أخبار

التضامن الاجتماعي تُضيف 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج “تكافل وكرامة”

التضامن الاجتماعي

أضافت وزارة التضامن الاجتماعي 50 ألف أسرة جديدة، لبرنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة” بداية من شهر أغسطس الجاري، بحسب بيان صادر اليوم الأربعاء عن الوزارة.

“الوزارة لديها خطة طموحة بدعم من القيادة السياسية لإنهاء قوائم الانتظار في برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة”.. قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، مايا مرسي.

أضافت: “تم إضافة 73 ألف أسرة جديدة للحصول على برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة بداية من شهر يوليو الماضي، وستواصل الوزارة خطتها من أجل إدخال جميع الأسر الباقية في قوائم الانتظار خلال الفترة المقبلة، مع دراسة الأسر التي خرجت من نطاق استهداف البرنامج سواء بالحصول على فرصة للتمكين الاقتصادي أو تغير مصادر الدخل”.

وجهت الوزيرة ببدء صرف الدعم النقدي تحت مظلة “تكافل وكرامة” عن شهر أغسطس لجميع المستفيدين غدا الخميس الموافق 15 أغسطس، بما يشمل حاملي بطاقات “ميزة” البنكية.

جدير بالذكر، أنه يتم تقديم دعم نقدي لإجمالي 5.2 مليون أسرة من الأولى بالرعاية، بما يشمل 22 مليون مواطن تقريباً، حيث هناك 4.7 مليون أسرة ممولة من موازنة الدولة بإجمالي تكلفة يبلغ 41 مليار جنيه سنوياً، فضلا عن 500 ألف أسرة ممولة من التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مدبولي: نستهدف استعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي قبل الصيف

تسعى مصر لاستعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي إلى مستويات ما...

منطقة إعلانية