النشرة البريدية

مصر تطلب مد برنامج التأمين الصحي الشامل مع البنك الدولي 23 شهرًا.. 6.4 مليار دولار فاتورة واردات مصر من الوقود في النصف الأول 2024

كامل الوزير

نشرة إيكونومى بلس تأتيكم برعاية

سوديك ابريل

العناوين الرئيسية

طرح “راية للمعلومات” بالبورصة أكتوبر المقبل

“أزيموت” تطلق منصتها الرقمية لصناديق ومحافظ الاستثمار

“IIB” البريطانية تخطط لضخ 100 – 200 مليون دولار تمويلات جديدة للقطاع المالي المصري

“ازدهار” تبحث استثمار 36 مليون دولار في 6 شركات مصرية

“العتال” تعتزم إصدار سندات توريق بقيمة 1.2 مليار جنيه 

“النقل” تسمح للقطاع الخاص بالمشاركة في تنفيذ الخط الكهربائي “غرب بورسعيد – المنصورة”

القصة الرئيسية

مصر تطلب مد برنامج التأمين الصحي الشامل مع البنك الدولي 23 شهرًا

طلبت مصر من البنك الدولي مد فترة برنامج التأمين الصحي الشامل الذي وافق عليه البنك في يونيو 2020، لمدة 23 شهرًا إضافية لينتهي في 30 سبتمبر 2026 بدلًا من أكتوبر 2024. وبحسب بيانات البنك الدولي فإن مصر صرفت فعليًا نحو 143.7 مليون دولار تمثل 36% من جملة التمويل البالغ 400 مليون دولار، ومن المقرر أن يتم صرف 35.1 مليون دولار خلال الأسابيع القليلة المقبلة بعد تحقيق الحكومة عدد من النتائج المستهدفة للبرنامج وتحقق منها البنك الدولي. وسيجرى صرف 45 مليون دولار تكلفة علاج عدد من الفئات الأضعف حالًا على نفقة الدولة ضمن مستهدفات المشروع.

كما سيجرى صرف المبلغ فور التحقق منها، بما يجعل إجمالي المنصرف 223.8 مليون دولار تمثل 56% من التمويل. وقالت الحكومة إنه جرى تحديث البنية الرقمة لنظام التأمين الصحي الشامل وأن عدد المستفيدين منه وصل إلى 3.1 مليون شخص في يناير 2024 يمثلون نحو 80% من الأربع محافظات التي تطبق النظام، وأن أكثر من 50% من المنضمين من الفقراء.

طلب مصر، مد البرنامج يرجع إلى أن جائحة كورونا تسببت في تأخير أنشطة المشروع، بما في ذلك تعيين جهة تحقق مستقلة، وأن فترة البرنامج البالغة 3 سنوات لا تتناسب مع حجم خطة الإصلاح. وقالت إن بعض التعديلات الفنية سيتم إدخالها على البرنامج بمجرد إقرار البنك الدولي مده، بما يمكن الحكومة من تسريع وتيرة العمل وصرف التمويل. وذكرت الحكومة أن جميع المتأخرات عن منظومة التأمين الصحي الشامل لمقدمي الخدمات عن عامي 2022 و2023 تم سدادها.

من جهة أخرى، قال بنك أوف أمريكا إن سعر صرف الجنيه حاليًا يقترب بشكل كبير من قيمته العادلة، ويتوقع ارتفاع قيمته في المدى القريب في ظل تمويل التدفقات النقدية من الإمارات للعجز المتوقع في ميزان المدفوعات، مشيراَ في تقرير حديث له إلى أن الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد إضافة للتدفقات من الإمارات يمكنها تغطية فجوة التمويل الخارجي للبلاد خلال فترة تمتد من عام إلى عامين، والتي من المتوقع أن تبلغ ما بين 5 و10 مليارات دولار.

ورجح البنك الأمريكي استمرار البنك المركزي المصري في اتباع سياسة تشديد نقدي، مع الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة في الأجل القريب تفاديًا للآثار المالية لرفعها، متوقعًا أن تصبح أسعار الفائدة الحقيقية – سعر الفائدة بعد خصم التضخم – إيجابية بحلول الربع الأخير من العام الجاري.. التفاصيل

نشرة السعودية

تقرأون في نشرة السعودية اليوم

أربع أسابيع متتالية من المكاسب.. هل تستمر صحوة أسعار النفط؟

سجلت أسعار النفط مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، مع تراجع المخزونات الأمريكية وإعصار “بيريل” الذي عزز ارتفاع الأسعار في بداية فصل الصيف.

رغم تراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط إلى نحو 83 دولارًا للبرميل عند التسوية يوم الجمعة، إلا أنه حقق تقدمًا أسبوعيًا بنسبة 2%، وهذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها المؤشر الأمريكي ارتفاعًا لأربعة أسابيع متتالية منذ أغسطس 2023.

من المتوقع أن تستعيد العاصفة الاستوائية “بيريل” وضع الإعصار وتضرب شمال المكسيك أو جنوب تكساس في وقت مبكر من يوم الإثنين، مما يهدد بعض الإنتاج النفطي.

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار، وإليكم أبرز العناوين:

45 ألف ريال شهريا الحد الأعلى للأجر الخاضع للاشتراك في نظام التأمينات الجديد

بريطانيا وجورجيا الأكثر جذباً للسياح القادمين من المملكة

للاشتراك في النشرة السعودية اضغط الرابط

أهم الأخبار

استوردت مصر شحنات وقود بقيمة بلغت نحو 6.4 مليار دولار خلال النصف الأول من العام 2024، مقابل 6.1 مليار دولار في ذات الفترة من العام الماضي، بمعدل زيادة 4.92%، ونقلت منصة “العربية” عن مسؤول حكومي أن الهيئة المصرية العامة للبترول تعاقدت على استيراد شحنات مواد بترولية بقيمة 1.1 مليار دولار خلال يونيو الماضي، مقابل 922 مليون دولار في الشهر المماثل من العام 2023.

وأوضح المسئول أن فاتورة المنتجات البترولية في أول 9 أشهر من 2024 تتجاوز 3.6 مليار دولار، وباقي القيمة تخص واردات الفحم والنفط الخام وغيرها من واردات قطاع البترول، مفسرًا ارتفاع فاتورة الاستيراد إلى زيادة تكلفة شحن ونقل المنتجات البترولية. كما أكد أن وزارة البترول تدبر ما بين 20%و 25% من احتياجات البلاد من المحروقات عبر تعاقدات خارجية مباشرة، منها عقود فورية وأخرى متوسطة الأجل وسنوية للوفاء باحتياجات قطاعات الدولة من المواد البترولية.

وأضاف أن مصر تنتج نحو 570 ألف برميل نفط خام يوميا، وهي كميات تعادل نحو 75% من استهلاك البلاد من الوقود، وتلبي التعاقدات الخارجية باقي نسب الاستهلاك على مدار العام. وصرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال اجتماع حكومي نهاية الأسبوع الماضي بأن الحكومة تعاقدت على جميع شحنات الغاز التي تكفي لإنهاء انقطاع التيار الكهربائي في الصيف، ونعمل على إنهاء قطع الكهرباء بشكل نهائي قبل نهاية العام الجاري. فيما قدرت مصادر، قيمة أكبر مناقصة أرستها مصر منذ أيام لاستيراد 20 شحنة من الغاز المسال، بما يتراوح بين 880 و910 ملايين دولار،

أوضحت المصادر لصحيفة “المال” أن الهيئة العامة للبترول طرحت مناقصة استيراد الغاز المسال لأول مرة نيابة عن الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، نظرًا لاتصالاتها القوية وتعاونها مع كبار اللاعبين الرئيسيين في السوق، باعتبارها الكيان المسئول عن التعامل مع جميع المناقصات المتعلقة بواردات وصادرات مصر من البترول ومشتقاته. وأضافت أن الهيئة طرحت مناقصة استيراد 17 شحنة، وتمت زيادتها بواقع 3 أخرى لاحقًا، من المخطط أن يتم تسلم اثنتين منها في أغسطس وواحدة في سبتمبر.

قال حسام حسين، رئيس القطاع المالي بشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، إن الشركة تعتزم تنفيذ طرح “راية لتكنولوجيا المعلومات” بالبورصة المصرية خلال أكتوبر المقبل بعدما حددت حصة 30% للطرح. وأضاف حسين، أن الشركة تأتي ضمن 3 شركات تخطط المجموعة لطرح حصص منها فور تحسن أوضاع السوق، واستعداده لاستقبال شركات، والشركتين الأخريين هما “راية للتجارة والتوزيع”، و”أمان للخدمات المالية”، حسبما نقلت صحيفة “البورصة”.

وقال حسين في حديث سابق لذات الصحيفة، أن شركة إي أف جي القابضة مستشار طرح شركة راية لتكنولوجيا المعلومات بدأت بالفعل الترويج المبدئي في الخارج لطرح حصة من الشركة قد تصل إلى 30%، لاستطلاع شهية المستثمرين قبل البدء الفعلي في الإجراءات الرسمية للطرح. وتابع أن المجموعة تستهدف عمليات توريق خلال الفترة المقبلة، لكن في انتظار تراجع أسعار الفائدة التي تسجل أعلى مستوياتها خلال العام الحالي نتيجة تشديد السياسة النقدية لمواجهة التضخم المرتفع.

أطلقت شركة أزيموت مصر منصتها الرقمية “آزإنفست azinvest” للاستثمار بصناديق ومحافظ الاستثمار بعد حصولها على أول ترخيص للتكنولوجيا المالية في صناعة إدارة الأصول في مصر. وقال أحمد أبوالسعد، العضو المنتدب للشركة في حديث لصحيفة “البورصة”، إن المنصة تستهدف جذب استثمارات المصريين بالخارج من كل دول العالم خاصة وأن المعاملات بالكامل رقميًا، وصولًا إلى التوقيع، إلى جانب العملاء المحليين.

وأضاف أن المنصة ستقدم الفرصة أمام المتعاملين للاستثمار بصناديق أزيموت مصر والبالغ عددها نحو 17 صندوقًا، إلى جانب إتاحة الاكتتاب صندوق الأسهم “فرص الإسلامي” عبر المنصة، وهو أولى الصناديق التي سيتم فتح باب الاكتتاب بها عبر المنصة الجديدة. وأكد أن المنصة سيدرج بها صناديق أزيموت، وأن الخطة في الوقت الحالي لا تتضمن إضافة صناديق للغير، ولكنها منفتحة على الشراكات على صناديق مبتكرة وإضافتها للمنصة.

تعتزم المؤسسة البريطانية British International Investment (IIB) ضخ تمويلات جديدة للقطاع المالي في مصر بقيمة 100 إلى 200 مليون دولار خلال العام الحالي، سواء أكانت للبنوك أو شركات التمويل الاستهلاكي والمدفوعات، كشفت شيرين شهدي، مديرة المؤسسة، أن المؤسسة أتمت خلال العام الماضي عملية تمويل لصالح بنك القاهرة بقيمة 50 مليون دولار، ومنذ عامين ماضيين تم منح تمويل أيضًا بواقع 100 مليون دولار للبنك التجاري الدولي – مصر، مؤكدة لصحيفة “المال” أن المؤسسة تدرس حاليًا عددًا من التمويلات بهذا القطاع، وتختلف حجم كل تمويل حسب حجم البنك أو الكيان محل البحث، ولكنها تبدأ من 20 مليون دولار ثم أكثر.

وقالت إن المؤسسة تركز في استثماراتها على المشروعات المتعلقة بتغيرات المناخ، سواء الخاصة بالبنية التحتية والكهرباء والأخرى المتمثلة في الطاقة المتجددة، إما من خلال الطاقة الشمسية وإما الرياح وإما الهيدروجين الأخضر،هذا إلى جانب قطاع اللوجستيات مثل الموانئ وغيرها، وقطاع محطات تحلية المياه.

كشف أمير فاروق، العضو المنتدب لشركة ازدهار للاستثمار المباشر، التباحث خلال الفترة الراهنة مع 6 شركات في قطاعي الأغذية والصناعة لضخ استثمارات جديدة بقيمة 36 مليون دولار هذا العام، ليصل إجمالي استثمارات 2024 إلى نحو 60 مليون دولار، وأضاف لصحيفة “الشروق” أن استثمارات العام الجاري تزيد كثيرا عن استثمارات عام 2023 بنسبة 140% والتي بلغت 25 مليون دولار.

بدأت شركة العتال هولدينج إجراءات توريق 600 وحدة عقارية بمشروع باركلين في العاصمة الإدارية مع بنك أبوظبي الأول بحصيلة متوقعة 1.2 مليار جنيه، بحسب تصريحات أحمد العتال، رئيس الشركة لصحيفة “الشروق”، موضحًا أن الشركة تعتزم طرح حصة من أسهمها بالبورصة المصرية مطلع 2025 وتعمل مع مستشار مالي يوناني الجنسية للتجهيز للطرح. الشركة كانت اتخذت قرارها منذ عامين بالطرح وأرجأت الخطة لحين تحسن أوضاع السوق، وتسير حاليًا في إجراءات التعاقد مع مستشار مالي لتولي مهام العملية وتحديد التوقيت والحصة المثلى لتنفيذ الطرح.

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل والصناعة، عن توفير الفرص للقطاع الخاص لمشاركة وزارة النقل في تنفيذ الخط الرابع من شبكة القطارات الكهربائية السريعة “غرب بورسعيد – أبوقير – المنصورة” بطول 250 كيلومترًا، مشيرًا في اجتماع للوزارة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد العمل على ترشيد الواردات وإنشاء مصانع جديدة، وتشغيل المصانع المعطلة، وحل مشكلات المصانع المتعثرة وفق إجراءات سريعة ودقيقة تتسم بالحوكمة، والتصديق الفوري لإعادة تشغيلها ومساعدتها، تبعًا لبيان صحفي.

كما أعلن “الوزير” في بيان آخر أمس أن هناك خطة شاملة سيتم تنفيذها للنهوض بالصناعة المصرية خلال الفترة القادمة تعتمد على 5 محاور، تتضمن ترشيد الواردات وتصنيعه محليًا، وتشجيع وتعظيم الصادرات والاستفادة بما تتمتع به مصر من مواد وخامات أولية وصناعات مع التركيز على جودة المنتج ليستطيع المنافسة في الأسواق الخارجية، والتوظيف، بما يساهم في القضاء على البطالة، والاهتمام بتدريب وتأهيل القوى البشرية والعمالة الفنية للارتقاء بمستواها، والتصديق الفوري لإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة على امتداد النشاط وزيادة مساحته وفق إجراءات سريعة ودقيقة تتسم بالحوكمة.

فيديو اليوم

تراجع إنتاج النرويج من السلمون في الآونة الأخيرة.. فكيف طال هذا اقتصادها؟

تأمين

جددت شركة مصر للتأمين إحدى شركات مجموعة القابضة للتأمين، وثيقة التأمين على أصول مطار القاهرة الدولي، حسبما قالت صحيفة “البورصة”. ويصل إجمالي المبالغ التأمينية للوثيقة إلى 80 مليار جنيه؛ وتتضمن التغطية مخاطر الحريق والسطو والأخطار الإضافية شاملة الأخطار الطبيعية مثل الزلازل والبراكين إضافة إلى مخاطر فقد الأرباح وعطل الماكينات. وفازت الشركة بالتأمين على أصول 5 فنادق تاريحية بإجمالي مبالغ تأمينية تزيد على 800 مليون دولار تضم “ماريوت الزمالك” و”ماريوت مينا هاوس” و”ونتر بالاس الأقصر” و”كتراكت أسوان” إضافة إلى فندق شتيجنبرجر التحرير.

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، من حيث المبدأ على تأسيس شركة كونتكت للاستشارات التأمينية، لتصبح ذراعًا جديدًا لمجموعة كونتكت المالية القابضة. ووفقًا للقرار رقم 1467 لسنة 2024، تمت الموافقة من حيث المبدأ على السير في إجراءات تأسيس الشركة مع الجهة الإدارية المختصة وفقًا لأحكام القانون رقم 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية. ومن الجدير بالذكر مجموعة كونتكت المالية القابضة لديها مساهمة في شركات بالقطاع التأمين ممثلة في شركات ثروة للتأمين، وثروة لتأمينات الحياة، وكونتكت للوساطة التأمينية، وتهدف المجموعة للتوسع في الأنشطة المالية غير المصرفية خلال الفترة المقبلة.

نتابع

قرر البنك المركزي تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الخميس المقبل 11 يوليو 2024 باعتباره إجازة رأس السنة الهجرية 1446 هـجريًا. وأشار البنك المركزي، في بيان له، إلى أن البنوك تستأنف العمل صباح يوم الأحد الموافق 14 يوليو 2024 بعد انتهاء العطلة الأسبوعية وإجازة رأس السنة الهجرية.

تتفاوض إدارة البورصة السلعية مع بنوك محلية للاتفاق على حزم تمويلية ميسرة لجذب شركات القطاع الخاص، لطرح وتداول سلعها ضمن المنظومة خلال الفترة المقبلة وذلك في إطار مجموعة حوافز، ولكنها لا تتضمن إعفاءات ضريبية، حسبما قالت مصادر لصحيفة “المال”.

قالت صحيفة “الشروق” إن صفقة بيع المصرف المتحد المملوك للبنك المركزي المصري لصالح مصرف قطر الوطني تعثرت، بعد رفض المقابل المالي المقدم من الجانب القطري، وذكرت مصادر مطلعة على المفاوضات إن البنك القطري أبلغ رسميًا البنك المركزي المصري بتراجعه عن إتمام الصفقة وعدم رغبته في تعديل العرض المالي الذي تقدم به للمركزي، مضيفًا أن البنك أغلق “الداتا رووم” الخاصة بتجميع وتوفير البيانات المتعلقة بالصفقة مع الجانب القطري.

وأجرى بنكا بيت التمويل الكويتي “بيتك” ومصرف قطر الإسلامي إجراءات الفحص النافي للجهالة للمصرف المتحد، وتقدم المصرف القطري بعرض للاستحواذ بمقابل مالي أقل من 400 مليون دولار بحسب ما قاله مسئول مصرفي، في حين لم يتقدم بيتك بعرض مالي نهائي بعد عملية الفحص، مؤكدًا أن خطة التخارج الحكومي من المصرف المتحد ما زالت قائمة، وهناك اتجاه لتكون من خلال الطرح في البورصة المصرية.

فيما رفعت الحكومة الخميس الماضي متوسط سعر الفائدة لأول طرح لأذون الخزانة بعد التشكيل الحكومي إلى 26.14% أجل سنة “364 يومًا”، وهي الزيادة الأولى منذ 3 أشهر. وباع البنك المركزي بالنيابة عن وزارة المالية أذون خزانة لأجل سنة بنحو 7.84 مليار جنيه بأقل من 80% عن المستهدف بيعه بقيمة 45 مليار جنيه، مقابل طلبات شراء مقدمة من المستثمرين بنحو 75 مليار جنيه لكن بأسعار فائدة مرتفعة وصلت إلى 35% ما يفسر رفض أغلب الطلبات، وفق منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”.

يتجه قطاع البناء والتشييد في مصر لتحقيق نمو يتجاوز 8% سنويًا حتى عام 2029، مدعومًا بالاستثمار الأجنبي، ونشاط القطاع الخاص المصري، والمبادرات الحكومية، وفق مذكرة بحثية حديثة صادر عن لشركة الاستشارات العقارية جي إل إل لي، مشيرة إلى أن قطاع البناء يتمتع في الفترة الراهنة بحزمة محفزات تشمل الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وعلى رأسها مشروع رأس الحكمة، ومشروعات المطورين المحليين، إضافةً للدعم الحكومي، لاسيما المشروعات الفندقية والسكنية.

بحسب التقرير، تحتل المشروعات السكنية في مصر المرتبة الثالثة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد السعودية والإمارات، بحجم 36 مليار دولار، بينما تبلغ قيمة المشروعات متعددة الاستخدامات في البلاد 115 مليار دولار. في المقابل، يواجه القطاع عدة تحديات مختلفة، والتي حددتها المذكرة البحثية في تقلبات أسعار مواد البناء الرئيسية.

وارتفعت أسعار حديد التسليح في الربع الثالث من العام الماضي 41% على أساس سنوي، كما ارتفعت أسعار الكابلات النحاسية بنسبة 112%، بينما ارتفعت أسعار مقاطع الألومنيوم بنسبة 32%، إلى جانب ارتفاع أسعار النفط في الربع الثالث من عام 2023 والذي أدى إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية 5%، فيما تؤدي التقلبات المستمرة في أسعار العملات ومضاربات الموردين والتضخم إلى ارتفاعات كبيرة في أسعار مواد البناء المستوردة وتلك المُصنعة محليًا بمواد أولية مستوردة.

أصدر محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أمس السبت، قرارًا بتكليف المهندس صلاح عزت العضو المتفرغ للمنطقة الجنوبية بالشركة المصرية لنقل الكهرباء القيام بأعمال رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، خلفًا للمهندسة صباح مشالي رئيس مجلس إدارة الشركة السابق التي تم تعيينها نائبًا لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة في التشكيل الوزاري الجديد، وفق بيان للوزارة.

اتفقت شركة فيوتك إيجبشن مع حكومة البرازيل، على توريد 200 ألف كشاف شوارع موفر للطاقة، ومن المرتقب أن تبدأ الشركة في تصدير تلك الشحنة بنهاية العام الجارى. قال محمد حلمي هلال، رئيس مجلس إدارة الشركة، لصحيفة “البورصة” إن التصدير إلى البرازيل يعد أول محطة للشركة في دول أمريكا الجنوبية، ونخطط لدخول مزيد من الدول المجاورة بدعم من الترويج لمنتجات الشركة في تلك الأسواق.

إنفوجراف

أخبار الخليج

قالت مصادر لرويترز إن شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” ستخصص 40% في مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال لأربع من شركات الطاقة الكبرى هي شل وتوتال إنرجيز وبي.بي وميتسوي اليابانية. وأوضحت المصادر أن كلا من الشركات الأربع من المتوقع أن تحصل على 10% في المشروع الذي سيضاعف إنتاج الإمارات من الوقود المنقول بحرا بأكثر من المثلين، ومن المرتقب أن ينتج نحو 9.6 مليون طن سنويا بحلول نهاية 2028.

تضاعفت معدلات السفر من السعودية إلى أوروبا خلال صيف 2024 مقارنة بالأشهر الستة الأولى من العام، حسب بيانات تطبيق “ويغو” للسفر والسياحة، وتصدرت بريطانيا وجورجيا الوجهات الأكثر جذبًا للسياح من المملكة. البيانات التي أعلنها التطبيق ونقلها موقع “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”، تشير إلى أن المملكة المتحدة تشكل 18% من إجمالي الحجوزات إلى أوروبا، تلبيها جورجيا بنسبة 15%، وذلك بسبب سهولة إجراءات السفر والحصول على التأشيرات.

عربي ودولي

اشترى العراق 5.9 مليون طن من القمح المحلي خلال موسم الحصاد الحالي الذي بدأ في أبريل، بحسب تصريحات مسئول لوكالة “رويترز”، أمس السبت. وأضاف المدير العام للشركة العامة لتجارة الحبوب العراقية حيدر نوري الكرعاوي “نتوقع أن يصل حجم المشتريات إلى نهاية الموسم إلى ستة ملايين و300 ألف طن”.بداية يونيو الماضي، أعلنت وزارة التجارة العراقية، تحقيق أهداف الموسم التسويقي لمحصول القمح 2024 من خلال كميات القمح المسوقة من الفلاحين والمزارعين، فيما أشارت إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي.

تستثمر شركة يسيطر عليها أغنى رجل في المكسيك، كارلوس سليم، 1.2 مليار دولار لتطوير حقل ضخم في خليج المكسيك من المتوقع أن ينتج الغاز بحلول عام 2026 تقريبًا. وافقت شركة “غروبو كارسو” المملوكة لـ”سليم” على إبرام صفقة مع شركة “بتروليوس ميكسياكانوس”، التي تديرها الدولة في المكسيك للتنقيب والاستخراج من “لاكاش”، وهو حقل في المياه العميقة تم اكتشافه في عام 2007 على بعد نحو 98 كيلومترًا جنوب شرق مدينة فيراكروز، وفق وكالة “بلومبرج”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زيادة أسعار البنزين والسولار بين 10% و15%

أعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية أنه اعتبارًا من الساعة السادسة...

منطقة إعلانية