أخبار

نيويورك الأكثر ازدحاما عالميا للعام الثاني على التوالي.. كم كبدتها الصدارة من خسائر؟

نيويورك

احتلت مدينة نيويورك المرتبة الأولى كالمنطقة الحضرية الأكثر ازدحاما في العالم للعام الثاني على التوالي في 2023، وفقا لبلومبرج نقلا عن تقرير شركة INRIX Inc لأداء حركة المرور العالمية لعام 2023.

كلف الازدحام المدينة ما يقدر بنحو 9.1 مليار دولار بسبب الوقت المهدر فيه، وفقًا للتقرير، الذي يحدد التصنيف من خلال تأثير الازدحام بالنسبة لعدد السكان.

في العام الماضي، فقد سائق السيارة، الذي يقود سيارته عبر المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الولايات المتحدة، نحو 101 ساعة، بسبب حركة المرور خلال أوقات الذروة للتنقل، وهي الأكبر بين ما يقرب من ألف مدينة في جميع أنحاء العالم، وفقًا للتقرير.

تبعتها في المركز الثاني مكسيكو سيتي، وبعدها لندن وباريس وشيكاغو، وتشمل المدن الأمريكية الأخرى في المراكز العشرة الأولى على مستوى العالم لوس أنجلوس وبوسطن.

“الازدحام المروري هو في نفس الوقت لعنة ومقياس للصحة الاقتصادية، فبينما يرمز إلى النشاط الصاخب ولكنه في نفس الوقت تعيقه” قال بوب بيشو”، محلل النقل في INRIX.

أضاف: “الارتفاع الكبير في الازدحام المروري في المناطق الحضرية يشير إلى إحياء الضجة الاقتصادية بعد فيروس كورونا، ولكنه أدى أيضًا إلى ضياع وقت السائقين الذي يقدر بمليارات الدولارات”.

تتصدر مدينة نيويورك القائمة مرة أخرى بعد أن أوقفت الحاكمة كاثي هوتشول في وقت سابق من هذا الشهر مؤقتًا إلى أجل غير مسمى خطة رسوم المرور التي تهدف إلى تقليل حركة المرور وجمع الأموال لتحديث شبكة النقل المتقادمة في المدينة.

مبادرة تسعير الازدحام، وهي الأولى من نوعها في الولايات المتحدة، ستفرض رسومًا على سائقي السيارات الذين يقودون سياراتهم إلى المنطقة التجارية المركزية في مانهاتن، والتي تمتد من الشارع الستين إلى الطرف الجنوبي للجزيرة.

زادت الرحلات إلى وسط مانهاتن بنسبة 13% العام الماضي، وفقًا لتقرير INRIX، وقادت المركبات في وسط مانهاتن بسرعة 11 ميلا في الساعة خلال فترات الذروة الصباحية في الربع الأول من هذا العام، وهو انخفاض بنسبة 11% عن نفس الإطار الزمني في عام 2023.

تشير تقديرات INRIX إلى أن الازدحام المروري كلف الولايات المتحدة أكثر من 70.4 مليار دولار في عام 2023، بزيادة قدرها 15% عن العام السابق، مع خسارة السائق المتوسط 42 ساعة بسبب الازدحام المروري.

أدت الزيادة في العمل المختلط وجداول العمل الأكثر مرونة التي أثارها الوباء إلى تغيير أوقات الذروة التقليدية للسفر، وارتفع متوسط عدد الرحلات بالساعة في منتصف اليوم بنسبة 23% بينما انخفض بنسبة 12% في ساعات الصباح الباكر و9% في فترة ما بعد الظهر، وفقًا للتقرير.

وقال بيشو في البيان: “على الرغم من عودة الازدحام إلى مستويات ما قبل فيروس كورونا، إلا أننا نشهد تغييرات مثيرة للاهتمام في أنماط الازدحام بسبب الآثار المستمرة للوباء، فإن استمرار العمل المختلط وعن بعد يؤدي إلى ارتفاعات جديدة في السفر مقارنة بما رأيناه سابقًا”.

كان الممر الأكثر ازدحامًا في الولايات المتحدة العام الماضي هو الطريق السريع 4 في أورلاندو، فلوريدا، بين طريق بيتشلاين السريع وطريق الحزام الغربي، حيث قفز من المركز العاشر في عام 2022، حيث خسر السائقون 124 ساعة عند السفر على هذا الطريق في الساعة 5 مساءً، وفقًا للتقرير.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

النقل تنشىء أول مصنع للحاويات في مصر لسد احتياجات السوق

تعتزم وزارة النقل إنشاء أول مصنع للحاويات في مصر بالتعاون...

منطقة إعلانية