أخبار

“أبكس” للتنقيب عن البترول والغاز تخطط لضخ 100 مليون دولار في مصر خلال 2024

أبكس

رصدت شركة “أبكس انترناشيونال انيرجي” 100 مليون دولار لضخها في العمليات التشغيلية والرأسمالية في مصر خلال العام الجاري.

تقوم الشركة حاليا بعمليات البحث والتنقيب عن النفط الخام في منطقة منخفض القطارة، بحسب بيان من الشركة اليوم الإثنين.

وصل إنتاج الشركة إلى نحو 12 ألف برميل زيت مكافئ يوميا، بينما ارتفع احتياطي الزيت المحتمل بنسبة 14% ليصل إلى 29 مليون برميل من الزيت المكافئ.

تمتلك شركة “أبكس” 8 مناطق امتياز بصحراء مصر الغربية، تطور 6 مناطق منها ذاتيا.

قامت شركة أبكس بحفر 10 آبار تم وضع 6 آبار منها على الإنتاج، واستكمال بئر واحد لمشروع حفر المياه وحفر بئرين استكشافيين وانتظار وضعهم على الإنتاج.

ركزت عمليات الحفر على التطوير المستمر لحقلي فجر وفرح التابعين لشركة أبكس، وتحديد حدود حقلي “Mashreq-N” و”RAM”، في منطقة امتياز جنوب شرق مليحة، وحفر بئر الالتزام في حقل ظريف في منطقة امتياز رأس قطارة.

بنهاية شهر مايو، تم اختبار بئر “Fajr-40” وهو أحدث آبار حقل فجر، بمعدل إنتاج قدره 500 برميل من الزيت يوميًا، وتم وضع هذا البئر على الإنتاج.

في حقل ظريف، تم حفر البئر “Zarif-47” في فبراير 2023، وهو آخر بئر التزام بموجب اتفاقية امتياز رأس قطارة المنتهية، وأيضاً تم حفر بئر “Zarif-49” في أبريل 2024، وهو أحد بئري الالتزام بموجب اتفاقية امتياز رأس قطارة الموقعة حديثًا.

أما بالنسبة لمناطق الامتياز المشتركة مع شركة “أيوك”، ظل إنتاج الغاز من حقل “Faramid” في منطقة امتياز شرق الأبيض مستقراً عند 23 مليون قدم مكعب يومياً.

أما في منطقة جنوب شرق مليحة، تم تأكيد البئر الاستكشافي “SMEL C-1X” وتم وضعه على الإنتاج في شهر مايو بمعدل 400 برميل من الزيت يومياً.

وعلى صعيد عمليات البحث، بدأ حفر البئر الاستكشافي “SEMR-D1X” في منطقة امتياز جنوب شرق مليحة بمنخفض القطارة في آخر شهر مايو.

يذكر أنه في نهاية مايو الماضي، وقع وزير البترول اتفاقية الالتزام الجديدة لمنطقة رأس قطارة، بين كلاً من الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أبكس إنترناشيونال إنيرجي هولدنجز-2، وشركة إينا اندستريا نافتا لمدة 5 سنوات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“طلعت مصطفى” تبدأ تنفيذ مدينة “بنان” الرياض – فيديو

كشفت مجموعة طلعت مصطفى السعودية، عبر حسابها على منصة X...

منطقة إعلانية