النشرة البريدية

“التموين” تخطط لرفع المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية 3 أشهر إضافية.. شركات الاتصالات تنوي رفع أسعار المكالمات الدولية 10 – 15% الأسبوع المقبل

أحمد كجوك وزير المالية

نشرة إيكونومى بلس تأتيكم برعاية

سوديك ابريل

العناوين الرئيسية

ماذا حدث بالمحافظ الإلكترونية “كاش” لشركات الاتصالات؟

“سنتامين” تستثمر 100 مليون دولار في استخراج الذهب بمصر في 2025

شركة فرنسية تدرس استثمار 50 مليون دولار في تصنيع “كومبريسور” التكييف

بنك مصر يدرس زيادة حجم صندوقه العقاري إلى مليار جنيه

“أبوظبي الأول” يرتب قرضًا مشتركًا لصالح “السعودية المصرية للتعمير” بـ 4 مليارات جنيه

“إي إف جي للحلول” تصدر 1.5 مليار جنيه سندات الشهر المقبل

وزير المالية: العجز الكلي يتراجع إلى 505 مليارات جنيه في العام المالي الماضي

القصة الرئيسية

“التموين” تخطط لرفع المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية 3 أشهر إضافية

تعمل وزارة التموين بالتنسيق مع الأجهزة الحكومية على تنفيذ خطة جديدة لزيادة احتياطيها الاستراتيجي من السلع الأساسية إلى 9 أشهر، بدلًا من 6 أشهر، كما هو الحال الآن، بدعم من توافر العملة الصعبة وتراجع أسعار بعض السلع عالميًا، بحسب مسئول حكومي تحدث لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”، مشيرًا إلى أن مخزون القمح ارتفع إلى 7 أشهر بعد شراء 770 ألف طن قمح من روسيا وبلغاريا، عبر مناقصة دولية أول أمس، بمتوسط سعر 221 دولارًا للطن، وهو أقل سعر منذ 3 سنوات

واشترت مصر 770 ألف طن قمح معظمها من القمح الروسي في ممارسة دولية، مما يمثل أكبر عملية شراء منفردة لها منذ عام 2022 بعد انخفاض أسعار القمح الروسي. حسبما قالت الهيئة العامة للسلع التموينية يوم الثلاثاء الماضي، المشتريات شملت 50 ألف طن من القمح البلغاري إضافة إلى 720 ألف طن من القمح الروسي. وأظهرت بيانات رويترز أنه يعتقد أن عملية الشراء هي الأكبر للهيئة العامة للسلع التموينية في ممارسة واحدة منذ يونيو 2022.

وكالة رويترز، قالت إن حسام الجراحي، نائب رئيس الهيئة، اجتمع مع مسئولين روس الشهر الماضي للحث على إعادة النظر في الحد الأدنى للسعر للسماح بإجراء مزيد من المفاوضات حوله. مصر، هي أكبر مستورد للقمح في العالم، وتعتمد بصورة كبيرة على واردات القمح الروسي التنافسية. واشترت الهيئة العامة للسلع التموينية قمحًا من مناشئ أرخص خلال الشهرين الماضيين. وقال أحد المتعاملين الدوليين في القمح لـ”رويترز” “يبدو أن قرار الحكومة الروسية… بإنهاء الحد الأدنى للسعر كان خطوة مرحب بها خلال الأزمة المالية في مصر”.

في سياق متصل، قال بيان صادر عن مجلس الوزراء، إن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، التقى كلًا من اللواء خالد عبدالله الرئيس التنفيذي للشركة العامة لتجارة الجملة، ومحمد الباهي، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية لتجارة الجملة، وعادل رشدي، الرئيس التنفيذي لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية. لاستعراض ومتابعة مجالات عمل وأنشطة شركات الجملة والمجمعات الاستهلاكية، وخاصة متابعة موقف الأرصدة الاستراتيجية بالشركات، ومتابعة انتظام عمل منافذ تجارة التجزئة ومخازن الجملة، والتأكيد على توافر التشكيلة السلعية اللازمة. كما تابع الوزير استمرار صرف السلع الأساسية للمنافذ التابعة للوزارة وتشمل بدالي التموين ومنافذ مشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية في كل محافظات الجمهورية.

وأكد أهمية استمرار تطوير المجمعات الاستهلاكية لتقديم خدمات افضل للمواطنين، وكذلك متابعة مشروعات الربط الإلكتروني والميكنة، ومتابعة موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالشركات والالتزام بالتوقيتات المحددة لنهو هذه المشروعات.

نشرة السعودية

تقرأون في نشرة السعودية اليوم

السعودية تطلق برنامجاً وطنياً للمعادن.. ما أهدافه؟

يمثل قطاع التعدين الركيزة الثالثة للصناعة في السعودية إلى جانب النفط والغاز والبتروكيماويات، لذلك تسعى المملكة عبر حزمة من الإجراءات والبرامج إلى تعزز فرص الاستثمار الضخمة في هذا القطاع، وجذب مستثمرين عالميين إليه.

في هذا الإطار، وافق مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه الأخير على إنشاء “البرنامج الوطني للمعادن”، ليكون تحت اختصاص وزارة الصناعة والثروة المعدنية، في وقت تسعى المملكة إلى تحقيق أقصى استفادة من قطاع التعدين في إطار برنامجها للتحول الاقتصادي بعيداً عن النفط.

ونظراً للأهمية الحيوية لقطاع التعدية قامت المملكة مطلع العام الجاري 2024، برفع تقديراتها لقيمة ثرواتها من المعادن غير المستغلة في البلاد بنحو الضعف لتصل إلى 9.4 تريليون ريال، مقارنة 4.8 تريليون ريال في العام الماضي.

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار، وإليكم أبرز العناوين:

وزير السياحة السعودي: سنطرح فرص على المستثمرين داخليا وخارجيا

“الوطنية للإسكان” توقع اتفاقيات مع ثلاث شركات رائدة بينهم “طلعت مصطفى”

للاشتراك في النشرة السعودية اضغط الرابط

أهم الأخبار

تنوي شركات الاتصالات في مصر رفع أسعار المكالمات الدولية بما يصل إلى 15% بداية من الأسبوع الجاري، وأكدت مصادر لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” إن زيادة الأسعار ستكون مختلفة من دولة لأخرى، وحسب الاتفاقيات التجارية لكل شركة مع نظيرتها في الخارج. يذكر أن شركات الاتصالات كانت قد رفعت أسعار خدمات المكالمات والبيانات في ديسمبر الماضي بما يتراوح بين 10 و17% حينها، مرجعة ذلك إلى ارتفاع تكاليف التشغيل في ظل معدلات التضخم المرتفعة.

وفي سياق متصل، واجه بعض مستخدمي المحافظ الإلكترونية عطلًا في محافظهم، أدت إلى عدم استجابة التطبيقات أو ظهور الأرصدة بأرقام مغايرة للواقع. وبحسب منصة “العربية” قال بعض مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، إن أموالًا سُحبت من محافظهم الإلكترونية، بينما قال البعض إن الرصيد تحول إلى رقم سالب، فيما اشتكى آخرون من عدم استجابة التطبيقات الخاصة بالخدمة. وقال مسئول بشركة فودافون مصر إن المشكلة حدثت نتيجة عمليات تحديث من مقدم الخدمة لجميع المحافظ الإلكترونية في مصر وتم حل الأمر بالفعل، نافيًا وجود أي تأثير على أموال العملاء أو وجود هجمات سيبرانية.

ونقلت منصة “حابي” عن مصدر مسئول في إي آند مصر (اتصالات من &e سابقًا)، أن محفظتها الإلكترونية تأثرت بشكل بسيط، نتيجة إجراء الشركة المزودة لخدمات المحافظ الإلكترونية تحديثات تسببت في إحداث خلل في عمليات تحويل الأموال، ولكن تم انتهاء الأمر. فيما أكد مصدر مسئول في شركة أورنچ مصر، أن الشركة لم تتلق أي شكاوى من العملاء عن محفظتها الإلكترونية.

تخطط شركة سنتامين الأسترالية لاستثمار ما قد يصل إلى 100 مليون دولار بعمليات استكشاف وإنتاج الذهب في مصر خلال العام المقبل، سواء في منجم السكري “أو مواقع الاستكشاف الأخرى، بحسب الرئيس التنفيذي مارتن هورجان، مشيرًا لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” أن الشركة تستهدف الربط بشبكة الكهرباء الوطنية، والتوسع في مزارع الطاقة الشمسية، بهدف تقليص التكلفة التشغيلية وخفض انبعاثات الكربون. وسبق أن صرح “هورجان” بأن منجم السكري أنتج منذ إنشائه عام 2010 نحو 5 ملايين أونصة ذهب، وتوقع استمرار المنجم في الإنتاج لعقد آخر وبكمية قد تصل إلى 5 ملايين أونصة إضافية.

تتفاوض شركة فرنسية مع تحالف يضم مجموعة من الشركات المصرية المصنعة للأجهزة المنزلية، لتوطين صناعة كومبريسور التكييف والثلاجة، باستثمارات مبدئية تصل إلى 50 مليون دولار. قالت مصادر لصحيفة “البورصة”، إن الشركة الفرنسية تفاضل حاليًا بين إنشاء المصنع ذاتيًا أو الدخول في شراكة مع التحالف، خاصة أنها أعدت دراسة كبيرة عن السوق المصري لمعرفة حجم الطلب الحقيقي للمنتج. أضافت أن دخول الشركة الفرنسية السوق المصري يساعد الشركات على زيادة قدرتها الإنتاجية، ودخول أسواق جديدة لمساهمة ذلك في تعزيز نسبة المكون المحلي في المنتج، وبناء عليه تحصل الشركات المصدرة على قيمة كبيرة من رد الأعباء.

توقع أن يصل نسبة المكون المحلي في الثلاجة والتكييف بعد تصنيع الكومبريسور محليًا إلى 90%، نظرًا لأنه يمثل نحو 35% من التكلفة الإنتاجية لتلك المنتجات. وقالت المصادر إن السوق المحلي يحتاج إلى نحو 5 ملايين قطعة سنويًا. أشار إلى أن حصول شركة بيكو التركية على الرخصة الذهبية مؤخرًا وتأسيس مصنع للأجهزة المنزلية باستثمارات تتجاوز 100 مليون دولار، بالإضافة إلى دخول شركة هاير المتخصصة في ذات النشاط، يعد أحد أبرز مغريات دخول الشركة الفرنسية إلى مصر.

يدرس بنك مصر زيادة حجم صندوقه العقاري إلى نحو مليار جنيه، وفقًا لما قالته مصادر لصحيفة “البورصة”. وقالت المصادر، إن حجم الصندوق حاليا يبلغ نحو 600 مليون جنيه، وكان يبلغ قرابة 360 مليون جنيه وقت التأسيس. وأوضحت المصادر أن شركة مصر لإدارة صناديق الاستثمار التابعة لبنك مصر والتي تدير الصندوق تعتزم إجراء زيادة رأس المال في سبتمبر فور إتمام الإجراءات اللازمة.

كان بنك مصر أطلق في ديسمبر من عام 2022 أول صندوق استثمار عقاري له بالشراكة مع كل من بنك القاهرة، وشركتي مصر القابضة للتأمين وأليانز للتأمين، بقيمة أولية 360 مليون جنيه، ضخ معظمها في شراء وحدات تجارية متنوعة مملوكة لمجموعة طلعت مصطفى في مشروعي “الرحاب” و”مدينتي” باسم صندوق استثمار مصر العقاري. ويستثمر الصندوق في أصول عقارية تجارية ذات عائد دوري مما يتيح آلية استثمار جديدة بالسوق العقاري؛ والتي تمكن المستثمرين من الاستثمار وتوزيع المخاطر على عدة عقارات مملوكة للصندوق. واكتتب في الإغلاق الأول بنك مصر بقيمة 100 مليون جنيه وبنك القاهرة ومجموعة مصر القابضة للتأمين بنفس القيمة لكل منها، وبلغت مساهمة شركة أليانز بمصر 60 مليون جنيه.

يرتب بنك أبوظبي الأول مصر قرضًا مشتركًا بقيمة 4 مليارات جنيه لصالح الشركة السعودية المصرية للتعمير، وقال محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي للبنك، إن مصرفه يعتزم توقيع عقد التمويل مع الشركة الأسبوع المقبل، بغرض تنفيذ مشروع عقاري جديد بمدينة القاهرة الجديدة. كما أكد لمنصة “العربية” استعداد البنك لتمويل مشروعات جديدة بمدينة رأس الحكمة، بعد انتهاء الشركات من الدراسات اللازمة للمشروعات وبدء طلب التمويلات اللازمة، فضلًا عن الاستعداد لاقتناص فرص تمويلية في مشروعات الهيدروجين الأخضر والأمونيا، خاصة التي تشارك بها الشركات الإماراتية.

تستعد شركة إي اف جي للحلول التمويلية لإصدار سندات شركات بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال شهر أغسطس المقبل، توجه لدعم المحفظة التمويلية للشركة، ومقابلة الطلب المتنامي على التمويلات، حسبما ما كشف طلال العياط، الرئيس التنفيذي للشركة، لصحيفة “المال”. في نهاية يونيو الماضي أعلنت إي اف جي هيرميس، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع له نجح في إتمام خدماته الاستشارية لصفقة إصدار سندات قصيرة الأجل بقيمة 433 مليون جنيه مدتها عام لصالح شركة “إي اف جي للحلول التمويلية” المتخصصة في مجال حلول التأجير التمويلي والتخصيم بمصر والتابعة لإي إف چي فاينانس ضمن مجموعة إي إف جي القابضة، حيث تعد هذه الصفقة الأولى من نوعها لشركة “إي اف چي للحلول التمويلية”.

انخفضت قيمة العجز الكلي بموازنة العام المالي 2023 / 2024 إلى نحو 505 مليارات جنيه مقابل 610 مليارات جنيه في العام المالي السابق عليه، بحسب بيان من وزارة المالية أمس الأربعاء. حققت الإيرادات نموًا سنويًا بنحو 59.3% خلال العام المالي 2023/2024، كما حققت الموازنة عجزًا كليًا أقل مما هو مدرج بالموازنة المعدلة بنحو 706 مليارات جنيه. سجلت الموازنة العامة فائضا أوليا أوليًا قدره 857 مليار جنيه خلال العام المالي 2023 / 2024، مقارنةً بنحو 164 مليار جنيه في العام المالي السابق عليه.. التفاصيل

فيديو اليوم

تحدث دونالد ترامب عن أبرز ملامح سياساته في حال فوزه بمنصب الرئيس الأمريكي.. فماذا قال؟

نتابع

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن أن الحكومة ستتوقف عن تخفيف أحمال الكهرباء خلال فصل الصيف اعتبارًا من يوم الأحد المقبل بعد وصول عدد من شحنات الغاز التي تعاقدت عليها البلاد. ويتفق ذلك مع تصريحات سابقة لرئيس الوزراء بوقف انقطاع التيار في الأسبوع الثالث من يوليو الجاري، عبر تخصيص 1.18 مليار دولار لاستيراد احتياجات محطات الكهرباء من الوقود.

“مدبولي” قال خلال مؤتمر صحفي أمس بأن أزمة نقص الأدوية ستنتهي تدريجيا خلال 3 أشهر، حيث جاري العمل على استقرار الأسعار، وأن تتخذ مسارًا هبوطيًا في الفترة المقبلة، وعام 2025 سيكون عام التعافي من الأزمة الاقتصادية. وأشار إلى عقد أول اجتماع للمجموعة الاقتصادية اليوم بحضور محافظ البنك المركزي، إذ تسير السياسة النقدية تسير بشكل جيد وتوجد لدى الحكومة خطة واضحة لخفض الدين الخارجي والسيطرة عليه. كما شدد على أن استغلال أصول الدولة لا يعني بالضرورة البيع وإنما إعادة تشغيل هذه الأصول بالتعاون مع القطاع الخاص.

وافقت الحكومة على العرض المقدم من شركة “أميا باور”، إحدى شركات مجموعة النويس الإماراتية للاستثمار، لتنفيذ مشروعات إضافية من الطاقات المتجددة لإضافة قدرات بإجمالي 2000 ميجاوات قبل صيف 2025، حسب بيان مجلس الوزراء. تضمنت المشروعات إضافة قدرة 500 ميجاوات طاقة شمسية بعد الانتهاء من مشروع أبيدوس طاقة شمسية الجاري الانتهاء منه بقدرة 500 ميجاوات. كما سيتم إضافة قدرات 1500 ميجاوات من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وربطها بالشبكة القومية للكهرباء.. التفاصيل

وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء 4 عقود مع شركة “اكس دي اجيماك” بقيمة تصل إلى 3.8 مليار جنيه، تشمل إنشاء كل من محطة محولات ملوي الجديدة، و3 محطات محولات الدلتا الجديدة، بحسب بيان صحفي. تسعى الحكومة المصرية لتطوير المحطات المختلفة لزيادة قدرات التوليد خاصة عبر الطاقة الجديدة والمتجددة.

من جهة أخرى، اتخذ مجلس الوزراء حزمة قرارات خلال اجتماعه الأسبوعي أمس، شملت تخصيص عدد من قطع الأراضي من المساحات المملوكة للدولة في شمال سيناء لصالح الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، لاستخدامها في إقامة مناطق لوجستية في مناطق رفح والعوجة وبئر العبد، والموافقة على طلب وزارة الإسكان بالنظر في مد مدة تنفيذ كافة التعاقدات للمدة التي يجري تحديدها بكل جهة حسب ظروف كل حالة على حدة، على أن يكون ذلك دون فرض فوائد أو غرامات أو مقابل تأخير بحد أقصى ستة أشهر.

كما اعتمد المجلس موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على استمرار سريان بعض الحوافز والتيسيرات السابق صدورها بقرارات مجلس إدارة الهيئة، لمدة عام آخر، بذات الشروط والضوابط، ووتتضمن الحوافز والتيسيرات السماح بزيادة معامل الاستغلال لقطع الأراضي بأنشطة “عمراني متكامل وعمراني استثماري أو عمراني مختلط، وخدمي، والسماح باستغلال كامل المسطحات البنائية المسموح بها لخدمات المشروع وزيادة نسبة أراضي الخدمات بالمشروع العمراني المتكامل.

وأقرت الحكومة كذلك مشروع قانون بشأن تجديد العمل بالقانون رقم 79 لسنة 2016 الخاص بإنهاء المنازعات الضريبية، بهدف إتاحة الفرصة أمام الممولين والمكلفين بالتقدم بطلبات لإنهاء المنازعات الضريبية المنظورة أو المتداولة أمام لجان الطعن الضريبي والمحاكم على اختلاف درجاتها.

واعتمد المجلس اتفاق التمويل المقدم من بنك التنمية الأفريقي للمساهمة في تمويل المرحلة الأولي من برنامج دعم تنمية القطاع الخاص والتنوع الاقتصادي في إطار دعم الموازنة العامة، علاوةً على الموافقة على اكتتاب مصر بعدد 19917 سهمًا في بنك التنمية الإفريقي بقيمة 17.04 مليون دولار في إطار قواعد تحويل ملكية الأسهم SRT.

يغلق اليوم الاكتتاب الخاص في أسهم زيادة رأسمال شركة “أكت فاينانشال” بعدما تجاوز معدل التغطية بنهاية أمس الأربعاء 9 مرات القيمة المطلوبة. في الوقت نفسه سجل حجم الطلبات على الاكتتاب العام 4.3 مرة، وفق ما قالته مصادر لصحيفة “البورصة”. ويعد ذلك أعلى معدل نسبة تغطية لاكتتاب خاص في طروحات سوق المال التي تمت في آخر 6 سنوات، مقارنة بطرح شركة ماكرو في 2022 والذي سجل معدل تغطية بواقع 1.7 مرة، فيما سجل تغطية الطرح الخاص في شركة إي فاينانس في عام 2021 نحو 6.8 مرة، وبلغت معدل تغطية الطرح الخاص بشركة تعليم في عام 2021 نحو 2.3 مرة، وفي عام 2019 بلغ معدل تغطية الطرح لشركة راميدا معدل تغطية نحو 1.17 مرة. ومن المقرر أن يستمر الاكتتاب العام حتى جلسة 23 يوليو الجاري.

أبرم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر اتفاق تمويل مع شركة جلوبال كورب للتمويل يتضمن حصول الشركة على مبلغ 450 مليون جنيه على مدار ثلاث سنوات، بحيث يتوزع بواقع 150 مليون جنيه سنويًا، لدعم المشروعات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، حسبما أفاد بيان للجهاز. كما وقع الطرفان اتفاق آخر يقدم بمتقضاه الجهاز 75 مليون جنيه لتيسير إتاحة التمويلات للمشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة بنظام التخصيم التجاري، وذلك بحد أقصى 5 ملايين جنيه.

وافق مجلس إدارة شركة دايس للملابس الجاهزة، على شراء حصة الأقلية البالغة 17.4% بشركتها الشقيقة الصباغون المتحدون بقيمة 37 مليون جنيه، وتمتلك “دايس” 82.6%، من الكيان محلس الاستحواذ ليصبح مملوكًا لها بالكامل بعد الشراء، وفق بيان إفصاح أمس.

نفت مصلحة الجمارك فرض رسوم 10% على واردات الذهب للمصريين العائدين من الخارج، مؤكدة في بيان رسمي أنه عقب الانتهاء من مبادرة إعفاء الواردات من الذهب 10 مايو الماضي تم العودة للعمل بقرار التعريفة الجمركية، دون فرض أية رسوم جديدة.

إنفوجراف

إنتاج الكهرباء

اقتصاد الخليج

تدرس الإمارات بناء محطة طاقة نووية ثانية لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء، بحسب تصريحات مسئول حكومي لوكالة “رويترز”. أصبحت الإمارات، التي يبلغ عدد سكانها نحو 10 ملايين نسمة، من الدول المتحمسة للطاقة النووية، وهي مصدر طاقة منخفض الكربون، في إطار سعيها لتنويع اقتصادها وجذب الاستثمار الأجنبي. وبدأت محطتها النووية الأولى العمل في 2021. وقد تصل قيمة أي عقد لإنشاء محطة جديدة للطاقة النووية عشرات المليارات من الدولارات ويمكن أن يجذب عروضا من الصين وروسيا والولايات المتحدة من بين دول أخرى.

قالت شركة نفط الكويت، أمس الأربعاء، إنها تستهدف حفر 6 آبار استكشافية في المرحلة الحالية من العمل في المنطقة البحرية، يعقبها عمليات مسح زلزالي ثلاثي الأبعاد. وقالت الشركة في بيان صحفي إنها نقلت منصة الحفر البحري أورينتال فينيكس إلى قطاع جديد لحفر بئر استكشافية في منطقة جزة البحرية “بعد إتمام مهمتها على أكمل وجه والنجاح الباهر باكتشاف حقل النوخذة البحري“. وأوضحت الشركة أن قطاع جزة هو أحد القطاعات الأربعة التي تستهدفها المرحلة الاستكشافية الحالية، والتي سيتم خلالها اكتشاف طبقات العصر الطباشيري والعصر الجوراسي في المنطقة البحرية الكويتية.

عربي ودولي

باعت حكومة المغرب حصتها في فندق “المامونية”، مقابل 1.7 مليار درهم نحو 173 مليون دولار، لصالح مجموعة “المكتب الشريف للفوسفاط” (OCP) المملوكة للدولة، بحسب “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”. يمثل فندق “المامونية” أحد أبرز معالم مراكش، المدينة السياحية الأولى في البلاد. حققت شركة “فندق المامونية” العام الماضي أرباحًا صافية بلغت 226 مليون درهم، بزيادة 10% على أساس سنوي. ويضم الفندق المُصمم وفق الطراز المعماري المغربي التقليدي 135 غرفة و71 جناحًا.

خسرت “تيك توك” (TikTok) أول طعن قانوني لمواجهة الهجمة التي شنها الاتحاد الأوروبي ضدها، بعد أن قال القضاة إن منصة التواصل الاجتماعي الصينية تخضع لمواد قانون جديد يكبح جماح شركات مثل “غوغل” و”أبل”. قالت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي إن “بايت دانس” (ByteDance)، الشركة الأم لتطبيق “تيك توك”، قوية بما يكفي للعمل بأحكام قانون الأسواق الرقمية التاريخي الذي أصدره التكتل، ودخل حيز التنفيذ في مارس. ويمكن استئناف القرار أمام أعلى محكمة في الاتحاد، وهي محكمة العدل الأوروبية، وفق وكالة “بلومبرج”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“جريت وول” الصينية تعتزم إقامة مصنع في مصر ينتج 60 ألف سيارة بالمرحلة الأولى

تعتزم شركة "جريت وول موتورز"، الصينية المتخصصة في صناعة السيارات...

منطقة إعلانية