أخبار

“إي إف چي هيرميس” تتم خدماتها بصفقة طرح “ألف للتعليم القابضة” بسوق أبوظبي

إي اف چي هيرميس

أتم قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب ببنك الاستثمار “إي إف چي هيرميس” الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة “ألف للتعليم القابضة” بقيمة 515 مليون دولار في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

طرحت “ألف للتعليم القابضة” 1.4 مليار سهم بسعر 1.35 درهم للسهم، وهو ما يمثل 20% من إجمالي أسهم الشركة المُصدرة، لتبلغ بذلك القيمة السوقية 9.45 مليار درهم (2.6 مليار دولار)، علمًا بأن الأسهم المطروحة مملوكة لكل من شركة “تيكنوفا للاستثمار” وشركة “كريبتونايت للاستثمار”.

لاقت الصفقة إقبالًا كبيرًا من جانب المستثمرين على الساحة المحلية والإقليمية والدولية على حدٍ سواءٍ، وبلغ معدل تغطية الاكتتاب 39 مرة، وقد بدأ تداول أسهم الشركة اليوم تحت رمز “AlefEdT”.

“تعد الصفقة بمثابة علامة فارقة في مسيرة إي اف چي هيرميس باعتبارها أول صفقة للشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية بصفتها المنسق الدولي المشترك، وهي أيضًا الصفقة الأولى من نوعها كأول عملية إدراج لشركة متخصصة في قطاع التكنولوجيا في الإمارات كطرح عام أولي”، بحسب مصطفى جاد، رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إي اف چي هيرميس.

يذكر أن هذه الصفقة تأتي امتدادًا لسلسلة الصفقات البارزة التي نجحت الشركة في إتمامها على مدار السنوات السابقة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك المساهمة في إتمام 10 صفقات في أسواق رأس المال في خلال عام 2024 حتى الآن، متضمنة صفقة الطرح العام الأولي لشركة “ألف للتعليم”.

خلال الفترة الأخيرة قامت الشركة بدور المنسق العالمي المشترك ومدير الطرح المشترك لصفقة الطرح الخاص لمجموعة بيوت الاستثمارية (BIG) في بورصة الكويت، كما قامت بدور مدير الطرح لصفقة الطرح العام الثانوي المسوّق بالكامل لشركة ارامكو السعودية في تداول السعودية.

قامت الشركة بدور المستشار المالي ومدير الطرح وضامن التغطية المشترك لصفقة الطرح العام الأولي لشركة “مياهنا” في سوق الأسهم السعودية والتي وصل معدل تغطية الاكتتاب فيها إلى 178.3 مرة، كما قامت بدور مدير الطرح المشترك وضامن التغطية لصفقة الطرح العام الأولي لمجموعة “فقيه للرعاية الصحية” في سوق الأسهم السعودية والتي وصل معدل تغطية الاكتتاب فيها ى 119 مرة.

قامت الشركة بدور المنسق العالمي المشترك ومدير الطرح المشترك لصفقة طرح لأسهم شركة “أدنوك للحفر” من خلال آلية بناء سجل الاكتتاب المعجل.

قامت بدور مدير الطرح المشترك لصفقة الطرح العام الأولي لشركة “سبينيس”، إحدى الشركات الرائدة في مجال تجارة التجزئة وإدارة متاجر السوبر ماركت المتميزة، في سوق دبي المالي، والتي وصل معدل تغطية الاكتتاب فيها إلى 64 مرة، بالإضافة إلى صفقة طرح شركة “باركين” في سوق دبي المالي، وهو الاكتتاب الذي شهد أعلى معدلات تغطية تجاوزت إجمالي أسهمه المطروحة في سوق دبي المالي حتى الآن

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصدر مطلع ينفي استبعاد مصر من جدول أعمال المجلس التنفيذي لصندوق النقد

صرح مصدر مطلع، في بيان حصلت "ايكونومي بلس" على نسخة...

منطقة إعلانية