النشرة البريدية

“جولدمان ساكس”: فائض النقد الأجنبي يُمكِّن “المركزي” من خلق التوازن لسعر الجنيه.. الحكومة بصدد اختيار مستشار عالمي لوضع استراتيجية توطين صناعة الرقائق الإلكترونية

أحمد عبد الرحمن الشيخ علي

نشرة إيكونومى بلس تأتيكم برعاية

سوديك ابريل

العناوين الرئيسية

البورصة تتفاوض مع “المالية” لضم “السماسرة” إلى المتعاملين في أدوات الدين

“أزيموت مصر” تتقدم بملف تأسيس صندوق “فرص الإسلامي” لـ”الرقابة المالية”

مصر تجذب 10.04 مليارات دولار استثمارات أجنبية مباشرة خلال العام المالي الجاري

“كوسكو” تستثمر 375 مليون دولار في موانئ مصرية

مصر تسدد 400 مليون دولار أموالًا مجمدة للخطوط الجوية

“النادي الأهلي” يقترب من الحصول على تمويل بـ7 مليارات جنيه

“تأمين السفر الألماني” يتحمل إقامة سائحي “FTI” في مصر حتى 80 يورو في الليلة

القصة الرئيسية

“جولدمان ساكس”: فائض النقد الأجنبي يُمكِّن “المركزي” من خلق التوازن لسعر الجنيه حتى الآن

قال بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس في مذكرة بحثية إن أطرافًا في القطاع الخاص المصري وصندوق النقد الدولي أكدوا أن البنك المركزي والبنوك الحكومية لم تتدخل في سوق الصرف الأجنبي، وأن النظام الحالي لسعر الصرف معوم بشكل حقيقي. وأضاف البنك في تقرير أنه خلص بعد تنظيم زيارة مستثمر إلى مصر إلى أن أحد التفسيرات للاستقرار الاستثنائي للجنيه إلى أن العرض والطلب استقرا عند مستوى التوازن.

وأوضح “جولدمان ساكس” في اعتقاده أن تحسن التدفقات إلى سوق الصرف من عوائد صفقة رأس الحكمة الاستثمارية وتحويلات العاملين في الخارج وتحويل الدولار إلى العملة المحلية، خفف قيود العرض في السوق إلى حد كبير، وأنه لم يعد هناك حاجة إلى التدخل على جانب العرض لدعم الجنيه في ظل تلك الظروف، ولكن في حال تحول هذا الفائض إلى عجز، فإن مدى إحجام البنك المركزي أو البنوك الحكومية عن التدخل في سوق الصرف سيصبح أكثر وضوحًا. وعلى صعيد التضخم، توقع بنك الاستثمار الأمريكي أن يرتفع إلى 30% في الربع الثالث من 2024 في أسوأ تصور، لكنه ما زال سينخفض إلى 13% بنهاية 2025.

وفي سياق متصل، كشف البنك المركزي المصري في تقريره الشهري عن تسجيل حجم الاستثمارات الأجنبية في أذون الخزانة المصرية في شهر مارس الماضي الذي شهد تعويم سعر الصرف12 تريليون جنيه ما يعادل 23.7 مليار دولار وفق سعر الصرف خلال ذات الشهر. وبحسب التقرير فإن إجمالي رصيد الأجانب من أدوات الدين ارتفع إلى 1.542 تريليون جنيه (نحو 32.64 مليار دولار) بنهاية مارس الماضي، من نحو 421.337 مليار جنيه (13.62 مليار دولار) بنهاية فبراير الماضي الماضي.

فيما كشفت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، عن أن مصر انتهت من إعداد حزمة إصلاحات مع الاتحاد الأوروبي سيتم مناقشتها أثناء مؤتمر القاهرة نهاية الشهر الحالي، حيث إن حزم البنك الدولي والاتحاد الأوروبي المخصصة لدعم الموازنة مبنية على مصفوفة إصلاحات هيكلية. وأكدت أن مصر لديها حوكمة للحصول على التمويلات ولا نتوقع الحصول على دعم الاتحاد الأوروبي قبل نهاية العام الحالي، مشيرة إلى أن هناك إجراءات دستورية لابد من القيام بها لتدخل اتفاقية الاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ، وفق منصة “العربية”.

نشرة السعودية

تقرأون في نشرة السعودية اليوم

البرازيل وجهة جديدة لبوصلة الاقتصاد السعودي

محافظ الصندوق السيادي ياسر الرميان: مهتمون بالاستثمار في الطاقة المتجددة والتعدين وكرة القدم بالبرازيل

في إطار سعي السعودية المستمر نحو مد جسور التعاون مع مختلف الدول لتعزيز الروابط الثنائية في كافة المجالات، خاصة الاقتصادية منها، تتجه البوصلة السعودية هذه المرة إلى أمريكا اللاتينية، وبالتحديد نحو دولة البرازيل من خلال مؤتمر استثماري ضخم انطلق أمس في مدنية ريو دي جانيرو البرازيلية، واستضافه معهد مدعوم من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، بهدف تعميق الشراكة الاستثمارية بين البلدين.

وفيما لا تزال الصين والولايات المتحدة أكبر شريكتين اقتصاديين للمملكة، إلا أن إجمالي التبادل التجاري بين السعودية وعملاق أميركا اللاتينية بلغ نحو 7 مليارات دولار في العام الماضي، وسط توقعات بزيادة الرقم إلى 10 مليارات دولار بحلول 2030، بحسب مركز الخليج للأبحاث، وهو منظمة سعودية غير ربحية، مع تعميق العلاقات بينهما، خاصةً مع إظهار البرازيل باستمرار استعدادها لتقديم المزيد لشريكتها العربية.

ياسر الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة، شدد على اهتمام الصندوق السيادي بالاستثمار في البرازيل، لاسيما في قطاعات التكنولوجيا والطاقة المتجددة والتعدين، وأيضاً في كرة القدم.

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار، وإليكم أبرز العناوين:

الرميان: نستهدف زيادة أصول صندوق الاستثمارات العامة إلى 3 تريليونات دولار

اليوم.. إدراج وبدء تداول سهمين جديدين في السوق السعودية الرئيسية

للاشتراك في النشرة السعودية اضغط الرابط

أهم الأخبار

تستعد مصر لبدء إجراءات الطرح على استشاري عالمي لوضع إستراتيجية لتوطين صناعة الرقائق الإلكترونية والخلايا الشمسية، حيث تم الموافقة على السير في الإجراءات، وتكليف وزارتي المالية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية بوضع المخصصات المالية المطلوبة في الموازنة العامة للعام المالي المُقبل، وفق تصريحات المستشار محمد الحمصانى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء. وتأتي هذه التصريحات في ضوء عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماعًا موسعًا مع العديد من الوزارات والجهات الحكومية لمتابعة جهود توطين صناعة الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات، والتأكيد على وضع دراسات متكاملة تتضمن تعظيم الاستفادة من مقدرات مصر من خام الرمال البيضاء والسوداء، وكذلك تعزيز القدرات التصنيعية في هذا المجال.

تتفاوض البورصة المصرية مع وزارة المالية على عودة شركات السماسرة مرة أخرى إلى قائمة المتعاملين بأدوات الدين المصرية، وفق ما قاله أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية في تصريحات لصحيفة “البورصة”. وأضاف، أن المفاوضات جارية لإضافتهم وتفعيل التعاملات من قبل شركات السماسرة بهدف إتاحة تداول الأفراد على أذون الخزانة من خلال شركات السماسرة في الأوراق المالية، بهدف خلق سيولة في الأسواق، وإتاحة أدوات استثمارية مختلفة أمام المستثمرين في أسواق المال.

وفي نهاية مايو الماضي، أجرت وزارة المالية تعديلات على قواعد نظام المتعاملين الرئيسيين والذي يمثل السوق الأولي للدين الحكومي. وتسمح التعديلات بانضمام صناديق استثمار وشركات إدارة صناديق الاستثمار والمحافظ المالية من الجهات الخاضعة لأحكام قانون سوق رأس المال للنظام، بجانب البنوك الخاضعة لأحكام قانون البنك المركزى والجهاز المصرفي بعد أن كان مقصورًا على البنوك وشركات التعامل والوساطة في السندات. وأوضح “الشيخ”، أن السماسرة كانوا في قائمة المتعاملين من قبل، ولكن بدون تفعيل، وفور انتهاء المفاوضات سيعودون للقائمة مرة أخرى وتفعيل تعاملاتهم.

تقدمت شركة أزيموت مصر لإدارة الأصول بملف تأسيس صندوق فرص الإسلامي للاستثمار في أسهم مؤشر الشريعة الإسلامية الذي تم إطلاقه أمس الأربعاء، وفق ما قاله أحمد أبوالسعد، العضو المنتدب للشركة لصحيفة “البورصة”. وقال “أبوالسعد”، إنَّ الشركة كانت تنتظر إطلاق المؤشر الإسلامي لاتباع منهجيته في الاستثمار، على أن يتم فتح باب الاكتتاب مباشرة فور الحصول على الموافقات اللازمة.

وأضاف أن شركته تستهدف إطلاق 3 صناديق جديدة قبل نهاية العام الجارى، أحدها صندوق فرص الإسلامي، وصندوق “الاستحقاق الدولاري”، والذي سيسمح للمستثمرين بالاستثمار في سندات اليورو بوندز بعائد متوقع 8%، بالإضافة إلى إطلاق صندوق عقاري يتماشى مع طبيعة السوق المصري والتي من المتوقع أن تشهد عائدًا مرتفعًا على العقارات؛ نتيجة ارتفاع الطلب. وأشار إلى أن “أزيموت” تستهدف الوصول بحجم الأصول المدارة إلى نحو 22 مليار جنيه بنهاية العام الجارى، مقابل أكثر من 17 مليار جنيه تديرها الشركة حاليًا.

صرح حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بأن السياسات الاقتصادية الحديثة التي تبنتها مصر لتحسين مناخ الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص أسهمت في جذب مصر ستثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 10.04 مليارات دولار بمعدل نمو 12.3% مقارنة مع العام المالي السابق، وهو أعلى معدل خلال خمسة عشر عامًا، لافتًا إلى العمل على صياغة إستراتيجية جذب الاستثمار الأجنبي المباشر الرامية إلى ترويج مصر كمركز إقليمي لجذب الاستثمار من خلال طرح فرص استثمارية واعدة في قطاعات متنوعة مثل الصناعة، الطاقة الخضراء، التكنولوجيا، الاتصالات، الزراعة، اللوجستيات، الرعاية الصحية، والسياحة، جاء ذلك خلال كلمته في الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد.

تعتزم مجموعة كوسكو للشحن والخدمات اللوجستية الصينية ضخ استثمارات جديدة بقيمة 375 مليون دولار لتطوير موانئ مصرية مثل ميناء العين السخنة، وذلك بغرض رفع القدرة الاستيعابية لحاويات المجموعة بمختلف موانئ مصر، وفق تصريح تشاو فينجنيان، المدير المالي للمجموعة، لمنصة “الشرق مع بلومبرج”.

وفي سياق متصل بقطاع النقل، تشرع مصر خلال الشهر الحالي أولى الخطوات التنفيذية لإنشاء سكة حديد جديدة مع ليبيا، بما يعزز التبادل التجاري بين البلدين الجارين، بحسب الفريق كامل الوزير، وزير النقل، موضحًا أن مصر ستوقع مذكرة تفاهم مع ليبيا بعد عطلة عيد الأضحى مباشرةً لمد خط سكك حديدية يربط بين مدينتي السلوم شمال غرب مصر، وبني غازي ثاني أكبر المدن الليبية بهدف نقل البضائع المصرية إليها، وفق منصة “الشرق مع بلومبرج”.

أكد “الوزير” خلال الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد في القاهرة، أن تنفيذ ميناء طابا البحري سيبدأ خلال السنة المالية المقبلة 2024-2025. وسيتم ربطه بميناء العريش عبر خط سكك حديدية طوله 350 كيلومترًا. فيما أفادت صحيفة “المال” بأن الهيئة القومية للأنفاق، التابعة لوزارة النقل رشحت تحالف شركتي المقاولين العرب، وETF الفرنسية لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل ترام الرمل “محطة فيكتوريا – المنشية” في محافظة الإسكندرية، مقابل 400 مليون يورو.

أكد كامل العوضي، نائب الرئيس الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أن مصر تمكنت مؤخرًا من سداد كل الأموال المجمدة لصالح شركات الطيران العاملة بمختلف المطارات المصرية، والبالغ قيمتها نحو 400 مليون دولار، وأن ثمة لقاءات مستمرة مع المسئولين المصريين لمناقشة جهود التحديث المستمر للبنية التحتية في المطارات، بحسب ما أفادت به صحفية “المال”، تحول مصر على قطاع السياحة والسفر باعتباره أحد أهم الأنشطة التي يقوم عليها الاقتصاد خلال الفترة المقبلة.

ونقلت ذات الصحيفة عن مصادر مطلعة أن شركة القلعة الحمراء لإدارة المنشآت التابعة للنادي الأهلي بصدد الحصول على قرض بقيمة 7 مليارات جنيه، يوجه لتدشين مدينة الأهلي الرياضية “مشروع القرن”. وتبلغ تكلفة المشروع المكون من استاد الأهلي ومدينة رياضية 12 مليار جنيه، ويقام على مساحة 43 فدانًا بمدينة السادس من أكتوبر غرب القاهرة.

كشفت وثيقة صادرة من صندوق تأمين السفر الألماني عن أن الصندوق يلتزم بتغطية تكلفة إقامة السائحين الذين أوفدتهم شركة “إف تي آي توريستيك” إلى الفنادق المصرية، بشرط أن يكون برنامج رحلة يشمل السفر بالطيران والإقامة بالفندق وليس الإقامة فقط، وأن يكون المجيء لمصر عقب يوم 3 يونيو الجاري وبحد أقصى 80 يورو في الليلة الواحدة. وقالت مصادر قريبة الصلة من شركات سياحة مصرية تم تكليفها من قبل الصندوق الألماني إن عدد السياح التابعين للشركة الألمانية المفلسة بالفنادق المصرية تراجع من 11 إلى نحو 3 آلاف سائح، ما يعني تمكن 8 آلاف سائح من العودة إلى بلادهم، تبعًا لمنصة “العربية”.

ونقلت المنصة عن كامل أبو علي، رئيس مجموعة بيك الباتروس للفنادق والمنتجعات إن مستحقات شركته لدى الشركة الألمانية تبلغ نحو 10 ملايين يورو، مستبعدًا أن يكون هذه الإفلاس له تأثير على التدفقات السياحية الوافدة من ألمانيا إلى مصر، وأن شركته ستعمل مع منظمي الرحلات الآخرين الذين يعملون في السوق الألمانية، وستتعامل الفنادق المصرية مع الأمر كما تعاملات سابقًا مع إفلاس شركة توماس كوك في عام 2019. وفي سياق متصل، قال حسام الشاعر، رئيس مجموعة صن رايز للفنادق، إن مستحقات المجموعة لدى الشركة الألمانية تبلغ 1.5 مليون يورو.

فيديو اليوم

أطلقت البورصة المصرية، مؤشر الشريعة “EGX33 Shariah Index” الذي يضم 33 شركة تتفق أنشطتها مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

نتابع

تحتجب نشرة”إيكونومي بلس” بدءًا من يوم الأحد المقبل الموافق 16 يونيو وحتى الخميس الموافق 20 يونيو، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، على أن تعاود الصدور، بمشيئة الله، صباح الأحد 23 يونيو الجاري. وكان البنك المركزي المصري، عطل العمل في البنوك العاملة بمصر اعتبارًا من يوم الأحد 16 يونيو 2024 حتى الخميس 20 يونيو 2024، كإجازة البنوك الرسمية على أن يُستأنف العمل صباح الأحد 23 يونيو 2024.

وقع الرئيس عبدالفتاح السيسي قانونًا بفتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023/ 2024 ينص على فتح اعتماد إضافي باستخدامات الموازنة بمبلغ 320 مليار جنيه، تتوزع بقيمة 244 مليار جنيه للفوائد و44 مليار جنيه للدعم والمنح والمزايا الاجتماعية، و32 مليار جنيه للأجور وتعويضات العاملين.

قال أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، إن المفاوضات بين مصر وتركيا بشأن تدشين خط رورو للنقل البحري تجري على قدم وساق. جاء ذلك خلال لقائه مع مصطفى دنيزر، رئيس الجانب التركي في مجلس الأعمال المشترك، وأعضاء مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي DEİK، حيث استعرض اللقاء الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصري. وبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا خلال 2023 نحو 6.6 مليار دولار، فيما تبلغ الاستثمارات التركية في مصر نحو 3 مليارات دولار.

كشفت سفارة المملكة المتحدة في القاهرة عن أن إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر للمملكة المتحدة في مصر يبلغ 8.7 مليار جنيه إسترليني. وأوضحت السفارة، في بيان أمس الأربعاء، أن حجم التجارة بين البلدين وصل إلى 4.9 مليار جنيه إسترليني بحلول نهاية عام 2023، بزيادة قدرها 3.8% عن عام 2022. ونوهت إلى أن البلدين عززا خلال العام الماضي علاقاتهما في مختلف المجالات.

تتعاون شركة راية أوتو التابعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية مع شركة إكس بانغ XPENG الصينية لإطلاق سياراتين كهربائيتين في السوق المصرية، وقال مدحت خليل، مؤسس ورئيس راية القابضة، إن إطلاق السياراتين يمثل بداية للشركة في توسيع نطاق أعمال راية أوتو وتقديم خدمات جديدة في مصر، طبقًا لبيان أمس.

حققت شركة مصر للمقاصة صافي أرباح قدرها 1.02 مليار جنيه خلال عام 2023، بزيادة 2% عن أرباح العام السابق عليه، وهي زيادة لا تتناسب مع قفزة الإيرادات بواقع 48% بما يعادل 144 مليار وتحقيق زيادة في العوائد على استثمارات الشركة بنسبة 50% توازي 595 مليون جنيه، وهو ما فسرته الشركة في بيان لها باتخاذ خطوة استباقية لتعزيز كفاءة نظام توزيع الكوبونات من خلال زيادة دعم مخصصات خطر صرف الكوبونات من 18 مليون جنيه إلى 401 مليون جنيه في فترة المقارنة.

أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد أن إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، خطوة تعزز مسار مصر نحو الأخضر وتبني على النجاح المحقق في الدورتين الأولى والثانية، والتى نتج عنها فوز 36 مشروعا قدم حلولًا مبتكرة من قلب البيئة المصرية للعديد من تحديات التغيرات المناخية ودعم التحول للاقتصاد الاخضر، في مجالات إدارة المخلفات والمواد الحيوية، الزراعة المستدامة، الطاقة الجديدة والمتجددة، السياحة المستدامة، المياه، تقليل الانبعاثات، والمباني المستدامة والمدن الذكية.

أكدت شعبة السكر باتحاد الصناعات المصرية توافر السكر في الأسواق في كافة المنافذ واستقرار أسعاره للمستهلكين، وقال عضو غرفة الصناعات الغذائية ورئيس شعبة السكر باتحاد الصناعات المصرية حسن الفندى لوكالة “أنباء الشرق الأوسط”، إن المخزون الاستراتيجي من السكر آمن ويكفي حتى شهر مارس المقبل؛ بسبب وجود وفرة في إنتاج السكر من القصب والبنجر. وأشار إلى أن قرار حظر تصدير السكر الذى اتخذته الحكومة عزز من توافر السلعة بشكل كبير وبأسعار تناسب المستهلكين.

إنفوجراف

مؤشر

اقتصاد الخليج

حددت المملكة العربية السعودية سلسلة خطوات ستتخذها لدعم سوق الديون الرأسمالية فيها، بما في ذلك تخفيف محتمل للضرائب، والذي يجعل سندات الشركات السعودية أكثر جاذبية للمستثمرين الأجانب. تدرس هيئة السوق المالية إلغاء ضريبة الاستقطاع على إصدارات أدوات دين الشركات المحلية البالغة 5%، والتي قالت إنها “غير جذابة” و”مثبطة” للاستثمار، وفقًا لتقرير يوضح استراتيجيتها لتطوير سوق الديون الرأسمالية في المملكة. وترغب الهيئة كذلك في تبسيط الإجراءات التنظيمية لطروحات الديون لتقليل التكلفة والوقت على الشركات لدى إصدار السندات، كما ستعمل على تنظيم عمليات التداول والتسوية والمقاصة بالعملات الأجنبية.

وافقت شركة بترول أبوظبي الوطنية أكبر شركة للطاقة في الإمارات على إنشاء محطة رئيسية لتصدير الغاز الطبيعي المسال في إطار سعيها للاستفادة من السوق العالمية المتنامية للوقود. اتخذت”أدنوك” القرار الاستثماري النهائي لبناء مصنع للغاز الطبيعي المسال في مدينة الرويس الصناعية، بحسب بيان. وسيضيف المشروع 9.6 مليون طن إلى طاقة تصدير الغاز السنوية، وأكثر من ضعف الطاقة الإنتاجية لـ”أدنوك”، حسبما نقلت وكالة “بلومبرج”. ويتم تمويل المشروع ذاتيًا وتم منح عقد تنفيذ المشروع بقيمة 5.5 مليار دولار إلى مشروع مشترك يضم شركات “إن إم دي سي إنرجي” (NMDC Energy)، و”جيه جي سي هولدينغز كورب” (JGC Holdings Corp)، و”تكنيب إنرجيز” (Technip Energies).

عربي ودولي

قالت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، إن عدد السياح بلغ خلال الأشهر الخمسة الأولى من السنة الجارية 5.9 مليون سائح، بزيادة 770 ألف سائح مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2023. عمور،أضافت يوم الثلاثاء الماضي، أن قطاع السياحة بالمغرب يشهد إنجازات قياسية، مشيرة إلى أن سنة 2023 عرفت استقبال 14.5 مليون سائح وجلب 105 مليارات درهم من العملة الصعبة، فضلًا عن افتتاح 135 وحدة جديدة للإيواء السياحي، بحسب موقع “المغرب الاقتصادي”. لدى المغرب رؤية واضحة لقطاع السياحة تتمثل في الوصول إلى 26 مليون سائح في أفق 2030.

حذر صندوق النقد الدولي، من التأثير السلبي للذكاء الاصطناعي على الوظائف في جميع أنحاء العالم. ووفقًا لأبحاث الصندوق، يمكن أن تعرض التكنولوجيا الوظائف في الاقتصادات المتقدمة للخطر بنسبة 30%، وفي الأسواق الناشئة 20%، أما الوظائف في الدول منخفضة الدخل، فهمي معرضة للخطر بنسبة 18% بسبب التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي. حذرت النائب الأول للمدير العام لصندوق النقد الدولي، جيتا جوبيناث، من الاعتماد على الذكاء الاصطناعي التوليدي، إذ يمكن أن يؤدي إلى الاتجاه نحو الانكماش الاقتصادي، رغم مساهمته في زيادة الإنتاجية وتعزيز النمو.. التفاصيل

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

النقل تنشىء أول مصنع للحاويات في مصر لسد احتياجات السوق

تعتزم وزارة النقل إنشاء أول مصنع للحاويات في مصر بالتعاون...

منطقة إعلانية