النشرة البريدية

“المصرية لتسويق الفوسفات” تستهدف إنتاج 5.5 مليون طن في 2024.. مصر والسعودية بصدد توقيع اتفاق حماية الاستثمارات

مصطفى مدبولي

نشرة إيكونومى بلس تأتيكم برعاية

سوديك ابريل

العناوين الرئيسية

“البورصة المصرية” تسجل أكثر من 10 مشروعات بسوق الكربون الطوعي

“جابكو” تستثمر 226 مليون دولار في حفر 5 آبار بخليج السويس

الحكومة تقر شروط مبادرة دعم السياحة بقيمة 50 مليار جنيه

“الاستثمار الأوروبي” يصرف 200 مليون يورو لمترو أنفاق أبوقير

27 مليون دولار قرضًا من “الأفريقي للتنمية” لـ”كايرو ثري إيه”

“تمويل” تعتزم إصدار سندات توريق بقيمة 1.7 مليار جنيه الربع الرابع

حالًا تستحوذ على “Tam Finans” التركية لحلول التمويل والتخصيم

القصة الرئيسية

“المصرية لتسويق الفوسفات” تستهدف إنتاج 5.5 مليون طن في 2024

تستهدف الشركة المصرية لتسويق الفوسفات رفع طاقتها الإنتاجية إلى 5.5 مليون طن خلال 2024، بحسب أحمد عودة مدير التسويق في الشركة. عودة أكد لصحيفة “البورصة” أن إنتاج الشركة يتمثل في رفع تركيز خام الفوسفات، خاصة مع ارتفاع الطلب العالمي عليه، ولزيادة قيمته في السوقين المحلية والعالمية. وأوضح أن الشركة أنتجت 2.6 مليون طن حتى نهاية شهر يونيو 2024. وقال إن الشركة تحصل على خام الفوسفات من أربعة مصادر رئيسية وهي شركة فوسفات مصر بنحو مليوني طن، ومن شركة النصر للتعدين نحو مليون طن، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية ما بين 600 و700 ألف طن.

وذكر أن أكبر الأسواق التي يصدرون لها الفوسفات هي الصين والهند بواقع 1.5 مليون طن لكل واحد منهما، والسوق الأوروبي، نحو مليون طن والبرازيلي نحو 130 ألف. وقال إن الشركة المصرية لتسويق الفوسفات حققت صافي ربح بلغ 382 مليون جنيه في 2023، بينما بلغت إيراداتها 4.7 مليار جنيه، وارتفع رأس المال العامل إلى 637 مليون جنيه. وأشار إلى أن الخامات المصرية تتميز بانخفاض نسبة الشوائب والمواد المشعة، ما يجعلها مرغوبة في الأسواق العالمية. ويصل احتياطي مصر من الفوسفات نحو 2.8 مليار طن وخلال 2023 أنتجت الدولة نحو 4.8 مليون طن انخفاضًا من 5 ملايين طن في 2022 بحسب تقديرات المسح الجيولوجي الأمريكي.

وتمتلك الشركة حق التصدير الحصري للفوسفات بعد قرار مجلس الوزراء في أبريل 2019 بحظر تصدير خامات الفوسفات إلا عن طريق الشركة. وأضاف عودة أن الشركة تتولى وضع السياسة التسعيرية لخام الفوسفات المُصدر من مصر وفق طبيعة الخام ودرجة تركيزه. وتأسست الشركة المصرية لتسويق الفوسفات في 2018 كشركة مساهمة مصرية مملوكة للدولة وتخضع لأحكام قانون رقم 159 لسنة 1981 وتابعة لوزارة البترول حيث يتشكل هيكل ملكيتها من منتجي الفوسفات في مصر الرئيسيين. ويتوزع هيكل مساهمي الشركة المصرية لتسويق الفوسفات على 5 مساهمين تساويًا، بحصة 20% لكل مساهم، وهي “الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، شركة غاز شرق، جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، شركة فوسفات مصر، شركة النصر للتعدين”.

وفي سياق متصل بالأسمدة، أكد علاء فاروق، وزير الزراعة، انتهاء أزمة وفرة الأسمدة عبر توزيع الحكومة ما يصل إلى 136 ألف طن من الأسمدة على المزارعين منذ بداية الشهر وحتى نهاية الأسبوع الماضي، مشيرًا لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” إلى أن المصانع عادت للعمل والإنتاج، “ما نستلمه من المصانع يتم توزيعه على الفور”. تلزم الحكومة منتجي الأسمدة بتوريد 55% من إنتاجهم بسعر مدعم إلى وزارة الزراعة لتغطية احتياجات السوق المحلية، مقابل السماح لهم بتصدير الكميات المتبقية.

نشرة السعودية

تقرأون في نشرة السعودية اليوم

تزايد اهتمام الشركات الأجنبية بالانتقال إلى الرياض ينعش سوق المكاتب

رصد تقرير حديث زيادة كبيرة في نشاط تأجير المساحات المكتبية بالعاصمة السعودية خلال الربع الثاني 2024، الأمر الذي يعكس تزايد اهتمام الشركات بالتواجد في العاصمة، ما يعزز مكانة الرياض كمركز حيوي للتجارة الإقليمية والعالمية، وفقًا لتقرير صادر عن شركة سَفِلز للخدمات العقارية، والمدرجة في بورصة لندن.

ويعزى هذا الزخم إلى عوامل عديدة، بما في ذلك التركيز الاستراتيجي لـِ”رؤية السعودية 2030″ على جذب رأس المال الأجنبي وحوافز الاستثمار الحكومية، مثل الإعفاءات الضريبية، وهي سياسة أثبتت جاذبيتها للغاية لاستقطاب الشركات الدولية التي تسعى إلى إنشاء مقرات إقليمية داخل المملكة.

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار، وإليكم أبرز العناوين:

السعودية تمنح خصومات للسع الوطنية المصدرة عبر المطارات

المملكة تدعو لاتخاذ إجراءات متوازنة في التحول التدريجي للطاقة

للاشتراك في النشرة السعودية اضغط الرابط

أهم الأخبار

تقترب مصر والسعودية من توقيع اتفاق حماية وتشجيع الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، ومن المقرر أن يلتقي مسئولين مصريين مع وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح خلال أيام لبحث الأمر. وقالت مصادر لمنصة “العربية” إن الجانبين المصري والسعودي عقدا اجتماعًا افتراضيًا الأسبوع الماضي، وشمل مجلس الأعمال في اتحاد الغرف التجارية السعودي ومسئولين ومستثمرين سعوديين، إضافة إلى عدد من المسئولين المصريين، تم الاتفاق إلى حد كبير على بنود مسودة الاتفاق الحالية التي تجري مناقشتها.

وأضافت المصادر أن من بين النقاط التي تحتاج إلى نقاش هي التحويلات المالية وحجمها وكميتها، إضافة إلى مسألة الفصل في النزاعات إن وجدت، وطرح مسئولون مصريون خلال الاجتماعات إمكانية إقامة المستثمرين مشاريع وتأسيس شركات في السعودية بنسبة ملكية 100%، فيما كان رد الجانب السعودي أن الأنظمة العامة تغيرت وتكفل ذلك. وحتى نهاية نوفمبر 2023، تخطت قيمة استثمارات القطاع الخاص السعودي في مصر أكثر من 35 مليار دولار بعدد 7 آلاف شركة، فيما ارتفع عدد الشركات المصرية في السعودية من 800 شركة إلى 2000 شركة حاليًا ويتوقع أن يصل الاستثمار المصري إلى نحو 40 مليار ريال، فيما يتجاوز التبادل التجاري بين البلدين 60 مليار ريال.

قيدت البورصة المصرية أكثر من 10 مشروعات في السوق الطوعي لإصدار وتداول شهادات الكربون، موزعة بين مصر ودول أخرى، ولكن أغلبها مشروعات مصرية تتركز في قطاع الزراعة. حسبما قالت مصادر لصحيفة “البورصة” أن تنفيذ أول عملية في السوق لصالح إحدى الشركات العاملة في قطاع الزراعة. وكشف أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية، أن هناك مفاوضات تجريها مع الشركات المقيد لها أسهم في البورصة، بأن يكون لها شهادات كربون خلال الفترة المقبلة. وأكد أن البورصة المصرية تستعد لتنفيذ أول عملية في سوق الكربون الطوعي خلال الفترة المقبلة.

وتابع أن البورصة المصرية بصدد عقد عدد من الفعاليات التوعوية وندوات تثقيفية لكافة أطراف السوق بشأن سوق الكربون لمساعدة الشركات والمؤسسات المعنية بالتصدير للاتحاد الأوروبي والتركيز على دعم الشركات المقيد أوراقها المالية بالبورصة على خفض الانبعاثات والالتزام بمعايير الاستدامة. ومنحت البورصة المصرية أولى موافقاتها للتعامل على شهادات خفض الانبعاثات الكربونية لشركة بلتون لتداول الأوراق المالية بعد الحصول على عدم الممانعة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

تخطط شركة جابكو لحفر 5 آبار تنمية جديدة في حقلي شمال صفا والوصل بمنطقة خليج السويس، بهدف تنمية مخزون بترولي يتجاوز 100 مليون برميل، وزيادة الإنتاج إلى 15 ألف برميل يوميًا خلال النصف الثاني من العام القادم، وقال صلاح عبد الكريم، رئيس الشركة، في بيان إن استثمارات مشروع التنمية من أعمال حفر الآبار وإنشاء منصة تسهيلات إنتاج ومد خطوط أنابيب بحرية تصل إلى 226 مليون دولار، وقام بتنفيذها تحالف شركات مصرية يضم شركات إنبي وبتروجت وخدمات البترول البحرية.

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه، الأربعاء الماضي، على الصيغة النهائية لوثيقة اشتراطات ومحددات وآليات تنفيذ مبادرة دعم قطاع السياحة الجديدة، بتمويل من وزارة المالية لتشجيع قطاع السياحة على الإسراع في التوسع في الاستثمار في بناء الغرف الفندقية، ووفق بيان حكومي تضمنت أبرز محددات المبادرة بقيمة 50 مليار جنيه، أن يتم تحديد حجم الائتمان المتاح لكل شركة في ضوء حجم أعمالها والقواعد المَصرفية المُنظمة.

واشترطت المبادرة على ألا يتجاوز الحد الأقصى لتمويل العميل الواحد مبلغ مليار جنيه أو ملياري جنيه للعميل الواحد والأطراف المرتبطة به، وذلك من خلال بنكين فقط كحد أقصى في إطار المبادرة. وتتحمل الشركات المستفيدة من المبادرة سعر عائد منخفض يبلغ 12% متناقص، على أن تتحمل وزارة المالية الفارق في سعر العائد بواقع سعر البنك المركزي للائتمان والخصم +1 – 12% متناقص، ولا يتضمن التعويض عن سعر العائد أي مصروفات أو عمولات أخرى.

يتيح بنك الاستثمار الأوروبي خلال الأيام المقبلة 200 مليون يورو، لصالح مترو أبوقير بمحافظة الإسكندرية، كشريحة أولى من جملة التمويلات الميسرة المخصصة للمشروع من 4 مؤسسات دولية، وفق حديث مصادر مع صحيفة “المال”. ويبلغ إجمالي قيمة التمويل المقدم من الأوروبي للاستثمار لمشروع مترو الإسكندرية بلغ 750 مليون يورو، فيما يوفر كل من البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، والوكالة الفرنسية للتنمية مبلغ 250 مليون يورو، بحسب نائبة رئيس البنك الأوروبي للاستثمار، جلوسمينا فيجليوتي.

كشف البنك الأفريقي للتنمية أنه سيقدم تمويلًا بقيمة 27 مليون دولار لشركة “كايرو ثري إيه” أجل 7 سنوات بينها عامان فترة سماح. وأشار إلى أن القرض يسهم في تمويل زيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع الوطنية لمنتجات الذرة من مادة “السوربتول”، بغرض دعم صناعة الدواء في مصر. وذكر أن الشركة ستوفر جزءا من التمويلات من خلاله وجزءًا آخر عبر قروض من بنوك محلية والمتبقي من مواردها الذاتية. وقال حازم زايد، الرئيس التنفيذي للمجموعة، في تصريحات سابقة لصحيفة “البورصة”، إن جزءًا من القرض سيوظف في إنشاء مستودعين بميناء دمياط؛ لزيادة السعة التخزينية من السلع الاستراتيجية المستوردة، مما يسهم في تعزيز حجم المعروض من الأعلاف والحبوب محليًا.

تعتزم شركة تمويل للتمويل العقاري إتمام الإصدار الأول من برنامج سندات توريق جديد متعدد الإصدارات يبلغ إجمالي حجمه نحو 5 مليارات جنيه. وقال محمد الكحكي، العضو المنتدب للشركة في تصريحات لصحيفة “البورصة”، إن الشركة ستقوم بإتمام الإصدار الأول البالغ حجمه نحو 1.7 مليار جنيه مطلع الربع الرابع من العام الجاري. وأضاف الكحكي، أن الشركة تعاقدت أمس مع مستشاري الإصدار وهم البنك التجاري الدولي و”الأهلي فاروس”، بالإضافة إلى “سي آي كابيتال” القابضة للاستثمارات المالية.

وسيقدم مكتب الدريني وشركاؤه الاستشارات القانونية للإصدار، وتقوم “ميريس” بالتصنيف الائتماني، و”بيكر تيلي” بمراقبة الحسابات. وأشار إلى أن عملية التوريق تأتي لتخفيف الرافعة المالية للمحفظة القائمة التي تبلغ نحو 4.18 بنهاية يونيو الماضي، موضحًا أن عوائد السندات عادة ما تستخدمها الشركة لسداد قروض البنوك الدائنة.

استحوذت إم إن تي حالًا “MNT-Halan” بالكامل على شركة Tam Finans المتخصصة في مجال التمويل والتخصيم في تركيا، والتي تمتلك محفظة قروض بقيمة 300 مليون دولار، وبحسب بيان صادر عن “حالًا فإن الشركة التركية كانت مملوكة لمجموعة Actera المتخصصة في الاستثمارات الخاصة في تركيا، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. وكانت “حالًا” قعد أعلنت قبل أيام عن جمع تمويلًا قيمته 157.5 مليون دولار مع تطلعها للتوسع خارج مصر.

تستهدف شركة “بالباقي – BELBAQY” العاملة في مجال المدفوعات وتكنولوجيا المعلومات، إطلاق جولة تمويلية بقيمة 6 ملايين دولار خلال 2025، بهدف تمويل التوسعات سواءً في داخل مصر أو خارجها، وقال أسامة الشافعي، مؤسس المنصة، إن شركته بصدد تأسيس ذراع جديد في الإمارات، حيث إنها حاليًا في طور الانتهاء من الإجراءات والتراخيص اللازمة، على أن تنطلق الشركة هناك بداية الربع الثالث من العام الجاري، موضحًا لصحيفة “المال” أن شركته تقدم خدمة الادخار والاستثمار متناهي الصغر عن طريق ماكينات الدفع الإلكتروني في المعاملات المالية النقدية.

فيديو اليوم

جواز سفر سنغافورة أصبح أقوى جواز سفر عالميا.. فما أقوى جواز سفر عربي وما وضع مصر؟

تأمين

اقتنصت شركة مصر للتأمين التكافلي ممتلكات، المناقصة المطروحة من الهيئة العامة للتنمية الصناعية – التابعة لوزارة الصناعة والنقل – للتأمين على المبنى الرئيسي للهيئة بالتجمع الخامس، حسبما كشفت منصة “أموال الغد”. المصادر أضافت أن الوثيقة الصادرة لصالح الهيئة العامة للتنمية الصناعية مدتها عامًا من تاريخ الإصدار، مشيرة إلى أن القيمة السوقية للمبنى الرئيسي للهيئة تصل إلى 75 مليون جنيه. ولفتت إلى أن كراسة الشروط للمناقصة أظهرت أن هذه القيمة السوقية للمبنى الرئيسي للهيئة تتوزع بين حوالي 45 مليون جنيه للتأمين على مباني الهيئة، بجانب نحو 30 مليون جنيه للتأمين على الأثاثات والتجهيزات المكتبية بالمبنى.

تعتزم الجمعية المصرية لوسطاء التأمين “إيبا” البدء في إجراءات تأسيس اتحاد لوسطاء التأمين في السوق المصري. وقال عادل شاكر، رئيس مجلس إدارة الجمعية في حديث لصحيفة “البورصة” إنه من المقرر أن تتواصل الجمعية رسميا مع الهيئة العامة للرقابة المالية خلال الفترة المقبلة، لبحث الإجراءات الخاصة بتأسيس الاتحاد وفقا للضوابط والقواعد المنظمة لتأسيس الكيانات التنظيمية للأنشطة المرتبطة بصناعة التأمين في قانون التأمين الجديد. وانتهت الجمعية منذ عامين من وضع رؤية للنظام الأساسي للاتحاد وتم إرسالها للهيئة العامة للرقابة المالية حينئذ في خطوة استباقية للبدء في تأسيس الاتحاد فور الموافقة على مشروع قانون التأمين الجديد بحسب شاكر.

نتابع

قال محللون للاقتصاد الكلي إن تقديراتهم لمستوى التضخم تبقى كما هي بعد زيادة أسعار المحروقات بنحو 15% لكون هذه الزيادة متوقعة، وبحسب محمد أبو باشا، كبير الاقتصاديين في مجموعة إي إف جي القابضة، “تقديراتنا تتضمن هذه الزيادات، ومن المتوقع وصول مستوى التضخم بين 23 و24% في ديسمبر المقبل، وأن يتراجع إلى 15% في فبراير، على أن تعزز زيادة أسعار المواد البترولية من فرص بقاء أسعار الفائدة دون تغيير في المدى القريب، ولا نرى فرصًا للخفض قبل ديسمبر أو مطلع العام القادم”.

ورجحت منى بدير، محللة الاقتصاد الكلي، استمرار المسار الهبوطي لمعدلات التضخم لتصل إلى 26.8% في شهر أغسطس المقبل، مرجعة ذلك إلى استقرار العملة وتوافر السلع وتأثير سنة الأساس، مشيرة إلى توقعات التضخم الشهر ستتأثر بارتفاع الوقود والذي سيؤثر بشكل مباشر على أسعار الغذاء، فضلًا عن زيادة متوقعة لبعض أسعار الأدوية خلال الفترة المقبلة، وفق منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”.

ورفعت لجنة تسعير المنتجات البترولية، يوم الخميس الماضي سعر بنزين 80 إلى 12.25 جنيه/ لتر وبنزين 92 إلى 13.75 جنيه وبنزين 95 إلى 15 جنيهًا والسولار، أحد أكثر أنواع الوقود استخداما، وشهد زيادة أكبر إذ تقرر رفعه إلى 11.50 جنيه من عشرة جنيهات. وتراجوتراجع الحكومة المصرية أسعار الوقود بشكل دوري كل 3 أشهر، منذ بدأت تطبيق آلية تسعير تلقائي على عدد من المنتجات البترولية، في عام 2019، في أعقاب تحرير أسعارها للتخلص من الدعم الحكومي لها بشكل تدريجي.

وفي نفس السياق، نقلت المنصة ذاتها عن مسؤول حكومي أن رفع سعر السولار من 10 إلى 11.5 جنيه للتر سيزيد التكلفة على هيئة سكك حديد مصر” بنحو مليار جنيه، مؤكدًا عدم اتخاذ قرار بشأن زيادة أسعار التذاكر. وأضاف أن خسائر الهيئة ستضاعف في نهاية السنة المالية 2024 – 2025 إلى 7 مليارات جنيه، ارتفاعًا من 3.5 مليار جنيه قبل عام.

كشفت غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات المصرية، أن القطاع استورد خامات ومستلزمات إنتاج العام الماضي بقيمة 3.7 مليار دولار. وتحاول الغرفة توطين بعضها لكن حجم الاستثمارات الضخمة اللازمة هي العقبة الوحيدة أمام التوطين. قال خالد البحيري، المدير التنفيذى للغرفة، في حديث لصحيفة” البورصة”، إن المنتجات المستوردة شملت الحرير، والصوف، وغزول القطن، وألياف نسيجية نباتية، وألياف صناعية، وحشو لبات وسجاد وأغطية أرضيات وأقمشة وتريكو.

ارتفعت أرباح شركة “دابر” الهندية من مصر 47% لتصل إلى 110.4 مليون دولار تمثل 6.09% من أرباح المجموعة خلال عامها المالي 2023-2024 مقارنة بعامها المالي 2022-2023. ويبدأ العام المالي للشركة في أبريل من كل عام وينتهي في مارس الذي يليه. وقالت الشركة إنها تخطط لافتتاح مصنعها في مدينة العاشر من رمضان العام المالي الحالي والذي يقع على مساحة 50 ألف متر مربع. وذكرت أنها تجاوزت التحديات الاقتصادية عبر التفاوض مع بنوك خارجية لتوفير سيولة بالعملة الأجنبية لعملياتها في مصر بجانب التوسع في التصدير لدول الكوميسا وشرق آسيا.

وقع بنك مصر اتفاقية تسهيل ائتماني بمبلغ 500 مليون جنيه مع شركة تنمية لتمويل الشركات متناهية الصغر والتابعة لمجموعة إي إف جي القابضة، ويستهدف التمويل تعزيز التسهيلات المتاحة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وفق بيان صحفي.

أعلنت شركة أركاس إيجيبت عن وصول WANDA أول سفينة تابعة لشركة line Arkas إلى قناة السويس، بمناسبة إطلاقها لخدمات جديدة في البحر الأحمر، في إطار إطلاق خدمة البحر الأحمر الجديدة التي تتضمن توسيع شبكتها لتشمل موانئ بورتسودان و جيبوتي، عبر جدة، بحسب بيان للشركة.

انفوجراف

 

اقتصاد الخليج

قال نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين خالد المديفر في المملكة العربية السعودية، إن بلاده تستهدف تعجيل وتسريع استكشاف الثروات المعدنية في منطقة الدرع العربي، من إطلاق أول أحزمة متمعدنة الأسبوع الماضي للمنافسة أمام الشركات المحلية والدولية. وتعمل السعودية على تعزيز قطاع التعدين الذي يقدر حجمه في باطن الأرض بـ2.5 تريليون دولار، حيث رفعت تقديراتها لثروتها التعدينية بنسبة 90% عن تقديرات عام 2016 البالغ 1.3 تريليون دولار في الرياض يناير الماضي، لتكون بمنزلة النفط الجديد الذي ينبئ باقتصاد مستقبلي ضخم مستدام بحسب منصة “العربية”.

تبدأ حكومة سلطنة عمان في إنشاء قاطرة جديدة للغاز الطبيعي المسال بالمجمع الصناعي في قلهات بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية تحمل اسم “شركة صور للغاز الطبيعي المسال” بسعة إنتاجية سنوية تقدر بـ 3.8 مليون طن متري. ما سيرفع إنتاج سلطنة عُمان من الغاز المسال إلى 15.2 مليون طن متري سنويًّا. وستعمل القاطرة الجديدة على تحسين الكفاءة التشغيلية وتعظيم الاستفادة من البنية الأساسية القائمة، ومن المتوقع اكتمالها ودخولها مرحلة التشغيل في عام 2029.

عربي ودولي

قدم البنك الإفريقي للتنمية يوم الجمعة الماضي أنه قدم للمغرب قرضين بقيمة 120 مليون يورو نحو 130 مليون دولار، لكل منهما لتمويل منطقة صناعية في ميناء بشمال شرق البلاد، وتحسين الحوكمة الاقتصادية في البلاد. وذكر البنك الإفريقي للتنمية في بيان أن القرض الأول يهدف إلى تطوير منطقة صناعية في الميناء تعرف باسم الناظور غرب المتوسط. وبالقرض الجديد ترتفع مساهمة البنك في مشروعات ميناء الناظور غرب المتوسط إلى 489.8 مليون يورو. والقرض الثاني مصمم لدعم خطط البلاد لتعزيز حوكمة المؤسسات العامة وتحسين مناخ الأعمال والحماية من الصدمات الخارجية وتعزيز القدرة على الصمود في مواجهة تغير المناخ، بحسب بيان البنك.

خفضت شركة “بيكر هيوز” توقعاتها لأنشطة النفط الصخري في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قالت إن التعافي المتوقع في أعمال استخراج النفط، لم يعد من المرجح حدوثه العام الحالي، بحسب وكالة “بلومبرج”. الرئيس التنفيذي لورنزو سيمونيلي أوضح خلال مؤتمر أرباح عبر الهاتف يوم الجمعة الماضي، أن الشركة وهي ثاني أكبر مزود لخدمات النفط حول العالم من حيث القيمة السوقية، تتوقع حاليًا انخفاض الإنفاق على أعمال الاستكشاف في أمريكا الشمالية بنسبة تتراوح من 4% إلى 6% مقارنة بالعام الماضي. سبق وتوقعت الشركة التي يقع مقرها في مدينة هيوستن، انخفاضًا يتراوح من 1% إلى 6%.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بلومبرج: مصر تخطط لإصدار سندات دولية بـ3 مليارات دولار حتى يونيو المقبل

تخطط مصر لاستغلال الأسواق العالمية لبيع ديون بالدولار أو سندات...

منطقة إعلانية