أخبار

صندوق مصر السيادي يوقع اتفاقية مع “سيرا للتعليم” لتأسيس 4 جامعات دولية في مصر

صندوق مصر السيادي

وقع صندوق مصر السيادي اتفاقية مساهمين مع شركة الأهلي سيرا للخدمات التعليمية، بهدف تأسيس شركة جديدة لتطوير 4 نماذج لجامعات دولية جديدة في مصر.

سيتم بموجب الاتفاقية تأسيس الجامعات الجديدة بالتعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية العالمية في كل من كندا وسويسرا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية، بحسب بيان من مجلس الوزراء اليوم.

من جانبها قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، إن محددات خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2024-2025 تتضمن زيادة تنافسية التعليم العالي، من خلال وضع حزمة من حوافز الاستثمار المشجعة للقطاع الخاص.

“يعمل الصندوق السيادي مع شركائه من القطاع الخاص المصري والأجنبي وصناديق الاستثمار لتحقيق أعلى العوائد من الأصول المنقولة إليه، فهو يهدف في الأساس إلى خلق فرص من الأصول المنقولة له وبناء شراكات مع المستثمرين الوطنيين والأجانب والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة”، أضافت هالة السعيد.

من جانبه قال الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس الإدارة بشركة سيرا للتعليم، إن هذه الشراكة تعد أحد الإنجازات الهامة في مسيرة الشركة الرامية إلى تسهيل حصول الطلاب على أفضل الخدمات التعليمية في مصر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصدر مطلع ينفي استبعاد مصر من جدول أعمال المجلس التنفيذي لصندوق النقد

صرح مصدر مطلع، في بيان حصلت "ايكونومي بلس" على نسخة...

منطقة إعلانية