أخبار

“إي اف چي هيرميس” تتم خدماتها الاستشارية بصفقة استحواذ “بدجت” السعودية على شركة “عالم السيارات”

إي اف چي هيرميس

أتم قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب، بشركة إي اف چي هيرميس، الخدمات الاستشارية لصفقة استحواذ الشركة المتحدة الدولية للمواصلات “بدجت السعودية” على شركة معدات الجزيرة المحدودة “عالم السيارات” بقيمة 121 مليون دولار.

قامت إي اف چي هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد للصفقة لصالح شركة “بدجت السعودية”، بحسب بيان صحفي.

قامت “بدجت السعودية” بموجب هذه الصفقة، بالاستحواذ على كامل أسهم شركة “عالم السيارات” بنسبة 100% من خلال إصدار 7 ملايين سهم جديد للجهة المالكة للأخيرة شركة سدكو القابضة.

قامت “بدجت السعودية” بتنفيذ الاستحواذ من خلال شركتها التابعة والمملوكة لها بالكامل “الجذور الراسخة للنقليات المحدودة” (رحّال)، وسيتم تنفيذ صفقة مبادلة الأسهم عند سعر 65 ريالاً سعودياً للسهم الواحد.

“هذه الصفقة من شأنها إحداث نقلة نوعية في قطاع حلول التنقل الشاملة في المملكة العربية السعودية عبر خلق كيان جديد يساهم في تعزيز الابتكار والارتقاء بجودة الخدمات التي تقدمها من خلال تعظيم الاستفادة من أوجه التكامل بين “بدجت السعودية” و”عالم السيارات”، بحسب كريم مليكة، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إي اف چي هيرميس.

“ستوفر الصفقة أساسًا يُمكن البناء عليه لتعزيز كفاءة العمليات التشغيلية للشركتين والتوسع بباقة الخدمات المقدمة للعملاء من الشركات”، أضاف كريم مليكة.

تأتي هذه الصفقة عقب نجاح الشركة في إتمام خدماتها الاستشارية في صفقة دمج واستحواذ لصالح شركة «سينومي ريتيل»، بالمملكة العربية السعودية، والتي تتضمن بيع محفظة مختارة من العلامات التجارية التابعة لها لشركة «عبد الله العثيم للأزياء».

نجحت الشركة في مستهل العام الجاري في إتمام صفقة استحواذ “كازيون”، على حصة قدرها 50% في شركة الدكان السعودية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“جريت وول” الصينية تعتزم إقامة مصنع في مصر ينتج 60 ألف سيارة بالمرحلة الأولى

تعتزم شركة "جريت وول موتورز"، الصينية المتخصصة في صناعة السيارات...

منطقة إعلانية