أخبار

“وزير النقل” يدعو الشركات الأمريكية للمشاركة في إنشاء 31 ميناء جاف بمصر

دعا وزير النقل والصناعة كامل الوزير، الشركات الأمريكية للمشاركة للاستثمار في قطاع الموانئ الجافة والمناطق اللوجستية في مصر.

جاء ذلك خلال لقائه بالسفيرة الأمريكية بالقاهرة، اليوم لبحث سبل التعاون في مجال صناعة وسائل النقل والتعاون بمجال الطاقة الجديدة والمتجددة وإنتاج الهيدروجين الأخضر.

أعدت وزارة النقل مخطط شامل لإنشاء عدد 31 ميناء جاف ومنطقة لوجستية على مستوي الجمهورية، بحسب بيان من وزارة النقل والصناعة اليوم الثلاثاء.

تتضمن مناطق لوجستية بالسلوم ورفح وأرقين وقسطل ويمكن استخدامها في تخزين السلع والمنتجات حيث تتميز هذه المناطق بارتباطها بالسكك الحديدية والموانئ والطرق الرئيسية.

لفت وزير النقل والصناعة إلى توافر فرص متميزة أمام الشركات الأمريكية لتصنيع وسائل النقل ومحركات الجر بالسوق المصري وكذا إمكانية التعاون مع إحدى الشركات الأمريكية في تصنيع وتشغيل أحد الخطوط القطار السريع الجاري إقامتها في مصر (الخط الرابع للقطار الكهربائي السريع “بورسعيد – أبو قير”.

عرض الوزير كذلك التعاون مع الشركات الأمريكية في مجال صناعة السيارات في مصر، خاصة وأنه سيبدأ هذا الأسبوع سلسلة زيارات تفقدية للعديد من المناطق الصناعية للوقوف على سير العملية الإنتاجية بالمصانع والتعرف على التحديات التي تواجه المصنعين والوقوف على حلها ومنها الشركات الأمريكية العاملة بالسوق المصري في تصنيع السيارات.

من جانبها قالت السفيرة الأمريكية بالقاهرة، هيرو مصطفى، إن شركات صناعة السيارات الأمريكية تحقق نجاحات كبيرة بالسوق المصري.

أشارت السفيرة خلال اللقاء إلى أن إحدى شركات تصنيع السيارات الأمريكية ستحتفل الشهر المقبل بتصنيعها مليون وحدة في مصر وترغب في ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصري.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“جريت وول” الصينية تعتزم إقامة مصنع في مصر ينتج 60 ألف سيارة بالمرحلة الأولى

تعتزم شركة "جريت وول موتورز"، الصينية المتخصصة في صناعة السيارات...

منطقة إعلانية