أخبار

السعودية تكتشف آباراً جديدة للنفط والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي

النفط

تمكنت شركة أرامكو السعودية من اكتشاف حقلين للنفط غير التقليدي، ومكمن للنفط العربي الخفيف، وحقلين للغاز الطبيعي، ومكمنين للغاز الطبيعي، بحسب وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان.

ووفقا لبيان أوردته وكالة الأنباء السعودية اكتشفت “أرامكو” حقل “اللدام” للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية، بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف جدًا في بئر (لدام-2) بمعدل (5100) برميلٍ في اليوم، مصحوبًا بنحو (4.9) مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم.

وكذلك اكتُشِف حقل “الفروق” للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية، بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف جدًا من بئر (الفروق-4) بمعدل (4557) برميلًا في اليوم، مصحوبًا بنحو (3.79) مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم.

واكتُشِف أيضا مكمن “عنيزة ب/ج” في حقل “مزاليج” في المنطقة الشرقية، بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف من بئر (مزاليج-62) بمعدل (1780) برميلًا في اليوم، مصحوبًا بنحو (0.7) مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم.

أما ما يتعلق باكتشافات الغاز الطبيعي، فقد اكتُشِف حقل “الجهق” في الربع الخالي، بعد أن تدفق الغاز الطبيعي من مكمن “العرب-ج” في بئر (الجهق-1) بمعدل (5.3) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، ومن مكمن “العرب – د” في البئر ذاتها بمعدل (1.1) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم.

إضافة إلى ذلك، فقد اكتُشِف حقل “الكتوف” في الربع الخالي، بعد أن تدفق الغاز الطبيعي في بئر (الكتوف-1) بمعدل (7.6) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، مصحوبًا بنحو (40) برميلًا يوميًا من المكثفات.

كما اكتُشِف مكمن “حنيفة” في حقل “عسيكرة” في الربع الخالي، بعد أن تدفق الغاز الطبيعي في بئر (عسيكرة – 6) بمعدل (4.9) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، وتدفق في البئر ذاتها من مكمن “الفاضلي” بمعدل (0.6) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، مصحوبًا بنحو (100) برميل يوميًا من المكثفات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

خلل في نظام “ويندوز” يتسبب في توقف حركة الطيران وتعطل بنوك وبورصات عالميا

أعلنت شركة "مايكروسوفت" عن انقطاع في خدماتها على الإنترنت ما...

منطقة إعلانية