أخبار

“إي اف چي هيرميس” تتم خدماتها بصفقة طرح “مياهُنا” بقيمة 150 مليون دولار

إي اف چي هيرميس

أتمت إي اف چي هيرميس، بنك الاستثمار التابع لمجموعة إي اف چي القابضة، الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «مياهُنا» بقيمة 150 مليون دولار في السوق السعودي (تداول).

تعمل “مياهنا” في خدمات إدارة ومعالجة المياه والصرف الصحي في المملكة، وساهمت في تطوير أول مشروعات البنية الأساسية للمياه والصرف الصحي في إطار نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

لعبت “إي اف چي هيرميس” بدور المستشار المالي ومدير سجل الاكتتاب ومتعهد التغطية المشترك للصفقة، بحسب بيان صحفي اليوم الخميس.

شهدت عملية الاكتتاب قيام مجموعة «مياهُنا» بطرح 30% من إجمالي رأسمالها المُصدر عبر بيع 48.3 مليون سهم من الأسهم الحالية، وذلك بقيمة 11.5 ريال سعودي للسهم، لتضع القيمة السوقية عند 1.8 مليار ريال سعودي (498 مليون دولار).

لاقت الصفقة إقبالًا كبيرًا من جانب المستثمرين على الساحة المحلية والإقليمية والدولية على حدٍ سواءٍ، حيث بلغ معدل تغطية الاكتتاب 174 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة. وبدأ تداول أسهم المجموعة اليوم تحت رمز “2084”.

“إدراج شركة مياهنا يسلط الضوء على أهمية استثمارات القطاع الخاص ودوره الحيوي في دعم جهود المملكة الرامية إلى تطوير وتحسين مشروعات البنية الأساسية على نحو مستدام”، بحسب مصطفى جاد، رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إي اف چي هيرميس.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

السعودية تطلق مشروع المسح الجغرافي لمشروعات الطاقة المتجددة

كشف وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أن المملكة...

منطقة إعلانية