أخبار

الوزراء يقرر سحب رخص وتغريم 16 شركة سياحية لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية

سحب رخص

قرر مجلس الوزراء سحب رخص 16 شركة سياحة ـ بصورة مبدئية ـ بعدما أثبت تقرير خلية الأزمة التي كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحايل تلك الشركات وتسفير الحجاج بصورة غير نظامية، وعدم تقديمها أي خدمات للحجاج، كما قرر إحالة المسئولين إلى النيابة العامة، مع تغريم هذه الشركات لصالح أسر الحجاج الذين تسببوا في وفاتهم.

وتوفي 658 مصريًا خلال الحج هذا الموسم ليشكلوا أكثر من نصف المتوفين هذا العام بعد إبلاغ نحو عشر دول تمتد من السنغال إلى إندونيسيا حتى الجمعة عن أكثر من 1000 وفاة، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.

وقال دبلوماسي عربي للوكالة إن 630 من المصريين المتوفين لم يكونوا مسجلين، بما يعني أنهم لا يستطيعون استخدام وسائل الراحة الموفرة لتيسير أداء المناسك مثل الخيام المكيَّفة وسط ارتفاع درجات الحرارة لمستويات قياسية.

ونوه مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى أن إجمالي عدد البعثة الرسمية المصرية يزيد على 50 ألف حاج، وتم رصد 31 حالة وفاة بالبعثة الرسمية للحج نتيجة أمراض مُزمنة، مضيفًا أنه يجري مُتابعة أوضاع البعثة الرسمية على مدار اليوم من المسئولين المعنيين، كما تم متابعة وحصر أعداد الحجاج غير النظاميين لعدم وجود أي بيانات مسجلة عنهم سواء في الوزارات المعنية، أو القنصلية، أو لدي البعثة الطبية.

وقال خالد عبد الغفار وزير الصحة، في بيان اليوم، إن البعثة الطبية المصرية كانت مزودة بنحو 10.6 طن من الأدوية من مختلف الأصناف اللازمة، وعدد من التجهيزات الطبية الأخرى، وقامت بتقديم الخدمات الطبية الأولية للحجاج من خلال 26 عيادة تخصصية مُلحقة بفنادق بمكة والمدينة، استقبلت فعلياً نحو 23.6 ألف حالة تم مناظرتهم وتقديم الخدمات الطبية لهم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصدر مطلع ينفي استبعاد مصر من جدول أعمال المجلس التنفيذي لصندوق النقد

صرح مصدر مطلع، في بيان حصلت "ايكونومي بلس" على نسخة...

منطقة إعلانية