نشرة السعودية النشرة البريدية

متوسط إشغال متاجر التجزئة في السعودية يرتفع لـ90% بنهاية الربع الأول 2024

متاجر التجزئة في السعودية

نشرة السعودية

أهم العناوينتباطؤ نشاط التعدين يهبط بمؤشر الإنتاج الصناعي في السعودية خلال مايو

حصيلة طرح “أرامكو السعودية” الثانوي ترتفع إلى 12.35 مليار دولار

“لوسيد” تستعد لتصنيع السيارات الكهربائية في السعودية 

“فيتش”: سوق الخدمات المصرفية الإسلامية السعودية الأكبر عالميًا

زفاف ابن أغنى رجل في آسيا يشل حركة المرور في مومباي“نايت فرانك”: 90% متوسط ​​إشغال متاجر التجزئة في السعودية بنهاية الربع الأول من 2024

ارتفع متوسط أسعار الإيجارات في سوق التجزئة بالرياض بنسبة 3% ليصل إلى 2725 ريال للمتر المربع لكل من مراكز التسوق الإقليمية والإقليمية الكبرى خلال الاثني عشر شهرًا الماضية، وفقًا لتقرير شركة الاستشارات العقارية العالمية نايت فرانك لصيف 2024 عن سوق التجزئة في المملكة، مشيرة في الوقت ذاته، إلى أن معدلات الإشغال في سوق التجزئة ارتفعت 5 نقاط مئوية إلى 90%.

يبلغ إجمالي المعروض الحالي من التجزئة في الرياض 3.6 مليون متر مربع، مع دخول حوالي 27.05 ألف متر مربع من مساحات التجزئة إلى السوق في الربع الأول من عام 2024، وبحسب “نايت فرانك” فمن المتوقع أن ينمو مخزون التجزئة في العاصمة بنسبة 28% إلى 4.6 مليون متر مربع بحلول عام 2026.

وعلى النقيض من المعدلات التي تسجلها العاصمة، شهدت جدة ومنطقة الدمام الحضرية نموًا ضعيفًا في سوق التجزئة في الأشهر الـ12 الماضية مع انخفاض معدلات الإشغال بمقدار نقطة مئوية واحدة في كلتا المدينتين، إلى 84% و89% على الترتيب.

وبحسب “نايت فرانك”، فقد استجابت أسعار الإيجارات، حيث انخفض متوسط ​​الإيجارات في جدة بنسبة 7% إلى 2465 ريال للمتر المربع، في حين شهدت أسعار إيجارات مراكز التسوق الإقليمية الكبرى في مدينة الدمام، في المتوسط، انخفاضًا بنسبة 1.3% إلى 2275 ريال للمتر المربع.

فيصل دوراني، الشريك ورئيس قسم الأبحاث في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى “نايت فرانك”، يقول إن وتيرة تطور مشهد تجارة التجزئة والأغذية والمشروبات في السعودية تتسارع بشكل مذهل، وتحتل الرياض موقع الصدارة في هذا النمو الهائل الذي يعزز جهود التنويع الاقتصادي في المملكة.

وأضاف “نشهد تحولات كبيرة في قطاع الترفيه بالمملكة، مما أدى إلى إنشاء دور سينما جديدة وقاعات الحفلات الموسيقية والمتنزهات والمجمعات والمرافق الرياضية. ويعيد هذا التحول تشكيل مشهد التجزئة ويسهم بشكل كبير في زيادة الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي”.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من مساحة إضافية تبلغ 100 ألف متر مربع في العاصمة هذا العام، ما يعكس أهمية مشغلي مراكز التسوق والمطورين وتجار التجزئة، وعلى الرغم من أن هذا الخبر مرحب به للمستهلكين، فإنه يلزم مضاعفة عروض التجزئة التجريبية للحفاظ على جاذبيتها وأهميتها”.

وترى جوناثان باجيت، الشريك واستشاري البيع بالتجزئة في السعودية أن ما يشهده البيع بالتجزئة في المملكة حاليًا هو بروز وجهات بيع بالتجزئة جديدة تتماشى مع احتياجات المستهلكين الحالية التي تتمحور حول “الإحساس”، حيث أصبحت المشتريات نتيجة ثانوية لزيارة مراكز التسوق.

ومع استمرار المستهلكين في البحث عن تجارب فريدة وغامرة، ومع التركيز الخاص على تطورات قطاع الأغذية والمشروبات وتجارة التجزئة، تشهد المملكة تحولًا كبيرًا من خلال التركيز على التكيف المستمر مع تفضيلات المستهلكين المتغيرة وديناميكيات السوق.

وتنصح باجيت المطورين بتجنب عقلية “نبني أولًا ثم يأتي المشترون”، وأن يركزوا بدلًا من ذلك على نهج “من أعلى إلى أسفل” لتحديد حصة السوق، واستراتيجية “من أسفل إلى أعلى” لفهم بيانات المستهلك بشكل كامل وتحديد الموقع الأمثل. هذا سيساعد في تحسين الإقبال وزيادة معدلات التحويل، مما يؤدي إلى تعزيز صافي الدخل التشغيلي وزيادة قيمة رأس المال”.

وفقًا لتقديرات “نايت فرانك” نمت سوق التجارة الإلكترونية في السعودية بنسبة 28٪ لتصل إلى 157 مليار ريال (41.8 مليار دولار) في عام 2023.

يعزى هذا النمو إلى زيادة انتشار الإنترنت واستخدام الهواتف الذكية، بالإضافة إلى الجهود الحكومية لتعزيز البنية التحتية للبيع بالتجزئة الرقمية.تباطؤ نشاط التعدين يهبط بمؤشر الإنتاج الصناعي في السعودية خلال مايو

انخفض مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في السعودية بنسبة 2.9% خلال شهر مايو، على أساس سنوي، وفق بيانات صادرة عن الهيئة العامة للإحصاء.

تأثر الإنتاج الصناعي خلال شهر مايو سلبًا بشكل مباشر بانخفاض نشاط التعدين واستغلال المحاجر بنسبة 9.7%، تزامنًا مع خفض المملكة إنتاجها النفطي.

ويعتبر هذا النشاط الأكبر في حساب المؤشر القياسي للإنتاج الصناعي في المملكة، حيث يصل وزنه النسبي إلى 61.4%.

في المقابل، شهد نشاط الصناعة التحويلية ارتفاعًا بنسبة 8.2%، مدعومًا بارتفاع نشاطي صنع المواد الكيميائية والمنتجات الكيميائية، وتصنيع المنتجات الغذائية، بنسبة 10% و15.6% على التوالي.

البيانات أشارت أيضًا إلى تخفيض السعودية إنتاجها النفطي في مايو إلى 8.9 مليون برميل يوميًا. ويندرج ذلك ضمن إطار اتفاق تحالف “أوبك+”، الذي توصل في اجتماعه الأخير إلى صيغة لضخ المزيد من النفط تدريجيًا حتى نهاية العام القادم، مع الإبقاء على حجم الإنتاج الكلي منخفضًا مقارنةً بسنة الأساس للاتفاق الأخير.

“ندلب” السعودي: الاستثمارات غير الحكومية في البرنامج ارتفعت إلى 524 مليار ريال بنهاية 2023

تجاوز إجمالي الاستثمارات غير الحكومية في قطاعات برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب) السعودي 524 مليار ريال بنهاية عام 2023، بزيادة حوالي 68 مليار ريال، مقارنةً بإجمالي الاستثمارات بنهاية عام 2022 البالغ 456 مليار ريال، بحسب منشور على حساب البرنامج في منصة إكس.

قال البرنامج إن ذلك يعكس جاذبية قطاعات ندلب المتزايدة للاستثمار، وقدرتها على تمكين المستثمرين من تحقيق تطلعاتهم وتوسيع مشاريعهم سعيًا لتحقيق أهداف رؤية 2030.

السعودية تشتري 4 طائرات تزود بالوقود من “إيرباص”

وقعت وزارة الدفاع السعودية، أمس الأربعاء، عقدًا مع شركة “إيرباص ديفينس آند سبيس”، لشراء 4 طائرات تزود بالوقود متعددة المهام من طراز “إيرباص إيه 330 إم آر تي تي”، لتعزيز القدرات العملياتية للقوات الجوية الملكية السعودية، وفق بيان على وكالة الأنباء السعودية “واس”.

جون بريس دومونت، الرئيس التنفيذي للقدرة الجوية في “إيرباص ديفينس آند سبيس”، أشار إلى أن الحصة السوقية لطائرة “إيرباص إي 330 إم آر تي تي”، التي تُعد من الجيل الجديد لطائرات النقل والتزود بالوقود، تبلغ نحو 90% خارج الولايات المتحدة الأميركية، مع 82 طلبًا حول العالم. موضحًا أن صفقة اليوم هي الثالثة لشركته مع وزارة الدفاع السعودية خلال السنوات القليلة الماضية.

من المتوقع أن يرتفع الإنفاق العسكري في السعودية خلال السنة المالية المقبلة بنحو 18% مقارنة بعام 2022، وفقًا لميزانية عام 2024، التي رصدت فيها المملكة 269 مليار ريال لهذا القطاع، وهو ما يشكل نحو 21.5% من مجمل الإنفاق العام.أضافت المملكة العربية السعودية 995 منشأة صناعية جديدة خلال 12 شهرًا ليصل إجمالي المنشآت نحو 11.9 ألف في أبريل 2024.

 السعودية

بعد تأسيس شراكة مع “تداول” السعودية.. بورصة دبي للطاقة تغير اسمها إلى بورصة الخليج للسلع

قررت بورصة دبي للطاقة، رسميًا تغيير اسمها إلى بورصة الخليج للسلع، وذلك اعتبارًا من 2 سبتمبر المقبل، وذلك عقب انضمام مجموعة تداول السعودية القابضة مؤخرًا كمساهمٍ استراتيجيٍ جديدٍ في البورصة، في واحدة من أهم مراحل النمو في مسيرة البورصة المتنامية، وخططها للتوسع في المنطقة والعالم.

الاسم الجديد البورصة الدولية الأولى في منطقة الشرق الأوسط لعقود الطاقة الآجلة والسلع، يأتي تعبيرًا عن رؤية البورصة الشاملة والطموحة، وتأكيدًا على التزامها بخدمة أسواق الطاقة والسلع في منطقة الخليج كافة، كما يتماشى مع مهمة البورصة في تعزيز الوصول للأسواق، وتوفير فرص تداول متنوعة للعملاء في مختلف أنحاء العالم.

سوق الأسهم السعودية ينهي تعاملات الأربعاء بارتفاع طفيف

أنهى مؤشر الأسهم السعودية الرئيسي تعاملات الأربعاء مرتفعًا بارتفاع طفيف 0.04%، ليقفل عند مستوى 11784 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 5.1 مليار ريال، فيما بلغت كمية الأسهم المتداولة 211 مليون سهم.

ارتفعت أسهم 126 شركة بنهاية الجلسة، فيما أغلقت أسهم 93 شركة على تراجع، وتصدر سهم الباحة الرابحين مرتفعا 8.3%، فيما تصدر ميدغلف للتأمين الأسهم الخاسرة بـ5.8%.

حصيلة طرح “أرامكو السعودية” الثانوي ترتفع إلى 12.35 مليار دولار

تجاوزت حصيلة الطرح الثانوي لحصة من أسهم شركة أرامكو السعودية القيمة التي تم الإعلان عنها بعد انتهاء فترة الاكتتاب بأكثر من مليار دولار، وذلك بعد انتهاء ما يُطلق عليها فترة الاستقرار السعري لسهم الشركة، بحسب إفصاح لشركة ميريل لينش السعودية مدير الاستقرار السعري للطرح.

بذلك ترتفع قيمة التمويل الذي جمعته السعودية الطرح الثانوي لأسهم “أرامكو” من 11.2 مليار دولار إلى 12.35 مليار دولار، من بيع الحكومة حصة قدرها 0.64% من الشركة بسعر 27.25 ريالًا للسهم، فيما أتاحت لمدير الاستقرار السعري “ميريل لينش” 154 مليون سهم إضافية لإعادة شرائها وردّها إلى الحكومة في حال انخفاض سعر السهم عن سعر الطرح.

تمتد فترة الاستقرار السعري 30 يومًا بعد نهاية طرح الأسهم دون القيام خلالها بأي تداولات لتحقيق مثل هذا الاستقرار.. التفاصيل “لوسيد” تستعد لتصنيع السيارات الكهربائية في السعودية

تنشئ “لوسيد” للسيارات الكهربائية مصنعًا في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية على الساحل الغربي للمملكة، ليتحول نشاطها داخل السوق السعودية من مرحلة التجميع إلى التصنيع قبل حلول عام 2030، بحسب فيصل سلطان، نائب الرئيس والمدير الإداري في الشرق الأوسط، الذي أشار إلى أن المستهدف طاقة إنتاجية تصل إلى 150 ألف سيارة سنويًا.

ونوّه في مقابلة مع “اقتصاد الشرق” إلى أن وحدة التجميع التي تم افتتاحها في سبتمبر من العام الماضي تعمل بطاقة كاملة، وهو ما ساعد على تجاوز مستهدفات البيع، والوفاء بالتسليمات لعملاء الشركة في السعودية، بل والتصدير إلى سوق الإمارات.

“فيتش”: سوق الخدمات المصرفية الإسلامية السعودية الأكبر عالميًا وهذه أهم التحديات

اعتبرت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، أن القواعد الخاصة بالتمويل الإسلامي التي أصدرها البنك المركزي السعودي خلال الفترة من 2020 إلى النصف الأول من عام 2024 عززت الأنظمة المصرفية الإسلامية إلى حد ما، من خلال تحسين الشفافية ومتطلبات إعداد التقارير وتوحيد المعايير، والحوكمة الشرعية، وزيادة ثقة المستهلك في توافق المنتجات مع الشريعة الإسلامية.

أضافت فيتش في تقرير لها أن سوق الخدمات المصرفية الإسلامية السعودية هو الأكبر على مستوى العالم، متوقعة أن تكون بيئة التشغيل مواتية خلال النصف الثاني 2024 إلى عام 2025، مبينة أن التحديات التي تواجهها تشمل انخفاض المعايير، ولوائح التمويل الإسلامي التي لا تزال قيد التطوير.

لفتت الوكالة إلى أنه لا يوجد حتى الآن هيئة شرعية مركزية يمكنها تحقيق المزيد من التنسيق بين ممارسات الصناعة، مشيرة إلى أن هناك مبادرة حكومية أخرى مخططًا لها تتمثل في إنشاء هيئة شرعية مركزية لمواءمة جميع مناهج البنوك فيما يتعلق بالامتثال للشريعة الإسلامية.

كان البنك المركزي السعودي قد أصدر في عام 2020، إطار الحوكمة الشرعية للمصارف والبنوك المحلية العاملة في المملكة، بهدف الحد من مخاطر عدم الالتزام بالأحكام والمبادئ الشرعية، ودعم استقرار صناعة المصرفية الإسلامية والنمو الاقتصادي، وتحسين الكفاءة التشغيلية وصنع القرارات لنشاط وصناعة المصرفية الإسلامية، وجذب الاستثمارات الخارجية في الأصول المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة.

“السعودية لإعادة التأمين” تتخارج من “برمودا” البريطانية مقابل 123 مليون إسترليني

أعلنت الشركة السعودية لإعادة التأمين (الإعادة)، عن إتمام كافة الإجراءات الخاصة ببيع كامل حصتها البالغة 49.9% في شركة بروبيتاز برمودا القابضة (برمودا) المحدودة، بما في ذلك شركاتها التابعة بقيمة تسوية نهائية 123 مليون جنيه إسترليني (590.14 مليون ريال).

قالت الشركة في إفصاح إلى سوق الأسهم السعودية (تداول) إن الصفقة سيكون لها أثر إيجابي على قوائمها المالية في الربع الثالث من العام الجاري، وستساهم في دعم نمو الشركة وتعزيز مركزها المالي.

وأوضحت أن اتفاقية البيع شملت خيار احتفاظها بالمشاركة في عقود إعادة التأمين مع شركة برمودا خلال عامي 2024 و2025، منوهة إلى أن القيمة الدفترية للأصل بلغت 211.34 مليون ريال، بحسب بيانات الربع الأول من العام الجاري.

“الرشيد” السعودية تحصل على رخصة تعدين من وزارة الصناعة

وافقت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية، على منح شركة محمد هادي الرشيد وشركاه رخصة تعدين بمنجم سيليكا عالي النسبة، وقالت الرشيد في بيان على “تداول” إن الرخصة بمنطقة الرياض، وإنها تمتد حتى 2044 بمساحة إجمالية 9.6 مليون متر مربع.

وأضافت أن هذه الرخصة ستعزز من قدرات الشركة التشغيلية وتدعم خططها في زيادة طاقاتها الإنتاجية.“الدرعية” توقع عقدًا بـ7.8 مليار ريال لتطوير منطقة متعددة الاستخدامات

وقعت شركة الدرعية السعودية، عقدًا بقيمة تتجاوز 7.8 مليار ريال، مع شركة السيف مهندسون مقاولون وبالشراكة مع الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية (CSCEC) والتي تُعد أكبر شركة إنشاءات في العالم، لتنفيذ مشروع أعمال بناء وتشييد واسعة النطاق في المنطقة الشمالية من الدرعية.

تتضمن تفاصيل المشروع، الذي يعد أضخم العقود الإنشائية الممنوحة في تاريخ تطوير الدرعية حتى الآن؛ بناء منطقة متعددة الاستخدامات، تضم مؤسسات تعليمية متقدمة ومواقع ثقافية ومكاتب حديثة وفندقًا فاخرًا، وذلك للمساهمة في إنجاز مشروع تطوير الدرعية أحد أبرز مشاريع رؤية السعودية 2030.“أوبك” تبقي توقعاتها للطلب على النفط في 2024 دون تغيير للشهر الخامس

أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توقعاتها لنمو الطلب على النفط للعام الحالي دون تغيير عند 2.2 مليون برميل يوميًا، وذلك للشهر الخامس على التوالي، وفق تقريرها شهر يوليو، كما أبقت أيضًا توقعات الطلب على نفط تحالف “أوبك+” للعامين الحالي والمقبل بلا تغيير عن تقرير يونيو، بواقع 43.2 مليون و43.9 مليون برميل يوميًا على التوالي.

توقع التقرير أن ينمو المعروض النفطي من خارج دول تحالف “أوبك+” خلال العامين الحالي والمقبل بنحو 1.2 و1.1 مليون برميل يوميًا، على الترتيب، بما يماثل أيضًا تقديرات الأشهر الثلاثة الماضية.

ويُتوقّع أن تأتي هذه الزيادة في المعروض بشكلٍ أساسي من الولايات المتحدة الأميركية وكندا والبرازيل والنروج.

مصادر أوبك الثانوية السبعة، المعتمدة في التقرير، أظهرت انخفاض معدل إنتاج تحالف “أوبك+” في يونيو بنحو 125 ألف برميل يوميًا، ليبلغ 40.8 مليون برميل.زفاف ابن أغنى رجل في آسيا يشل حركة المرور في مومباي

ستتوقف حركة المرور في جزء من مدينة مومباي لعدة أيام، خلال مراسم حفل الزفاف الأسطوري لنجل أغنى رجل في آسيا موكيش أمباني هذا الأسبوع. سيستمر الحفل 4 أيام ويحضره المشاهير ونخبة رجال الأعمال ورجال السياسة.

ويأتي حفل زفاف الابن الأصغر للملياردير أنانت أمباني، 29 عامًا، وصديقته راديكا ميرشانت، 29 عامًا، تتويجًا لاحتفالات فخمة على مدار العام، ووفقًا للشرطة، فقد تم اعتباره “حدثًا عامًا” بسبب وجود كبار الشخصيات الدولية والهندية.

ومما أثار حفيظة السكان المحليين، فإن الطرق القريبة من المكان – مركز جيو العالمي للمؤتمرات الراقي المملوك لمجموعة شركات أمباني “ريلاينس” في المنطقة التجارية المركزية في مومباي – ستكون مفتوحة فقط أمام مركبات الفعاليات بين الساعة الواحدة بعد الظهر وحتى منتصف الليل خلال بين 12 و15 يوليو الجاري، وفقًا لما ذكرته رويترز.ولي العهد السعودي يعتمد تصاميم أطول برج رياضي في العالم

اعتمد مجلس إدارة مؤسسة المسار الرياضي برئاسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، تصاميم البرج الرياضي، أحد أبرز معالم مشروع المسار الرياضي، في العاصمة الرياض.

 ويعد البرج أطول برج رياضي في العالم، حيث سيبلغ ارتفاعه 130 مترًا بمساحة 84 ألف متر مربع يشمل أعلى جدار تسلق في العالم بارتفاع يصل إلى 98 مترًا، كما سيتوّج البرج بأعلى مضمار للجري في العالم بطول 250 مترًا، ويحتوي على مرافقَ رياضية استثنائية لممارسة أكثر من 30 نوعًا من الرياضة

ويربط المشروع بين وادي حنيفة غرب مدينة الرياض ووادي السلي في شرقها، كما يتضمن أكثر من 4.4 ملايين متر مربع من المساحات الخضراء المفتوحة، ونحو 50 موقعًا للرياضات المتنوعة، ومعالم فنية مميزة، بالإضافة إلى عددٍ من المواقع والمناطق الاستثمارية تبلغ مساحتها الإجمالية أكثر من 3 ملايين متر مربع.عرب“فيتش”: 340 مليار دولار مساهمة السياحة في الناتج المحلي الخليجي بحلول 2030

توقع تقرير لوكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني، أن ترتفع مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي لدول منطقة الخليج بنسبة 161.5% على أساس تراكمي إلى أكثر 340 مليار دولار بحلول 2030، لتشكل 10% من اقتصاداتها بعد ست سنوات، مشيرة في تقرير حديث، إلى أن قطاع السياحة ساهم بحوالي 130 مليار دولار في اقتصادات المنطقة خلال 2023.

تحرص دول الخليج على تعزيز دور السياحة لتكون أحد محركات النمو الاقتصادي، وذلك في إطار مساعيها للتنويع وتقليل اعتماد اقتصاداتها على النفط.

في فبراير الماضي، قال وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب إن مساهمة قطاع السفر والسياحة في الناتج المحلي الإجمالي لدول مجلس التعاون بلغت 7.8% في 2022، “ولا تواكب طموحات وتطلعات قادة دول المجلس، مشددًا على ضرورة العمل على زيادة هذه النسبة خلال الأعوام القادمة لتصل إلى 10% في كل دول المجلس.

تمتلك دول الخليج بنية تحتية متطورة ومؤهلة لقطاع السفر والسياحية، إذ بلغ إجمالي عدد المنشآت الفندقية فيها 10.6 ألف منشأة بنهاية العام 2022، وتستهدف الاستراتيجية الخليجية السياحية المشتركة “2023-2030” زيادة عدد الرحلات الوافدة إلى دول الخليج بمعدل سنوي 7%، والوصول إلى 128.7 مليون زائر بحلول 2030، مقابل 39.8 مليون زائر في 2022، كما تستهدف زيادة إنفاق السياح الوافدين إلى 188 مليار دولار بحلول 2030.

احتياطي قطر الأجنبي يرتفع 4% في يونيو إلى 250 مليار ريال

أعلن مصرف قطر المركزي، أن الاحتياطيات الدولية والسيولة بالعملات الأجنبية لديه بلغت ما يعادل 250.1 مليار ريال في نهاية يونيو بنمو 3.9% على أساس سنوي، مشيرًا في منشور على منصة إكس إن الاحتياطيات الرسمية ارتفعت أيضا 4.8% الشهر الماضي إلى 191.1 مليار ريال في الشهر الماضي.الصين تخطط لتقييد التوسع المفرط في مشاريع الطاقة الشمسية

 أصدرت حكومة الصين مسودة تنظيمية جديدة تستهدف تقييد التوسع في صناعة الطاقة الشمسية الرائد عالميًا، وسط معاناة الشركات المحلية من خسائر ناتجة عن فائض المعروض والمنافسة الشديدة.

تعتزم السلطات كبح المشاريع التصنيعية الجديدة التي تركز على زيادة القدرات الإنتاجية الحالية، وتوجيه الشركات بدلًا من ذلك إلى تحسين الجودة وخفض تكاليف الإنتاج، وفقًا لمسودة القانون التي طرحتها وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات للنقاش العام، بحسب ما نقلته بلومبرج.

تجاوزت القدرة الإنتاجة للشركات المصنعة للطاقة الشمسية في الصين الطلب خلال السنوات الأخيرة، مما أدى إلى انخفاض الأسعار إلى مستويات قياسية، وأجبر شركات كثيرة على البيع بأقل من التكلفة. ودعت هذه الشركات مرارًا وتكرارًا إلى تدخل الحكومة لتخفيف التخمة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصدر مطلع ينفي استبعاد مصر من جدول أعمال المجلس التنفيذي لصندوق النقد

صرح مصدر مطلع، في بيان حصلت "ايكونومي بلس" على نسخة...

منطقة إعلانية