أخبار

98 مشروعا باستثمارات 2.2 مليار دولار حصلت على موافقات “اقتصادية قناة السويس” في 2024/2023

مجلس الهيدروجين الأخضر

منحت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الموافقة النهائية لـ98 مشروع باستثمارات بلغت نحو 2.23 مليار دولار خلال العام المالي 2023 / 2024، بحسب بيان الهيئة اليوم الخميس.

بلغ إجمالي المشروعات التي حصلت موافقات بين نهائية ومبدأية نحو 218 مشروع في المناطق الصناعية والمواني، بإجمالي استثمارات 5.12 مليار دولار.

حصل 120 مشروع على موافقات مبدئية، باستثمارات تصل إلى 2.89 مليار دولار، كما شهدت منطقة القنطرة غرب الصناعية التعاقد بشكل فعلي على 6 مشروعات.

حصل مشروعين على موافقات نهائية، بالإضافة لـ7 مشروعات أخرى تجري دراستها؛ ليصل إجمالي المشروعات المزمع إنشائها بالقنطرة غرب حتى الآن 15 مشروعًا، باستثمارات إجمالية متوقعة بلغت 1.33 مليار دولار.

وفيما يخص مشروعات الهيدروجين الأخضر، وقعت الهيئة حتى الآن 15 اتفاقية إطارية، مع كبرى الشركات والتحالفات العالمية.

قامت الهيئة بتوقيع اتفاقية ملزمة لتوريد كامل إنتاج مشروع “مصر للهيردوجين الأخضر” في يونيو 2024، مما أدى إلى حسم المشروع لمزاد مؤسسة H2Global لدعم توريد 397 طن من الأمونيا المتجددة إلى أوروبا بسعر ألف يورو للطن.

حققت الهيئة إيرادات بلغت نحو 8.25 مليار جنيه خلال العام المالي المنصرم، بمعدل نمو بلغ نحو 36% عن العام المالي السابق عليه.

حققت الهيئة فائضًا عامًّا بمبلغ 5.42 مليار جنيه في العام المالي المنصرم بزيادة قدرها 33%، عن العام السابق عليه.

حققت مواني الهيئة خلال العام المالي المنصرم أحجام تداول إجمالية بلغت 36.5 مليون طن طاقة محققة من البضائع العامة غير المحواة، بزيادة 43.1% عن العام المالي السابق عليه.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“جريت وول” الصينية تعتزم إقامة مصنع في مصر ينتج 60 ألف سيارة بالمرحلة الأولى

تعتزم شركة "جريت وول موتورز"، الصينية المتخصصة في صناعة السيارات...

منطقة إعلانية