أخبار

سوديك : مليار جنيه مبيعات مشروع The Estates بزايد الجديدة في يوم واحد

الدار الإماراتية

 

كشفت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” عن تحقيقها حجوزات بلغت قيمتها مليار جنيه في  اليوم الأول من إطلاق مشروع The Estates، أحدث مشروعاتها السكنية الراقية، والمكوّن من فيلات حصرية في مدينة زايد الجديدة، يوم 28 سبتمبر.

سوديك: طلب مرتفع على المنازل العائلية المنفردة بزايد الجديدة

يأتي النجاح الكبير الذي حققه The Estates في أول أيام البيع به، 28 سبتمبر، أمس الأول، ليعد خطوة هامة أخرى للشركة في تلبية احتياجات سوق الإسكان الفاخر، كما يُعد دليلاً على الطلب على المنازل العائلية المنفردة في منطقة زايد الجديدة.

ما هي زايد الجديدة؟

تُعد زايد الجديدة امتداداً حضرياً طبيعياً لحي الشيخ زايد الراقي، حيث تتميز المنطقة الجديدة بسرعة وسهولة الوصول لأحياء منطقة شرق القاهرة والساحل الشمالي، عبر شبكة الطرق الجديدة التي تم انشاؤها في المناطق المحيطة بهذا الامتداد إلى جانب قربها من مطار سفنكس الجديد والمتحف المصري الكبير، الذي سيؤدي افتتاحه إلى ازدهار المنطقة بأكملها بصورة غير مسبوقة.

سوديك: إطلاق The Estates يعد حجر الاساس لمدينة زايد الجديدة

وبعد قيامها بتسليم اليجريا بالكامل، مشروعها الحصري في الشيخ زايد والذي يضم ملعباً دولياً للجولف، تضع سوديك الآن حجر الأساس لمنطقة زايد الجديدة من خلال إطلاق أولى مشروعاتها السكنية الراقية بتلك المنطقة الواعدة.

يمثل مشروع The Estates أحدث مجتمعات الشركة السكنية الحصرية ويمتد على مساحة 630 ألف متر مربع، منها حدائق عامة ومسطحات خضراء مفتوحة على مساحة 160 ألف متر مربع، بنسبة بنائية 13% فقط، بما يضمن الخصوصية التامة مع تحقيق التكامل مع عناصر الطبيعة المحيطة.

مكتب-مبيعات-شركة- سوديك
مكتب-مبيعات-شركة- سوديك

يضم مشروع The Estates أيضاً ناديا اجتماعيا وسبا يقوم بتصميمهما احدى أكبر شركات التصميم العالمية المتخصصة. ويضم المشروع الذي يقع على بُعد 5 كيلومترات شمال سوديك وست، منازل بتصميمات معمارية معاصرة تتنوع ما بين فيلات منفردة من طابق واحد ووحدات تاون هاوس وتوين هوم. 

ويأتى مشروع The Estates يمثل الأول ضمن سلسلة من المشروعات التي تقيمها السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار في زايد الجديدة، المنطقة الصاعدة بقوة في غرب القاهرة والتي تمثل الجيل الجديد من مشروعات سوديك هناك.

مشروع-ذا-ستيتس-شركة- سوديك
مشروع-ذا-ستيتس-شركة- سوديك

كان ماجد شريف، الرئيس التنفيذي لسوديك ، قد قال لـ” إيكونومي بلس” إن الشركة ستكون بمثابة حجر الأساس لمدينة زايد الجديدة، مثلما كانت أحد مقومات نجاح مدينة الشيخ زايد.

زايد الجديدة الامتداد الطبيعي لشركة سوديك

 وذكر ماجد شريف أن سوديك هي أول شركة استثمرت في مدينة الشيخ زايد وتمثل مشروعاتها الآن 15% من المدينة، والكثير مما حدث في زايد يقوم على الانجازات التي حققتها سوديك بها.

والآن تعد أول شركة تعمل على تطوير مشروعات عقارية في مدينة زايد الجديدة، وستطرح بها 4 مشروعات، بتكلفة استثمارية 34 مليار جنيه ومبيعات متوقعة نحو 50 مليار جنيه.

3.7 مليار جنيه استثمارات مشروع The States

ويعد “ذا استيتس” أول المشروعات الأربعة وسيقام على أرض شركة اليسر التابعة لها، بمساحة 150 فدانا، بعد استقطاع 150 فدانا حصلت عليها هيئة المجتمعات العمرانية مقابل تحويل نشاط الأرض من زراعي إلى سكني، وتم استصدار القرار الوزاري، باستثمارات 3.7 مليار جنيه، ومبيعات متوقعة 7 مليارات جنيه.

ذا-ستيتس-سوديك-زايد -الجديدة
ذا-ستيتس-سوديك-زايد -الجديدة

بالإضافة إلى 500 فدان بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، تترقب الشركة صدور القرار الوزاري الخاص بها.

فسوديك هي أول شركة تغير نشاط أراضيها من زراعي إلى سكني في مدينة زايد الجديدة، وأول شركة أيضا تقيم مشروعا بالشراكة مع الدولة بالمدينة الجديدة، وستكون مشروعات الشركة أحد أسباب نجاح مدينة زايد الجديدة.

سوديك: 3 مشروعات أخرى بالشراكة مع الحكومة في زايد الجديدة

أما المشروعات الثلاثة الأخرى فمن المقرر إقامتها على أرض الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة البالغ مساحتها 500 فدان، 2.1 مليون متر، أولها سيجري طرحه في شهر نوفمبر وهو عبارة عن شقق سكنية بمساحات صغيرة، تخاطب غير القادرين وغير الراغبين في شراء مساحات كبيرة.

أما المشروعان الآخران فسيتم طرحهما للبيع العام المقبل، أحدهما سكني للشقق السكنية ذات المساحات الأكبر، بالإضافة إلى الوحدات المستقلة، مثل الفيلات والتاون هاوس، أما الثالث فيختص بالنشاط غير السكني، التجاري والإداري.

ومن المنتظر أن تشكل المشروعات الأربعة نواة مدينة زايد الجديدة.

كانت سوديك قد حققت في شهر أبريل الماضي 500 مليون جنيه من بيع 83 شقة في مشروع سكني داخل مشروعها الرائد “ألجريا” خلال أسبوعين فقط.

سوديك-تبيع-مشروع-شقق-زايد

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية