركات صناعة الأسمدة بنسب تتراوح بين 20 و30%، حيث أبلغت الشركة القابضة للغازات الطبيعية المصرية “إيجاس”، مساء أول أمس الإثنين، شركات الأسمدة بقرار خفض إمدادات الغاز ووقف بعض المصانع التابعة لتلك الشركات عن العمل لحين إشعار آخر، بحسب مصادر مطلعة تحدثت مع موقع “العربية”. وأضافت المصادر أن هذا التخفيض سيسري لحين تدبير كميات الغاز اللازمة لمصانع الأسمدة كثيفة الاستهلاك للطاقة، مشيرة إلى أن الشركات توقفت عن الإنتاج بالكامل بعد غلق مصانعها لمدة 11 يومًا، وحاليًا تحصل الشركات على كميات من الغاز تتراوح بين 50 و60% من احتياجاتها.

أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول، زيادة فترة تخفيف الأحمال، في بيان أمس الثلاثاء، ساعة إضافية، من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية. جاء القرار نظرًا لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية في جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة مما يستدعي زيادة تخفيف الأحمال، حسبما نقل موقع “معلومات مباشر”.

انعقدت الجمعية التأسيسية لشركة مناجم ذهب أبومروات كشركة مشتركة بين هيئة الثروة المعدنية وشركة أتون مايننج إنك الكندية، وجرى خلال الاجتماع اعتماد خطة عمل الشركة خلال الفترة المقبلة في منطقة أبومروات. وقالت وزارة البترول في بيان إن هذه خطوة مهمة للقيام بأعمال استكشاف الذهب واستغلاله في منطقة أبومروات بالصحراء الشرقية على مساحة 57.6 كيلومتر مربع، باحتياطيات قابلة للاستخراج بحوالي 134.9 ألف أونصة ذهب و1.4 مليون أونصة فضة، والتي تستثمر فيها الشركة الكندية في البحث عن الذهب والمعادن المصاحبة واستغلالهما.

تتفاوض شركة الجيوشي للصلب مع عدة شركات إيطالية أبرزها شركتا دانيلي وسيدر إنجنيرنج، لإضافة خط إنتاج جديد خلال العام المقبل بتكلفة استثمارية تتراوح بين 500 مليون إلى مليار جنيه، إلى جانب التفاوض بشأن توريد المعدات على أن تمول الشركة الموردة الخط الجديد، وسداد التكلفة وفق أقساط ميسرة، حسبما قال طارق الجيوشي، رئيس الشركة، لمنصة “العربية”. وأشار إلى أن الشركة ستسعى خلال الفترة المقبلة للحصول على رخصة صهر جديدة لإنتاج الحديد من قبل الهيئة العامة للتنمية الصناعية، حتى يتم إضافة خط صهر ينتج البيلت بما يوفر التكامل للشركة، مؤكدًا استهداف الطرح في البورصة المصرية بعد 3 سنوات من دون أن يحدد نسبة الطرح المستهدفة.

فيما تخطط شركة الاتحاد العربي للنقل البرى “سوبر جيت” لتنفيذ خطة استثمارية بقيمة مليار جنيه، خلال الخمس سنوات المقبلة، بهدف تدعيم أسطولها والتوسع في قائمة الرحلات، والتي تتضمن تسيير رحلات إضافية لنقل الركاب من القاهرة إلى عمان ذهابًا وعودة، وفق تصريح اللواء حسن الليثي، رئيس الشركة، لصحيفة “المال”.

يدرس البنك الأفريقي للتنمية تمويل مشروع إنشاء مستودعين في ميناء دمياط تديرهما هيئة ميناء دمياط، الأول على مساحة 10 آلاف متر، والثانى على مساحة 6 آلاف متر. سوف يتم استخدام المستودع الأول لتخزين 70 ألف طن لكل دورة نقل بواسطة ناقلات الحركة، والمواد المخزنة هى بضائع الصب الجاف والنظيف من الحبوب والأسمدة ما عدا الفحم. فيما سيتم استخدام المستودع الثاني أيضًا لتخزين البضائع نفسها، ومن المتوقع أن تكون طاقته الاستيعابية 42 ألف طن لكل دورة نقل بواسطة ناقلات الحركة.

كما يدرس تمويل إنشاء وحدة جديدة لإنتاج البراميل البلاستيكية لصالح الشركة المصرية للنشا والجلوكوز بهدف تعبئة منتجات الشركة بسعة 300 ألف برميل في السنة بمساحة 1225 مترًا. ولم يفصح البنك عن قيمة التمويلات لكنه نشر الدراسات البيئية التى أعدتها الشركات قبل تمويل المشروع والتي أشارت إلى عدم وجود أضرار بيئية من تدشين المشاريع. وخلال العام الماضي توسعت شركات القطاعين الخاص والعام في الحصول على تمويلات من الخارج لتمويل توسعاتها في ظل نقص الدولار الأمريكي كما أن تعاونها مع المؤسسات الدولية يدعم حصولها على دعم فني من المؤسسات الدولية يحسن الشفافية والحوكمة. 

استحوذت مصر على 30% من إجمالي عدد التراخيص الاستثمارية التي أصدرتها وزارة الاستثمار السعودية خلال الربع الأول من 2024، إذ حصلت على 950 ترخيصًا من أصل 3157 ترخيصًا بمعدل نمو 93% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي حيث تم إصدار نحو 1637 ترخيصًا، وفق تقرير “راصد الاقتصاد والاستثمار السعودي”، والذي أظهر أن التراخيص الاستثمارية المصدرة لشركات مصرية نمت في أول 3 أشهر من 2024 بنحو 148% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، عندما بلغت 383 ترخيصًا.

وفي هذا الصدد، أفادت صحيفة “المال” بأن البنك الأهلي المصري يعمل حاليًا على قدم وساق من أجل التوافق مع تعليمات البنك المركزي السعودي، واستكمال البنية التكنولوجية لفرعه بالعاصمة الرياض، ومن المتوقع افتتاح الفرع قبل نهاية العام الجاري، في إطار سياسة استهداف التوسع الإقليمي للبنك خلال الفترة المقبلة.

فيديو اليوم

أيس كريم “فرايداي”.. أسسها رجل عصامي بأدوات بدائية في مدينة الدقهلية وتستعد للتوسع في تغطية السوق المصري والتصدير.. ما قصتها؟

نتابع 

قال أحمد أبوالسعد، العضو المنتدب لشركة أزيموت مصر لإدارة الأصول، إن شركته تستهدف إطلاق 3 صناديق جديدة قبل نهاية العام الجاري، أحدها صندوق الاستثمار بالأسهم الإسلامية “فرص الإسلامي” على غرار صندوق “فرص للأسهم” الذي أطلقته الشركة في وقت سابق. وأضاف “أبوالسعد” في حديث لصحيفة “البورصة”، أن الصندوق سيتبع نهجًا استثماريًا في الأسهم المكونة للمؤشر الإسلامي، ولن يقوم بتتبع أداء المؤشر، وسيقتصر على الاستثمار بالأسهم المكونة وفق السياسة الاستثمارية التي تراها الشركة.

وأكد أن إطلاقه سيتم بالتزامن مع إطلاق مؤشر الشريعة الإسلامية من قِبل البورصة المصرية والمتوقع أن يتم قريبًا، موضحًا أن حجم الصندوق سيتحدد وفق التعهدات التى سيتم جمعها حين طرحه بالسوق. وأشار إلى أن شركته تستهدف الوصول بحجم الأصول المدارة إلى نحو 22 مليار جنيه بنهاية العام الجاري، مقابل أكثر من 17 مليار جنيه تديرها الشركة حاليًا.

تقدمت مجموعة السفر والسياحة الألمانية FTI Touristik GmbH، الشركة الأم لثالث أكبر شركة رحلات في أوروبا FTI Group، بطلب إفلاس، أمس الأول الإثنين، وهي الشركة التي يساهم فيها رجل الأعمال سميح ساويرس بحصة قدرها 75% من أسهمها، وقالت الشركة إنها تعمل حاليًا بأقصى سرعة لضمان إكمال الرحلات التي بدأت بالفعل كما هو مخطط لها.

ويتولى نجيب سميح ساويرس، نجل سميح ساويرس، منصب رئيس مجلس الإشراف في الشركة منذ العام الماضي 2023. وفشلت الشركة في تأمين السيولة الكافية لتشغيل عملياتها، في حين رفضت الحكومة الألمانية تقديم المزيد من الدعم لها، خاصة أن الشركة حصلت بالفعل على مساعدة حكومية بقيمة إجمالية تبلغ 595 مليون يورو من صندوق استقرار الاقتصاد إبان جائحة كورونا.

تسعى شركة “أدنوك للتوزيع” الإماراتية لإبرام صفقات استحواذ جديدة في مصر، بحسب ما قاله رئيسها التنفيذي، بدر اللمكي، في تصريحات لاقتصاد الشرق مع بلومبرج، على هامش مؤتمر صحفي بالقاهرة اليوم الثلاثاء. أبرمت الشركة الإماراتية العام الماضي صفقة تستحوذ بموجبها على 50% من أنشطة توتال إنرجيز في مصر بقيمة 203 ملايين دولار. تنفذ مصر حاليًا برنامجًا للطروحات الحكومية بهدف التخارج من نحو 40 شركة في مختلف القطاعات الاقتصادية.. التفاصيل

تعتزم مصلحة الضرائب المصرية تشكيل لجنة مشتركة مع الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، لبحث جميع المشاكل المتعلقة بالضرائب والاقتراحات والحلول المقدمة، بهدف تحسين المناخ الضريبي في البلاد. ووفق رشا عبد العال رئيسة المصلحة، فإن اللجنة ستنسق مع المكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب فيما يخص المقترحات والمشاكل التي ترد إليها، لإحالتها إلى جهات الاختصاص، على أن يتابع ممثلو الطرفين حل المشاكل المحالة للجهات المعنية التابعة لأي من الطرفين، طبقًا لبيان صحفي.

عقدت لجنة مراجعة أسعار الدواء التي شكلتها الحكومة اجتماعها الأول، الخميس الماضي، إذ من المقرر أن تراجع اللجنة الأسعار كل 6 أشهر، تبعًا لتصريح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان. وقال محيي حافظ، عضو غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات المصرية، إن اللجنة ستتولى مراجعة الأسعار بناءً على تغير سعر الصرف والخامات المستوردة، والوصول لأسعار عادلة للشركات ومناسبة للمرضى بما لا يضر مصلحة أي طرف، موضحًا لمنصة “العربية” أنه من المرتقب أن تشهد الفترة المقبلة زيادة أسعار مجموعة جديدة من الأدوية، بعد زيادة عدد قليل من الأصناف مؤخرًا.

حصلت الشركة القابضة للتأمين على ترخيص الهيئة العامة للرقابة المالية لمزاولة  نشاط شركتها التابعة “معاك” للتمويل المتناهي الصغر، بحجم تمويلات مستهدفة تقترب من 9 مليارات جنيه خلال 5 سنوات، بحسب ما قاله مسئول بالشركة القابضة لمنصة “الشرق مع بلومبرج”، موضحًا أن الشركة تستهدف منح تمويلات خلال العام الأول تبلغ مليار جنيه. تأسست “معاك” برأسمال 75 مليون جنيه, ويتوزع هيكل ملكيتها بواقع 97% لشركة مصر فاينانس للخدمات المالية المملوكة لشركة مصر القابضة للتأمين، و2% لـ”مصر القابضة” و1% لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية، ويتولى محمود السقا رئيس مجلس إدارة شركة مصر فاينانس رئاسة الشركة الجديدة، ويعمل أحمد ضيف نائبًا له.

وقعت مجموعة طلعت مصطفى القابضة شراكة استراتيجية مع “مجموعة أبوغالي موتورز” لتقديم خدمات التنقل المتكاملة في “مدينتي”. بموجب هذه الشراكة ستكون “أبوغالي موتورز” الناقل الرسمي لسكان مدينتي، وافتتاح مجمع معارض لسيارات “جيلي وأبوغالي موتورز” في “The Strip”، أحدث المراكز التجارية في مدينتي. “يأتي التعاون مع مجموعة أبو غالي في إطار استراتيجية طلعت مصطفى القابضة لجذب كبرى الشركات والعلامات التجارية في مختلف المجالات بمدينتي لتلبية احتياجات سكان المدينة والمناطق المجاورة”، بحسب عمر هشام طلعت، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بمجموعة طلعت مصطفى القابضة.. التفاصيل 

اقتصاد الخليج

مددت شركة طيران الإمارات موعد استلام طائرات “بوينج 777 إكس”، والذي كان مقررًا في الربع الأخير من العام القادم، إلى عام 2026، بحسب الرئيس التنفيذي للشئون التجارية في الشركة عدنان كاظم. مضيفًا لـ”اقتصاد الشرق مع بلومبرج”: “بالطبع هناك تأثير لتأخير تسليم بوينج للطائرات على نمو طيران الإمارات وخطط التوسع”. كان تيم كلارك، رئيس شركة الطيران الإماراتية قال في مقابلة مع “بلومبرج” مطلع هذا الأسبوع، إن شركة “بوينج” ستحتاج إلى 5 سنوات للخروج من أزمتها، مضيفًا: “لا أعتقد أنهم سيستعيدون خط إنتاجهم لجميع أنواع الطائرات”.

وقعت شركة “أكوا باور” اتفاقية لإتمام صفقة بيع 30% من حصتها في شركة “رابغ العربية للمياه والكهرباء” إلى شركة “حصانة الاستثمارية” مقابل 844 مليون ريال نحو 255 مليون دولار، وفق إفصاح الشركة المدرجة في البورصة السعودية أمس الثلاثاء. وقالت الشركة في البيان إن عملية البيع الموقعة أمس الاثنين هي جزء من استراتيجية تدوير رأس المال، متوقعة تحقيق مكاسب من هذه العملية وسيتم احتساب مكاسب البيع في تاريخ إغلاق المعاملة. أشار البيان إلى أن حصة “أكوا باور” الفعلية في المشروع 99% قبل هذه العملية.

عربي ودولي

سجل معدل النمو في المغرب، خلال العام الماضي 3.4%، بحسب بيان صادر من مندوبية التخطيط. وأضافت في بيان لها بأن معدل النمو الاقتصادي ارتفع إلى 3.4%، مقابل 3.2% المعلن خلال وقت سابق، ما يمثل مستجدًا إيجابيًا بالنسبة إلى مؤشرات المالية العمومية، حيث سيؤثر بشكل كبير على مستوى المديونية وعجز الميزانية والحسابات الجارية. وأشار البيان إلى أن نتائج الحسابات في المغرب خلال نفس الفترة، أظهرت أن النمو الاقتصادي سجل تحسنًا بلغ 3.4%، مقابل 1.5% خلال 2022. 

قالت شركة “إيه بي مولر-ميرسك” (A.P. Moller-Maersk)، إن خطوط الإمداد العالمية تأثرت أكثر مما كان متوقعًا في السابق، بالتداعيات الناجمة عن أزمة البحر الأحمر. رفعت شركة الشحن التي يقع مقرها في كوبنهاجن توقعات أرباحها، يوم الإثنين الماضي، حيث أدت الاضطرابات إلى تقليص قدرة الأسطول العالمي بشكل فعال وبالتالي زيادة أسعار الشحن. أدت الاضطرابات إلى خفض عبور مرور سفن الشحن عبر قناة السويس بنحو 80%، وفقًا لتقديرات “بلومبرج إنتليجنس”. قالت “ميرسك” إنها ترصد أيضًا علامات على زيادة ازدحام الموانئ، خاصة في آسيا والشرق الأوسط، مما يدفع الأسعار إلى الارتفاع.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أرامكو” توقع اتفاقا لشراء 1.2 مليون طن غاز مسال سنويا

وقعت شركة "أرامكو" السعودية اتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20...

منطقة إعلانية